محتوى يحترم عقلك

لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة

لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة كيف يكون؟ وما فائدة كل لمبة فيه؟ ففي بعض الأحيان قد يلاحظ البعض انطفاء لمبة الإنترنت بشكل مفاجئ مع عدم وصول الإنترنت لهم ولا يعرفون السبب الكامن وراء الأمر على الرغم من توصيل جميع الكبلات، لذا سنذكر لكم حل هذه المشكلة بالتفصيل عبر موقع زيادة.

لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة

إن لمبة الإنترنت في الراوتر على الأرجح تكون اللمبة الثالثة من جهة اليسار وهي التي تشير إلى ما إذا كان هناك إنترنت أم لا، كما تدل على مدى استقبال السرعة وجودة الاتصال، وعملية تبادل البيانات بين الأجهزة والإنترنت.

تعمل هذه اللمبة بشكل تلقائي عقب توصيل الراوتر وعمل كل من لمبة Power ولمبة DSL دون وذلك من خلال الإضاءة باللون الأخضر، ولكنها في بعض الأحيان لا تعمل وتظهر مطفأة، فإن هذه المشكلة من المشكلات الشائعة، لذلك نرى أغلب المستخدمين يتساءلون عن لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة كيف يكون؟

ففي حقيقة الأمر عندما تكون لمبة الإنترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة ينقسم إلى جزأين، وهما كالآتي:

1- لمبة الإنترنت لا تعمل ولكن لمبة DSL تعمل

في هذه الحالة يمكن إعادة تشغيل الراوتر، ففي بعض الأحيان قد يتعرض الجهاز لخلل في أدائه.

اقرأ أيضًا: الراوتر شغال بس النت مش شغال

2- لمبة الإنترنت لا تعمل ولمبة DSL لا تعمل

أما في حالة إن كانت لمبة DSL لا تعمل، ولمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة يكمن في التحقق من الخط الأرضي أولًا فقد يكون هناك أعطال في كابلات الإنترنت، حيث إنه في حالة علاج هذه الأعطال وإضاءة لمبة DSL من المتوقع أن تعمل لمبة الإنترنت بشكل طبيعي بعدها ويتم نقل البيانات بسهولة.

لماذا تظهر لمبة الإنترنت بشكل غير ثابت؟

يقلق البعض عندما تتحول لمبة الإنترنت من الوضع الثابت إلى الوضع الغير ثابت بشكل مفاجئ، مما يجعلهم يتساءلون عن السبب، ففي حقيقة الأمر إن عدم استقرار لمبة الإنترنت يشير إلى أن الإنترنت يعمل بشكل جيد وبكفاءة عالية، كما يشير إلى أن هناك أجهزة عديدة متصلة بالفعل، وهذا لا يستدعي القلق ولا يدل على وجود مشكلة في الإنترنت.

حل مشكلة لمبة الإنترنت تظهر باللون الأحمر

في حالة إن كان الراوتر لا يستطيع الاتصال بالإنترنت مطلقًا حتى عقب تسديد الفاتورة أو القيام بمعالجة مشكلات الخط الأرضي، وكانت لمبة الإنترنت تظهر باللون الأحمر فلا بد من اتباع الخطوات الآتية:

  1. فتح المتصفح على الهاتف والدخول إلى إعدادات الراوتر من هنا.
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالراوتر.
  3. النقر على خيار administration من القائمة الموجودة في جهة اليمين.
  4. الضغط على system management.
  5. سيظهر لك خيارين وهما Restore default وreboot قم بالنقر على reboot.
  6. أكد اختيارك واضغط على مواقف.
  7. ستنطفئ جميع لمبات الراوتر ثم تضيء مرة أخرى بعد مرور بضع دقائق.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة ضعف النت من الراوتر

شرح لمبات الراوتر

بعد أن ذكرنا لكم ما يجب فعله عندما تكون لمبة الانترنت في الراوتر لا تعمل حل المشكلة بعدة طرق، فإننا سنشير في السطور التالية إلى فائدة كل لمبة من الست لمبات في الراوتر والتي ينبغي أن تظهر باللون الأخضر:

1- لمبة POWER

هي أول لمبة توجد في الراوتر من جهة الشمال وهي التي تدل على أن الراوتر متصل بالكهرباء، ويجب أن تضيء باللون الأخضر وتكون ثابتة بمجرد تشغيل الراوتر.

2- لمبة ADSL

تقع لمبة ADSL بعد لمبة POWER، وهي التي تشير إلى توصيل الراوتر بكل سهولة بمزود الخدمة، ومن الجدير بالذكر أنها تضيء باللون الأخضر الغير ثابت عند بداية فتح الراوتر لبضع لحظات، حيث بمجرد اتصالها بمزود الخدمة تضيء باللون الأخضر الثابت لتدل على أن العملية تمت بنجاح.

3- لمبة INTERNET

تعد لمبة الإنترنت هي اللمبة المكملة للمبة ADSL، حيث إنه بمجرد ثبات لمبة ADSL والاتصال بمزود الخدمة تضيء لتشير إلى أن الاتصال بالإنترنت آمن ومستقر.

4- لمبة WLAN

هذه اللمبة تدل على أن الراوتر مستعد لبث شبكة الواي فاي ولدخول الأجهزة عليها بكل سهولة، ومن الجدير بالذكر أن الضوء الأخضر الصادر منها يكون متقطعًا وليس ثابت.

6- لمبة WPS

تشير لمبة WPS إلى أن هناك أجهزة معينة يمكنها الدخول إلى الإنترنت والاتصال بالراوتر دون حاجة المستخدم لكتابة كلمة المرور، ومن الجدير بالذكر أنها تشير أيضًا لوجود أجهزة ممنوعة من الاتصال، وذلك عند القيام بالدخول إلى إعداداتها من موقع الشركة.

اقرأ أيضًا: طريقة تركيب وفتح راوتر فودافون

7- لمبة LAN

عندما تضيء لمبة LAN فهذا يدل على أن جهاز الحاسوب متصل بشبكة الواي فاي، ويُجدر بالإشارة إلى أن كل راوتر مزود تقريبًا بنحو 3 إلى 4 مخارج متعلقة بخدمة LAN.

يجب التحقق من سداد الاشتراك الشهري لخدمة الإنترنت حتى لا يتم قطعها وتظهر لمبة الإنترنت مطفأة، فهذه المشكلة على الأرجح تنتج لهذا السبب، فإن لم يتم السيطرة عليها يفضل الاتصال بخدمة العملاء.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.