أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات 

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات يبحث عنها كل شخص مدمن للمواد المخدرة، وبالأخص إذا كان سوف يخضع لبعض الفحوصات التي تكشف عن تعاطيه المخدرات ما يجعله يبحث عن كل الطرق التي تساعده في التخلص منها سواء بالطرق الطبيعية أو بالاستعانة بمركز علاج الإدمان حتى يتخلص منها في أسرع وقت ممكن، ولكن لكل نوع من المواد المخدرة يحتاج إلى وقت محدد للتخلص منها، ومن خلال السطور التالية عبر موقع زيادة سنتعرف على الطرق الصحيحة لتنظيف البول من آثار المخدرات.

كيف يظهر أثر المخدرات في البول؟

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات 

حتى نتمكن من كشف آثار المخدرات في البول يوجد بعض الوسائل التي تستخدم حتى يتم الكشف عن وجودها من عدم وجودها في البول، حيث يتم عمل بعض الفحوصات والتي منها الآتي:

  • يتم تحديد نسبة المخدرات في البول عن طريق أخذ عينة من البول والعمل على تحليلها في معامل التحاليل الخاصة، بالإضافة إلى أخذ عينة من الدم وهذا من خلال استخدام كارت يسمى كارت المخدرات، حيث يظهر علامات تظهر عن مدى إيجابية أو سلبية التحليل.
  • يتم عمل التحليل من خلاله وضع عينة البول في المكان المخصص لها، وإذا كانت العينة إيجابية عندما تظهر 50 نانو جرام/ ملليتر فيما فوق وهذا من خلال وجود مادة  THC في البول.

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات هو الطريق الذي يحتاجه الشخص المدمن حتى يتخلص من آثار المخدرات بشكل سريع بالأخص إذا كان يريد التقديم في وظيفة محددة وهو يتعاطى المخدرات، فهنا يحتاج بعض الخطوات التي تساعده في أن يقوم بالتخلص من هذه المخدرات بأسرع وقت، وأهم هذه الطرق الآتي:

تناول السوائل بكثرة

الماء من الأشياء الهامة التي تساعد الإنسان في الحفاظ على صحته، لذلك إذا رغب الشخص في التخلص من آثار المخدرات الموجودة في البول عليه أن يتناول كمية كبيرة من الماء والعصائر حيث أنها تخلص الجسم من السموم وتعمل على ترطيب الجسم، والكمية المناسبة لتناول الماء هي لترين على مدار اليوم.

التوقف عن تعاطي المخدرات

حتى تساعد الجسم على أن يتخلص من آثار المخدرات لابد من التوقف عن التعاطي حتى تساعد الجسم على أن يقوم بطرد وتطهير الجسم من آثار المخدرات، وعليه يجب على الشخص أن يقف من تناولها لفترة طويلة.

تناول الخضروات

توجد مجموعة من الخضروات التي تساعد الجسم على التخلص من آثار المخدرات وهي البروكلي والسبانخ واللفت كل هذه الأغذية تحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى أنها تعمل على تحسين عملية التمثيل الغذائي كل هذا بجانب أنها تساعد الجسم في التخلص من السموم بكل سهولة.

ممارسة الرياضة

المواد المخدرة يتم تخزينها في دهون الجسم وتظل لفترات طويلة، وبالأخص إذا كان الشخص يعاني من السمنة، لذلك التمارين الرياضية تساعد في حرق تلك الدهون وتتخلص من المخدرات بصورة سريعة.

أفضل التمارين الرياضية التي تساعد في ذلك هي السباحة والجري، بالإضافة إلى تمارين أخرى وهي تمارين الضغط.

تناول الشاي الاخضر وعصير الليمون

الليمون يحتوي على نسبة كبيرة من الأحماض التي تخلص الجسم من السموم، ولكن يفضل أن يتم تناول الليمون الطازج، بالإضافة إلى تناول الشاي الاخضر لأنه يساعد على حرق الدهون لذلك سوف يخلص الجسم من آثار المخدرات.

اقرأ أيضًا: المشروبات التي تزيل المخدرات من الجسم

 الأدوية المخدرة التي تظهر في تحليل المخدرات

أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات  حيث أن تحليل البول المفاجئ للكشف عن المخدرات أحد الأساليب التي تستخدمها بعض الدول داخل هيئات الدولة كأسلوب للتعرف على الموظفين اتجاه تعاطي المخدرات، لأن هذه الأفعال  تؤثر على المجتمع وتلحق الضرر به، بالإضافة إلى القيام بفرض عقوبات شديدة على من يتناولها، وهي الفصل من العمل أو السجن، لذلك يتجه بعض الأشخاص إلى القيام باتباع أساليب حتى لا تظهر في التحاليل، وعن الأدوية التي تظهر في تحليل الكشف عن المخدرات ما يلي: 

  • دواء ترامادول.
  • بعض أنواع المنومات وهي سيكوباربيتال، والفينوباربيتال.
  • الأفيون والكوكايين والمورفين.
  • الأمفيتامينات.
  • أنواع من المهدئات والتي منها اللورازيبام وكذلك عقار الديازيبام.

مدة بقاء المخدرات في البول، والعوامل التي تؤثر فيها 

يوجد مجموعة من العوامل التي تساعد في اختلاف مدة بقاء المخدرات في البول، وتلك العوامل يمكننا أن نعرفها حتى نتفادى وجود المخدر فترة أطول في الجسم، وتلك أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات، وأهم هذه العوامل الآتي:

عدد مرات تعاطي المخدرات

إذا كان الشخص يتناول المخدرات بكميات كبيرة وبشكل منتظم، هذا يزيد فرص بقاء المواد المخدرة في البول، مما يزيد من Tetrahydrocannabinol) THC) داخل الجسم.

تنوع المخدرات

إذا كان الشخص الذي يقوم بتعاطي المخدرات بأنواعها المختلفة هنا يكون الجسم ليس لديه القدرة على أن يتخلص من كل الكمية الموجودة داخل الجسم ليس مثل تعاطي نوع واحد من المخدرات، لذا فإن تناول أكثر من مخدر لا يمكن الشخص التخلص من المخدرات وتنظيف البول بسهولة.

وزن الشخص

تخزن المواد المخدرات في الطبقة الدهنية الموجودة في الجسم، لذلك إذا كان الشخص يتمتع بوزن ليس كبير هنا يمكن أن يتخلص الجسم من هذه المواد بشكل سريع أما بالنسبة للأشخاص التي تعاني من السمنة يعاني الشخص من تراكم هذه المواد فى الدهون ويصعب التخلص منها بسرعة.

العادات اليومية

إذا كان الشخص يتناول الأكل الصحي وأخذ قسط وافي من النوم، وممارسة التمارين الرياضية هنا يسهل التخلص من هذه المواد بكل سهولة.

السن

كلما زاد عمر الشخص الذي يتناول المواد المخدرة كلما قلت قدرة الجسم في التخلص من تلك المواد عن طريق البول بسهولة، لذلك الشاب الصغير يستغرق فترة أقل في التخلص منها.

اقرأ أيضًا: الأدوية التي تظهر في تحليل المخدرات

مدة بقاء المخدرات في البول أطول أم الدم؟

عند تعاطي المخدرات يظل لها تأثير كبير داخل الجسم سواء كان في البول أو في الدم لكن مدة بقاء المخدر بنسبة أطول داخل الجسم في أي منهم، يمكن معرفتها وتكون للآتي:

  • مدة بقاء المخدرات في البول تكون أطول من المدة التي يوجد فيها المخدر داخل الدم، وهذا لأن تأثير الدواء داخل الجسم يظل فترة طويلة في البول حتى يتم التخلص منها سواء من خلال التبول أو العرق  لذلك بقاء المخدرات في البول يكون أطول من بقائه في الدم.
  • لكن إذا تحدثنا عن عينة الشعر سوف نجد أن نسبة المخدر تظل فترة أطول عن التي توجد في الدم حيث تظل في عينة الشعر لمدة 90 يوم.

اقرأ أيضًا: أدوية علاج الادمان في البيت وتأثيرها على الجسم

طريقه تنظيف البول من المخدرات عن طريق الأعشاب

يوجد بعض الطرق التي تساعد في تنظيف البول من المخدرات، وهي عن طريق استخدام الأعشاب الطبيعية ولكن لابد من تناولها بصورة صحيحة وبنسب محددة حتى لا تضر بصحة الشخص، وتعد تلك الطريقة من أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات،  ويتم تناولها كالتالي: 

عشبة البقدونس

البقدونس يعمل على تنظيف الجسم من السموم مما يساعد في تسريع عملية التخلص من المخدرات لأن البقدونس من المشروبات التي تساعد على إدرار البول، لذلك يجب تناول من كوب إلى ثلاث أكواب من مغلي البقدونس يومياً للتخلص من آثار المخدرات في البول.

عشبة الريحان

الريحان من الأعشاب التي تحتوي على مجموعة من الخصائص التي تعمل على تطهير الكلى والكبد من السموم والمخدرات، وهذا يرجع إلى احتوائه على حمض الروزمانيك الذي يستخدم كمضاد للسموم الفطرية، ويمكن استخدامها كمشروب ويتم تحليتها بالعسل، وتناولها كوبين يومياً.

خليط الخضروات

هنا يمكن خلط ثمرتين من الخيار مع قطعة من الكرنب وكوب من اللبن الرائب، ثم يخلط هذا الخليط جيدًا ثم يتناوله كمشروب.

الثوم

يمكن تناول فص من الثوم على الريق يومًا، كما يوجد طريقة أخرى حيث يمكن وضع بعض فصوص الثوم الصغيرة مع كوب من اللبن الرائب ويتم طحنهم جيدًا، وتناولهم كمشروب وذلك بشكل يومي، للتخلص من تأثير المخدرات.

ومن هنا نكون قد تعرفنا على أسرع طريقة لتنظيف البول من المخدرات، بالإضافة إلى معرفة الأشياء التي تساعد على بقاء المخدر نسبة أطول في الجسم، ومعرفتنا أهم الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها للتخلص من أثر المخدرات في الجسم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.