أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022

أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022 تقدمه بنوك متخصصة، حيث تعمل البنوك التي تستهدف السوق المحلي بإطلاق شهادات الادخار، أو تلك التي تُسمى شهادات الاستثمار بمواصفات كثيرة مختلفة من أجل توفير الخدمة للعملاء، ونرى وجود منافسات بين البنوك المتعددة سعيًا للوصول إلى الفائدة الأكبر، والعائد المادي الأعلى للعملاء، وسوف نتعرف على التفاصيل عبر موقع زيادة.

أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022

أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022

كما نرى تباين في معدل الفائدة بين البنوك وبعضها، لذا فالعملاء دومًا ما يفاضلون بين الأنظمة المتباينة للبنوك، ويحاولون إيجاد الأنسب لهم، إذ يتم النظر إلى شهادة الاستثمار باعتبارها طريقة للاستثمار تتسم بالأمان تكفل للعملاء حقوقهم.

ويعمل كل بنك على توفير ميزة متعلقة به على شهادة الاستثمار يتفرد بها عن البنوك الأخرى، وحتى يجتذب العميل إليه، فهناك عدد من البنوك تسمح بالاقتراض بضمان الشهادة، إلى جانب توفير ميزة الحق في استعادة قيمة الشهادة قبيل نهاية مدتها، شريطة أن ينقضي على موعد اقتنائها 6 شهور على أقل تقدير.

في السطور التالية نعرض لك عزيزي القارئ أعلى عائد لشهادات الاستثمار في البنوك المصرية:

1- البنك الأهلي المصري

  • يعمل البنك الأهلي على توفير شهادات الاستثمار (ب) والتي يصدرها بنك الاستثمار القومي، إذ يبلغ العائد الخاص بتلك الشهادة 15.25%، وتستمر فترة استثمار الشهادة لمدة 3 سنين، ويتم استلام عوائد هذه الشهادة كل 3 شهور، ومن الممكن اقتناء هذه الشهادة بدءًا من مبلغ 500 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا للطلب.
  • ويصدر البنك الشهادة البلاتينية التي تتسم بعائد ثابت بنسبة 15% في السنة، ومن الممكن استلام العائد بصفة شهرية، وبذلك يدخل في إطار أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022 أيضًا.
  • إلى جانب أن البنك يوفر الشهادة ذات العائد المتغير بفائدة تبلغ 17% في السنة، ويتم منح العائد لهذه الشهادة كل 3 شهور، ومن الممكن شراء هذه الشهادات بدءًا من مبلغ قيمته 1000 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب كل عميل.

2- بنك القاهرة

  • يصدر بنك القاهرة شهادة البريموستار، وهي شهادة بعائد ثابت، وفائدة مختلفة وفقًا لفترة صرف عائد الشهادة، بنسبة تبلغ 14% في السنة حال أراد العميل صرف العائد كل شهر، وفائدة تبلغ 14.10% في السنة حال أراد العميل صرف العائدة كل 3 شهور.
  • كما يعمل بنك القاهرة على إصدار شهادة البريمو، والتي تعتبر ذات عائد يبلغ 14.25% في السنة، ويُصرف العائد كل 6 شهور.
  • وهناك شهادة البريمو ستار بالعائد المتغير، وبفائدة تبلغ 15.75% في السنة، ومن الممكن صرف العائد بصفة شهرية.
  • كما توجد شهادة البريمو بالعائد المتغير، بفائدة تبلغ 16% في السنة، شريطة صرف العائد كل 3 شهور.
  • ويُسمح باستلام الشهادات بدءًا من مبلغ قيمته 1000 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب كل عميل.

بعد التعرف على أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022 تستطيع التعرف على المزيد من خلال: أعلى عائد يومي في البنوك ومميزات الحساب الجاري ذو العائد العالي

3- البنك العربي الأفريقي الدولي

  • يوفر البنك العربي الأفريقي شهادة أميرالد بالعائد الثابت، بمعدل فائدة متباينة وفقًا لدورية صرف العائد، وتبدأ من 11.75% في السنة حين صرف العائد بصفة شهرية، وتبلغ نسبة الفائدة 11.875% في السنة ويتم صرف العائد كل 3 شهور، ونسبة فائدة تبلغ 12.125% في السنة ويتم صرف العائد كل 6 شهور، وفائدة تبلغ 12.5% في السنة ويُصرف العائد سنويًا.
  • وعلاوةً على ذلك، يوفر البنك شهادة أميرالد بعائد متغير، وتتسم تلك الشهادة بنسبة فائدة متباينة وفقًا لمعدل صرف العائد، ويكون هذا بفائدة تبلغ 15.25%  في السنة شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية، وفائدة تبلغ 15.5% حين صرف العائد كل 3 شهور، وفائدة 15.75% في السنة حينما يُصرف العائد كل 6 شهور، وتبلغ الفائدة 16% في السنة ويُصرف العائد بصفة سنوية.
  • إلى جانب كون البنك يعمل على إصدار شهادة ذات عائد ثابت ومتغير في آن واحد، ويحدث هذا بإعطاء فائدة ثابتة في أول سنة، وبعد ذلك تختلف الفائدة في السنة الثانية والثالثة وفقًا لسعر الكوريدور.
  • وتلك الشهادة توفر فائدة في السنة الأولى تبلغ 13.5% في السنة شريطة أن يُصرف العائد بشكل يومي، أو توفر الشهادة فائدة بنسبة 14% في السنة ويُصرف العائد بصفة شهرية، أو فائدة 14.125% في السنة شريطة صرف العائد كل 3 شهور، أو نسبة فائدة 14.375% في السنة ويتم صرف العائد كل 6 شهور، أو نسبة فائدة 15% في السنة شريطة صرف العائد بصفة سنوية.
  • ومن الممكن استلام الشهادات بمبلغ قيمته 1000 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب كل عميل.

4- البنك التجاري الدولي

  • يوفر البنك شهادة ذات عائد ثابت بفائدة تبلغ 10.5% في السنة، ويُصرف العائد بصفة شهرية، أو فائدة بنسبة 11% في السنة شريطة أن يُصرف العائد كل 3 شهور، أو فائدة بنسبة 11.25% في السنة مع صرف العائد كل 6 شهور، أو فائدة بنسبة 11.5% في السنة شريطة أن يُصرف العائد بشكل سنوي.
  • وبالإضافة إلى ذلك، يوفر البنك شهادة بعائد متغير ذات نسبة فائدة تبلغ 15% في السنة، شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية أو كل 3 شهور بنسبة الفائدة ذاتها.
  • ومن الممكن استلام الشهادات نظير مبلغ قيمته 5000 جنيه، مع القابلية لزيادة المبلغ وفقًا لرغبة العميل.

5- بنك مصر

  • يوفر بنك مصر شهادة القمة بفائدة ذات نسبة تبلغ 15% في السنة، شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية.
  • كما يوفر البنك شهادة بعائد متغير بفائدة ذات نسبة تبلغ 17% في السنة، ويُصرف العائد كل 3 شهور.
  • من الممكن تلقي هذه الشهادات بدءًا من مبلغ قيمته 1000 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب العميل.

ولا يفوتك المزيد من خلال: أفضل ودائع البنك الأهلي المصري وأعلى عائد على الودائع

6- بنك الشركة المصرفية SAIB

  • يوفر البنك شهادة بعائد ثابت بنسبة فائدة تبلغ 14% في السنة ويُصرف العائد بصفة شهرية.
  • إلى جانب كون البنك يوفر شهادة بعائد متغير ذات فائدة بنسبة تبلغ 16.5% في السنة، شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية، أو بنسبة تبلغ 16.75% في السنة شريطة صرف العائد كل 3 شهور.
  • يُسمح باستلام تلك الشهادات نظير مبلغ يبدأ من 5000 جنيه، ومن الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب العميل.

7- بنك HSBC

يوفر البنك شهادة بمدة 3 سنين ذات نسبة فائدة تبلغ 12.5% شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية، ومن الممكن استلام الشهادة نظير مبلغ 1000 جنيه، كما انه من الممكن زيادة المبلغ بناءً على طلب العميل.

8- بنك الكويت الوطني

يوفر البنك شهادة بمدة 3 سنين بعائد ثابت، ذات نسبة فائدة تبلغ 12% شريطة أن يُصرف العائد بصفة شهرية، أو بنسبة تبلغ 12.5% شريطة أن يُصرف العائد كل 3 شهور، ومن الممكن استلام تلك الشهادة نظير مبلغ قيمته 5000 جنيه، والمبلغ قابل للزيادة بناءً على طلب العميل.

9- بنك قناة السويس

يوفر البنك شهادة ادخار الحصاد ذات فائدة بنسبة تبلغ 17.25% في السنة على أن تكون فترة هذه الشهادة 3 أعوام، ويُصرف العائد بصفة شهرية، ويُسمح باستلام تلك الشهادة نظير مبلغ يبدأ من 1000 جنيه، كما أنه من الممكن زيادة المبلغ وفقًا لطلب العميل، ويعرض البنك تسهيلات لتلقي قرض بضمان هذه الشهادة، بنسبة تبلغ 90% من قيمة الشهادة.

10- بنك التعمير والإسكان

يتيح البنك القدرة على استلام شهادة استثمار بفائدة ذات نسبة تبلغ 13%، على أن تكون فترة هذه الشهادة 3 أعوام، شريطة صرف العائد كل 3 شهور، ومن الممكن تلقي هذه الشهادة نظير مبلغ يبدأ من 500 جنيه، مع القابلية لزيادة المبلغ.

كما نرشح لك المزيد من التفاصيل عبر: اعلى عائد شهادات في مصر ومن يحق لهم الشراء؟ ومميزاتها وسعر الفائدة

وبهذا نكون قد وفرنا لكم أعلى عائد مادي لشهادات استثمار في مصر 2022 وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.