أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير في مصر بالأرقام

أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير هو وسام تسعى العديد من البنوك للحصول عليه، ذلك لتهافت الأعداد الغفيرة من العملاء الذين يرغبون في الحصول على حساب توفير بأعلى فائدة ممكنة لهم.

تعد البنوك المتواجدة على المسرح المصري بشراسة كالبنك الأهلي المصري وبنك مصر وغيرهما من البنوك الأقرب لنيل هذا الوسام والتربع على عرش حسابات التوفير في مصر.

لذا في موقع زيادة دعونا نتعرف على أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير في جمهورية مصر العربية.

أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير

هناك 4 بنوك متواجدة في مصر تعد هي المسيطرة على هذا النوع من الحسابات، وتلك البنوك هي البنك الأهلي المصري، وبنك مصر، وبنك التجاري الدولي، والبنك العربي الأفريقي الدولي.. فتعمل تلك البنوك الأربعة على طرح حسابات توفير مختلفة ومتنوعة لجميع عملائها، حيث تعمل على إتاحة أسعار فوائد خاصة بتلك الحسابات لمناسبة كافة الشرائح وبأكثر من دورية حتى تتناسب مع الجميع.

اقرأ أيضًا: أقل فائدة قرض السيارة في مصر 2021 وطريقة حساب نسبتها

فوائد حساب توفير البنك التجاري الدولي

أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير بصرف شهري يمكنك أن تجدها في البنك التجاري الدولي.. حيث ينقسم حساب التوفير في البنك التجاري الدولي إلى 10 شرائح مختلفة، كل حساب من تلك الشرائح له قيمة خاصة وعوائد خاصة به، وذلك على النحو التالي:

  1. الشريحة الأولى

  • قيمة الحساب: من 20 ألف إلى 50 ألف جنيه مصري.
  • العائد: لا يوجد لها صرف عائد يومي أو شهري، بل لها عائد ربع سنوي فقط وهو 5%.
  1. الشريحة الثانية

  • قيمة الحساب: من 50 ألف إلى 100 ألف جنيه مصري.
  • العائد: لا يوجد لها صرف عائد يومي، بل لها صرف عائد شهري وهو 75%، وكذلك صرف عائد ربع سنوي وهو 4.25%.
  1. الشريحة الثالثة

  • قيمة الحساب: من 100 ألف إلى 200 ألف جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي لها هو 1%، أما صرف العائد الشهري لها هو 4%، وصرف العائد الربع سنوي لها هو 5%.
  1. الشريحة الرابعة

  • قيمة الحساب: من 200 ألف إلى 500 ألف جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 25%، أما صرف العائد الشهري هو 4.5%، وصرف العائد الربع سنوي هو 5%.
  1. الشريحة الخامسة

  • قيمة الحساب: من 500 ألف إلى 1 مليون جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 2%، أما صرف العائد الشهري هو 5%، وصرف العائد الربع سنوي هو 5.75%.
  1. الشريحة السادسة

  • قيمة الحساب: من 1 مليون إلى 2 مليون جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 4%، أما صرف العائد الشهري هو 6%، وصرف العائد الربع سنوي هو 75%.
  1. الشريحة السابعة

  • قيمة الحساب: من 2 مليون إلى 5 مليون جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 5%، أما صرف العائد الشهري هو 5%، وصرف العائد الربع سنوي هو 7.5%.
  1. الشريحة الثامنة

  • قيمة الحساب: من 5 مليون إلى 15 مليون جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 6%، أما صرف العائد الشهري هو 8%، وصرف العائد الربع سنوي هو 8%.
  1. الشريحة التاسعة

  • قيمة الحساب: من 15 مليون إلى 50 مليون جنيه مصري.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 7%، أما صرف العائد الشهري هو 2%، وصرف العائد الربع سنوي هو 8.25%.
  1. الشريحة العاشرة

  • قيمة الحساب: من 50 مليون جنيه مصري وما فوق.
  • العائد: صرف العائد اليومي هو 5%، أما صرف العائد الشهري هو 8.25%، وصرف العائد الربع سنوي هو 8.3%.

اقرأ أيضًا: اعلى فائدة فى البنوك لهذا العام

فوائد حساب التوفير بنك مصر

يعمل بنك مصر على تقديم أكثر نوع من حسابات التوفير حتى تتناسب مع الشرائح للعملاء بجمهورية مصر العربية، ومن الحسابات التي يقدمها:

اقرأ أيضًا: شهادات بنك مصر للادخار وما هي فوائدها بالعملات 2021

أولًا: حساب التوفير بالجنيه

يمكن لعملاء البنك فتح حساب التوفير بالعملة المحلية (الجنيه المصري) بحد أدنى 1500 جنيه مصري، ويتم احتساب العائد على النحو التالي:

  • يبدأ حساب التوفير على بنك مصر مع الشريحة الأولى التي تبدأ من 1500 إلى 5 آلاف جنيه مصري، وتعد نسبة صرف العائد الشهري هي 25%، ونسبة صرف العائد الربع سنوي هي 3.50%، ونسبة صرف العائد النصف سنوي هي 3.625%، ونسبة صرف العائد السنوي هي 3.75%.
  • ينتهي حساب التوفير على بنك مصر مع الشريحة الأخيرة والأعلى، والتي تبدأ من 500 ألف جنيه فما فوق، وتعد نسبة صرف العائد الشهري هي 25%، ونسبة صرف العائد الربع سنوي هي 5.5%، ونسبة صرف العائد النصف سنوي 5.62%، ونسبة صرف العائد الربع سنوي هي 5.75%.

ثانيًا: حساب التوفير للشباب بنك مصر

يمكن للعملاء فتح حساب توفير للشباب ببنك مصر بحد أدنى 500 جنيه مصري، ويتم احتساب فوائد الشريحة الأولى على النحو التالي:

  • يبدأ حساب التوفير للشباب على بنك مصر مع الشريحة الأولى التي تبدأ من 500 إلى 20 ألف جنيه مصري، وتعد نسبة صرف العائد الشهري هي 25%، ونسبة صرف العائد الربع سنوي هي 5.50%، ونسبة صرف العائد النصف سنوي هي 5.625%، ونسبة صرف العائد السنوي هي 5.75%.
  • الشرائح الباقية يتم تغييرها بين كل فترة، مما يعني أنه لا يمكن تحديدها بشكل مناسب، يمكنك دائمًا التوجه للموقع الرسمي الخاص ببنك مصر من هنا والتعرف على آخر أخبار فوائد حساب بنك التوفير بالبنك.

اقرأ أيضًا: فوائد الالف جنيه فى البنك وأهم البنوك في مصر

فوائد حساب التوفير البنك العربي الأفريقي الدولي

أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير بصرف سنوي تتواجد في البنك العربي الأفريقي الدولي، ومن ناحية الفوائد الشهرية فيعد ثاني أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير، ويعد حساب توفير جولدن أحد أفضل حسابات التوفير التي يمكنك أن تجدها بالبنوك المصرية، ويعد الحد الأدنى لفتح هذا الحساب هو 5000 جنيه مصري، ويتم صرف العائد لكل شريحة بنسب مختلفة، وذلك على النحو التالي:

  1. الشريحة الأولي.. تبدأ من 5 آلاف إلى 100 ألف جنيه مصري، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة 4%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة 25%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 4.5%، ويتم صرف العائد السنوي بنسبة 4.75%.
  2. الشريحة الثانية.. تبدأ من 100 ألف إلى 500 ألف جنيه مصري، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة 25%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة 5.5%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 5.75%، ويتم صرف العائد السنوي بنسبة 6%.
  3. الشريحة الثالثة.. تبدأ من 500 ألف إلى 1 مليون جنيه مصري، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة 6%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة 25%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 6.5%، ويتم صرف العائد السنوي بنسبة 7%.
  4. الشريحة الرابعة.. تبدأ من 1 مليون إلى 5 مليون جنيه مصري، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة 75%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة 8%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 8.125%، ويتم صرف العائد السنوي بنسبة 8.75%.
  5. الشريحة الخامسة.. تبدأ من 5 ملايين جنيه مصري فما فوق، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة 8%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة 125%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 8.25%، ويتم صرف العائد السنوي بنسبة 9%.

فوائد حساب التوفير البنك الأهلي

هناك أكثر من حساب توفير يتواجد بالبنك الأهلي، فتنقسم حسابات التوفير بالبنك إلى:

  1. حساب التوفير العادي.
  2. حساب توفير المعاش.
  3. حساب توفير المدخر الصغير.
  4. حساب توفير المستقبل.

اقرأ ايضًا: فوائد المليون جنيه في البنك الأهلي وأنواع الحسابات وسعر الفائدة بها

حساب التوفير العادي البنك الأهلي

يعد الحد الأدنى لفتح حساب التوفير العادي بالبنك الأهلي هو 1000 جنيه مصري ولكن دون احتساب العائد، حيث إن الحد الأدنى لاحتساب العائد في حساب التوفير العادي هو 3 آلاف جنيه، ويحق فتح الحساب للعملاء المصريين والعملاء الأجانب والقاصرين الذين تحت الوصاية أو الولاية.

يبدأ احتساب العائد من 3 آلاف جنيه فما فوق، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة تصل إلى 5.7%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة تصل إلى 5.75%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 5.85%، أما صرف العائد السنوي فيتم صرفه بنسبة 6%.

حساب توفير المعاش البنك الأهلي

يعد الحد الأدنى لفتح الحساب دون عائد هو 5 آلاف جنيه، والحد الأدنى لفتح حساب بالعائد هو ألف جنيه مصري، ويتم صرف العوائد بشكل سنوي، وتكون بنسبة 6%.

حساب توفير المدخر الصغير

1000 جنيه هو الحد الأدنى ليتم فتح هذا الحساب بدون عائد، ويتم احتساب العائد بحد أدنى 3 آلاف جنيه مصري، يحق فتح الحساب للمصريين وللقاصرين الذين تحت الوصاية أو الولاية، ويتم صرف العائد بشكل سنوي، وتصل نسبته إلى 6%.

حساب توفير المستقبل

يعد الحد الأدنى لإتمام فتح هذا الحساب دون عائد هو 500 جنيه مصري، أما بالعائد فيكون الحد الأدنى لهذا الحساب هو 3 آلاف جنيه مصري، ويحق فتح الحساب لمن هم بين سن الـ16 وسن الـ50.

يبدأ احتساب العائد من 3 آلاف جنيه فما فوق، ويتم صرف العائد الشهري بنسبة تصل إلى 5.25%، ويتم صرف العائد الربع سنوي بنسبة تصل إلى 5.3%، ويتم صرف العائد النصف سنوي بنسبة 5.35%، أما صرف العائد السنوي فيتم صرفه بنسبة 5.5%.

هكذا وبعد أن نكون قد استعرضنا لكم أعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير شهريًا والتي هي مقدمة من البنك التجاري الدولي، وأعلى فائدة في البنوك على حساب التوفير سنويًا والتي هي مقدمة من البنك العربي الأفريقي الدولي، وكذلك فوائد حسابات التوفير لبنكين آخرين من أهم البنوك المصرية ألا وهم البنك الأهلي المصري وبنك مصر، نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا في هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.