الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي

الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي الغدة التي تتكون من مجموعة خلايا، ويعد هذا السؤال من الأسئلة المطروحة في كتاب علوم ثاني متوسط في منهج المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الثاني، وهناك العديد من الاختيارات التي تتضمن في السؤال، ولكن الإجابة الصحيحة لسؤال الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم سوف نتعرف عليها من خلال مقالتنا عبر موقع زيادة، فتابعونا.

ومن هنا يمكن التعرف على: ما هي الغدة الدرقية وأعراض نشاطها وخمولها وعلاجها

الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي

الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي

تقوم الغدد بتصنيع المواد التي تساعد في أداء وظيفة بيولوجية معينة، حيث تقوم بإفراز هذه المادة من خلال الدم، ومن ثم تنقلها إلى أجزاء الجسم المختلفة، وبعد ذلك تقوم بالإفراز من داخل تجويف الجسم أو السطح الخارجي، وهناك أنواع مختلفة من الغدد التي في جسم الإنسان، ولكن نتطرق في هذه الجزئية إلى الغدة التي تتحكم في أغلب النشاطات الحيوية في الجسم هي الغدة النخامية.

حيث أن هذه الغدة تقوم بالتحكم في أغلب النشاطات الحيوية في جسم الإنسان، وتسمى الغدة النخامية بسيدة الغدد الصماء، حيث أنها تنظم عمل باقي الغدد، وتقوم باستشعار الحاجات التي يحتاجها الجسم، وتقوم بإرسال التنبيهات إلى باقي الأعضاء، فتفرز مجموعة مختلفة من الهرمونات في الدم.

وللمزيد من الإفادة قم بالتعرف على: ماهي الغدة التي تفرز هرمون النمو ؟

 وبهذا نكون قد أجبنا على الغدة التي تسيطر على معظم النشاطات الحيوية في الجسم هي الغدة النخامية، التي تعد أهم الغدد التي تسيطر على أغلب نشاطات الجسم الحيوية.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.