أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وتطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية ، يبدأ الناس عند انتهاء الشهر وقبض الراتب الشهري بفرز المستلزمات المستحقة من الراتب، مثل إيجار السكن، وفاتورة الماء، ومصاريف الأكل، وغيرها، ولكن أكثر ما يتساءل عنه الناس هو معرفة استهلاكهم للكهرباء، ومعرفة قيمة الفاتورة الشهرية؛ لأنها غير ثابتة، وتختلف عن كل شهر؛ لذا سنقدم لكم في هذا المقال إجابة العديد من الأسئلة التي تدور في أذهانكم، مثل: ما هي أسهل طريقة؛ لمعرفة فاتورة الكهرباء؟ وما عقوبة الامتناع عن سدادها، والعديد من الأسئلة الشائعة الأخرى.

ولأهمية هذا الموضوع لدى كثير من الناس فإننا يسرنا أن نقدم لكم أعزائنا القراء من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وتطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هي أسماء تعيينات الكهرباء وما الوظائف التي تم الإعلان عنها؟ كل هذا وأكثر سوف نجيب عنه من خلال مقالنا هذا بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة اسماء تعيينات وزارة الكهرباء والوظائف التي تم الإعلان عنها

أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وتطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

قدمت الشركة السعودية للكهرباء خدمات عديدة؛ للاستعلام عن قيمة فاتورة الكهرباء، وهذه الخدمة إلكترونية وستكون متوفرة فقط عند الاشتراك فيها، ويمكنك الاشتراك في هذه الخدمة باتباع الخطوات التالية، ألا وهي:

  • عليك الدخول أولًا على الموقع الإلكتروني “لشركة السعودية للكهرباء” الخاص بها.
  • قم بالضغط على خيار “خدمات الفاتورة الإلكترونية”.
  • ثم اكتب جميع البيانات الخاصة بك بشكل صحيح في الخانة المخصصة لذلك، بالإضافة إلى رقم الحساب، والبريد الإلكتروني الخاص بك.
  • وأخيرًا قم بالضغط على تسجيل الطلب.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد

بعد ما أن تقوم بالاشتراك في الخدمة السابقة تستطيع بسهولة أن تعرف فاتورة الكهرباء الخاصة بك بواسطة رقم العداد، وإليك الخطوات البسيطة؛ للاستعلام عن قيمة استهلاكك للكهرباء، وهي كالآتي:

كيف يمكن ترشيد استهتلاك الكهرباء والماء؟ هذا ما سوف نجيب عنه عزيزي القارئ من خلال هذا المقال تفضل بالمتابعة طرق ترشيد استهلاك الماء والكهرباء

  • ادخل على الموقع الخاص بالشركة السعودية للكهرباء، وهو http://www.moee.gov.eg/test_new/serv2.aspx.
  • قم بالضغط على خدمة فواتير الكهرباء
  • اكتب رقم عداد الكهرباء الخاص بك، ورقم الحساب، ورقم السداد الإلكتروني، ورقم الموبايل، والبريد الإلكتروني.
  • بعد ذلك قم بالضغط على اظهار الفاتورة.
  • وفي النهاية يتم دفع جميع المستحقات المالية عن طريق “فوري” أو من ماكينات الصراف الآلي، أو من محفظة فودافون كاش، أو اتصالات كاش، أو أورانج كاش…والعديد من المحفظات الأخرى في مصر؛ لتوفير الجهد والوقت.

بعد اتباعك لهذه الخطوات ستظهر لك صفحة بها كافة البيانات التفصيلية عن استهلاكك للكهرباء، بالإضافة إلى قيمة المبلغ المطلوب سداده.

تطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية

قامت الشركة السعودية للكهرباء بعمل تطبيق “الكهرباء” لمساعدة المواطنين المشتركين في هذا التطبيق أن يقوموا بالعديد من المهام بطريقة سهلة وميسرة، ومن أمثلة المهام التي يوفرها تطبيق “الكهرباء” ما يلي:

  • يستطيع المواطن أن يستعلم عن كل ما يخص الفاتورة، وذلك عن طريق رقم الحساب الخاص به.
  • يستطيع من خلال هذا التطبيق أن يعرض جميع المعلومات العامة الخاصة بفاتورة الكهرباء.
  • يستطيع أن يستعلم عن حالة الطلب وذلك عن طريق رقم الطلب الخاص بالمواطن.
  • يستطيع أن يستعرض طريقة الوصول إلى جميع مكاتب الخدمات الذي يريدها.
  • يستطيع عن طريق هذا التطبيق أن يسجل في خدمة الفاتورة الإلكترونية، وخدمة الرسائل النصية القصيرة للموبايل.
  • يستطيع أن يقوم بتعبئة جميع الاستبيانات؛ لخدمة المشترك في هذا التطبيق؛ لذا ما عليك سوى أن تقوم بتحميل هذا التطبيق، وأن تستكشف عن جميع الخدمات التي بضعها البرنامج.

ما أهمية ترشيد استهلاك الماء والكهرباء؟ هذا وأكثر سوف نجيب عنه من خلال هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة ترشيد استهلاك الماء والكهرباء وأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء

الخدمات الأخرى التي يقدمها الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة السعودية للكهرباء

تسعى الشركة السعودية للكهرباء لتقديم جميع الخدمات التي تيسر على عملائها التعامل مع الشركة؛ لذلك يقدم الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة السعودية للكهرباء بعض الخدمات والمزايا الإلكترونية التي تصب في مصلحة العملاء، وهذه الخدمات هي:

  • أن الخدمة ترسل لك رسالة أو إشعار على هاتفك يخبرك بالموعد المحدد لدفع فاتورة الكهرباء الشهرية الخاصة بك.
  • أن الخدمة تمكنك من الحصول على كافة المعلومات الخاصة بالفاتورة التي سوف تدفعها، أو الفواتير التي تم دفعها في الشهور السابقة.
  • أن الخدمة تمكنك من دفع كل الفواتير، وسداد قيمتها عن طريق: إرسال رسالة نصية عبر الهاتف المحمول الخاص بك.
  • أن الخدمة ترسل لك رسالة بعد أن تنتهي من دفع فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
  • أن الخدمة تحذرك بعدم سداد قيمة الفاتورة، وتقوم بإخبارك بموعد فصل الخدمة.

كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في وزارة الكهرباء المصرية

يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في مصر بطريقة سهلة، وبسيطة، عن طريق اتباع الخطوات التالية، ألا وهي:

  • اختر القطاع الذي تنتمي إليه ويقصد بالقطاع هي المحافظة التي تسكن فيها، أو التي تعمل بها إذا كنت صاحب مكتب عمل أو ما شابه.
  • اختر الفرع التي تنتمي له، ويمكنك اختيار الفرع من الخانة الموجودة على يمين فاتورة الكهرباء من الجهة العلوية، ويقصد بالفرع هي المدينة، أو المركز الذي تسكن فيه، أو الذي تعمل به إذا كنت صاحب مكتب عمل أو ما شابه.
  • اكتب رقم عداد الكهرباء الخاص بك المكون من عشرة أرقام في الخانة المخصصة لذلك.
  • اضغط على كلمة اظهار الفاتورة، وبذلك سوف تظهر لك آخر فاتورة استهلاكك للكهرباء، كما أنه يمكنك استعراض آخر فاتورتين استهلاك للكهرباء، وذلك عن طريق الضغط على السهم الأيمن (فاتورة سابقة) ويمكنك الرجوع لآخر فاتورة بالضغط على السهم الأيسر (فاتورة تالية).

عند اتباعك للخطوات السابقة سوف تظهر لك قائمة بيانات تفصيلية عن استهلاكك للكهرباء في هذا الشهر أو الشهور الماضية، أما إذا لم تظهر لك هذه القائمة، فعليك التأكد من صحة رقم عداد الكهرباء الخاص بك، أو التأكد أن الفرع الذي اخترته هو الفرع الصحيح، ثم قم بكتابة البيانات مرة أخرى؛ لمعرفة مبلغ فاتورة الكهرباء المطلوب سداده.

ما هو رقم شركة الكهرباء للاستعلام عن الفواتير؟ وما رقم الطوارئ للشركة؟ كل هذه الأسئلة وأكثر سوف نجيب عنها من خلال هذا المقال بالتفصيل تفضلوا بالمتابعة رقم شركة الكهرباء الفواتير ورقم طوارئ شركة الكهرباء 

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في شركة مصر العليا للكهرباء

  • اضغط على الموقع الرسمي الخاص بشركة مصر العليا للكهرباء؛ للاستعلام عن فاتورة الكهرباء، وهو http://electric.ahram.org.eg/upeg/.
  • ستظهر لك خانتان: قراءة العداد، والاستعلام عن الفاتورة.
  • ادخل على صفحة “الاستعلام عن الفاتورة”.
  • قم بإدخال الكود الموجود في الفاتورة في الخانة التي تظهر أمامك.
  • ثم بعد ذلك قم بالضغط على الاستعلام عن الفاتورة، وستظهر قيمة الفاتورة فورًا.

عقوبة الامتناع عن سداد فاتورة الكهرباء

إذا امتنع المواطن عن دفع فاتورة الكهرباء الشهرية فهذا سوف يعرض الدولة لخلل في الاقتصاد المحلي الخاص بها؛ لذلك ينصح للمواطن بدفع فواتيره بانتظام؛ ليتجنب العقوبة التي تم تحددها من قبل الدولة، وإليك العقوبات التي حددتها الحكومة المصرية على المواطنين الممتنعين عن سداد فاتورة الكهرباء:

  • أولًا تقوم الدولة تقوم الدولة بإرسال ثلاثة إنذارات للعميل الممتنع عن سداد الفاتورة على مدار ثلاثة أشهر.
  • ثانيًا إذا لم يستجيب العميل لهذه الإنذارات الثلاثة، تقوم مباحث الكهرباء بسحب العداد بعد اثنين وسبعين ساعة.
  • إذا لم يستجيب المواطن لكل هذه الإنذارات، سوف يتم تحرير محضر ضده وقد تصل العقوبة إلى الحبس لمدة عام وغرامة قيمتها عشرة آلاف جنيهًا مصريًا.

وفي نهاية هذا المقال أريد أن أخبركم أنه يجب على المواطن أن يتبع التعاليم المحددة من الدولة التي ينتمي إليها؛ حتى يتفادى المشاكل، والعقوبات القانونية، والغرامات، حيث تعمل الدولة دائمًا على تيسير تحصيل قيمة الفواتير الكهربية بانتظام كل شهر، ويمكن للمواطن سداد قيمة الفواتير إلكترونيًا، أو عن طريق دفعها للمحصل وأخذ إيصال بذلك؛ حتى يثبت حقه وأنه قد قام بسداد الفواتير كاملة في موعدها المحدد، ولكن أسهل طريقة لسداد الفاتورة الكهربائية هي الطريقة الإلكترونية عن طريق الخدمة المقدمة من شركات الكهرباء.

ما هي الخدمات التي تقدمها شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء للمواطنين؟ تفضلوا أعزائي القراء بقراءة هذا المقال الذي أجبنا فيه على هذا التساؤل وغيره مما يدور في أذهانكم شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء وخدمات المشتركين على موقع شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أسهل طريقة لمعرفة فاتورة الكهرباء وتطبيق “الكهرباء” الخاص بالهواتف الذكية ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.