محتوى يحترم عقلك

اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين تساعد في إخراج مقاطع الفيديو بسهولة، فمن يقدمون المنتجات أو الخدمات التي تعتمد على التسويق باستخدام محتوى مرئي هم أكثر من يحتاجون مثل هذه البرامج، كما أنها تعد من أكثر الطرق المستخدمة للربح من اليوتيوب للحصول على فيديو احترافي لا مثيل له، وهذا ما سنعرضه لكم من خلال موقع زيادة.

اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي في وقتنا الحالي من أبرز الطرق التي يمكن أن يستخدمها الشخص بهدف التسويق عن المنتجات التي يبيعها أو بهدف الربح من الإنترنت، كما أن مقاطع الفيديو هي من الطرق المميزة لاستقطاب المزيد من الأشخاص، ولكنها تحتاج إلى برنامج لتحريرها لتظهر باحترافية، ويمكن أن نطرح بعض من هذه البرامج في الفقرات التالية:

1- برنامج Movavi Video Editor plus

يعرف هذا البرنامج بأنه أحد أفضل البرامج التي تناسب المبتدئين، فهو ذو واجهة بسيطة تقدر على التعامل مع أدواتها بكل سهولة دون وجود أي شكل من المعاناة، بالإضافة إلى الأدوات المتعددة من أجل تحرير وتصميم مقاطع الفيديو المختلفة، ولكن أكبر عيب به هو أن النسخة المجانية تفتقد الكثير من الأدوات الموجودة بالنسخة المدفوعة.

وتقدر على تحميل هذا البرنامج على الكمبيوتر واستخدامه من هنا، ثم ثبت البرنامج وشغله وقم بإنشاء مشروعك الجديد ثم اضغط على إضافة وسائط واختر الوسائط التي تروق لك ثم أضف المسارات ورتب الملفات بالترتيب الزمني، كما تقدر على إجراء التعديلات التي ترغب بها من المتوفرة بالبرنامج، بعد ذلك انقر على زر حفظ بعد أن تتأكد من جودة مقطع الفيديو.

اقرأ ايضًا: أفضل برامج المونتاج المجانية للكمبيوتر بدون علامة مائية

2- برنامج بليندر Blender

يعد هذا البرنامج هو برنامج مفتوح ومجاني كليًا، وصممت الأداة به في صورة مجموعة رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، بالإضافة إلى المميزات الأخرى التي يحتوي عليها مثل كونه يلبي أي احتياجات للمستخدمين سواء كان مبتدأ أم محترف، فهو يعمل على الفيديوهات وتعديلها وصولًا إلى الخدمات المتقدمة مثل إخفاء الفيديو وغيرها.

ويمكنك من دمج الصوت مع المزامنة والتقنية، كما توجد عدة خيارات لإضافة الصور والمؤثرات والصوت للفيديو، وأهم ما ينفرد به القدرة على التحكم في السرعة والإطارات الرئيسية والفلاتر وغيرهم، كما أنه يعمل على كافة أنظمة الحاسوب، وهو فقط يحتاج إلى القليل من التعلم بالنسبة للمبتدئين حتى يقدرون على التأقلم معه، ويمكنك تحميله بسهولة من هنا.

3- برنامج لايت ورك – Lightworks

يشتهر هذا البرنامج بأنه اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين وهذا لكونه من البرامج الاحترافية القوية ويوجد منه نسخة مجانية توفر احتياجات أغلب المستخدمين، بالإضافة إلى وجود نسخة مدفوعة منه 25$ شهريًا بمميزات أكثر بالطبع، وعلى الرغم من أنه ليس من البرامج الشهيرة بسبب كونه مجاني وسهل الاستخدام.

ويوفر لك الفرص للتدقيق والحصول على تقنية عالية من مقاطع الفيديو، ويمكنك تحرير الفيديو بدقة 720 لليوتيوب، وهو يدعم الكثير من صيغ الفيديو الرئيسية، كما أنه يتوافر مع كافة أنواع الأجهزة، ويفضله المحترفون بصورة كبيرة، ولكن العيب الوحيد به أن دقة 4K موجودة فقط على النسخة المدفوعة، وتقدر على تنزيله والاستفادة منه من هنا.

4- برنامج كويك – Quik

يعد هذا التطبيق هو لتحرير الفيديو المجاني ومصنع من Gopro، ويحوي على عدة مميزات تتنوع بين القص والتحرير والتعديل بصورة تلقائية وتقدر على أدائه بشكل يدوي، كما أنه يتيح لك الفرصة لإنشاء المقاطع أو تحريرها في خلال ثوانٍ، ويحدد أفضل الأجزاء من المقطع وإضافة الانتقالات والمؤثرات عليها.

كما يضيف الموسيقى تلقائيًا باستخدام القوالب المجهزة، بالإضافة إلى تقنية Flashbacks لتنشئ المقطع بسهولة، بجانب خيارات حفظ مقطع الفيديو المتنوعة ثم مشاركتها، وهو يتوافق مع الأندرويد والأيفون، ويفضل استخدامه من قبل الأشخاص الذين يبحثون عن تعديلات سريعة على الهاتف.

لكن من ضمن عيوبه الشهيرة هو أن مقطع الفيديو يجب أن يقل عن 60 ثانية ولا يمكن ضبط أنماط الخطوط أو التقاط المقطع من داخله، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة من هنا للأندرويد ومن هنا للأيفون.

5- برنامج فيديو باد – VideoPad

يشتهر هذا البرنامج بأنه اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين وهذا لكونه من أفضل البرامج المجانية التي يمكن البدء بها والعمل على تعديل الفيديو بكل سهولة دون أي تعقيد، بالإضافة إلى وجود نسخة مجانية لتوفر للمبتدئين احتياجاتهم، بجانب نسخة مدفوعة تحتوي على مميزات أكبر، كما توجد خيارات متعددة لتصدير مقاطع الفيديو مثل وسائل التواصل الاجتماعي.

والقدرة على تحرير فيديو ثلاثي الأبعاد، كما يقلل من الاهتزازات وبه مكتبة ضخمة مليئة بالمؤثرات الصوتية المميزة، وهو يتلاءم مع نظام ويندوز فقط، ولكن أهم ما لا يرضي المستخدمون هو أن الواجهة قديمة بعض الشيء كما أنه لا يضم ميزات التعلم الآلي وبعض التقنيات الحديثة الموجودة في برامج أخرى ويمكن تحميله بسهولة من هنا.

6- برنامج اوبن شوت – Openshot

من ضمن البرامج المجانية المتميزة التي يمكن استخدامها لمونتاج مقاطع الفيديو هو هذا البرنامج، وهذا لأنه يجمع الواجهة البسيطة ويسهل استخدامها، كما دمج الأصوات عن طريق أدوات السحب والإفلات المتميزة.

كما أنه يوفر مسارات غير محدودة وإتاحة الفرصة لتغيير حجم المقطع أو قياسه أو الالتقاط والتدوير، والمعاينة في الوقت الفعل، ويعمل مع الرسومات ثلاثية الأبعاد وهو مجاني ومفتوح المصدر، ويعمل مع كافة أنواع الأجهزة، وهو يتناسب مع المبتدئين والمحترفين، وتقدر على تحميله على الجهاز ببساطة من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج المونتاج للايفون

7- برنامج هيتباو HitPaw

يُصنف هذا البرنامج على أنه اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين فهو يوفر لك الفرصة للقيام بكافة أشكال تحرير مقاطع الفيديو مثل التقسيم أو التكبير والتصغير والتدوير وتعديل سرعة الفيديو وفصل الصوت عن المقطع، بجانب هذه المسارات الغير محدودة التي يوفرها في مخطط زمني معين لإنشاء مقاطع فيديو مذهلة كما ترغب ومتصلة العناصر.

وهذا لرفع كفاءة التحرير الخاصة بمقطع الفيديو، كما أنه يضيف أنواع من تصاميم النصوص ليختار المستخدم النوع الذي يرغب به وإجراء أي تغييرات مرغوبة، كما يوفر مميزات أخرى مثل قص الفيديو وإضافة الموسيقى وتحويله إلى تقنية GIF وخاصية stop Motion، يسهل استخدامه ويعمل بصورة مثالية مع Windows وMac، وتقدر على تحميله بكل سهولة من هنا.

8- برنامج VSDC

هذا البرنامج المجاني المفتوح المصدر يتوافق مع نظام ويندوز فقط، ويعد من البرامج الجيدة في تحرير مقاطع الفيديو ويدعم كافة التنسيقات المطلوبة، وهو لديه نسختان مجانية ومدفوعة، وتعتبر النسخة المجانية كافية للمبتدئين وتوفر لهم احتياجاتهم من المونتاج الروتيني.

أما بالنسبة للمحترفين فستكون النسخة المدفوعة هي الأفضل بالنسبة إليهم، كما أنه يعد سهل الاستخدام بصورة نسبية ويحتوي على مميزات مختلفة مثل تصحيح الألوان والتأثيرات المرئية والصوتية، وتقدر على تحميله من هنا.

9- برنامج آي موفي iMovie

عندما ترغب في الحصول على اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين نرشح لك هذا التطبيق بشدة، ولكن العيب الوحيد به أنه متوفر على Mac فقط، ولكنه يعد من الأدوات المتطورة التي تستخدم لتحرير مقاطع الفيديو وإجراء التعديلات عليها، كما أنه يدعم دقة 4K وهي تعتبر من أهم المميزات التي يحتاجها المحترفين، كما يضم واجهة سحب وإفلات بسيطة الاستخدام.

يمكن استخدامها لوضع عناوين وتأثيرات وموسيقى وما إلى ذلك، وتقدر على إبطاء مقاطع الفيديو أو تسريعها بالإضافة إلى عوامل التصفية التي تجعل مقاطع الفيديو أكثر تشويقًا، ومن المميزات الملفتة للانتباه هو إمكانية تغيير موقع الخلفية ووضع الشخصيات في أي مكان ترغب به، ولكن من سلبياته هو أن المميزات محدودة للاستخدام المهني فقط، ويمكن تحميله من هنا للأيفون.

10- برنامج شوت كات Shotcut

بجانب كون هذا البرنامج سهل الاستخدام فهو يتوافق مع جميع أنظمة التشغيل، كما أنه من الحلول الشهيرة لعمل مونتاج فيديو ممتاز ومذهل، كما أنه مجاني ويمنحك العديد من المميزات المناسبة لك، كما يدعم إمكانية التنسيق مع منصات الفيديو.

ومن أهم مميزاته أنه لا حاجة إلى استيراد مقاطع الفيديو المحررة وهذا سيوفر لك المزيد من الوقت، ويدعم دقة 4K الفريدة، ويصحح الألوان والدرجات والانتقالات، ولكن من ضمن سلبياته هو أن الواجهة لا تعتبر سهلة الاستخدام مثل الأدوات الأخرى الموجودة في القائمة، ويمكن تحميله من هنا.

اقرأ أيضًا: أفضل برامج المونتاج للاندرويد

أبرز المهام المطلوبة من محترفي المونتاج

في إطار التطرق لمعرفة اسهل برنامج مونتاج للمبتدئين يمكن أن نتطرق لمعرفة أبرز المهام المطلوبة من محترفي هذه الخدمة، حيث توجد عدة مهام يجب الإلمام بها والتي عادةً ما تختلف وفقًا لمجموعة من العوامل، والتي ترتكز في التالي:

  • استلام وتحليل الملخص وهي من الخطوات الهامة والتي تمكنه من تحديد طريقة التعديل والمهام المطلوبة منه.
  • مراجعة الفيديو والتخلص من الأخطاء والصور الغير ضرورية وهي حجر أساس عملية المونتاج.
  • إضافة تعديل على الألوان ففي كثير من الأوقات تحتاج الفيديوهات الكبيرة إلى ضبط في الألوان.
  • وضع الانتقالات ففي مقاطع الفيديو على اليوتيوب نرى الانتقالات الاحترافية بين مشهد والآخر ويعلم أنها من الخطوات الضرورية.
  • تعديل الصوت وهذا لضمان نجاح مقطع الفيديو وتأتي بعد تعديل المؤثرات الصوتية.

عملية المونتاج أصبحت من العمليات الهامة في الوقت الحالي، وهذا لوجود بعض الأعمال التي تعتمد عليها بصورة كبيرة ولا تتمكن من الاكتمال دون القيام بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.