ما هي أعلى قمة في جبال الألب

أعلى قمة فى جبال الألب سوف نتعرف عليها فى مقال اليوم، حيث تعد جبال الألب مجموعة من سلسلة جبال متقطعة وهى واحدة من أشهر الجبال فى العالم، بالإضافة إلى أنها الأشهر فى العالم، وكذلك تعتبر جبال الألب من أشهر الأماكن السياحية فى العالم، ويأتي إليها الكثير من السائحين من جميع أنحاء العالم، وهناك الكثير من المعلومات الأخرى عن جبال الألب، وسوف نذكر الكثير منها من أجلكم.

أعلى قمة في جبال الألب

  • إن قمة الجبل الأسود تعتبر هى أعلى قمة فى سلسلة جبال الألب، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتل المركز ال ١١ من بين أعلى قمم الجبال في العالم.
  • حيث أن الجبل الأسود يبلغ إرتفاعه حوالى ٤٨٨٠ متراً من فوق مستوى سطح البحر، كما أن الجبل الأسود قد يقع فى بين وادى يسمى أوستا فى إيطاليا ووادي هوت سافوا في فرنسا، ويعتبر هذا من أكثر المناطق المشهورة بسبب تنوع المناخ فيه.
  • كما أنه يعتبر من أكثر المناطق الشعبية التى تستطيع فيها ممارسة رياضة المشي، بالإضافة إلى رياضة التسلق فى فصل الصيف، بينما فى الشتاء فهو يعتبر مكان مناسب من أجل ممارسة رياضة التزلج على الجليد.
  • وقد تم إقامة أول دورة للألعاب الأولمبية الشتوية فى الجبل الأسود، بالإضافة إلى أنه تم تسجيل أول صعود لقمة الجبل الأسود فى يوم ٧ من شهر أغسطس عام ١٧٨٦، والذي قام بها المتسلق الشهير الذي يسمى جاك بلمات، بالإضافة إلى الدكتور ميشيل باكارد، وبعد ذلك قام بتسلق هذا الجبل حوالي أكثر من ٢٠ ألف متسلق سنوياً.
  • بالإضافة إلى أنه فى عام ١٩٤٦، قد تم البدء فى حفر نفق من أجل الربط بين إيطاليا وفرنسا، وقد تم إفتتاح هذا النفق فى عام ١٩٦٥، وقد يبلغ طوله حوالي ١١ كيلو متر تقريباً.

ومن هنا يمكنكم قراءة موضوع أعلى قمة في الوطن العربي: أعلى قمة في الوطن العربي

جبال الألب

  • إن جبال الألب تعتبر جزء من سلسلة جبال متفرقة، حيث تمتد جبال الألب من جبال الأطلس التى توجد فى شمال أفريقيا عبر جنوب أوروبا وآسيا، إلى ما وراء جبال الهيمالايا.
  • بالإضافة إلى أن سلسلة جبال الألب هى أطول السلاسل الجبلية والأشهر فى العالم.
  • حيث تمتد سلسلة جبال الألب من شمال البحر الأبيض المتوسط  إلى جهة الشمال الشرقي إلى فيينا، كما أنها تمتد على طول٧٥٠ ميل، بالإضافة إلى أنها يبلغ عرضها حوالى ١٢٥ ميل فى أوسع منطقة لها.
  • كما أن سلسلة جبال الألب تغطى مساحات واسعة تبلغ حوالى ٨٠ ألف ميل مربع، بالإضافة إلى أن جبال الألب تعتبر المنبع الرئيسي للكثير من الأنهار التى توجد فى جميع أنحاء أوروبا.
  • كما تعتبر جبال الألب من المعالم السياحية الشهيرة، حيث أنهم عملوا على تطوير الكثير من نوادى التزلج والمنتجعات التي توجد بالقرب من جبال الألب منذ بداية القرن العشرين.

ومن هنا سنتعرف علي موضوع اعلى قمة جبلية في اوروبا واهمية موقعها الجغرافي وكيف تشكلت: اعلى قمة جبلية في اوروبا واهمية موقعها الجغرافي وكيف تشكلت

قمم مشهورة في جبال الألب

إن جبال الألب تمتد فى الكثير من الدول الأوروبية مثل دول ألمانيا، إيطاليا، النمسا، سويسرا، حيث تم تشكيل هذه السلسلة من الجبال منذ أكثر من عشر مليون سنة، ويرجع ذلك إلى وجود بعض الفروق فى القشرة الداخلية للكرة الأرضية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من ١٠٠ قمة جبل مرتفعة ومنهم:

  • جبل ماترهورن: جبل ماترهورن هو عبارة عن جبل على شكل هرمي، وهو يقع بالقرب من جبل يسمى روزا، بالإضافة إلى أن هذا الجبل يعتبر أعلى ثالث قمة جبل فى قمم جبال الألب، حيث يبلغ إرتفاعه حوالى ١٤٦٩٢ قدم، كما أن جبل ماترهورن يتميز بسرعة الرياح في أعلاه، كما يتميز بالإنحدارات والمرتفعات التي تجعله مكاناً مناسباً للتزلج، ويعتبر أيضاً من المعالم السياحية الشهيرة.
  • الجبل الأسود: هو يعتبر أعلى قمة من بين قمم جبال الألب، وقد يبلغ إرتفاعه حوالي ١٦ ألف قدم من فوق مستوى سطح البحر، بالإضافة إلى أن قمة الجبل الأسود قد تقع بين فرنسا وإيطاليا، كما أن الجبل الأسود يمارس فيه السياح أنشطة رياضية كثيرة فى فصل الشتاء، كما أنه يعتبر من المعالم السياحية الجميلة.
  • جبل روزا: قد يبلغ إرتفاع جبل روزا حوالي ١٤٥٠ قدم تقريبا ً، حيث أنه يعتبر ثانى أعلى قمة من بين قمم جبال الألب، بالإضافة إلى أن جبل روزا يقع بين سويسرا وإيطاليا، بالإضافة إلى أن هذا الجبل يقوم الجليد بتغطيته من كل جانب، كما أن جبل روزا يوجد به الكثير من الأنهار الجليدية، وهو يعتبر منطقة جذب سياحي كبيرة فى العالم.

ولا يفوتكم قراءة موضوع لقب يطلق على اوروبا القارة وكل ما يتعلق بها: لقب يطلق على اوروبا القارة وكل ما يتعلق بها

وبذلك نكون قد ذكرنا كل ما يخص موضوع أعلى قمة فى جبال الألب بالإضافة إلى مجموعة من القمم الأخرى، من أجل إفادتكم، والله ولى التوفيق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.