أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي

أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي ، لا شك أن كل امرأة تبحث عن وصفات متنوعة لتطويل شعرها، فالشعر هو نصف جمال المرأة، حتى البحث لا يقتصر فقط على النساء؛ فالعديد من الرجال يبحثون عن طرق لتطويل الشعر، فيحلم بالجميع بشعر جذاب، وكثيف، وناعم، وطويل؛ لذا سأقدم لكم العديد من الوصفات الصحية لتطويل الشعر في ستة أيام فقط وستبهرون بالنتيجة من أول أسبوع.

ونظرًا لأهمية هذا الموضوع لدى كثير من السيدات والفتيات على حد سواء فإننا يسرنا اليوم أن نقدم لكم من خلال موقعنا زيادة هذا المقال تحت عنوان أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي ، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

ما هو أفضل نوع بروتين لفرد الشعر؟ هذا ما سوف نقدمه لك سيدتي القارئة في هذا المقال بالتفصيل تفضلي بالمطالعة افضل انواع البروتين للشعر في مصر لفرد الشعر

أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي

خلطة زيت جوز الهند والعسل لتطويل الشعر

تحتوي خلطة زيت جوز الهند والعسل على العديد من المعادن، والفيتامينات، ومضادات الأكسدة التي تساعد على نمو الشعر من جذوره وإليكم الوصفة:

  • المكونات: عسل نحل أصلي، وزيت جوز الهند، وزيت زيتون.
  • الطريقة: أحضري إناء وضعي فيه ملعقة من زيت الزيتون مع ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من العسل واخلطيهم جيدا، ثم ضعي الخليط على شعرك على فروة الرأس امتدادا من الجذور حتى الأطراف، ودلكي الفروة بحركة دائرية ثم ضعي كيس نايلون أو بونيه على شعرك، اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين واغسلي شعرك جيدا بالشامبو والماء.

زيت الزيتون لتطويل وتكثيف الشعر

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي تغذي الشعر من جذوره؛ مما يساعد على تكثيف وتطويل الشعر في أسرع وقت، فطريقة تحضيره سهلة وهي كالتالي:

  • نأتي بثلاث معالق من زيت الزيتون ونضعهم في إناء على نار هادئة، ثم نضع قطع من الثوم في زيت الزيتون ونقلبهم جيدا.
  • ندلك الشعر قليلا، ثم نضع زيت الزيتون على جميع فروة الرأس ونستمر بالتدليك لمدة خمس دقائق.
  • وفي النهاية نغسل الشعر جيدا بالشامبو والماء حتى تختفي رائحة الثوم، ونكرر هذه العملية يوميا لمدة ستة أيام وسنجد تطورا ملحوظا في إنبات الشعر.

إذا كنت عزيزتي القارئة تبحثين عن تطويل الشعر في شهر فقط فإننا اليوم قدمنا لك أفضل الوصفات التي يمكنك استخدامها في هذا المقال الذي أعددناه من أجلك تطويل الشعر في شهر وأفضل الوصفات المستخدمة

طريقة طبيعية لتطويل الشعر في ستة أيام

  • مكونات الوصفة: إذا أردت شعرا طويلا وكثيفا فيجب عليك أن تأتي بإناء وتضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت الخروع، ملعقتين من الجنزبيل الطازج المطحون، ملعقة زيت زيتون، ملعقتين كبيرين من عصير البصل وقلبي الخليط جيدا.
  • طريقة عمل الوصفة: ندمج زيت الخروع مع عصير البصل مع زيت الزيتون مع عصير الليمون جيدا، ونضع فوقهم ملعقة من الزنجبيل المطحون الطازج ونضعهم فوق الشعر لمدة عشرين دقيقة ثم نغسل الشعر جيدا، ولكي نتخلص من رائحة البصل المزعجة نأتي بخل تفاح أو أبيض ونذوبه في كوب من الماء ونغسل به الشعر، أو نأتي بكيس نسكافيه ونضعه على كوب من الماء ثم نغسل به الشعر جيد وستلاحظن إزالة الرائحة المزعجة فورا.

وصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي

  • مكونات الوصفة: ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع، ملعقة صغيرة من خل التفاح أو الخل الأبيض، بيضة واحدة.
  • طريقة تحضير الوصفة: نأتي بوعاء ونضع به جميع المكونات السابقة ونخلطها جيدا للحصول على قوام متماسك، نضع الوصفة على فروة الرأس وندلكها قليلا لمدة ثلاثين دقيقة، ثم نغسل الشعر بالماء الفاتر وأي من منتجات الشعر المناسبة لك، وتكرر هذه العملية لمدة ستة أيام متتالية وسنجد الفرق ملحوظا.

ورق السدر لتكثيف الشعر

لا شك أن ورق السدر يحتوي على العديد من المكونات التي تطول الشعر، والعديد من النساء يسألن عن كيفية استخدام ورق السدر وإليكن الطريقة:

  • المكونات: نأتي بورق السدر من أي عطار، وكوب من الماء الدافئ.
  • طريقة التحضير: نضع إناء به ماء على النار ونضع فيه بعضا من ورق السدر، نترك الماء حتى يغلي ثم نصفي الخليط من الماء، يوضع بعد ذلك في إناء ويستخدم قبل كل حمام ويدعك الشعر به، ثم اغسلي شعرك جيدا بالشامبو والماء الدافئ.

ما هو أفضل زيت لتطويل الشعر؟ وما هي كيفية تكثيفه؟ هذا ما سوف نقدمه لك في مقالنا هذا بالتفصيل تفضلي بالقراءة سيدتي افضل زيت لتطويل الشعر وتكثيفه

قناع الموز والعسل لتطويل الشعر

  • المكونات: ملعقة كبيرة من عسل النحل، موزة واحدة، نصف كوب بيرة داكنة، بيضة واحدة.
  • الوصفة: نضع جميع المكونات في خلاط كهربائي ونخلطهم جيدا، ثم ضعي الوصفة على شعرك كاملا امتدادا من الجذور حتى الأطراف، نترك الخليط على الشعر لمدة ساعة على الأقل ونغطي الشعر بكيس نايلون، ونغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو المناسب وتكرر هذه العملية يوميا لمدة ستة أيام وسوف تلاحظين الفرق؛ لأن قناع العسل والموز يعزز نمو الشعر بسهولة ويمنعه من التقصف.

زيت الأركان لتكثيف وتطويل الشعر

من المعلوم أن زيت الأركان يجعل الشعر طويلا وجذابا ولامعا، ويسمى هبة الطبيعة؛ فيجب عليك أن تضعي من زيت الأركان على الشعر ودلكي فروة الرأس جيدا، وانتظري ساعة أو أكثر ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء الدافئ وأي من منتجات الشعر المناسبة لك، ويجب عليك أن تكرري هذه الخطوات مرتين أو ثلاث مرة في اليوم لمدة ستة أيام وسوف تبهرين بالنتيجة فستجدين شعرك طويلا غير متقصف، وإذا أردت نتيجة أفضل يجب عليك أن تكرري هذه الخطوات لمدة شهر كامل.

أسهل الوصفات لتطويل الشعر

يوجد العديد من الوصفات السهلة لتطويل الشعر بسرعة مثل هذه الوصفة وهي:

  • المكونات: علبة زبادي، عصير ليمونة، زيت سمسم، وزنجبيل طازج أخضر.
  • الطريقة: نفرم الزنجبيل جيدا، ونمزجه مع زيت السمسم ونضع فوقهم علبة الزبادي وعصير الليمون، ونفرد الخليط على فروة الرأس وتدلك جيدا لعدة دقائق، ثم نغسل جيدا الشعر بالماء الفاتر.

ما هي طريقة الحناء لتكثيف الشعر؟ وما هي فوائد الحناء المختلفة؟ هذا ما سوف نعرفه عند قراءة هذا المقال بالتفصيل طريقة الحناء لتكثيف الشعر وما فوائدها

نصائح لتكثيف وتطويل الشعر

يوجد العديد من النصائح لتطويل الشعر بسرعة وإليكم أهم النصائح لتطويله:

  • يجب عليك أن تتخلصي من جميع الأطراف المتقصفة للشعر قبل الشروع في استخدام وتطبيق أي وصفة؛ ليتمكن الشعر من النمو بسرعة وحرية بدون وجود أي عائق.
  • يجب عليك أن تستخدمي الشامبو ثلاث مرات فقط في الأسبوع؛ لكي يتمكن الشعر من إصلاح نفسه بشكل طبيعي.
  • لا يجب علبك أن تغسلي شعرك بالماء الساخن؛ لأنه يجعل الشعر جافا ولا يجعله ينمو بسهولة.
  • لا يجب عليك أن تستخدمي منتجات العناية بالشعر المليئة بالمكونات الكيميائية؛ فهي تتلف الشعر وتجعله متقصفا.
  • يجب عليك أن تتناولي العديد من الأطعمة المليئة بالبروتينات مثل: الدجاج، واللحوم، والسمك المشوي، ومنتجات الألبان، والخضراوات الطازجة.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب لصحة وتطويل الشعر ومن أهم هذه الأطعمة: المكسرات، والبيض، والأفوكادو.
  • يفضل أن تستخدمي وسادة من حرير، لأن الوسادة العادية تجعل الشعر متشابكا وتكسره أثناء النوم.
  • تناولي الأطعمة التي تحتوي على فيتامين (أ، د) الموجودان في البطاطا، والخضراوات، والجزر.
  • يجب عليك أن تدلكي فروة الرأس يوميا لتحفزي نمو وتطويل بصيلات الشعر.
  • حاولي أن تتناولي الأسماك مرة على الأقل في الأسبوع؛ لأنها تحتوي على أوميجا 3 التي تعزز نمو بصيلات الشعر.
  • يجب عليك أن تشربي الكثير من الماء مالا يقل عن لترين يوميا؛ لتحافظي على صحة ورطوبة الشعر.
  • لا يجب عليك أن تعرضي شعرك للأتربة والشمس وجميع العوامل الخارجية؛ لأنها تجهد الشعر وتوقف نموه.
  • لا يجب عليك أن تستخدمي مكواة الشعر كثيرا؛ لأنها تحرق الشعر وتقصفه.

لقد تعرفنا اليوم على أهم الوصفات التي تجعل الشعر كثيفا وطويلا في أسرع وقت، فلا يجب عليك أن تقومي بتسريح شعرك وهو مبلل؛ لأنه سيتقصف بسهولة ويجب عليك أيتها الفتاة أن تهتمي بشعرك لأن الشعر زينة المرأة وأن تبحثي عن كل الطرق التي تجعل الشعر انسيابيا وفي صحة جيدة.

قدمنا لكم من خلال موقعنا هذا المقال عن أسرع طريقة لتطويل الشعر في ستة أيام ووصفة زيت الخروع والبيض لشعر صحي ، نرجو أن نكون قد أفدناكم وأجبنا على كل أسئلتكم ونرحب بمزيد من الأسئلة والاستفسارات عبر موقعنا ونعدكم بالرد عليها في أقرب وقت إن شاء الله.

طبتم وطاب لقاؤنا بكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.