البوابه الالكترونيه لجامعة الجوف

البوابه الالكترونيه لجامعة الجوف جامعة الجوف من أكبر الجامعات الموجودة بالمملكة العربية السعودية، وتشمل البوابة الإلكترونية العديد من الخدمات مثل: خدمات الطلاب، خدمات العاملين، خدمات الموظفين، خدمات أعضاء هيئة التدريس، وتحتوي أيضاً على إحصائيات لجامعة الجوف. 

البوابه الالكترونيه لجامعة الجوف

  • توجد بها سياسة البيانات المفتوحة، وهي متوفرة لجميع المستخدمين، ويهدف ذلك إلى تقوية المشاركة وزيادة المعرفة.   

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول جامعة الدمام بلاك بورد وكيفية تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الدمام وأهميته عن طريق الرابط المعلن: جامعة الدمام بلاك بورد وكيفية تحميل تطبيق بلاك بورد جامعة الدمام وأهميته

نشأة الجامعة  

  • تأسست جامعة الجوف بأمر ملكي رقم (6616 / م ب) وتاريخ 5/12/1426 هـ، تم تسميتها بفرع جامعة الملك سعود في منطقة الجوف وتشمل كليات العلوم بسكاكا كلية المجتمع بالقري فقط، ثم صدر مرسوم ملكي بتسمية الجامعات بأسماء المناطق ومنحها الاستقلال عن الجامعات الأم، فأصبحت جامعة الجوف بدلاً من تسميتها كليات فرع جامعة الملك سعود بالجوف، ثم تأسست كلية الطب عام 1427 هـ.
  •  تعمل الجامعة على لوائح وقوانين التعليم العالي المعمول بها في المملكة العربية السعودية، حيث يتم صرف مكافآت مالية لطلاب الأقسام العلمية 990 ريالاً وطلبة الأقسام الأدبية والقانونية 840 ريالاً، وتدفع إعانة الإيجار للمتقدمين المستوفين للشروط؛ بالإضافة إلى بدل العجز الشهري وعدد من مزايا القطع الأخرى.
  • تقام المدينة الجامعية على مساحة 7.200.000 متر مقابل مطار الجوف الذي يبعد 35 كم غرب مدينة سكاكا و 20 كم شرق محافظة دومة الجندل.

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول جامعة ال البيت الجدول الدراسي ومعاناة طلاب آل البيت مع الجدول الدراسي من خلال الرابط التالي: جامعة ال البيت الجدول الدراسي ومعاناة طلاب آل البيت مع الجدول الدراسي

جامعة الجوف تُعلن نتائج الطلبة 

  • أنهت جامعة الجوف عامها الدراسي الحالي 1440/1441 هـ، مع استكمال الاختبارات النهائية لجميع طلاب الجامعة في جميع الكليات والفروع ورصد الدرجات والمتوسطات ورفعها على البوابة الإلكترونية.
  •  وهنأ السيد بدر بن كريم الزاري رئيس الجامعة المكلف جميع الطلاب وأولياء أمورهم بمناسبة نهاية العام الدراسي بنجاح بفضل الله. 
  • كما هنأ الخريجين، مؤكدًا حرص الجامعة على مشاركة فرحتهم، حيث سترسل تهنئة التخرج والهدايا إلى منازلهم.
  • وأشاد الدكتور الزاري بالدعم الذي يقدمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمين – حفظهم الله – لما فيه خير وراحة المواطن والمقيم على الوطن.
  •  كما تم الإشادة والشكر بدعم وتعليمات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز أمير منطقة الجوف للجامعة في شتى الشؤون والحرص على إستمرار مسيرتها الوطنية في كل المجالات، وإلى معالي الوزير التربية والتعليم الدكتور حمد آل الشيخ سائلا الله العلي القدير أن يحفظ الوطن وقيادته وشعبه من كل مكروه وإدامة نعمة الاستقرار.
  • صرح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور ناصر العتيبي، بأن العمادة أكملت جميع الأعمال لأكثر من 25 ألف طالب وطالبة في 18 كلية، من بينها 56 برنامجا أكاديميا في مختلف المواد العلمية والمواد التخصصية، وتم توزيعها في كليات الأولاد وتجمعات الطالبات في سكاكا وطبرجل والقرى ومراكز الدراسات الخاصة بالجامعة في دومة الجندل.
  •  وهنأ عميد القبول والتسجيل خريجي الدفعة 14 وخريجيها، مؤكداً أنه اعتباراً من اليوم يمكنهم طباعة وثائق التخرج والسجلات الأكاديمية المصدقة إلكترونياً، مبيناً أن عدد الخريجين بلغ 4096، بينهم 2545 طالبة للخريجين و 1502 خريجًا من جميع المراحل بما في ذلك الدراسات العليا.

للمزيد من المعلومات حول جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ومميزات تتيحها الجامعة لطلابها يمكنك النقر على الرابط المرفق: جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا ومميزات تتيحها الجامعة لطلابها

جامعة الجوف تستقبل المستجدين وتعريفهم بالنظام الجامعي

  • رحب رئيس جامعة الجوف الدكتور محمد بن عبدالله الشايع بعدد من الطلاب المستجدين ليعرفهم بالجامعة ونظامها، في بداية الاستقبال رحب رئيس جامعة الجوف بالطلاب الجدد، داعياً إياهم إلى الولاء لهذا الوطن والولاء لقيادتهم التي قدمت وقدمت كل الدعم والرعاية للتعليم والجامعات حتى أصبحوا يتنافسون في يتقدم العالم بالشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله على دعمهما اللامحدود للتعليم والجامعة، مبينًا أن الرسالة الوطنية التي يجب على الطلاب الحاضر من اليوم الأول في هذه الجامعة هو الجدية والمثابرة والتصميم.
  • ودعا رئيس الجامعة جميع الوافدين الجدد إلى الاستفادة من الإمكانات والأجهزة والخدمات المتوفرة في الجامعة والتي تقدمها الكليات والعمادات الداعمة، وكذلك الاستفادة من المكتبة المركزية والمكتبات الفرعية التي تحتوي على أكثر من مليون عنوان مصادر المعلومات المختلفة بين الدراسات العلمية والأدبيات والدوريات وغيرها مؤكداً أن الجامعة تتابع كل شؤونهم عن كثب. 
  • وتحرص على تسهيل بدء حياتهم الجامعية وأخذ أيديهم من أجل تحقيق أفضل النتائج وتحقيق تطلعات أسرهم ووطنهم وقيادتهم والحفاظ على مكاسب هذا الوطن الذي ينتظر مستقبلاً مشرقًا، مع رؤية المملكة 2030 ان شاء الله.
  • ألقى نائب رئيس الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور بندر الشمري كلمة هنأ فيها الوافدين الجدد على التحاقهم بجامعة الجوف، مؤكداً على أهمية الاستفادة من البوابة الإلكترونية للجامعة بما في ذلك الخدمات الشاملة والخدمات والمعلومات التي تحتويها عن الجامعة والتركيز الشديد على “السبورة” ومتابعة محاضراتهم والاجتهاد والمثابرة من اليوم الأول للدراسة. 
  • وأكد أن العمادات المساندة ستلعب دورها في خدمتهم وتسهيل خاصة مع التقنيات الحديثة المتوفرة في الجامعة وتأهيلهم لتقديم الخدمات للطلاب في أي مكان بعد ذلك، تم تقديم ورقتين اشتملت كل منهما على عرض تقديمي يهدف إلى التعريف بالمركز الوافدون الجدد على أنظمة الجامعة ولوائحها وخدماتها فيما يتعلق بالعمادين.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات حول جامعة الحسين بن طلال التخصصات المطلوبة والاوراق اللازمة للتقديم عن طريق الرابط المعلن: جامعة الحسين بن طلال التخصصات المطلوبة والاوراق اللازمة للتقديم

إفتتاح 15 مشروعاً جديداً 

  • دشن أمير منطقة الجوف الأمير فيصل بن نواف بن عبد العزيز اليوم الاثنين، 15 مشروعا في جامعة الجوف تم الانتهاء منها في مدينة سكاكا الجامعية وكان في استقباله لدى وصوله القائم بأعمال مدير جامعة الجوف الدكتور بدر بن كريم الزارع ونواب رئيس الجامعة مركز الدفاع المدني، وقاعة المؤتمرات للطالبات، والمركز الاجتماعي للذكور والإناث، والمركز التجاري للطلاب والطالبات، ومختبرات كلية الهندسة، والأكاديمية الرياضية.
  • بدأ الحفل المعد بهذه المناسبة بعرض تقديمي عن راعي الحفل المستمر بجامعة الجوف وأبرز إنجازات الجامعة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد ذلك القائم بأعمال. 
  • ألقى رئيس الجامعة الدكتور بدر الزاري كلمة رحب فيها بأمير المنطقة بمناسبة تدشين حزمة جديدة من المشاريع التي تم إنجاز نحو 30 مشروعا بميزانية تجاوزت 2 مليار ريال من إجمالي 4 مليارات ريال المعتمدة.
  •  وأكد أن هذه المناسبة تكتسب أهميتها من توافقها مع احتفال الأمة بالذكرى الخامسة لبيعة خادم الحرمين الشريفين، بعد أن عاشت المملكة سنوات مليئة بالإنجازات والإصلاحات والتطور المستمر وتعزيز المكانة العالمية في جميع المجالات

يرشح لك موقع زيادة الإطلاع على المزيد من المعلومات حول جامعة الإمام عن بعد والرسوم الدراسية وطرق السداد والفرق بين التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد من خلال الرابط التالي: جامعة الإمام عن بعد والرسوم الدراسية وطرق السداد والفرق بين التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد

التعليم عن بعد ( جلسات تعليمية) 

  •  قالت الجامعة: بلغ عدد الطلاب الجامعيين الملتحقين بها 50755 مستخدمًا، فيما بلغ عدد الأفراد الملتحقين 28463 مستخدمًا.
  •  وأشارت الإحصائية إلى أن إجمالي عدد عمليات تسجيل الدخول إلى النظام من قبل طلاب الجامعة خلال تلك الفترة بلغ 50592 عملية، فيما بلغ عدد التقييمات في النظام 32242 تقييماً. 
  • وبلغ عدد الملفات التي تمت مراجعتها 1802 ملفاً، وعدد لوحات المناقشة 9779.
  •  ووصل عدد طلبات الدعم الفني إلى 585 طلبًا، ويتم تقديم الطلب من خلال نظام الدعم الفني. والاتصال المباشر والبريد الإلكتروني والبرقية.
  • وتم تنفيذ عدد سبعة برامج تدريبية بنظام التباعد في الأسابيع الأولي خلال فترة الصيف، حيث تم الاستفادة تلك البرامج وبلغ عدد المستفيدين حوالي 1249 من أفراد المنطقة. 

لقد قمنا في هذا المقال بالتحدث عن البوابه الالكترونيه لجامعة الجوف، ونشأة الجامعة، وجامعة الجوف تُعلن نتائج الطلبة، وجامعة الجوف تستقبل المستجدين وتعريفهم بالنظام الجامعي، وإفتتاح 15 مشروعاً جديداً، والتعليم عن بعد ( جلسات تعليمية).

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.