اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه مما لا شك فيه أن هواتف الآيفون من أهم هواتف العصر ومن أحدثها، وكما يحدث غش وتقليد لجميع الأشياء في العالم هناك أيضا تقليد لهواتف الآيفون، ولكن هناك عدة طرق يمكننا أن نعرف من خلالها الهاتف الأصلي من المقلد.

إن أسهل وأضمن طريقة للمعرفة هي من خلال الرقم التسلسلي الموجود على الكرتونة، وهناك طرق أخرى عديدة أيضا ومن أمثلتها: من خلال رقم IMEI، وأيضا من خلال التمييز بين كرتونة الهاتف المقلد وكرتونة الهاتف الأصلي، والتأكد من جودة جميع محتويات الكرتونة.

اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد

لقد وفرت شركة آيفون رقم تسلسلي لكل هاتف من هواتفها، ووفرت الشركة أيضا موقع Check Coverage وهذا الموقع يمكننا استخدامه حتى نتحقق من هواتف الآيفون عن طريق الرقم التسلسلي عن طريق الاتي:

  • سوف نجد الرقم التسلسلي على كرتونة الهاتف، وإذا لم يكن موجود يمكننا أن ندخل إلى الإعدادات، ثم الدخول إلى “عام” ثم نقوم بالنقر على “حول” وسنجد الرقم التسلسلي.
  • نقوم بعد ذلك بالدخول على موقع Check Coverage التابع لشركة آبل على الأنترنت.
  • سنجد مكان مخصص للرقم التسلسلي على الموقع نقوم بإدخاله به، وسنجد فراع آخر يجب ان نقوم بتعبئته بالأحرف والأرقام الموجودة بالصورة.
  • ثم نقوم بالضغط على زر متابعة حتى ننتقل إلى الصفحة التي يوجد بها جميع مواصفات الهاتف الخاص بهذا الرقم التسلسلي.
  • نقوم بعد ذلك بالمقارنة بين خصائص الهاتف الحقيقية، والخصائص والمواصفات الموجودة بالصفحة.

أيضا لهواتف آبل العديد من المواصفات والخصائص التي تتميز بها عن غيرها تتعلق بشعارها، وملحقتها، وأبعادها، ونظام تشغيلها، ومن هذه الخصائص يمكننا أن نفرق بين الهاتف الأصلي والمقلد وبعض هذه الخصائص هو:

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عبر: مزامنة جهات الاتصال مع gmail للأجهزة الذكية والآيفون

ونرشح لك أيضًا: أفضل برامج تصميم فيديو للأندر ويد والآيفون مع ذكر المميزات المختلفة والعيوب

علبة الهاتف

لقد تميزت علبة هاتف آيفون بعلبة مميزة، ويمكننا أن نفرق بين الهاتف الأصلي والهاتف المقلد عن طريق علبة الهاتف، سنجد أن علبة الهاتف الأصلي تكون صغيرة الحجم عن العلبة المقلدة ويكون شعار آيفون (iPhone) لونه يكون رمادي مائل للأسود، اما الشعار الموجود على العلب المزيفة يكون برتقالي.

أجزاء العلبة الداخلية

هناك الكثير من الفروق بين الأجزاء الداخلية للعلبة الأصلية، والأجزاء الداخلية للعلبة المقلدة. عندما نقوم بفتح علبة الهاتف الأصلي سوف نجد ثقبين أحدها يكون خاص بالكاميرا والأخر يكون خاص بالشعار التابع لشركة آبل، أما عندما نقوم بفتح علبة الهاتف المقلد سوف نجد ثقب واحد لا غيره.

كما أن نوعية الورق تختلف من العلبة الأصلية والعلبة المزيفة، حيث أن نوعية الورق المصنوع منه علبة الهاتف الأصلي يكون ذا مستوى عالي الجودة، أما الورق المصنوع منه علبة الهاتف المقلد يكون رديء.

ونرشح لك أيضًا: كيف افتح سناب شات بخطوات وكيف إضافة جهات الاتصال المختلفة

ملحقات العلبة

من خلال الإكسسوارات الداخلية التي تأتى مع هاتف الآيفون يمكننا أن نميز بسهولة بين الهاتف الأصلي والمقلد على سبيل المثال من حيث الشاحن، تصميم ونوعية سماعة الأذن، كابل Data USB.

كما أنه في علبة الهاتف الأصلي هناك ثلاث أماكن لوضع ملحقات الهاتف بها، وتكون هذه الأماكن بعيدة ومنفصلة عن بعضها البعض مع كل الملحقات، بينما في علبة الهاتف المقلد نجد مكانين الأول يكون به السماعة وفى الأغلب ممكن أن لا يوجد سماعة، والمكان الثاني يكون للشاحن.

الهيكل والشكل الخارجي للهاتف

إن هواتف آيفون لها شكل خارجي مميز لقد تميزت به منذ البداية؛ بعض هواتف الآيفون يكون هيكلها الخارجي من الألمونيوم وقد يحتوي البعض منها على هيكل زجاجي، إن هذه المكونات تكون عالية الجودة سواء كانت زجاج او شيء أخر. كما إن هواتف الآيفون تميزت بزر في الشاشة الرئيسية يكون متواجد أسفل الشاشة في كل إصدارتها السابقة لآيفون X، ولقد أعادت الشركة على كتابة معلومات قليلة على الجزء الخلفي لهواتفها مثل: الرقم التسلسلي أو رقم IMEI.

أيضا الواجهة الخلفية للهاتف الأصلي تكون غير لامعة وتظل حالتها جيدة حتى مع مرور الوقت، أما الهاتف الغير أصلى يكون لامع لدرجة عكس الصورة مثل المرآة.

النص المكتوب أسفل الواجهة الخلفية في الهاتف الأصلي يكون المسافة بينه وبين الشعار كبيرة، اما في الهاتف المقلد تكون المسافة كبيرة.

أزرار الهاتف الجانبية

تميزت بعض هواتف آيفون بوجود زر علوي تنشط الشاشة عند الضغط عليه، وعندما يتم الضغط عليه باستمرار سيؤدى ذلك إلى إطفاء الجهاز، وبهناك بعض إصدارات آيفون على زر في الجانب الأيمن من الهاتف يقوم بنفس وظيفة الزر العلوي، كما أن جميع هواتف آيفون تحتوي على أزرار ناحية اليسار تتحكم في الصوت، و يوجد زر في الجانب الأيسر يختار وضع الرنين او وضع الصامت بسهولة جدا. والهواتف المقلدة يوجد بها نفس الأزرار ولكن الفرق أن أزرار الهاتف الأصلي تكون لينة قليلا أما أزرار الهاتف المقلد تكون قاسية.

شعار آبل

تميزت شركة آبل بطباعتها لشعارها على الجزء الخلفي لهواتفها، والشعار يكون عبارة عن تفاحة مأكول جزء من الجانب الأيمن لها، ولون الشعار يكون حسب لون الهاتف بحيث يتلاءم معه، وتعمل شركة آبل الأن على تطوير هذا الشعار بحيث تجعله يضيء عند تلقي أي إشعارات، ويكون غير لامع عكس الهاتف المقلد يكون لامعا.

شاشة العرض

في الهاتف الأصلي يكون نص ” Slide to unlock” مع العديد من المؤثرات والرسومات الجميلة أما في الهاتف المقلد لا يوجد مؤثرات.

في الهاتف الأصلي نجد أيقونة الكاميرا تكون واضحة وصافية جدا، ولكن في الهاتف المقلد تكون غير واضحة.

الاتصال ب I Tunes

إن I Tunes عبارة عن تطبيق من إحدى تطبيقات آبل المجانية لهواتفها، ويكون هذا التطبيق لتشغيل الملفات ذات المقاطع المرئية أو المقاطع الصوتية، ويستخدم البرنامج أيضا من أجل شراء الكثير من المقاطع المرئية والمقاطع الصوتية، ولا يوجد في المقلد.

Siri

إن Siri هي إحدى تطبيقات المساعدة الصوتية في هواتف آبل، ويتم تشغيل التطبيق بالضغط موطلا على زر الشاشة الرئيسي، وهذا التطبيق يقوم بدعم العديد من اللغات مثل: اللغة الإنجليزية، والعربية، ويمكننا أن نستخدمه لتشغيل الكاميرا أو حتى نعرف كمية الشحن المتبقية في الهاتف أو لتقيد مساعدة في بعض الخدمات مثل الخرائط وغيرها. ولا يمكن أن يوجد هذا التطبيق بالهواتف المقلدة.

سرعة الهاتف

إن وحدات المعالجة المركزية لهواتف آبل يتم تطويرها باستمرار فلقد حرصت شركة آبل على ذلك حتى يتمكن من يملك هاتف آبل من أن يستخدمها بسهولة وسلاسة، وهذا يعنى أن هواتف آبل يمكنها التنقل من مختلف التطبيقات بسرعة كبيرة جدا، ويمكن فعل ذلك من خلال النقر مرتين على الشاشة الرئيسية فسيعرض كل التطبيقات التي تم تشغيلها والتعامل معها مؤخرا ويمكننا بذلك التنقل بينهم بسلاسة وسهولة شديدة، ولكن عند شرائنا الهاتف المقلد لن نجد هذه السلاسة ونجد بطيء عند التنقل بين التطبيقات المختلفة.

في النهاية يمكننا القول إن هناك طرق عديدة للكشف عن الهاتف المقلد ولكن تظل طريقة الرقم التسلسلي هي أفضل وأسرع وأضمن طريق حتى مع وجود كل هذه الطرق.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم اسهل واضمن طريقة لمعرفة هاتف الايفون اصلي ام مقلد وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.