حقائق عن الجن مرعبة جداً

 حقائق عن الجن مرعبة جدًّا يخشى كثير من الاشخاص السير فى الليل منفردين او الدخول فى اماكن مظلمة واشياء كثيرة مثل هذه ويرجع ذلك الى خوفهم من الجان وفى هذا المقال سنتحدث باستفاضة عن الجان وقبائلة وانواعه.

تعرف على افضل رقية شرعية لاخراج الجن العاشق من خلال قراءة هذا الموضوع: الرقية الشرعية لاخراج الجن العاشق اعراض الجن العاشق على الإنسان

قبائل الجن

  • يُعرف الجان بأنهم مخلوقات لا ترى بعيون البشر، ويعيشون في أماكن مظلمة ومخفيَّة، قد تكون ممتدة إلى أماكن كثيرة من حولنا، وبعض الناس قد يشاهدون الجان ولكن في الفترة الزمنية ما بين ١١ مساءًا إلى الساعة ١ صباحًا من اليوم التالي، عدا من مغرب الجمعة حتى فجر السبت، ففي هذه الفترة يتسكَّع الجان في حياتنا، فهم يستغلون تلك الفترة للابتهاج العام، ولكي يأتي الجان لرؤية الساحر أو المرئي فيكون متنكِّرًا على هيئة بعض الحيوانات مثل القطط والكلاب والفئران، ومن أشهر الحشرات التي يتنكَّر فيها الجن هو الصرصور، ولذلك يفضَّل عدم إلحاق الضرر أو الأذى لأي حشرة أو أي حيوان خاصةً في وقت الليل.
  • يتحدث الجان دون أن نراهم ولكن من الممكن أن يصل لنا أصواتهم، وهم على أشكال عديدة ولديهم أحجام كثيرة، فقد يكون الجان ذات لون أسود أو أبيض وربما يكون أحمر أو أصفر، وهم كائنات مختلطة في الشكل ما بين الإنسان والحيوان، فيكون رأسهم على شكل رأس الكلب أما جسدهم فيكون شبيهًا بجسد الإنسان، بينما القوائم فتكون كالدجاج، ومنهم الذي لديه عين واحدة في الجباه ومنهم من يكون أعمى، وهم ينتمون في الدين لثلاث ديانات مختلفة فمنهم جان مسلم، ومنهم المسيحي، ومنهم اليهودي.

شاهد أيضا رقية شرعية لمنع بكاء الطفل وشروط عملها من خلال قراءة هذا المقال: الرقية الشرعية للطفل كثير البكاء وما هي شروط التي يجب توافرها في الراقي

الغذاء

  • يختلف الجان في أنواعهم وأشكالهم وأحجامهم وأيضًا ديانتهم، ولكنهم اجتمعوا في طريقة تناولهم للطعام، فجميع أنواع الجان لا يأكلون سوى الغذاء الممسوس، وهو الغذاء الخالي من الملح، فالجان مثل البشر فهم يأكلون وكذلك يشربون وأيضًا يتناسلون، ولكن هم يتناولون ريش الدجاج كنوع من أنواع الأطعمة المفضلة لديهم، والشراب المفضل يكون الدم، أما العشق فيكون الآدميات.
  • يعيش الجان لأعمار طويلة ويموتون بعد مئات وآلاف السنين، وقد يبلغ عدد قبائل الجان حسب تقسيم بعض الفقهاء لهم إلى حوالي ٤٢٠ قبيلة، وهناك بعض الآراء الشعبية والمعتقدات التي توضَّح أن رقم ٧ ذو قيمة معروفة في السحر وكذلك رقم أربعة، وقد تم تصنيف الجان إلى سبعة أنواع سوف نذكرهم في مقالتنا اليوم.

تعرف على أهم أنواع الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان من خلال قراءة هذا الموضوع: الرقية الشرعية لطرد الجن من جسم الإنسان

أنواع الجان

تم تصنيف قبائل الجان إلى سبعة أصناف وهما:.

النوع الأول

هم الجان ذات اللون الأصفر، يتناولون العظام كغذاء، وتكون هيئة رأسهم مثل رأس الكلب ولكنها كرويَّة الشكل، أما الجسد فيكون على هيئة جسد البشر، والأرجل تكون على شكل أرجل الدجاج.

النوع الثاني

هم جان ذات رؤوس كلاب ولكنها طويلة الشكل، وأجسامهم مثل البشر، أما القوائم تشبه قوائم الدجاج، وغذائهم الوحيد هو العظام.

النوع الثالث

يكون الطعام هو ما بداخل معدة البقر، وهم الجان ذات اللون الأحمر، والوجه يكون مثل وجه البشر ولكنَّه طويل، ولديهم عين واحدة في منطقة الجبهة.

النوع الرابع

جان ذات أرجل مثل أرجل الدجاج، أما الهيئة العامة لهذا الجان فتشبه كثيرًا الآدميات، وهم بلحى طويلة، ولا يبصرون، والطعام يكون كل ما يجدونه في منازل البشر ولكن خالي من الملح، ويكون وقت زيارتهم لتلك الأماكن هو فترة الليل.

النوع الخامس

هم جان يشبهون البشر كثيرًا ولكنهم بأرجل دجاج، وطعامهم الوحيد هو الخرفان، وهم جان مسلمون.

النوع السادس

هم جنود الجان ولا يتواجدون إلا بالقرب من القائد، والطعام يكون كل ما يأكله البشر ولكن خالي من الملح.

النوع السابع

هم الجان الزنوج.

  • قد تم تقسيم قبائل الجان إلى سبعة أصناف وفقًا للون والطعام المفضَّل والشكل والمزاج، أما التقسيم الرباعي فيعمل على التفريق والتمييز بين تلك القبائل وفقًا إلى أربعة عناصر كونية تم خلق الجان منهم.

تعرف على أهم الرقى الشرعية لمنع العين والحسد عن الأطفال من خلال قراءة هذا المقال : الرقية الشرعية للاطفال من العين والحسد من الكتاب والسنة النبوية وشروطها

جنون الأرض

  • هم مجموعة من الجن يعيشون على نفس الأرض التي نعيش عليها، ولكن يستوطنون الأماكن الخفيَّة والممتدَّة إلى كل الأماكن التي لا يسكنها البشر مثل الفيافي والجبال والصحاري والأشجار وباطن الأرض، ولذلك فهم يتميزون عن غيرهم من المخلوقات.
  • من هنا ينبغي أخذ بعض الاحتياطات اللازمة للحماية من أذى الجنون عند الذهاب لقطع الأشجار أو البحث عن الآثار والكنوز أو تكسير حجارة في الجبل أو رمي بعض الأشياء في أماكن خالية، ولذلك لكي نتجنَّب الضرر والوقاية من رد فعل الجان الشديد، يلزم علينا أخذ بعض الاحتياطات اللازمة حتى لا نتسبب في إلحاق الضرر بهم دون تعمُّد.

تعرف على اقوى اعراض خروج الجن العارض وفك السحر من خلال قراءة هذا المقال: أعراض خروج العارض وفك السحر وخروج الجن من المسحور ومن الفم؟

الاحتياطات اللازمة للوقاية من رد فعل الجان العنيف

بعد أن ذكرنا حقائق عن الجان مرعبة جدًّا، سوف نقوم بشرح بعض الاحتياطات التي يلزم على كل شخص القيام بها حتى نتجنَّب إلحاق الضرر بهم، وأيضًا لحماية أنفسنا من رد فعلهم الشديد، ومن أبرز تلك الاحتياطات هي الاحتياطات الشفوية وتشمل:.

  • ذكر اسم الله، أو ذكر البسملة، وذلك عند الذهاب للقيام بواحدة من الأعمال التي تم ذكرها سابقًا.
  • ذكر اسم الله، أو ذكر البسملة عند القيام ببعض طقوس تحضير الجان الأرضي واسترضاءه، ويتم ذلك من خلال تقديم بعض الأطعمة والتي تعتمد على نوع العمل وأهميته، ويُعرف هذا الطعام الموضوع للجان بالقربان، ويكون إما طعام خاليًا من الملح، أو ذبيحة.

تعرف على أفضل رقية يمكنك عملها من اجل فك تعطيل الزواج وتأخره من خلال مشاهدة هذا المقال: رقية لفك تعطيل الزواج وتأخره وعلاج من الحسد سحر عين

تصنيف قبائل الجان

تم تصنيف قبائل الجان على حسب العنصر الكوني التابع له الجان، وهما:.

النوع الأول الجان الناري

يعرفون بالجنون النار وهم كائنات شبيهة جدًّا لهذا الجان الذي ذكرهم الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم على أنهم مخلوقات من نار.

النوع الثاني الجن المائي

يعرفون بالجنون الماء وهم كائنات تعيش في الآبار والغدران والعيون والبحار، أي في المناطق القريبة من المستنقعات والأنهار، وهم أخطر وأشرس أنواع الجان، ومن أشهر جنون الماء هي الجنيَّة المعروفة باسم (عيشة قنديشة).

النوع الثالث الجن الرياحي

هم جنون هواء يعيشون في الهواء الطَّلق، وهم المسؤولون عن تحريك العواصف وكذلك الزوابع، وهذا يعني أنهم يسكنون أجسام وأرواح البشر، وذلك رغبة في الانتقام منهم.

تعرف على أهم أعراض السحر المدفون من خلال قراءة هذا الموضوع: اعراض السحر المدفون لتعطيل الزواج والمدفون في المنزل

حقائق عن الجن مرعبة جداً

  • يوجد نوع من الجن يُعرف باسم الجن العاشق وتكون نظرته للآدميات خبيثة، فيفضَّل قراءة البسملة عند تبديل الثياب.
  • الجاثوم: وهو جن يقف وراء البشر عند الرغبة في الذهاب إلى النوم، وبمجرَّد النوم على السرير يجلس فوق الشخص ويحاول خنقه، ولذلك فينبغي قراءة الأذكار والمعوذتين قبل النوم.
  • عند ذكر اسم الله سيختفي الجن ويخاف من التقرُّب منك لمدة يوم واحد، فيلزم المواظبة على ذكر الله.
  • عدم وضع الدبابيس وغرسها في الدُّمَى، فقد تكون مسكونة بالجن في تلك اللحظة وعند تعرُّضه للأذى ينتقم منك.
  • في بعض الأحيان قد يتحدَّث الشخص بصوت مرتفع جدًّا، فيقوم الجان بالرد عليه، وقد يتهيأ لك أنه مجرد صدى صوت.
  • من الأفضل بعد منتصف الليل عدم التمشِّي داخل المنزل إلا للضرورة، فهذا الوقت يعتبر وقتهم المفضَّل لممارسة أعمالهم وتناولهم للطعام.
  • عند البكاء وقت النوم أو على انفراد قد يتسبب ذلك في احتضان قرينك لك، مما قد يتسبب في زيادة درجة حرارة الجسم المفاجئة.
  • ضرورة ذكر الله عند القفز من فوق أماكن مرتفعة بعض الشيء، أو عند رمي ماء ساخن في أماكنهم المفضَّلة وهي الحمام، فقد يكون هناك في هذا الوقت جن نائم، وقد تتسبب في إلحاق الضرر به فيعمل على الانتقام منك.
  • في حالة شم الشخص رائحة دخَّان أو رائحة حريق ووجد الشخص أنه لا يوجد ما يستدعي لظهور تلك الرائحة، فهذا يشير إلى أن كان هناك جان في تلك اللحظة يقف بجوارك ومن هنا صدرت تلك الرائحة، فهو كائن مخلوق من النار.
  • من الأفضل أن ينام الشخص على جانبه الأيمن طوال الليل، فالجن لا يلمسون أو يؤذي الشخص النائم في تلك الوضعيَّة ولا يؤثِّر على أحلامه.
  • هناك بعض المعتقدات المشهورة وهي أن لكل بني آدم قرينًا او قرينة، وهذا يعني أن لديه نسخة منه في الشكل والهيئة والاسم تسكن في عالم الجن، تم ولادته مع الشخص منذ الولادة وسوف يموت مع وفاته.

لمزيد من المعرفة حلو مواضيع الحجامة شاهد هذا المقال: مواضع الحجامة لسحر تعطيل الزواج وطرق علاجها والممنوع والمسموح قبل الحجامة وبعدها

فى هذا المقال تحدثنا عن حقائق عن الجن مرعبة جدًّا وذكرنا انواع الجان وماذا يأكل وقبائله، كما ذكرنا الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الجان العنيف.

 

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.