البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية

البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية تمكنت من تيسير العديد من الخدمات للمواطنين بشكل سريعٍ وسهلٍ لتحقيق الكفاءة المطلوبة للخدمات الحكومية، وكانت هذه البوابة كخطوةٍ ابتدائية في طريق دعم الخدمات والنظم بآخر ما توصلت إليه علوم الاتصال والمعلومات، وأصبح لدى المواطن القدرة على الوصول للمعلومات والخدمات التي يحتاجها بشكل أيسر من ذي قبل.

في هذا الموضوع سوف نناقش كيفية الدخول وإنهاء خدماتك بشكل سريعٍ وسهل من خلال البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية.

البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية

تهدف البوابة الإلكترونية إلى توفير الخدمات للمواطنين والشركات والمستثمرين بشكل أساسي وتتميز بعدة أشياء منها:

إقرأ أيضًا: بوابة الحكومة الالكترونية مخالفات المرور ومعلومات عن بوابة الحكومة الالكترونية

توصيل الخدمة لطالبها

يعد توصيل جميع الخدمات للمواطن من مختلف الجهات الحكومية المسؤولة عن هذه الخدمات وسرعة تواجدها قرب محل سكنهم وبلا حاجة للتردد على الجهات الحكومية، بما لا يزيد عن: (نصف كيلو متر في المدن – 2كم في القري – 5كم في القرى الصغيرة – 10كم في المناطق النائية).

سرعة الإنجاز

تم تطوير الإجراءات وتيسيرها لتحقيق خدمة أفضل للمواطنين ومؤسسات قطاع الأعمال بسرعة، وكذلك لتوافر الخدمات لفترة أفضل وخلال العطلات.

التميز ورفع كفاءة الأداء

ويتحقق ذلك من خلال إعادة هيكلة الخدمات بما يناسب احتياجات المواطن لرفع مستوى تقديم الخدمات، وذلك مع وجود إمكانية الدخول على الخدمة بشكل شخصي.

تحديث نظم العمل بالوزارات والهيئات

وذلك عن طريق دمج الجهاز الحكومي المصري مع النظام العالمي لتحقيق أداء حكومي متميز يتماشى مع النظم الحديثة، وخاصةً بعد اشتراك مصر في العديد من الاتفاقات الدولية.

متابعة الموازنة

القدرة على إدارة المخزون ومتابعة الموازنة للمساعدة في الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وإتاحة المعلومات الدقيقة المحدثة لسرعة التخطيط للمستقبل ومتابعة سير مشروعات التنمية.

خدمات البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية

توفر لك البوابة العديد من المعلومات والخدمات التي يحتاجها المواطن في مختلف الشؤون ومجالات الحياة المختلفة حيث أصبح بإمكانك متابعة العديد من أخبار الوزارات والتمتع بخدماتها المختلفة والوصول إلى البوابات الحكومية المختلفة مثل:

  1. بوابة المشتريات الحكومية.
  2. بوابة وظائف الحكومة المصرية.
  3. بوابة مصلحة الأحوال المدنية.
  4. بوابة الشكاوى الحكومية.

وكذلك يمكنك متابعة خدمات المحافظات المختلفة وكل هذا على بُعد ضغطتين من حاسوبك الإلكتروني.

توفر البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية العديد من الخدمات التي لا يعرفها الكثير من المواطنين، لذا سوف يكون حديثنا التالي عن أكثر الخدمات المتوفرة وكيف يمكن للمواطن التمتع بها بكل سهولة ويسر.

خدمات فواتير الكهرباء

في هذه الخدمة سوف يكون بإمكانك إدخال قراءة عداد الكهرباء التابع لك والاستعلام عن الفاتورة ودفع فاتورة الكهرباء عن طريق بطاقتك الائتمانية أو فوري وتسلم الفاتورة على البريد الإلكتروني الخاص بك.
كل هذا من خلال رابط الموقع من هنا.

خدمات فواتير المياه

تستطيع من خلال موقع شركة المياه أن تدخل قراءة عداد المياه الخاص بك وتستعلم عن فاتورة المياه وكذلك سداد قيمة الفاتورة عن طريق البطاقة الائتمانية أو من خلال فوري.
ويمكنك زيارة موقع الشركة من هنا.

خدمات الهاتف

يمكنك تحديث بياناتك والاستعلام عن فاتورة هاتفك عن طريق إدخال كود المنقطة ورقم الهاتف فقط، وأيضًا بإمكانك سداد فواتيرك بشكل إلكتروني وسهل عن طريق موقع شركة المصرية للاتصالات من خلال الدخول على رابط موقع الشركة من هنا.

خدمات الغاز

يمكنك إدخال قراءة عداد الغاز والسداد عن طريق فوري أو البطاقة الائتمانية الخاصة بك من هنا.

خدمة معادلة الدرجات العلمية

بإمكانك من خلال هذه الخدمة التقدم لمعادلة درجة العلمية الممنوحة من أي جهة غير خاضعة للقانون بما يماثلها من الدرجات العلمية التي تمنحها الجامعات المرخصة في إطار قانوني.
ولمعرفة كيفية التقدم وما يلزمك لذلك يمكنك الدخول على الموقع من هنا.

خدمة حجز تذاكر القطارات

تتيح لك هذه الخدمة بعد التسجيل على الموقع بشكل مجاني حجز تذاكر القطار عن طريق اختيار محطة القيام والوصول والتاريخ المحدد للسفر، وعند وجود مقاعد متاحة يكون بإمكانك اختيار رقم القطار وعدد المقاعد والدرجة التي تريدها، وتقوم بالدفع عن طريق الدفع بالبنك.

بعد ذلك يعرض لك الموقع بيانات حجزك ويرسلها عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بك كما يمكنك طباعتها.

في الموعد المحدد للرحلة تقوم بعرض بيانات حجزك للمختص عند الطلب.

يمكنك الحجز ومتابعة الجدول الزمني للقطارات وغير ذلك من خلال موقع سكك حديد مصر من هنا.

إقرأ أيضًا: مواعيد قطارات الاسكندرية القاهرة المكيفة والمميزة ومدة الرحلة التي يستغرقها كل قطار

خدمة حجز تذاكر الطيران

يتيح لك موقع مصر للطيران بعد تسجيلك على الموقع حجز التذاكر واختيار مقعدك وتحديد وجهتك المطلوبة واختيار الدرجة أو تغييرها وبإمكانك توفير الكثير من الوقت ودفع قيمة الحمولة الزائدة كذلك.

يمكنك الحجز الآن ومعرفة معلومات الطيران من خلال موقع شركة مصر للطيران من هنا.

خدمة الوظائف الشاغرة

توفر لك بوابة الوظائف الحكومية معلومات عن الوظائف الحكومية الشاغرة ومواعيد المقابلات واختبارات القبول ونتائجها.
فقط كل ما عليك الدخول على الرابط من هنا.

خدمة تسجيل الرغبات للثانوية الأزهرية والعامة

يمكنك من خلال هذه الخدمة تسجيل الرغبات بعد إدخالك لرقم جلوسك الخاص من خلال الرابط الموجود هنا.

خدمة تنسيق/تسجيل الرغبات بالكليات والمعاهد

يمكنك من خلاله تسجيل الرغبات وتحويلات الأزهر ومعرفة نتائج التنسيق والتعرف على الحدود الدنيا للكليات كل هذا من خلال الرابط الذي هنا.

خدمة الجمارك

تتيح هذه الخدمة لوكلاء الخطوط الملاحية إدراج ومراجعة البيانات الخاصة بـ (المانيفست) قبل وصول السفن إلى الميناء من خلال مكاتبهم الخاصة ودون الحاجة إلى للذهاب إلى الجمارك، ومعرفة بيانات (المانيفست) وبواصل الشحن وقيمة الضرائب والرسوم الجمركية ورؤية المستندات المطلوبة والموافقات.

كل ذلك تجدونه من هنا.

خدمة القنصليات

يوفر لك موقع خدمة القنصليات تقديم طلب مستخرج شهادة ميلاد رسمي، وتجديد تصريح العمل والتقدم بالشكاوي والطلبات، وإمكانية الحصول على جواز سفر أو تجديده، وكذلك خدمات شئون الجنسية والأحوال المدنية والتصديقات بأشكالها، وتجديد وثائق السفر الخاصة بالفلسطينيين.
وتتاح الخدمة من خلال الذهاب للرابط التالي من هنا.

خدمات وزارة القوى العاملة

يتوفر على موقع الوزارة الإعلان عن الوظائف الشاغرة في مصر وخارجها وإمكانية التسجيل لراغبي العمل بمصر وخارج مصر وإتاحة تسجيل البيانات للمصريين بالخارج والتعريف بالشركات المحظورة كذلك والعديد من الخدمات الأخرى التي توفرها الوزارة من خلال موقعها الإلكتروني من هنا.

خدمات وزارة العدل

يوفر لك موقع الوزارة العديد من الخدمات المختلفة مثل خدمات نيابات المرور ومخالفات رخص المركبات والقيادة وغيرها من الخدمات التي توفرها من خلال الضغط على الرابط هنا.

خدمات وزارة الداخلية

يوفر لك موقع وزارة الداخلية العديد من الخدمات كاستخراج وثائق الزواج والطلاق والقيد الفردي وبطاقة الرقم القومي وقيد الوفاة وشهادات الميلادي وغيرها من الخدمات المتوفرة على موقع الوزارة.

وبإمكانك الآن التسجيل في الموقع بشكل مجاني، ومن ثم التقديم على الخدمة التي تريد من هنا.

خدمات وزارة البيئة

يتيح لك موقع وزارة البيئة العديد من الخدمات التي تهدف لتحقيق مساعي الوزارة في خفض معدل التلوث البيئي وحماية الموارد وحفظ التراث الثقافي.

كما تقوم الوزارة بتقديم العديد من التدريبات البيئية والخدمات كخدمة الجمعات الأهلية وتراخيص مزاولة النشاط والاستشارات البيئية والتعريف بإجراءات تداول الفحم وخدمات المحميات والأوزون وغيرها من الخدمات التي سوف تجدها على الموقع الخاص بالوزارة من هنا.

إقرأ أيضًا: استعلام عن المخالفة برقم المخالفة إلكترونيًا بالخطوات كاملة

خدمات بوابة الحكومية المصرية الأخرى

لا يزال هناك العديد من الخدمات الأخرى التي توفرها لك بوابة الحكومة المصرية من خلال مواقعها المختلفة ويمكنك التعرف على جميع الخدمات والأخبار وغير ذلك من خلال موقع بوابة الحكومة المصرية من هنا.

وفي نهاية مقالتنا نرجو أن نكون قد يسرنا عليك التعرف على بعض خدمات البوابة الإلكترونية للحكومة المصرية بشيء من الشمول والقدرة على التمتع بكل هذه الخدمات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.