محتوى يحترم عقلك

أسرع حيوان في العالم

أسرع حيوان في العالم كثيراً ما نسأل أنفسنا عن من يكون أسرع حيوان حيث أن الحيوانات كثيرة من حيث العدد كما تتعدد أصناف الحيوانات أيضاً مما يصعب علينا الوصول إلى إجابة على هذا السؤال، ولذلك أعددنا هذا المقال عبر موقع زيادة من أجل توضيح من هو اسرع حيوان في العالم.

إذا كنت ترغب في التعرف على كم عدد عيون النحلة؟، والمزيد من الأسرار حول عالم النحل يمكنك التعرف عليه عبر مقال: كم عدد عيون النحلة؟ وأسرار العيون المركبة والبسيطة للنحلة

الحيوانات

  • هناك الكثير من أوجه الشبه والإختلاف ما بين الحيوانات والبشر، ولعل من أوجه الإختلاف بين الحيوانات والبشر هي أن الحيوانات لا يمكنها أن تتواصل بلغة معينة مثلما يحدث بين البشر.
  • وعلى الرغم من ذلك فإن هناك إعتقاد بأن هناك لغة يستطيع الحيوانات من خلالها أن يتواصلوا مع بعضهم البعض.
  • ولعل أهم أوجه التشابه بين الحيوانات والبشر هي أن الحيوانات تتسم بالعاطفة، فهي تحتاج دائماً إلى العيش في وسط مجموعة بحيث أن تتواجد معها وتتحرك معها بشكل دائم.
  • وتتميز الحيوانات عن البشر في القوة، حيث أن الحيوانات تفوق البشر في القوة، مع العلم أن الإنسان إستطاع أنت يصل إلى أسلحة فتاكة تفوق قوة الحيوانات.

واقرأ أيضا في هذا الموضوع قصة نبي قد ذكر في القرآن الكريم بالتفصيل: قصة نبي ورد ذكره في القرآن الكريم

ما هو اسرع حيوان في العالم؟

  • يعتبر سؤال ما هو اسرع حيوان في العالم؟ من أكثر الأسئلة التي يصعب الإجابة عليها نظراً لإختلاف الإجابة عليه، حيث أنه توجد العديد من الإعتبارات التي يجب أخذها في الإعتبار عند الإجابة على هذا السؤال.
  • حيث أن هنالك العديد من الأبحاث التي أثبتت أن هناك حيوانات برية تعتبر أسرع حيوانات في العالم، كما أن هناك أبحاث أخرى أثبتت أن هناك طيور هي الأسرع على الإطلاق.
  • ولذلك لكي نستطيع الإجابة على هذا السؤال وهو ما هو أسرع حيوان في العالم يجب أولاً تصنيف الحيوانات الأسرع حسب فئتها.

هل تعلم ما هو من هو أول رائد فضاء عربي قد زار الفضاء وتعرف عليه؟، وهل تعلم من هو أول ممسلم زار الفضاء؟، يمكنك الآن التعرف عليه عبر مقال: من هو أول رائد فضاء عربي؟ وأول عربي مسلم يصعد إلى الفضاء

أسرع حيوان في العالم

  • يعتبر الفهد أسرع حيوان في العالم، وتبلغ سرعته نحو مائة واثني عشر كيلو متر في الساعة، ويعد الفهد أو كما يطلق عليه اسم النمر الصيد هو بمثابة نوع فريد من فصيلة السنوريات حيث يتميز بسرعته الفائقة التي لا ينازعه فيها أحد سواء من أبناء فصيلته أو من أي نوع آخر من الدواب.
  • حيث يمتلك الفهد جسماً طولاً نحيلاً، ويصل متوسط طول الفهد إلى سبعة وسبعين سنتيمتر وذلك حتى منطقة الكتف، بينما يصل طوله من الرأس إلى الأرداف من مائة واثني عشر سنتيمتر إلى مائة واثنين وأربعين سنتيمتر.
  • ويصل وزن الفهد تقريباً من ثلاثة وأربعين كيلو جرام إلى أربعة وستين كيلو جرام، وذلك وفقاً إلى نتائج أبحاث مؤسسة سميثسونيان الأمريكية التعليمية.
  • ويتميز الفهد بوجود بقع سوداء تغطي فروة، كما يتميز بأن له ساقين طويلتين، وله رأس مستديرة صغيرة، كما أن له فماً مليئاً بالعديد من الأسنان والتي تعتبر صغيرة في الحجم نسبياً.
  • وتعد نقطة ضعف الفهد في صغر حجم أسنانه وذلك أثناء محاربته للحيوانات الأكبر منه مثل الحيوانات ذات فصيلة الأسود، وهنا يعتمد الفهد على سرعته الفائقة التي يستخدمها في الفرار من تلك الحيوانات المتوحشة.

هل تعلم ما هو الحيوان المائي الذي يشبه الأخطبوط ويعيش حتى الآن؟، يمكنك الآن التعرف عليه عبر مقال: حيوان مائي يشبه الاخطبوط وما هو الحبار

اسرع الحيوانات البرية بعد حيوان الفهد

سوف نوضح فيما يلي قائمة بأسماء الحيوانات البرية التي تعد من الحيوانات ذات السرعة الفائقة، ولكن سرعتها تعتبر أقل من سرعة الفهد والتي تتمثل في:

1ـ الظبي الأمريكي

ويطلق على الظبي الأمريكي في اللغة الإنجليزية اسم (Pronghorn Antelope).

حيث تصل سرعة الظبي الأمريكي نحو ستين ميلاً في الساعة.

2ـ النّو الأزرق

ويطلق على النّو الأزرق في اللغة الإنجليزية اسم (Blue Wildebeest).

حيث تصل سرعة النّو الأزرق نحو خمسين ميلاً في الساعة.

3ـ الأسد

ويطلق على الأسد في اللغة الإنجليزية اسم (Lion).

حيث تصل سرعة الأسد نحو خمسين ميلاً في الساعة.

4ـ غزال طومسون

ويطلق على غزال الطومسون في اللغة الإنجليزية اسم (Thomson’s Gazelle).

حيث تصل سرعة الغزال الطومسون نحو خمسين ميلاً في الساعة.

5ـ الأرنب البني

ويطلق على الأرنب البني في اللغة الإنجليزية اسم (Brown Hare).

حيث تصل سرعة الأرنب البني نحو ثمانية وأربعين ميلاً في الساعة.

كما يمكنك التعرف على قارات العالم وكم عدد القارات في العالم؟ وما هو الفرق والإختلاف بين القارات قديما وحديثا عبر مقال: كم عدد القارات في العالم ؟ وما هي قارات العالم الحديث والقديم ؟

أسرع طائر في العالم

  • يعد الصقر الجوال أو كما يطلق عليه طائر الشاهين هو أسرع طائر في العالم، ويطلق عليه اسم علمي في اللغة الإنجليزية وهو (Falco Peregrinus).
  • ويعد هذا الطائر من أسرع الطيور على الإطلاق، وبالرغم من أن سرعتة المعتادة في الطيران لا تتجاوز نحو أربعين ميلاً إلى ستين ميلاً في الساعة، ولكنه يستطيع أن يضاعف سرعته هذه حتى تصل إلى مائتين وعشرين ميلاً في الساعة والتي تعادل ثلاثمائة واربعة وخمسين كيلو متر في الساعة وذلك في حالة الانقضاض على فريسته.
  • ولعل الذي يساعد طائر الصقر الجوال أو طائر الشاهين على الطيران بهذه السرعة هو شكل جسمه الإنسيابي وأجنحته المدببة وعضلات صدره القوية بالإضافة إلى ريشة القوى الذي يقلل من الاحتكاك بالهواء.
  • كما يعد طائر الشاهين أكثر أنواع الطيور الجارحة إنتشاراً حيث أنه ينتشر في مختلف قارات العالم، كما أنه يستوطن الأماكن الصخرية المفتوحة والتي تتواجد بالقرب من الماء حيث يكثر تواجد الطيور بها.
  • وتعتمد طيور الشاهين في بناء أعشاشها على النتوءات الصخرية، ولكن بعضاً منها يستوطن أعشاش الطيور الأخرى التي تبنيها على الأشجار أو على المباني العالية التي تتمثل في ناطحات السحاب.
  • ويتراوح طول طائر الشاهين ما بين ثلاثة وثلاثين سنتيمتر إلى ثمانية وأربعين سنتيمتر، ويمتاز ريشه باللون الرمادى المائل إلى الأزرق وذلك من الجهة العليا له، بينما من الأسفل فيكون لون ريشه أبيض مائلاً إلى اللون الأصفر وعليه أشرطة سوداء اللون.
  • ولكن مع الوقت وفي نهاية الحرب العالمية الثانية انخفضت أعداد طيور الشاهين نظراً لإستخدام المبيدات الحشرية بكثرة مثل (DDT) والديليرين، والتي أدى استخدامها إلى نقص نسبة الكالسيوم في بيضة الشاهين مما جعلها هشة وأكثر عرضة للكسر.
  • ولكن بعد حظر استخدام مبيدات الكلور العضوية عادت أعداد طائر الشاهين في الازدياد مرة أخرى.

للمذياع دور كبير في التطور البشري الحالي والهام العديد من الأفكار لمكتشفيها ومخترعيها، ولكن من هو مخترع المذياع؟، وما هي أشهر وأهم الإذاعات المصرية التي ارتبطت به، كل هذا وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: من هو مخترع المذياع؟ وأشهر أسماء الإذاعات المصرية

أسرع حيوان بري في العالم

  • يعد السمك الشراعي أو كما يطلق عليه سمك أبو شراع هو أسرع حيوان بري في العالم، ويعد الاسم العلمي له باللغة الإنجليزية هو (Istiophorus) حيث تزيد سرعته عن ثمانية وستين ميلاً في الساعة والتي تعادل مائة وعشرة كيلو متر في الساعة.
  • ومن أشهر ما يميز سمك أبو شراع ألوانه الجميلة حيث أن لون جسمه من الناحية الظهرية أزرق داكناً، أما من الجهة البطنية فيكون أبيض اللون وعليه بقع بنية، كما يوجد عليه عشرين شريطاً مكوناً من نقاط زرقاء اللون على كل جهة من جسم السمكة.
  • بينما الزعانف فتكون لونها أزرق مائل إلى الأسود، فيما عدا الزعانف الشرجية التي تكون بيضاء اللون.
  • ويتميز أيضاً هذا النوع من السمك بأن له زعنفة ظهرية طويلة جداً تكون على شكل شراع، وعادة يكون هذا الشراع مطوياً إلى الأسفل وذلك أثناء السباحة.
  • ولكن عندما يقابل سمك أبو شراع أعدائه فإن تلك الزعنفة الزهرية ترتفع إلى الأعلى حتى يبدو حجمه أكبر بكثير من حجمه الحقيقي حيث أنه في الحقيقة لا يزيد طوله عن ثلاثة أمتار كما أنه نادراً ما يزيد وزنه عن تسعين كيلو جرام.

إذا كنت ترغب في التعرف على من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكة؟ والمواقف العظيمة له، يمكنك زيارة مقال: من هو الصحابي الذي تستحي منه الملائكة؟ والمواقف العظيمة له

أسرع الأسماك بعد سمك أبو شراع

سوف نوضح فيما يلي قائمة بأسماء الأسماك التي تعد من الحيوانات ذات السرعة الفائقة، ولكن سرعتها تعتبر أقل من سرعة سمك أبو شراع والتي تتمثل في:

1ـ سمكة السيف

ويطلق على سمكة السيف في اللغة الإنجليزية اسم (Sword fish).

حيث تصل سرعة سمكة السيف نحو ستين ميلاً في الساعة.

2ـ أسماك المرلين

ويطلق على أسماك المرلين في اللغة الإنجليزية اسم (Marlin fish).

حيث تصل سرعة أسماك المرلين نحو خمسين ميلاً في الساعة.

3ـ أسماك واهو

ويطلق على هذا النوع من الأسماك في اللغة الإنجليزية اسم (Wahoo fish).

حيث تصل سرعة أسماك واهو نحو ثمانية وأربعين ميلاً في الساعة.

4ـ أسماك التونة

ويطلق على أسماك التونة في اللغة الإنجليزية اسم (Tuna fish).

حيث تصل سرعة أسماك التونة نحو ستة وأربعين ميلاً في الساعة.

5ـ سمك البونيتو

ويطلق على سمك البونيتو في اللغة الإنجليزية اسم (Bonito fish).

حيث تصل سرعة سمك البونيتو نحو أربعين ميلاً في الساعة.

اشتهرت الهند كدولة قديمة وحديثة بزيادة عدد سكانها ودياناتهم وتعدد لغاتهم، ولكن كم لغة موجودة في الهند حاليا وكيفي يتحدث بها سكانها؟، كل هذا وأكثر يمكنك التعرف عليه عبر مقال: عدد اللغات في الهند ومعلومات عن الهند

أسرع سبع حيوانات في العالم

سوف نوضح فيما يلي أسرع سبع حيوانات في العالم وفقاً للآتي:

1ـ النسر

على الرغم من أن النسور ليست من أنواع الصقور لكن سرعتها تصل إلى ثلاثمائة وواحد وعشرين كيلو متر في الساعة وهذا ما يجعلها من أسرع الحيوانات الطائرة.

وتعد النسور من المفترسات الانتهازية حيث أنها تتغذى على الكثير من الحيوانات الصغيرة سواء كانت من الثدييات أو من الطيور.

2ـ غزال السبرنق بوك

يعد غزال السبرينغ من أكثر الحيوانات سرعة من أعدائها، حيث تبلغ سرعته حوالى أثنين وخمسين ميل في الساعة.

كما أنه يستطيع أن يجرى ويقفز في نفس الوقت وذلك من خلال قيامه بحركات أكروباتية رائعة.

3ـ الحصان الربعي

سمي الحصان الربعي بهذا الاسم نسبة إلى قدرته الفائقة على السباق بمسافة الربع ميل أي ما يعادل خمسين ميلاً في الساعة.

ونظراً لسرعته الكبيرة فإنه يشترك في العديد من سباقات الخيول العالمية الشهيرة.

4ـ كلاب الصيد البرية

يمكن اعتبار الكلاب البرية من ضمن الكلاب الصيادة حيث تبلغ سرعتها القصوى نحو ستة وأربعين ميلاً في الساعة، كما يتراوح وزنها ما بين ستة عشر كيلو جرام إلى أربعة وثلاثين كيلو جرام.

ويعد موطن الكلاب البرية الأساسي في أفريقيا ولكن هذا النوع من الكلاب مهدد بالانقراض.

5ـ الثعلب الرمادي

يعد الثعلب الرمادي من أكثر الحيوانات سرعة حيث تبلغ سرعته القصوى نحو أربعة وأربعين ميلاً في الساعة.

6ـ ذئب القيوط

على الرغم من أن ذئب القيوط من أصغر فئات الذئاب الحقيقية إلا أن سرعته تصل إلى ثلاثة وأربعين ميلاً في الساعة.

وجدير بالذكر أن هذه السرعة بالنسبة للذئب لا تكون كبيرة لكنه يستطيع القفز لمسافات طويلة، كما أنه يتميز بحاسة سمع قوية تمكنه من سماع أصوات لمسافة تصل إلى ثمانين كيلو هرتز.

7ـ الكنغر

يوجد الكنغر في أستراليا وبعض جزر غينيا الجديدة، ويتميز الكنغر بسرعته الفائقة حيث يستطيع أن يقفز بسرعة واحد وسبعين كيلو متر في الساعة.

وقد تمكن من تلك السرعة بسبب أرجله الخلفية الطويلة القوية وذيله العضلي.

إذا كنت تبحث عن المزيد من اسئلة عامة واجابتها سهلة ومتنوعة للأذكياء فقط، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: اسئلة عامة واجابتها سهلة ومتنوعة للأذكياء فقط

معلومات عامة عن سرعة الحيوانات في مختلف أنحاء العالم

سوف نوضح فيما يلي مجموعة من المعلومات العامة حول الحيوانات الأسرع وذلك ما بين الثدييات البحرية والزواحف وكذلك الرخويات والحشرات والتي تتمثل في:

1ـ الدلافين

ويطلق على الدلافين في اللغة الإنجليزية اسم (Common Dolphins) وهي أسرع الثدييات البحرية.

حيث تصل سرعة الدلافين نحو أربعين ميلاً في الساعة بما يعادل أربعة وستين كيلو متر في الساعة.

2ـ الإغوانة شائكة الذيل

ويطلق على الإغوانة شائكة الذيل في اللغة الإنجليزية اسم (Spiny-tailed Iguanas) وهي أسرع الزواحف.

حيث تصل سرعة الإغوانة شائكة الذيل نحو واحد وعشرين ونصف ميلاً في الساعة بما يعادل خمسة وثلاثين كيلو متر في الساعة.

3ـ الحبار (هومبولت الحبار، وكذلك جامبو الحبار)

ويطلق على هومبولت الحبار في اللغة الإنجليزية اسم (Humboldt)، ويطلق على جامبو الحبار في اللغة الإنجليزية اسم (Jumbo Squid)، وهو أسرع الرخويات.

حيث تصل سرعة هومبولت الحبار وجامبو الحبار نحو خمسة عشر ميلاً في الساعة بما يعادل أربعة وعشرين كيلو متر في الساعة.

4ـ الخنفساء النمرية الأسترالية

ويطلق على الخنفساء  النمرية الأسترالية في اللغة الإنجليزية اسم (The Australian) وهي أسرع الحشرات.

حيث تصل سرعة الخنفساء النمرية الأسترالية نحو خمسة وستة من عشرة ميلاً في الساعة بما يعادل تسعة كيلو متر في الساعة.

هل تعلم كم عدد العظام في جسم الإنسان؟، وتوزيعها وأماكنها، يمكنك الآن التعرف عليها عبر مقال: كم عدد العظام في جسم الانسان؟ وأنواعها ومكوناتها والوظائف التي تقوم بها العظام

وفي ختام مقالنا هذا نكون بذلك قد أصطحبناك عزيزي القارئ في جولة سريعة للتعرف على أسرع حيوان في العالم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.