محتوى يحترم عقلك
القنصلية المصرية في الرياض

القنصلية المصرية في الرياض الأرقام ومواعيد العمل

القنصلية المصرية في الرياض قامت بالإعلان عن طريقة حجز موعد مسبق وهذا لإجراء المعاملات القنصلية، ولقد صرحت أنه لن يتم الدخول إلى القنصلية دون تحديد موعد سابق، وذلك مع الالتزام بتطبيق إجراءات التباعد الإحترازية، وقد أعلنت القنصلية المصرية عن الكثير من القرارات في الفترة الماضية، لذلك سنقوم بذكر كافة المعلومات والخدمات التي تقدمها القنصلية المصرية في الرياض عبر موقع زيادة.

القنصلية المصرية في الرياض

قامت السفارة المصرية العامة في الرياض وجدة بحصر المواطنين المصريين العالقين في المملكة السعودية، حيث أن البعثات الدبلوماسية المصرية في الخارج تسعى جاهدة بهدف حل مشكلات المواطنين المصريين العالقين وذلك نتيجة إلى تعليق رحلات الطيران بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وقد قامت السفارة المصرية في الرياض بذكر على الصفحة الرسمية لها في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن عملية نقل المواطنين العالقين تتم وفق المعايير التي قامت السلطات المصرية بتحديدها، وتتمثل هذه المعايير في:

  • الاستعداد التام لتطبيق الإجراءات الإحترازية عقب العودة إلى الوطن مباشرة، وتتمثل هذه الاستعدادات في العزل التام لمدة لا تقل عن 14 يومًا حتى يتم التأكد أنه لا يوجد إشتباه في الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
  • في حالة التواجد في المملكة العربية السعودية مؤقتًا يجب أن يكون بهدف العمرة أو السياحة أو زيارة قصيرة أو العلاج ويتم تحديد ذلك من واقع التأشيرة.
  • أن يكون لدى المواطن جواز سفر مصري.
  • بالإضافة إلى تلك الشروط يستعد السادة المواطنين العالقين لتحمل التكلفة كاملة والتي سيتم احتسابها في مكتب شركة الطيران، حيث إنه سيتم تسهيل الرحلات الجوية بسعر التكلفة.

وقد قامت السفارة بالتأكيد على أن الحصر الجاري لا يطبق على المواطنين الحاصلين على إقامات في المملكة العربية السعودية أو الزيارات العائلية، ووضحت أن المواطنين العالقين يمكنهم التسجيل هنا.

إقرأ أيضًا: القنصلية المصرية في الكويت وآخر جوازات وصلت القنصلية المصرية بالكويت 2023

أخبار القنصلية المصرية في الرياض

قامت السفارة المصرية في الرياض بالإعلان عن إيقاف خدماتها ابتداءًا من يوم الأربعاء وتستمرلمدة أسبوعين عدا حالات الوفاة والحالات الضرورية القصوى.

كما أوضحت القنصلية في بيان لها على الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أنها قامت بتطبيق هذا الإجراء في ضوء القرارات التي قامت السفارة المصرية في الرياض بإصدارها من قبل السلطات المعنية في مصر والجهات المختصة في المملكة العربية السعودية وذلك بهدف التصدي لفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقد أكد البيان الصادر من القنصلية على أن هذه القرارات تأتي للحفاظ على صحة المواطنين المصريين، كما أكد البيان أيضًا على أن السفارة ستقوم بالتواصل مع المواطنين المصريين وذلك لتحديد مواعيد أخرى معهم عبر الصفحة الرسمية الخاصة بالقنصلية وقد حددت طريقة تواصل المواطنين مع القنصلية عبر الأرقام التالية:

  • الواتس أب: 0554002294
  • واتس أب المكتب العمالي: (0550440478)، (0554002294).
  • رقم الطوارئ: 0562070299

 مكان ومواعيد العمل الرسمية للسفارة المصرية بالرياض

تقع السفارة المصرية في مدينة الرياض في العنوان التالي: حي السفارات، المدخل الجنوبي، شارع عبدلله ابن حذافة السهمي، ص ب 94333 الرياض .11693

مواعيد العمل الرسمية في السفارة المصرية بالرياض

  • يبدء العمل الرسمي من الساعة التاسعة صباحًا وينتهي الساعة الثالثة عصرًا.

إقرأ أيضًا: السفارة المصرية في الكويت وطريقة تعديل البيانات من جواز السفر

معاملات السفارة المصرية في الرياض عبر الهاتف والإنترنت

لقد بدأت السفارة المصرية في الرياض بتلقي الاتصالات من عدد هائل من المواطنين المصريين والسعوديين والعرب الذين يقيموا في المملكة العربية السعودية  للاستعلام على خدمة المعلومات الصوتية “الأوديتكس”.

وكان ذلك بهدف الاستفسار عن المعاملات والخدمات التي تقوم السفارة بالتعاون مع شركة “تليميديا” بتقديمها وذلك فور قيام السفير المصري محمد رفيق خليل بالإعلان عنها هذا الأسبوع.

وقد صرح محمود عوف القنصل العام المصري في مدينة الرياض، “إن هذه الخدمة الجديدة تأتي في إطار برنامج التطوير الذي تشهده القنصلية والذي يمكن الاضطلاع عليه من هنا، وذلك رغبة في استخدام وسيلة تقنية جديدة وهي خدمة (الأوديتكس) من خلال الاتصال على الرقم: 70027412 على مدار 24 ساعة حيث يمكن للمتصل الاستفسار عن الوثائق والرسوم المطلوبة لعمليات التصديق العادية والتجارية والجوازات والأوراق والرسوم المطلوبة للإضافات وتجديد تصاريح العمل ووثائق السفر المصرية للمواطنين الفلسطينيين”

كما قام الدكتور فهمي عبد المجيد الرئيس التنفيذي لشركة (تليميديا) في السعودية بذكر أن استخدام هذه الخدمة الجديدة يتطلب إدخالها على الهاتف الثابت وذلك عن طريق القيام بالاتصال على رقم (907) ولإدخالها على الهاتف الجوال يتوجب عليك الاتصال على رقم (902) أوتستطيع استخدامها من خلال بطاقات الاتصال المدفوع.

وكما قام السفير المصري في المملكة العربية السعودية “محمد رفيق خليل” بالكشف عن أن تلك الخدمة التي سيتم تطبيقها في العديد من المكاتب الفنية وتحديدًا المكتب الثقافي والتعليمي في القنصلية المصرية والقنصلية العامة في مدينة جدة والمكاتب التجارية والسياحية.

كما قام محمود عوف أيضًا بالتوضيح أن هذه الخدمة هي الأولى من نوعها التي تم تطبيقها داخل القنصليات والسفارات في المملكة العربية السعودية، كما أشار إلى أن القيام بإدخالها جاء من أجل تسهيل المعاملات للمواطنين المصريين أو غيرهم وذلك بهدف الحصول على معلومات عن طريق هواتفهم الثابتة أو الجوالة وستقوم هذه الخدمة بتوفير الكثير من الوقت والجهد عليهم للحصول على هذه الخدمات.

طريقة حجز موعد في القنصلية المصرية بالرياض

والأن يستطيع المواطنين المصريين المقيمين في المملكة العربية السعودية القيام بحجز موعد في السفارة المصرية بالرياض عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى رابط حجز السفارة المصرية بالرياض من هنا.
  • يتم اختيار نوع المعاملة التي تريدها.
  • قم بتسجيل الدخول عن طريق كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر ورقم الهاتف الخاص بك.
  • يتم اختيار الموعد المناسب عن طريق تحديد الوقت والتاريخ.
  • ستصلك رسالة تأكد على موعد الحجز عبر البريد الإلكتروني.
  • يتم الذهاب إلى السفارة المصرية في الرياض قبل موعدك بمدة لا تزيد عن نصف ساعة.

إقرأ أيضًا: رقم السفارة المصرية بالرياض ومواعيد العمل الرسمية

السفارة المصرية في السعودية توفر فرص عمل لمواطنيها

استطاعت السفارة المصرية في عاصمة  المملكة السعودية الرياض من توفير ألفين فرصة عمل إلى المواطنين المصريين في المملكة العربية السعودية.

وقد صرحت صحيفة “الشرق” السعودية عن السفير المصري العام في الرياض “حسام عيسى” قوله: (إن السفارة المصرية قامت باستثمار فرصة المهلة المقدمة لتصحيح أوضاع المقيمين الأجانب حتى الأول من يوليو المقبل).

حيث ذكر السفير المصري “حسام عيسى” إن المكتب العمالي قام بالاتصال على أصحاب الأعمال الذين تتوفر لديهم فرص عمل وتنطبق عليهم الشروط الخاصة بنقل الكفالة، ونجح في القيام بتوفير ألفين فرصة عمل بديلة إلى المواطنين المصريين في مختلف المجالات.

ثم أضاف أنه تم الإعلان عن تلك الفرص على الموقع الرسمي الخاص بالسفارة لتشجيع المواطنين المصريين الغير متوافر شروط الإقامة بهم والذين يرغبون في تصحيح أوضاعهم والبقاء في السعودية ولم يستطيعوا إيجاد كفلاء تتوفر بهم شروط  نقل الكفالة على التقديم للاستفادة من تلك الفرص المميزة، وقد أكد أن عددًا كبيرًا من العمال المصريين قام بالتقدم إلى المكتب العمالى، ويتم نقل كفالاتهم في الوقت الحالي.

حيث يعيش في السعودية مايقرب من تسعة ملايين وافد تقوم تحويلاتهم النقدية بتوفير دعمًا لاقتصادات مختلف البلدان وفي مقدمتهم (الهند وباكستان والفلبين وبنجلادش واليمن والسودان ومصرأيضًا).

لقد قمنا بالتحدث في مقالنا عن القنصلية المصرية في الرياض والخدمات التي تقدمها بالإضافة إلى خطوات حجز موعد في السفارة المصرية بالرياض وبعض الأخبار والقرارات الخاصة بها.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.