تردد قناة عدن المستقلة AIC TV الجديد 2021 على نايل سات

تردد قناة عدن المستقلة نقدمه لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه تعتبر قناة عدن المستقلة واحدة من أهم قنوات التلفزيون اليمني، وهي قناة إخبارية بامتياز، حيث إنها تهتم بتقديم اللقاءات الحوارية والتوك شو والنشرات الإخبارية التي تتناول وتقدم كافة الشئون التي تخص الدولة اليمينة على وجه خاص، وكافة الدول العربية على وجه عام.

تردد قناة عدن المستقلة

كما أنها من النوافذ الفضائية الأصيلة داخل جمهورية اليمن، والتي تعمل منذ أمد بعيد، وهذا هو واحد من أسباب تمتعها بشعبية عريضة داخل الأراضي اليمينة وخارجها، ومؤخرًا، قامت فضائية عدن باعتماد تردد حديث لها على النايل سات، وذلك بعدما تقدم الجمهور بالكثير من الشكاوي بخصوص تشويش وعدم وضوح في بث القناة بصورة طويلة.

وفي هذا المقال سوف نعرض عدد من التفاصيل الهامة المتعلقة بهذه الفضائية العريقة، فتابعونا!

أولًا: مقدمة عن فضائية عدن المستقلة اليمنية؟

تعتبر قناة عدن المستقلة قناة فضائية تشرف عليها المؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون، ويوجد مركزها الرئيسي داخل محافظة عدن في جمهورية اليمن.

خرجت القناة للنور للمرة الأولى في سنة 1964، أي منذ حوالي 56 عام، وآنذاك لم تكن تقنية الألوان قد استخدمت في أجهزة البث التلفزيوني، فكانت القناة تبث برامجها بتقنية الأسود والأبيض.

وتعتبر قناة عدن المستقلة واحدة من أقدم القنوات داخل جمهورية اليمن، وقد أجرت القناة في هذا الوقت، الكثير من التحديثات والتعديلات، كما أنها تستخدم التقنيات التكنولوجية المعاصرة في الإعداد والبث، وتهتم القناة على الدوام بتقديم محتوى يواكب الأحداث والمستجدات، والارتقاء بأسلوب التقديم لكي ترضي أذواق الجمهور، وحتى تساير تكنولوجيا العالم الحديث.

وتقدم قناة عدن المستقلة اليمنية –واختصارها في اللغة الإنجليزية AIC- أكثر من برنامج في مجالات مختلفة، حيث تتناول الكثير من القضايا التي تخص الجمهور اليمني في الداخل، وكذلك الجمهور العربي والإقليمي في الخارج، وتركز على مناقشة كافة المستجدات التي تطرأ على الشأن اليمني أو الشأن العربي، وتجعل الجمهور في قلب الحدث، حيث إنها تعرض لهم كافة الأخبار في الشأن السياسي ساعة بساعة، ولحظة بلحظة، كما أنها تنقل لهم الحالة الراهنة داخل جمهورية اليمن ومختلف الأقطار العربية، مراعية في ذلك معايير الشفافية والموضوعية.

ويمكن القول إن فضائية عدن المستقلة قد أصبحت من أبرز الفضائيات داخل جمهورية اليمن في الوقت الراهن، كما أنها تحقق معدلات مشاهدة مرتفعة، وقد صار لها صدى واسع داخل الدولة اليمينة، بفعل ما تتيحه من برامج ونشرات ولقاءات متميزة وثرية.

والمبدأ الذي تعتمده القناة خلال الوقت الراهن هو: “إعلام جديد بولاء وطني”، وهو إيجاز بليغ عن سياسة القناة في توفير خدمة إعلامية متميزة ومعاصرة للجمهور اليمني، واضعة نصب عينها مصلحة المجتمع اليمني، لا أي أجندة خارجية أخرى.

ويجب الإشارة إلى كون فضائية عدن المستقلة اليمنية، هي النافذة المعبرة عن الجنوب اليمني، وتلعب دور هام في بناء الروابط والجسور بينهم وبين كافة أطياف المجتمع اليمني من ناحية، وبين مختلف أقطار العالم العربي من ناحية أخرى، ونظرًا لذلك فنجد أن أهل الجنوب اليمني يرتكزون عليها بشكل كامل في التعبير عن أوضاعهم واحتياجاتهم وأزماتهم ومتطلباتهم، ونقل أفكارهم وتطلعاتهم للمسئولين داخل جمهورية اليمن، وللمجتمعات العربية والدولية المختلفة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن تردد القنوات من خلال: تردد قناة هلا مصارعة 2021 على الاقمار الصناعية وأهم فقرات قناة هلا مصارعة

ثانيًا: ما هي البرامج التي تقدمها فضائية عدن المستقلة اليمنية؟

تبث قناة عدن المستقلة AIC عدد من البرامج المتميزة، ولعل من أبرزها:

  • صوت المواطن: يقوم برنامج صوت المواطن بتقديم الأزمات التي تواجه مواطني جمهورية اليمن، ويعمل على نقل حاجتهم لمسئولي الدولة اليمنية، كما يعمل على طرح المخارج المتاحة من أجل التخلص من تلك الأزمات ومعالجتها.
  • صباحك يا عدن: يقوم برنامج صباحك يا عدن بتناول وتحليل عدد من الأحداث التي تقع بصورة يومية، وتثير اهتمام الجمهور اليمني، ويقدم هذا البرنامج في ساعات الصباح.
  • حدث ويحدث.
  • إضاءات.
  • خليك إيجابي.
  • استراحة اليوم.
  • هنا حضرموت.
  • حديث الناس.
  • ع الماشي.
  • تغطية خاصة.
  • النفق.
  • صحتك بالدنيا.

ويمكن التعرف على المزيد أيضًا من خلال: تردد قناة الحياة الجزائرية واهم البرامج التى تعرض بها

ثالثًا: ما هو تردد قناة عدن المستقلة الحديث على القمر نايل سات؟

قدمت نسبة عالية من جمهور فضائية عدن المستقلة الكثير من الشكاوي بشأن عدم تمكنهم من استقبال اشارة القناة على النايل سات، وعن سبب التشويش المستمر الذي تتعرض له القناة، وما إذا كان تم نقلها على تردد مختلف.

وقد قام مسئولي الفضائية بالإعلان على منصتهم الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن قيامهم بتوفير تردد حديث للقناة على النايل سات، وذلك في إطار برنامجهم لارتقاء بمستوى البث، ولإتاحة القناة في أماكن أكثر حول العالم، وكذلك في إطار اهتمامها بشكوى الجمهور بشأن عدم تمكنهم من استقبال القناة على أجهزة الريسيفر الخاصة بهم.

وتردد قناة عدن المستقلة الحديث على القمر الصناعي المصري نايل سات، هو:

  • (V) 11900
  • ومعدل الترميز، هو: 27500.
  • ومعامل تصحيح الخطأ، هو: 5\6.
  • وجودتها: SD.
  • كما يمكنك إيجاد الفضائية على القمر نايل سات، تحت اسم: AIC.

وتتيح فضائية عدن المستقلة بث مستمر طوال اليوم، وبدون أي مقابل مادي، كما يمكن متابعتها على موقع يوتيوب في بث مباشر لا ينقطع.

وكذلك يجرى إضافة الكثير من اللقاءات الحوارية والبرامج المثمرة على قناة عدن المستقلة، ناهيك عن توفر صفحة رسمية للقناة على كثير من منصات التواصل الاجتماعي، مثل صفحتها على منصة فيس بوك، وصفحتها على منصة تويتر.

وجدير بالذكر أن فضائية عدن المستقلة  AIC، تتجهز من أجل الإعلان عن خارطة البرامج التي سيجرى عرضها، وذلك بعد الانتهاء من إعداد عدد من الاستديوهات التابعة للفضائية، والمعدة خصيصًا لتقديم تلك البرامج.

وإليكم المزيد من التفاصيل من خلال: تردد قناة الحياة hd على الأقمار الصناعية وما هي برامجها

رابعًا: ما هو أبرز ما يميز قناة عدن المستقلة داخل جمهورية اليمن؟

هناك عدد من المميزات التي تتمتع بها هذه الفضائية العريقة، نذكر على سبيل المثال:

  • الاهتمام الشديد بإتاحة كافة الأحداث المحلية التي تقع في أي وقت.
  • اهتمام فضائية عدن ببناء جسور قوية بين الشعب اليمني والحكومة اليمنية، عن طريق تناول الأزمات التي تواجه المجتمع اليمني، والسعي جاهدة من أجل إتاحتها بين يد مسئولي الدولة اليمنية للبت فيها وعلاجها بما يناسب تطلعات وطموحات الشعب اليمني.
  • تتيح فضائية عدن كافة برامجها وفعالياتها على كل من القمر الصناعي عرب سات، والقمر نايل سات، وبدون أي رسوم في المقابل، وذلك حتى يتمكن الجمهور من داخل أراضي اليمن السعيد ومن خارجه من متابعة القناة بدون أي صعوبة تذكر.
  • تقوم فضائية عدن بالاعتماد على التقنيات التكنولوجية الحديثة ذات الكفاءة الكبيرة، والتي تساهم في نقل بث القناة بأعلى جودة.
  • تحرص فضائية عدن على توفير خدمة إعلامية رفيعة المستوى، واضعة في اعتبارها معايرر المهنية والنزاهة الإعلامية، مراعية لأقصى مقاييس الشفافية والصدق والحياد، وبعيدة كل البعد عن ترويج أية شائعات أو أكاذيب من شأنها هدم الدولة اليمنية، وتفكيك تماسك الشعب اليمني، والإضرار بمصالحه وأمنه القومي.
  • الحرص على تناول كافة ما يطرأ على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي، من مستجدات وتحولات وأحداث سياسية واقتصادية واجتماعية ودينية وثقافية، ونحوها.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم تردد قناة عدن المستقلة وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.