لغة العيون في الاعجاب وكيفة استخدام لغة العيون

لغة العيون في الاعجاب ، تعد لغة العيون نوع من أنواع اللغات ولكن بدون كلام  تو اصدار اى صوت منطوق فهى لغة تعتمد على المشاعر, ولكنها ليست باللغة السهلة التي يمكن فهمها بسهولة ولكن تحتاج الى دراسة وفهم لنظرات العيون ومنها يمكن التعبير عن الاعجاب والحب عن طريق لغة العيون بسهولة, وهذا ما نوضحه لكم فى السطور القادمة.

ما معنى الاعجاب

يعنى الاعجاب بشكل عام هو أن تقوم بالتعبير عن الانجذاب نحو شخص ما وقد يكون هذا الاعجاب يحمل بين طياته مشاعر قوية ناحية هذا الشخص, ونحتاج الى التعبير والبوح عن هذا الإعجاب للشخص الاخر سواء كان هذا الاعجاب بشخصيته او بمظهره, والاعجاب يختلف كثيرا عن مفهوم الحب الذي يعد اقوى من الإعجاب من حيث المشاعر ناحية هذا الشخص.

ويمكن التعرف على معلومات لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب أضغط هنا: لغة الجسد اليدين في الحب واليدين كلغة جسد ودورها في الحب

تعريف لغة العيون فى علم النفس

يفضل الكثير التعرف على تعريف ومفهوم لغة العيون في الإعجاب من وجهة نظر علم النفس وذلك حتى يستطيعوا فهم وقراءة مدى قبولهم لدى الشخص المعجبين به وعدم التعرض للإحراج عند البوح بالاعجاب, حيث أن النظر لفترات طويلة يدل على الاعجاب او الميل ناحية الشخص الاخر فاذا كنت لا تفضل أحد فلا تطيق النظر إليه.

ويعد المسؤول عن وجود تلك النظرات هو مادة الاكستوسين العصبية حيث ان ارتفاع او زيادة إفراز تلك المادة في الجسم  نتيجة الاعجاب بشخص ما يؤدى إلى زيادة تمدد بؤبؤ العين وكلما زاد تمدد العين زاد الإعجاب والراحة تجاه الشخص الآخر, ولكن يجب الانتباه جيدا حتى لا تبدو نظرة الإعجاب وكأنها تحديق التى قد تثير الريبة لذا يجب الحرص على إدارة الرأس من وقت لآخر أثناء النظرات.

كيف نفهم نظرات الاعجاب

تختلف نظرات العيون في الإعجاب عن النظريات الأخرى في بعض الاشياء لذا يجب علينا معرفتها حتى نستطيع التفرقة بين وفه نظرات الآخرين لنا وايضا لكى نستطيع التعبير عن الاعجاب تجاه شخص ما بشكل صحيح, مثل:

  • نظرة الإعجاب تكون لفترات طويلة بخلاف النظرة العادية الخاطفة والمتقطعة.
  • تكون نظرة الاعجاب اكثر تركيزا من النظرة العادية.
  • تتميز نظرة الاعجاب بانها تكون رقيقة وهادئة ومليئة بالرومانسية والمشاعر.
  • من أحد الاختلافات ايضا ان نظرة الإعجاب تكون عميقة.
  • يتم رفع الحاجب بشكل تلقائى عند نظرة الاعجاب مع اطالة النظر.
  • يرافق النظرة ارتسام بسمة خفيفة على وجه الشخص المعبر عن الاعجاب مع احمرار في الخدود الذي يدل على الخجل.
  • غالبا ما يقوم الشخص الذي يعبر عن اعجابه باللعب بأصابعه في خصل الشعر.
  • لا يستطيع الشخص عند التعبير عن إعجابه بالكلام ويتلعثم كثيرا  لذا يلجأ إلى النظرات الطويلة.
  • توجد بعض اللمحات والنظرات الخاطفة للشخص محل الإعجاب ثم يتبعها نظرات طويلة.

أهمية نظرة العيون للاعجاب

تعد نظرة العيون أو لغة  العيون هامة في معرفة ما يدور في خاطر الشخص الآخر ومشاعره تجاهها, لذا يلجأ إلى استخدامها الكثير منا لفهم ومعرفة ما لا يمكن أن ينطق باللسان وبالتالى يمكن لهم التصرف او معرفة رد الفعل المناسب وطريقة التعامل مع هذا الشخص.

كيفية استخدام لغة العيون

في حالة ان كنت تريد التعبير عن إعجابك تجاه شخص ما عن طريق لغة العيون يمكنك اتباع الخطوات التالية :

  • التركيز على النظر في عينيه أثناء الحديث وعدم إبعاد نظرك عنه نهائى.
  • يجب التركيز مع كلامه جيدا وعدم الانشغال بالنظر الى شىء اخر, وذلك لان هذا يعبر له عن مدى احترامك وتقديرك له, فيجب الانتباه أن لا تنشغل بالتركي في العيون وتنسى الاهتمام بالكلام لان ذلك سيؤدى الى غضبه كثيرا.
  • في حال انك كنت ترغب فى التعبير عن شىء ما او يوجد كلام بداخلك تريد أن تبوح به اكتفى بالنظر إليه نظرة حزينة مليئة بالمشاعر.

ويمكن التعرف على معلومات تعريف الحضارة لغة واصطلاحا (وسماتها وشروط نشأتها وأسباب انهيارها) أضغط هنا: تعريف الحضارة لغة واصطلاحا (وسماتها وشروط نشأتها وأسباب انهيارها)

متى يمكن معرفة اعجاب الاخرين

يجب علينا التركيز على نظرات الشخص الآخر جيدا اتجاهنا وعن تعبيرات وحركات جسمه وراسه فإذا كان يركز معك بشكل كبير وينظر لك بشكل مباشر دون أن يحد بنظره عنك فهذا يعنى بكل تأكيد انه معجب بك كثيرا, اما في حالة اه يشيح بنظره تجاه أشياء أخرى ولا يبدي الاهتمام بكلامك فهذا يعني أنه غير معجب بك.

حركات العيون

توجد العديد من حركات العيون والتى تدل كل منها على شىء ومشاعر بداخلنا ومنها :

النظر الى الارض

فى حالة ان الشخص الواقف أمامك يقوم بالنظر إلى الأرض عند الحديث معك فإن هذا يدل على انه يقوم بالتفكير كثيرا في الكلام الذي يريد قوله, وانه يشعر بالخجل والكسوف الشديد, او انه يحس بالخوف لأنه يخفي شيئا لا يريد أن تفضحه نظرات عيونه.

عدم النظر في العيون مباشرة

يدل عدم التقاء العيون مباشرة أثناء الحديث ان الشخص الاخر لا يصدق كلامك او لا يقتنع به ويشك في مدى مصدقيتك.

اتساع العيون ولمعانها

عندما تجد اتساع وتمدد في بؤبؤ عين الشخص امامك فهذا يعني أن حديثك قد أصابه بالدهشة وأنا معجب كثيرا به, وفي بعض الحالات قد يعنى لمعان العيون بانه يخاف منك او انه يحبك كثيرا.

حركة العيون كثيرا

في حالة اانك عندما تمدح الشخص وتقوم بالنظر اليه طويلا ولكنه يقوم بتحريك عينيه ولكن باتجاهات اخرى بعيد عن النظر الى عينيك مباشرة فهذا يدل على انه يصدق حديثك ويقبله ولكن اذا قام بالنظر الى الارض ثم رفع نظره تدريجيا إليك فهذا يعني أن يشعر بالخجل الشديد من حديثك, اما اذا كان الشخص الذي يحرك عينيه هو الذي يحرك عينيه كثيرا فهذا يعني أنه على عجله من أمره ويريد أن ينهي الحديث للذهاب.

حركة العين إلى أعلى

يدل النظر الى اعلى اثناء الحديث أن الشخص الآخر يشعر بالغضب من الحديث وان الكلام يثير انفعاله وغضبه حيث أنه في علم النفس يفسر حركة العين إلى أعلى إنها حركة لا ارادية كتعبير عن الغضب والحزن.

للحصول على معلومات عن علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد للخجول والغامض والكتوم أضغط هنا: علامات الحب عند الرجل في لغة الجسد للخجول والغامض والكتوم

طرق اكتساب اعجاب الاخرين

توجد بعض النصائح والتعليمات التى يمكن لك أن تقوم بها في حالة انك تريد ان تلفت انتباه أو تثير اعجابه وهى :

  • القيام بفعل الاشياء المفضلة لديه سواء في المظهر أو تصرفات خارجية
  • الحرص على ذكر الصفات الجيدة في هذا الشخص أثناء الحديث.
  • يجب التذكر جيدا بالابتسام عند ملاقاته والتعبير بالجسد عن السعادة بقدومه.
  • طلب النصيحة منه في بعض الأمور حتى يشعر بأنك تهتم بآرائه.
  • الحرص على تقديم المساعدة لهم.
  • دائما الحرص على ان يكونوا لهم الاولوية في قضاء الوقت معك.
  • يجب أن يكون الحديث صادق والاهتمام بالعادات والتقاليد.
  • تقديم المجاملات والثناء على صفاتهم وحديثهم حتى يشعرون انهم مميزون.
  • الانصات جيدا لهم والاهتمام بحديثهم كثيرا.

وفي الختام نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم كافة المعلومات حول لغة العيون وطرق فهم الآخرين عن طريق نظرات العين, حتى تتمكنوا من اختيار الأوقات المناسبة للبوح بمشاعركم تجاه الآخرين مع عدم التعرض للإحراج أو أن تصد مشاعرك من قبل هذا الشخص الآخر في حالة عدم يبادلك نفس الشعور, وكل هذا ستتمكن من تحديده ومعرفة باتباع الخطوات التي ذكرناها لكم, مع تمنياتنا لك بحياة سعيدة مع الشخص الذي تحبه.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.