محتوى يحترم عقلك

مدة استخراج فيزا عمل الإمارات والإجراءات اللازمة لاستخراجها

مدة استخراج فيزا عمل الإمارات ليست بالكبيرة؛ وذلك تسهيلًا من الدولة لعملية استقدام العمالة الخارجية، فتعد فيزا العمل بالإمارات العربية المتحدة ترخيص يمنح المواطن الأجنبي إمكانية العمل والإقامة في الإمارات، كما أن الحصول على هذه الفيزا يمكن أن يتم بعدة طرق مختلفة، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف على مدة استخراج فيزا عمل الإمارات.

مدة استخراج فيزا عمل الإمارات

مدة استخراج فيزا عمل الإمارات

مدة استخراج فيزا عمل الإمارات لا تقل عن 5 أيام، كما تقوم الدولة بمنح تصريح عمل لمدة تبلغ حوالي شهرين حتى يستطيع المواطن استخدامه لحين تقوم جهة عمله باستخراج فيزا العمل الخاصة به، كما يوجد فيزا سياحية لدولة الإمارات وتبلغ مدتها من أسبوع لثلاثة أشهر.

حيث تقوم الإمارات العربية المتحدة بمنح المواطنين فرصة للحصول على تأشيرة سياحية يستطيع المواطن من خلالها دخول الدولة، وتبلغ مدة هذه الفيزا حوالي تسعين يوم، ولكن صلاحية هذه الفيزا تكون لمرة واحدة فقط، ويستطيع من خلالها وفي هذه المدة البحث عن عمل داخل الإمارات.

كما يجب على المواطن الأجنبي بعد إتمام ونجاح عملية استخراج فيزا العمل أن يقوم باستخراج البطاقة الصحية وبطاقة الهوية الخاصة بالإقامة في الإمارات، ويتم ذلك في مدة لا تزيد عن شهرين.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات وشروط الحصول عليه

طريقة استخراج فيزا عمل الإمارات

بعد أن تعرفنا على مدة استخراج فيزا عمل الإمارات سنتعرف الآن على كيفية استخراج فيزا العمل، ويمكن استخراج فيزا العمل بدولة الإمارات العربية المتحدة من خلال عدة طرق والتي تتمثل في:

  • يمكن أن يقوم المواطن باستخراج فيزا عمل بالإمارات من خلال وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وهذه الحالة عندما يرغب المواطن في استخراج فيزا العمل بنفسه.
  • كما يمكن للمواطن أن يقوم باستخراج فيزا عمل من خلال الكفيل أو من خلال جهة العمل المختصة عند شئون الأجانب في وزارة الداخلية والإدارة العامة للإقامة.
  • ويمكن أيضًا أن يقوم المواطن باستخراج فيزا العمل بالإمارات من خلال زيارة إحدى المراكز التابعة لوزارة الخارجية بالإمارات والتعاون الدولي والمسئولة عن استخراج فيزا العمل للمواطنين الأجانب، وهذه المراكز تكون منتشرة في جميع أنحاء العالم.

إجراءات استخراج فيزا عمل بالإمارات

يوجد بعض الأوراق والإجراءات المطلوبة التي يجب أن يقوم بها المواطنين الأجانب للحصول على فيزا عمل بالإمارات بشكل قانوني وسليم وتتمثل هذه الإجراءات في:

  • صورة شخصية ويجب أن تكون هذه الصورة منطبقة مع جميع المواصفات والشروط الدولية وهذه المواصفات تتمثل في أن تكون الصورة بالخلفية البيضاء وأن تكون ملامح الشخص العامل واضحة كما يجب أن تكون بالمقاسات المعتمدة.
  • صورة خاصة بشهادات خبرة الشخص العامل ويجب أن يتم اعتماد هذه الصورة من قبل وزارة الخارجية في البلد الأم للشخص العامل.
  • كما يجب أن يتوافر صورة من رخصة العمل السارية الخاصة بالعامل والتي يجب أن تكون خالية من أى مخالفات قانونية وهذا ما تنص عليه لائحة العمل بالإمارات.
  • خطاب عرض عمل يتم توقيعه من  خلال الطرفين وهذان الطرفان هما طرف جهة العمل وطرف الموظف.
  • يتم وضع الملف الخاص بفيزا العمل للشخص العامل أو ملف تحويل الفيزا السياحية لفيزا عمل في مكتب التوطين.
  • إذا حصل المواطن على وظيفة بالإمارات يقوم صاحب العمل باستخراج فيزا العمل له.
  • إجراء فحص طبي شامل للشخص العامل لتأكد من عدم معاناته من أي أمراض يمكن أن تعيقه في عمله.
  • يجب ألا يقل عمر المواطن عن 18 عام.
  • تبلغ تكاليف استخراج فيزا العمل بالإمارات حوالي 300 درهم إماراتي، ويمكن للمواطن أن يقوم بدفعها نقدي أو من خلال بطاقة الائتمان ويجب أن يقوم المواطن بدفعها قبل 5 أيام من استخراج الفيزا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: الاستعلام عن إذن دخول إلكتروني الإمارات وشروط الحصول عليه

كيفية الاستعلام عن فيزا العمل بالإمارات إلكترونيًا

قدمت دولة الإمارات موقع إلكتروني تقوم من خلاله بتقديم العديد من الخدمات وهو منصة eChannel  للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ومن الأمثلة على هذه الخدمات:

  • خدمة الاستعلام عن رقم تأشيرة خروج نهائي.
  • الاستعلام عن إلغاء الإقامة.
  • خدمة الاستعلام عن تجديد الإقامة الخاصة بك برقم الإقامة.
  • خدمة الاستعلام عن تأشيرة من خلال رقم الجواز.
  • الاستعلام عن مدة صلاحية إقامة وافد عن طريق رقم الإقامة.
  • الاستعلام عن الفحص الطبي الخاص باستخراج الإقامة.
  • خدمة الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة عن طريق الإقامة.

كما أنه من الأمثلة على هذه الخدمات التي تقوم منصةeChannel  للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بتقديمها هي خدمة الاستعلام عن فيزا عمل الإمارات من خلال خطوات سهلة وبسيطة وآمنة ويمكن أن تنفيذ هذه الخطوات من خلال الآتي:

  1. في الخطوات الأولى من الاستعلام عن مدة استخراج فيزا عمل بالإمارات يجب عليك أن تقوم بزيارة الموقع الإلكتروني الذي قدمته الدولة وهو منصة eChannel للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، ويمكن زيارته من هنا.
  2. ثم نقوم بالنقر على أيقونة البحث عن طريق رقم الملف أو عن طريق جواز السفر.
  3. بعد ذلك نضغط على أيقونة خدمة التأشيرات.
  4. ستظهر أمامك صفحة تتضمن العديد من البيانات التي يجب أن تقوم بإدخالها بشكل سليم مثل رقم الجواز وصلاحيته والجنسية وغيرها من البيانات.
  5. ثم نقوم بالنقر على أيقونة بحث.
  6. سيظهر الموقع لك صفحة تحتوي على كافة البيانات والمعلومات التي تخص فيزا العمل الخاصة بالعامل.

جهات استخراج فيزا العمل

تتمثل الجهات التي يمكن أن يقوم المواطن الأجنبي بالاتجاه إليها لاستخراج فيزا العمل بالإمارات في:

  • الإدارة العامة للإقامة وشئون الأجانب في أبو ظبي ودبي والشارقة والفجيرة.
  • مراكز إصدار التأشيرات التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

مميزات الحصول على فيزا عمل بالإمارات

يمكن للعامل باستخدامه لتأشيرة العمل في الإمارات أن يقوم بتأدية عمله بدون خوف من المسائلة القانونية أو الترحيل كما أنه يؤدي عمله بشكل قانوني وسليم.

كما يمكن للعامل بعد حصوله على فيزا العمل بالإمارات أن يقوم باستخراج تصريح إقامة للعائلة.

يمكن أيضًا للعامل من خلال فيزا العمل أن يقوم بأداء عمله في الإمارات لمدة تبلغ حوالي عامين، مع مراعاة تجديدها في الوقت المحدد.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: قروض شخصية للوافدين في الإمارات

عقوبة كسر فيزا عمل بالإمارات

تعد الإمارات من الدول العربية التي تقوم بفرض قوانين مشددة على الهجرات وعلى الإقامة بها حيث تقوم الدولة بفرض قوانين ليقوم المواطن باحترام صلاحية فيزا العمل الإماراتية.

حيث تقوم الدولة بفرض غرامة  مالية على من يخالف مدة الإقامة الإماراتية وصلاحيتها، كما تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بطرده منها لمدة تبلغ حوالي 3 سنوات كما يمكن أن تستمر مدة الطرد هذه مدى الحياة، لذلك يجب على جميع المواطنين الالتزام بالقوانين التي تضعها الدولة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تأشيرة دخول الإمارات للمقيمين بالسعودية والمستندات الرسمية والشروط الواجب توافرها

تعرفنا في موضوعنا هذا على مدة استخراج فيزا عمل الإمارات، كما قدمنا لكم كل ما يدور حول استخراج فيزا العمل من مميزات الحصول عليها والأوراق والإجراءات المطلوبة لاستخراجها وعن كيفية الاستعلام عنها إلكنرونيًا من خلال الموقع الذي قدمته الدولة، كما عرضنا لكم الجهات التي يمكن أن يتم من خلالها استخراج فيزا عمل بالإمارات.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.