مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر الجديدة بالتفصيل

مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر تعتبر الجامعة الأمريكية واحدة من أهم وأقدم الجامعات في مصر فقد تم تأسيسها في عام 1919 ميلادية، وكانت تضم عدد كبير من الجنسيات المختلفة لكنها كانت تقدم مناهجها باللغة الإنجليزية، وهذا بهدف علو شأن التعليم وحصول الدول على خريجين محترفين تصلح لسوق العمل، لذا تابعوا معنا السطور التالية عبر موقع زيادة .

ومن هنا تعرف على كيفية الحصول على منحة دراسية مجانية عبر موضوع:  كيف احصل على منحة دراسية مجانية وشروط الحصول عليها

نبذة عن تاريخ الجامعة الأمريكية في مصر

  • يأتي الطلاب إلى الجامعة الأمريكية من عدة دول حول العامل من أكثر من 50 دولة مختلفة ومتنوعة، كما أن هيئة التدريس بهذه الجامعة تكون أيضا من جنسيات مختلفة، يكون من بينهم مصريين ومن الولايات المتحدة الأمريكية.
  • وتمتلك الجامعة الأمريكية عدد كبيرة من الطلاب للكليات أو للدراسات العليا أو للدكتوراه، فيوجد حوالي 37 برامج مقدما للطلبة راغبي الحصول على البكالوريوس، و 44 برنامج مقدم للدراسات العليا، برنامجان فقط لراغبي الحصول على الدكتوراه، كما أنها تمتلك عدد 5 كليات ومنها:
  • كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية.
  • كلية العلوم والهندسة.
  • كلية الشئون الدولية والسياسات العامة.
  • كلية إدارة الأعمال.
  • كلية التعليم المستمر.

ولا يفوتك التعرف على الشروط الخاصة بالقبول بالجامعة الأمريكية والتي قد جمعناها لك عبر موضوع: شروط القبول في الجامعة الامريكية في مصر والكليات المتاحة بها

مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر

أما بالنسبة لمصاريف الجامعة الأمريكية في مصر، فنجد الآتي:

  • رسوم الجامعة الأمريكية تكون للمصريين بعملة الجنيه المصري، ولكن للجنسيات الأخرى يتم دفع الرسوم بالدولار الأمريكي، ويتم حساب المصروفات الدراسية الخاصة بالجامعة من حساب عدد الساعات المعتمدة للمادة الدراسية الواحدة، ويتم تحديد سعر الساعة لكل مادة وهي:
  • رسوم الجامعة الأمريكية لهذا العام في المادة الواحدة للطالب المصري هي 10290 جنيه مصري لكل ساعة معتمدة، لكن الطالب حامل جنسيات أخرى يتم دفع مبلغ 1213 دولار أمريكي لكل ساعة معتمدة يتم دراستها، ويتم تجميع عدد الساعات المعتمدة في العام الدراسي بالكامل بذلك يتم معرفة قيمة المصروفات بالكامل.
  • قد يتم تغير الرسوم المستحقة لكل ساعة معتمدة من الفصل الدراسي الأول والثاني، فهذا أمر يرجع إلى الجامعة.
  • لم يتم دخول أو قبول أي طالب لم يقم بسداد المصروفات، وأ ليس لديه ما يثبت أنه قام بدفع جزء من المصروفات.
  • إن كان للطالب لديه ظروف لم يستطع دفع المصروفات مرة واحدة، فيتم عرض الأمر على الجامعة ودراسة طلب سداد المصروفات على أقساط.

اقرأ ايضًا من هنا كليات الهندسة التي تم اعتمادها من قبل النقابة عبر موضوع: كليات الهندسة الخاصة المعتمدة من نقابة المهندسين

إليك من هنا أفضل كورسات يمكنك الحصول عليها في الجامعة الأمريكية عبر موضوع: كورسات الجامعة الامريكية في مصر للترجمة وتنمية المهارات والمحترفين

حرم الجامعة الأمريكية الجديد

  • في عام 2008 ميلادي قرر إدارة الجامعة الأمريكية بناء حرم جديد في القاهرة الجديدة، تصل مساحة الحرم الجامعي الجديد حوالي 260 فدان، تستوعب عدد طلاب كبير يصل إلى 5500 طالب، كما يحتوي على 1500 عضو من هيئة التدريس.
  • كما يوفر هذا الحرم مبلغ للجامعة كمكسب حوالي 400 مليون دولار أمريكي بسبب زيادة عدد الطلاب المقبلين على الجامعة، قامت الجماعة ببناء الحرم الجديد بشكل معماري مبدع وقد ضمنت هيئة التدريس من كافة أنحاء العالم، ذو كفاءة عالية ومهارات مختلفة.
  • كما يتميز الحرم الجديد بالشكل الجميل ذو تصاميم عالية الجودة، كما أن المرافق تم تجهيزها لأشخاص ذوي الإعاقة للتجول بكل حرية، فقد قامت الجامعة ببناء هذا الحرم بهدف زيادة عدد الطلاب والتواصل بين الطلاب وهيئة التدريس، كما ضم الحرم الجديد عدد كبير من قاعات المحاضرات وفصول دراسية حديثة.
  • قد التزمت الجامعة دائما بتقديم كل الاحتياجات التي قد يحتاجها الطلاب أو هيئة التدريس التابعة لها، كما ساعدت الجامعة على تطوير النظم التعليمية لمساعدة الخريجين على الخروج لسوق العمل بكل خبرة تحتاجها، مهما كانت الكلية الذي قام بالتدريس فيها أن كانت علوم إنسانية والعلوم الطبيعية.
  • كما قامت الجامعة بنشر الثقافات المختلفة وضم العديد من الجنسيات مع بعضها البعض دون الشعور بالتفرقة بين بعضهم، بالعكس قامت بنشر ثقافة التعاون بين جميع الجنسيات، كما تسعى الجامعة الأمريكية في بناء حرم جيد للجامعة في الغردقة بالتحديد في الجونة.
  • وأخيرا أثبتت الجامعة كفاءتها في تطوير نظم التعليم، والحصول على جيل للخريجين قادرين على العمل وزيادة تطوير في المجالات المختلفة، تجعل الدولة تمتلك أشخاص قادرين على الصعود بالدولة، فالتعليم هو أساس لعلو شأن البلد وزيادة قيمة اقتصاد البلد، وخروج أجيال مؤهلة للعمل في الشركات العالمية والقيام بمشروعات تزيد من اقتصاد البلد.

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن مصاريف الجامعة الامريكية في مصر وكل ما تحتاجه عند التقديم، دعني ادعوك لزيارة موضوع: مصاريف الجامعة الامريكية في مصر وكل ما تحتاجه عند التقديم

وفي نهاية المقال عن مصاريف الجامعة الأمريكية في مصر ، فكلما أصبح الخريجين ذو خبرة عالية في مجال دراستهم فهذا إن كانت إدارة أعمال أو علوم أو هندسة جميعها يحتاجها سوق العمل، فقد حققت الجامعة الأمريكية اسم كبير في مصر وفي العالم أجمع من حيث التعليم المتطور والرائع.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.