محتوى يحترم عقلك

أسعار الفائدة في بنك مصر 2022

سعر الفائدة بنك مصر مبحث للعديد من الأشخاص  الذين يرغبون في التعرف على أفضل الطرق والأمن ليقوموا باستثمار أموالهم وجميع مدخراتهم، بصورة تضمن الحفاظ على أموالهم وتحقيق ربح بسيط عليها شهرياً يعينهم على مسئوليات الحياة الصعبة، ويعد من أفضل طرق استثمار الأموال هي وضعها في البنوك، حيث أن البنك يعد بمثابة مصدر أمان والتزام للمواطن المصري، كما أن حساب التوفير من أفضل الطرق العملية للحصول على أفضل الفوائد التنافسية على مدخرات العميل الخاصة، وهذا هو محور مقالنا اليوم من خلال موقع زيادة فتابعونا.

سعر الفائدة بنك مصر

عند التفكير في ادخار الأموال في البنوك من خلال حساب التوفير الخاص بمدخرات العميل، فإن أكثر ما يشغل بال العميل هو سعر فائدة البنك، حيث أن أسعار الفائدة تختلف من بنك إلى آخر، ومعدل حركة الفائدة يتحرك في حدود أسعار الفائدة التي يقوم بإعلانها البنك المركزي، والتي تتراوح نسبتها بين 0.5 % إلى 1,5% ما بين الارتفاع والانخفاض.

كما أن نسبة الفائدة تتوقف على حسب سياسة كل بنك، وعلى حسب نوعية العملاء التي تستهدف البنك، بالإضافة إلى مستوى السيولة التي يحتاجها البنك، بجانب أعباء تكلفة الأموال التشغيلية.

يستطيع العميل القيام بفتح حساب بحد أدنى مبلغ  1500 جنيه مصري، وتختلف وتتنوع دورية صرف حساب العائد الخاص بحسابات التوفير بين ( شهري، وحساب ربع سنوي، نصف سنوي، وحساب سنوي).

كما أن العميل يستطيع الاستعلام عن جميع حساباته، والقيام بتنفيذ جميع معاملاته البنكية بشكل مجاني، عن طريق خدمة الانترنت البنكي وتطبيقات الهاتف الخلوي، كما يتاح للعميل، شراء ما يطلق عليه شهادات ادخار بنك مصر عن طريق الخصم من الحساب، وإضافة العائد مرة أخرى للحساب بشكل تلقائي في تاريخ الاستحقاق، كما يمكن سداد جميع قيمة الأقساط الخاصة بالتأمين من خلال الخصم من الحساب.

تابع معنا البنك الأهلي prepaid وكيفية الحصول على فيزا prepaid وما هي مزاياها

أعلى سعر فائدة على الشهادات من بنك مصر

أسعار الفائدة في بنك مصر 2022

عن  سعر الفائدة بنك مصر فإن البنك يحرص  على تقديم عدة أنواع مختلفة من الشهادات الادخارية بنسب فوائد مختلفة، تتناسب مع جميع عملاء البنك، وبأعلى نسبة فائدة مقارنة مع البنوك الأخرى وتتنوع شهادات بنك مصر كالتالي:

شهادة القمة

يقدم بنك مصر هذه الشهادة للأفراد الطبيعيين بفئة نقدية 1000 جنيه ومضاعفاتها، مدة الشهادة ثلاثة سنوات سعر الفائدة بنك مصر لتلك الشهادة 12% شهريًا أو بفائدة 12,25 ربع سنوية، كما يكفل البنك ميزة الاقتراض بضمان هذه الشهادة .

شهادة الادخار ذات العائد الثابت

مدة هذه الشهادة هي خمسة سنوات بفئة نقدية 1000 جنيه ومضاعفاتها، بفائدة قيمتها 9% وذلك للشهادات الشهرية، وبنسبة فائدة قدرها 9,5 % بالنسبة للشهادات السنوية.

كما يصدر البنك شهادة بفئة نقدية قدرها 750 جنيه مصري ومضاعفاتها، مدة هذه الشهادة هي سبعة سنوات سعر الفائدة بنك مصر لتلك الشهادة هو 9,75 %.

الشهادة الثلاثية

مدة هذه الشهادة هي ثلاثة سنوات، وذلك للأفراد الطبيعيين بفئة نقدية قيمتها 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها بنسبة فائدة متغيرة قيمتها 8,5 % وذلك بفائدة ربع سنوية كل ثلاثة شهور.

شهادة الاختيار

يصدر البنك هذه الشهادة بقيمة 1000 جنيه مصري ومضاعفاتها، وتتراوح مدة هذه الشهادة بين من خمسة سنوات وحتى عشرة سنوات وبنسبة عائد تراكمية.

شهادة أمان المصريين

يصدر بنك مصر هذه الشهادات لمدة ثلاثة سنوات وقيمتها خمسمائة جنيه ومضاعفاتها، والحد الأقصى لهذه الشهادة هي 2500 جنيه مصري سعر الفائدة بنك مصر للشهادة يبلغ 13% يتم صرفها في نهاية الشهادة، تمنح هذه الشهادة الكثير من المزايا للمكتتبين فيها، وذلك من خلال إعطاء وثيقة تأمين على الحياة مع كفل إمكانية الفوز في السحب كل ثلاثة شهور بقيمة عشرة آلاف جنيه.

تابع معنا كيفية فتح حساب في البنك الأهلي المصري بخطوات وأهم مميزاته

أسعار الفائدة على الودائع في بنك مصر

أسعار الفائدة في بنك مصر 2022

كما يكفل بنك مصر أعلى سعر للفائدة على الودائع من أهمها:

الودائع لمدة أسبوع وأقل من 15 يوم

  • قيمة الوديعة أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه تصل سعر الفائدة بنك مصر لتلك الوديعة إلى 2,875%، بالنسبة لقيمة الوديعة التي تتجاوز مبلغ مليون جنيه وحتى اثنان مليون سعر الفائدة هو 3%.
  • الوديعة التي تتجاوز قيمتها مبلغ المليوني وحتى خمسة ملايين سعر الفائدة هو 3,125%، بالنسبة للوديعة التي قيمتها خمسة ملايين جنيه وحتى عشرة ملايين جنيه سعر فائدة الوديعة هي 3,25%.

الودائع لمدة 15 يوم وحتى شهر

  • قيمة الوديعة أقل من ألف جنيه وتصل إلى مبلغ مليون جنيه، يصل سعر فائدة هذه الوديعة إلى 3,375%.
  • قيمة الوديعة التي تتجاوز المليون جنيه وقد تصل إلى مبلغ مليوني جنيه مصري سعر فائدة هذه الوديعة هو 3,5% .
  • الوديعة التي تصل قيمتها إلى اثنان مليون جنيه وحتى خمسة ملايين جنيه سعر فائدة الوديعة تصل إلى 3,625%.
  • الوديعة ذات قيمة الخمسة ملايين جنيه وحتى عشرة ملايين تصل نسبة الفائدة الخاصة بها 3,75 %.

الودائع الشهرية والأقل من ثلاثة شهور

  • سعر الفائدة بنك مصر للوديعة التي قيمتها أقل من ألف جنيه وحتى مليون جنيه هو 4,375%، الوديعة التي تحتوي على أكثر مليون جنيه وحتى مبلغ مليوني جنيه سعر الفائدة هو 4,5%.
  • الوديعة ذات مبلغ المليوني وحتى خمسة ملايين جنيه مصري سعر فائدة الوديعة هو 4,625%، أما بالنسبة للوديعة الأكثر من خمسة ملايين جنيه وحتى مبلغ عشرة ملايين جنيه مصري، فإن نسبة الفائدة يصل إلى  4,75%.

تابع معنا قروض بنك مصر للمشروعات الصغيرة 2022 والشروط اللازمة

 

تناولت في مقالي هذا كل ما يخص سعر الفائدة بنك مصر، وقد قمنا بذكر أنواع الشهادات المختلفة الخاصة ببنك مصر وأسعار الفوائد عليها، ولم نغفل ذكر قيمة فائدة الودائع المختلفة من بنك مصر أتمنى أن يحوز مقالي على إعجابكم.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.