أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب بشكل آمن

أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب يمكن اتباعها دون الحاجة إلى نظام غذائي قاسي، وتجنب اتباع النصائح الغذائية، وباعتبار أن البطن والجناب من أكثر الأماكن التي تكسب الكثير من الوزن، فمن خلال موقع زيادة سنعرفكم على أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب.

أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب

أنواع التهاب اللثة بالصور وعلاجه

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على تخسيس البطن والجناب بشكلٍ آمن وفعال داخل المنزل، وسوف تلاحظون النتيجة خلال أسبوع من استعمال تلك الوصفات، وذلك بجانب عمل التمارين الرياضية داخل المنزل، ومن ضمن تلك الوصفات: الليمون بالكمون، والقرفة بالكاكاو، والزنجبيل والنعناع، وغيرها، وسنتعرف على تلك الوصفات بالتفصيل في السطور القادمة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة هل هو ممكن؟

الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر هو أشهر وصفات التخسيس، ويعتبر آمن على مرضى السمنة؛ وذلك لأنه لديه القدرة على حرق الدهون، كما يجعل الجسم يحصل على الوزن المثالي في فترة قصيرة، من الممكن تناول الشاي الأخضر خلال اليوم أو على الريق صباحًا.

الزنجبيل بالنعناع

يتخلص الزنجبيل وبالنعناع من الدهون الموجودة في الجسم، حيث إنه لديه القدرة على حرق كميات كبيرة منها في وقت قياسي.

للحصول على أفضل الطرق للتخلص من الوزن الزائد، يُفضل إضافة عصير الليمون إلى الزنجبيل والنعناع، ثم يترك على النار لكي يغلي جيدًا، وتُشرب تلك الوصفة ثلاثة مرات في اليوم.

اللوز

يعتبر من أفضل وصفات التخسيس، فهو يعتبر من ضمن المأكولات التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة بالجسم، وذلك لاحتوائه على كميات كبيرة من الدهون الصحية الغير مشبعة، فهو يعمل على سد الشهية، يُفضل عدم تناول كميات كبيرة من اللوز، أي حوالي 20 حبة في اليوم الواحد.

القرفة والكاكاو

نقوم بخلط ملعقتان كبيرتان من القرفة مع معلقتان صغيرتان من الكاكاو، ثم نضيف إليهم القليل من العسل الأبيض، فالمداومة على تناول وصفة التخسيس تلك يوميًا على الريق قبل تناول وجبة الإفطار، حيث إن هذا المشروب يعمل على حرق الدهون المترسبة حول منطقة البطن كما أنه يحرق الكثير من السعرات الحرارية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: افضل وصفة لتخسيس البطن والارداف

الكمون والليمون

يقطع الليمون إلى شرائح، مع إضافة ملعقة من الكمون إليه، في كوب ماء، ثم ينقع هذا الخليط ليوم كامل، كما أنه يجب تناوله في الصباح على الريق، فهي تعمل على تخليص الجسم من الدهون الزائدة وسد الشهية.

الميرمية والبابونج

نخلط ملعقتان كبيرتان من البابونج مع ملعقتان من اللافندر، ثم نضيف إليها ملعقة كبيرة من الميرمية، وعليهم الماء المغلي، تُشرب تلك الوصفة مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع، ولها نتيجة سريعة.

ماء الشمر لتخسيس البطن والجناب

في إطار موضوعنا حول أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب، فأن بذور الشمر تعالج عسر الهضم، كما أنه يحتوي على بعض الخصائص المدرة للبول، والتي تعمل على إزالة السموم من الجسم.

كما أنه يعتبر مفيد في التمثيل الغذائي، نقوم خلط ملعقة صغيرة من بذور الشمر في الماء ونتركها طوال الليل، ثم يُصفى وتشرب الماء في اليوم التالي.

بذور الكاروم

تعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي بشكل طبيعي، إن الأجوين مفيدة في تعزيز الهضم وامتصاص الطعام؛ نظرًا لقلة المساحة لتخزين الدهون، فإنه يؤدي إلى فقدان الوزن.

ذلك من خلال نقع ملعقتين صغيرتين من بذور الأجوين المحمصة الجافة في كوب من الماء طوال الليل، ثم نقوم بتقليبه جيدًا وتناوله في صباح اليوم التالي.

وصفات لتخسيس البطن فقط

يوجد العديد من الوصفات التي تعمل على تخسيس البطن فقط، ومنها:

الخيار والجنزبيل

نحتاج لذلك 2 حبة من الخيار، وملعقة من الجنزبيل، وعصير ثمرتين ليمون، يكون تحضيره بأننا نمزج المكونات في لتر من الماء في الخلاط، ثم يُحفظ في درجة حرارة عادية، ثم نقوم بشرب كوبًا واحدًا قبل كل وجبة بنحو حوالي 30 دقيقة.

فيعمل هذا المشروب كعلاج لتخسيس البطن وحرق الدهون، كما أنه ينظم مستوى السكر في الدم، ولكن يجب اتباع نظام غذائي متوازن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تمارين شد البطن والارداف في أسبوع آمنة وسهلة

إكليل الجبل

يحتوي الروزماري على أملاح معدنية هامة، كالحديد والكالسيوم، كما يُستخدم في كبح الشهية وتقليل قدرة الجسم على تخزين الدهون، وتحسين عملية الهضم.

القرفة

تستخدم في تقليل الوزن وتخسيس منطقة البطن، كما تساعد على ضبط مستويات السكر بالدم، كما تقلل من الدهون الضارة بالدم.

الفلفل الأحمر

استكمالًا لموضوعنا عن أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب، يحفز الفلفل الأحمر على عملية الأيض الغذائي، كما يعمل على حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة، ويساعد على سد الشهية وزيادة الشعور بالشبع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على:

نصائح لتخسيس البطن والجناب

نقدم إليكم بعض النصائح التي يتم من خلالها تخسيس البطن في يومين، ومنها:

التوقف عن تناول السكريات

إن التقليل من تناول السكر، والتوقف عن تناول المشروبات المحلاة، يساعد على تقليل الدهون بالجسم.

الإكثار من الألياف

يجب تناول الكثير من الأطعمة النباتية، كالخضار والفاكهة، كما تعتبر البقوليات مصدر جيد، وهناك بعض الحبوب، مثل: الشوفان الكامل.

التقليل من القلق

يزيد القلق والضغط العصبي من الوزن، فكلما زاد التوتر العصبي، تمركزت الدهون أكثر، كما يقلل عملية الحرق.

ممارسة الرياضة

إن ممارسة الرياضة تعمل على تقوية العظام، والحفاظ على صحة القلب، وتعمل على تقليل الدهون في الجسم، فالشخص يحتاج من ممارسة الرياضة من ثلاثة إلى أربعة مرات في الأسبوع.

استخدام زيت جوز الهند في الطهي

إن الطهي بزيت جوز الهند يعمل على تقليل الدهون المتراكمة في الجسم، وتخسيس الكرش خاصة للنساء، ويمكن تناول ملعقتين منه صباحًا.

الأسماك الدهنية

تساعد الجسم على حرق الدهون ، كما تعمل على تخسيس كرش النسا بسهولة، بالإضافة إلى أنها تعمل على تقليل عملية الجوع المفاجئ، فيفضل تناولها مرتين أو ثلاثة في الأسبوع، ومنها: السلمون والسردين والرنجة.

النوم الكافي

إن الأشخاص الذين يحصلون على قدرٍ كافٍ من النوم، يتمتعون بصحة جيدة، كما يكون لديهم نسبة كبيرة من حرق الدهون.

تناول البروتينات

يساعد البروتين في تقليل الوزن، وتخسيس الكرش خاصة للنساء، ومن البروتينات: اللحوم ومنتجات الألبان.

التقليل من الكربوهيدرات

التقليل من الكربوهيدرات وتناول البروتينات قليلة الدهن، فهذا يكون له تأثير في تخسس البطن في يومين، فهو يعتبر عنصر مهم في خسارة الوزن.

أطعمة تعمل على تخسيس البطن والجناب

بجانب موضوعنا الذي يدور حول أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب، هناك بعض الأطعمة من الفاكهة والخضروات والأسماك وغيرها، تعمل على تخسيس البطن والجناب، ومنها:

  • البروكلي والقرنبيط، يعمل كلاهما على خفض مستوى هرمون الأستروجين؛ مما يساعد في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الجسم.
  • المكسرات والبذور، تشمل العديد من البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الأخرى التي تقي القلب من الإصابة بالأمراض، وتحمى من الإصابة من مرض السرطان.
  • الجريب فروت، يتضمن الكثير من الليكوبين الذي يوفر العناصر الغذائية التي تقي القلب من الأمراض، كما يحمي من الإصابة بالسرطان، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وفيتامين C.
  • البيض، يعتبر البيض مليء بالبروتينات والفيتامينات والمعادن، وهذا تساعد في عملية حرق الدهون.
  • البقوليات، منها: الفاصوليا والفول واللوبيا، فهي تتحكم في الوزن، كما انها تحتوي على نسبة كبيرة من البروتين.
  • الحليب الخام، يوجد به العديد من العناصر الغذائية التي تُشبع النظام الغذائي.
  • لحم الستيك، تستخدم في تقوية هرمون التستوستيرون، فإنها غنية بالبروتين.
  • العسل الخام، يعمل العسل على حرق الدهون، ولكن في حالة التناول المفرط له، يؤدي إلى إبطاء فقدان الوزن.
  • الفلفل الحار، يعمل على خفض مستويات السكر في الدم، كما يقلل من الالتهاب، ويقلل من معدلات الإصابة بالسرطان.
  • الأرز البني، به العديد من العناصر الغذائية، مثل: الريبوفلافين والفولات والحديد والمغنيسيوم.
  • السمك، فهو يحتوي على كافة الأحماض الأمينية الهامة.
  • الزبدة، تحتوي الزبدة النية المصنعة من الأبقار التي تتغذى على المراعي على العديد من الفيتامينات التي تذوب في الدهون.
  • القرفة، كما ذكرنا إنها تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم، فهي تساعد مرضى السكر من خلال زيادة محتوى الأنسولين في الدم.
  • كبسولات أوميجا 3، يحتوي زيت كبد السمك على فيتامينات تذوب في الدهون.
  • التوت، يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، كما أنه منخفض الكربوهيدرات.
  • المحار، يعتبر من مصادر تركيز الزنك، فهو يعمل على تقوية هرمون التستوستيرون، الذي يعمل على تحقيق المزيد من العضلات، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتين.
  • الأفوكادو، يتضمن 22% من الدهون، كما أنه يحتوي على الكثير من البروتينات، فهو لا يحتوي على صوديوم كما لا يحتوي على كوليسترول.
  • الخيار، فهو يحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يساعد على حفظ رطوبة الجسم والأكسجين، التي تعتبر جيدة من أجل التمثيل الغذائي وحرق الدهون.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: التخسيس بدون رجيم ولا رياضة

كنا قد قدمنا إليكم أسرع وصفة لتخسيس البطن والجناب، ذاكرين أيضًا بعض الإرشادات التي تساعد في التخسيس، كما أوضحنا بعض الأطعمة التي تساعد في إنقاص الوزن، وقدمنا إليكم أكثر الوصفات شيوعًا وانتشارًا، ونرجو أن نكون قد قدمنا قدرًا كافيًا من المعلومات.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.