أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم

أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم تمكن المستخدم الذي يملك هاتفين بنظام تشغيل واحد أو نظامين مختلفين من الدخول على حسابه من خلالهما في آن واحد، والتحكم فيه كيفما يشاء، وفي أي وقت.

لذلك فإننا من خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم اليوم أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم، وسنوافيكم بكافة المعلومات اللازمة.

أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم

هناك بعض الأشخاص الذين يمتلكون جهازين من الهواتف الذكية ويرغبون في التشغيل لحساب الواتس آب الخاص بهم عليهما للتواصل مع الأصدقاء والعائلة في أي وقت.

لكنهم يعتقدوا بأنه ليس من الممكن استخدام نفس الرقم لفتح الواتس آب في جهاز آخر، ففي حقيقة الأمر أنه من السهل أن تقوم بتشغيل حساب الواتس آب الخاص بك على جهازين أو أكثر، أو حتى على الكمبيوتر.

حيث إننا من خلال موضوعنا هذا سوف نعرض لكم أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم، وذلك من خلال الخطوات الآتية:

  1. حمل الإصدار الأخير من الواتس آب على هاتفك الأندرويد من هنا، أو على الايفون من هنا.
  2. قم بفتح المتصفح في الهاتف الثاني، وادخل على الموقع الرسمي للواتس آب من خلال الضغط على هنا.
  3. اضغط من خلال إعدادات المتصفح على خيار العرض كإصدار سطح المكتب، وسوف يظهر أمامك كود QR وهو رمز يتم من خلاله الاستجابة لتسجيل الدخول.
  4. في الهاتف الأساسي والذي يكون متصلًا بالإنترنت اضغط على النقاط الثلاثة المتواجدين في الأعلى بداخل تطبيق الواتس اب.
  5. اختر واتس آب ويب، وسوف يتم بدء عمل كاميرا الهاتف.
  6. وجه كاميرة الهاتف الأساسي إلى الهاتف الثاني حيث يوجد رمز الاستجابة QR على المتصفح، وسوف يتم قراءته، وبالتالي يتم الدخول على الواتس آب بنفس الرقم على الجهاز الثاني.

اقرأ أيضًا: تشغيل الواتس اب على الكمبيوتر بدون هاتف

طريقة أخرى لتفعيل واتس آب على جهازين بنفس الرقم

عرضنا لكم الطريقة الأولى التي تعتبر بمثابة أسهل طريقة لتفعيل الواتس آب على جهازين بنفس الرقم، وحان الآن أن نعرض لكم طريقة أخرى تعتبر بسيطة أيضًا وسهلة في التطبيق، وإليك بخطواتها:

  1. قم بتحميل تطبيق Whats Tools Extra من خلال الضغط على هنا للاندرويد، وذلك على الجهاز الثاني الذي ترغب في فتح الواتس آب الخاص بك عليه أيضًا.
  2. افتح التطبيق بعد تثبيته وسوف تجد في الواجهة الرئيسية عدة خيارات، قم اختيار واتس آب ويب، وسوف يظهر أمامك رمز الاستجابة QR Code.
  3. قم بفتح الواتس آب في الجهاز الأساسي واضغط على النقاط الثلاثة المتواجدة في الأعلى واختر منها كلمة واتس آب ويب.
  4. سوف يتم فتح الكاميرا، قم بتوجيهها إلى الهاتف الثاني لقراءة رمز الاستجابة، حيث إنه يجب أن يكون الرمز في منتصف الشاشة لكى يتم الاستجابة سريعًا، وبذلك سوف تدخل على حسابك بنفس الرقم على جهاز آخر.

اقرأ أيضًا: طريقة إيقاف اتصال الواتس آب للأيفون

مزايا طريقة تفعيل الواتس آب بنفس الرقم على جهازين

من أبرز المزايا لتلك الطريقة هو معرفة ما إذا كان هناك شخص أخر يقوم بمراقبة الواتس آب الخاص بنا أم لاء.

حيث إنه في حالة الرغبة للتحقق من هذا الأمر كل ما عليك فعله الدخول من جهازك الأساسي على تطبيق الواتس اب، والضغط على النقاط الثلاث المتواجدين في الأعلى، ومن ثم الضغط على خيار واتس آب ويب.

فمن الطبيعي أن تفتح الكاميرا بعد الضغط على هذا الخيار وذلك لقراءة كود QR، لكن في حالة إذا كان الواتس آب متصل بالفعل بجهاز آخر يقوم بمراقبتك فسوف يظهر لك اسم الجهاز.

من الممكن إزالته بكل سهولة من خلال الضغط عليه ومن ثم  الضغط على كلمة تسجيل الدخول، وبذلك تكون في آمان.

اقرأ أيضًا: أقوى أسرار وخدع الواتس آب لعام 2021

لا يعلم الكثير منا أن هناك إمكانية لتشغيل حساب الواتس آب بنفس الرقم على جهازين سواء كانوا لنفس نظام التشغيل، أو مختلفين، حيث إن هذه الميزة متوفرة وتتم بخطوات بسيطة للغاية.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.