حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة يكمن في بعض الإرشادات والنصائح التي يمكن اتباعها، حيث إن نفاذ البطارية بسرعة يؤثر بالسلب على الأعمال والمهام التي يقوم بها الشخص على جهازه، والتي قد تؤدي لعدم حفظها وإعادة تلك المشاريع من البداية أو تلف الأجزاء الداخلية من اللاب توب.

لذلك عبر موقع زيادة سنعرض لكم أسباب نفاذ شحن بطارية اللاب توب بسرعة كما سنبين أيضًا حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة في السطور القادمة من الموضوع.

بطارية اللاب توب تخلص بسرعة

تعتبر بطارية اللاب توب (Laptop) هي المصدر الأساسي المغذي للجهاز بالطاقة لكن يمكن أن يتم توصيل هذا الجهاز بسلك الشحن الخاص به مباشرة، لكن ماذا إذا كانت بطارية جهاز الكومبيوتر المحمول الخاص بك (Laptop) تنفذ سريعًا؟

إن نفاذ بطارية جهاز الكومبيوتر المحمول (Laptop) بسرعة تثير الرعب لدى مستخدمي هذا النوع من الأجهزة ظنًا منهم استعماله وهو متصل بالشاحن أو بالكابل الموصل للكهرباء، لكن تلك الأسباب لا تتسبب في نفاذ بطارية اللاب توب (Laptop) بسرعة.

لأن بطارية اللاب توب (Laptop) مصممة ومنفذة بنفس طريقة بطارية الهاتف النقال التي صممها العالم المغربي رشيد اليزمي من أيونات عنصر الليثيوم (Li) القابل لإعادة الشحن والاستخدام وهو متصل بالشاحن، لذلك سنعرض أسباب انتهاء شحن بطارية اللاب توب (Laptop) بسرعة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة يتعذر شحن جهازك تأكد من أنك تستخدم بطارية وشاحن متوافقين

أسباب انتهاء شحن اللاب توب (Laptop) سريعًا

في تلك الفقرة سنعرض لكم عددًا من الأسباب الشائعة لدى مستخدمي أجهزة الكومبيوتر المحمولة (Laptop) في انتهاء شحن أجهزتهم سريعًا..

  1. زيادة سطوع الشاشة والتي تستهلك بدورها طاقة أكبر كلما زاد السطوع والعكس صحيح.
  2. الإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح (back light keyboard) إن كنت من محبي ذلك النوع من الإضاءة المتعددة (RGB) في أجهزة الكومبيوتر المحمولة المصممة للألعاب (gaming laptop) فإن تلك الإضاءة تستهلك من مصدر الطاقة الوحيد في الجهاز وهو البطارية.
  3. الملحقات الخارجية المتصلة به مثل المبرد (cooler) والكيبورد الخارجي (external keyboard) وغيرها من الملحقات فتلك الملحقات أيضًأ تقوم بسحب الطاقة من البطارية مما يجعلها تنفذ سريعًا.
  4. شبكات الاتصال في حالة إذا ما فتحت شبكة الاتصال بلوتوث (Bluetooth) أو اتصال الإنترنت اللاسلكي (Wi Fi) فتلك الخدمات تساهم أيضًا في سحب طاقة البطارية ونفاذها سريعًا.
  5. تشغيل البرامج التي تحتاج كم كبير من الطاقة الكهربائية مثل برامج التعديل على الصور والفيديوهات والمونتاج (CGI) أو الألعاب التي تتمتع برسوميات عالية للغاية مما يستلزم تشغيل كارت الشاشة والذي يستعمل طاقة كبيرة من البطارية للعمل بجودة عالية.
  6. وجود قرص مدمج في مشغل الأقراص المدمجة الخاص بجهاز الكومبيوتر المحمول (Laptop) الخاص بك مما يستلزم طاقة من أجل تشغيل هذا القرص وقراءة البيانات الموجودة عليه.
  7. انتهاء العمر الافتراضي الخاص ببطارية اللاب توب (Laptop) الخاص بك وفي تلك الحالة عليك بشراء بطارية جديدة أو محاولة إنعاش القديمة.

حل مشكلة نفاذ شحن بطارية اللاب توب سريعًا

بعدما عرضنا أسباب انتهاء شحن بطارية اللاب توب (Laptop) سريعًا سنقوم بعرض حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة باتباع الخطوات الآتية:

  1. تقليل سطوع الشاشة المبالغ فيه، فهذا من شأنه أن يقلل من استهلاك بطارية جهاز اللاب توب (Laptop).
  2. إن كنت لا تستخدم خدمات الاتصال اللاسلكي مثل البلوتوث (Bluetooth) والاتصال اللاسلكي بالواي فاي (Wi Fi) فأغلق تلك الخدمات.
  3. في أجهزة الكومبيوتر المحمولة المصممة للألعاب (gaming laptop) هناك إعدادات خاصة بالإضاءة الخلفية للوحة المفاتيح التي تعمل بنظام (RGB) تتيح عدم تشغيل تلك الأضواء قم بتفعيلها فهذا من شأنه أن يقلل من استهلاك البطارية.
  4. تأكد دائمًا من إغلاق جميع البرنامج التي تعمل في خلفية الشاشة فهي تستهلك من الذاكرة العشوائية لجهازك (RAM) وتجعله أبطأ وكذلك تستهلك من بطارية اللاب توب (laptop).
  5. تأكد من إزالتك لأي أقراص مدمجة (CD) من مشغل الأقراص المدمجة (CD driver) في جهاز الكومبيوتر المحمول (Laptop)

يجب أن تعرف أن بطارية اللاب توب (Laptop) ينتهي شحنها بالكامل من 100 بالمائة وحتى صفر بالمائة في 180 دقيقة فقط أي ما يقارب من الثلاث ساعات من استخدام جهاز الكومبيوتر المحمول (Laptop).

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100%

محاولة إنعاش بطارية اللاب توب في النسخ القديمة والحديثة

بعدما عرضنا حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة، وكان الأوان قد فات على بطاريتك وتحتاج إلى إنعاش فاتبع الخطوات الآتية ستعيد إليك البطارية إلى كفاءة تقارب الـ 75% من كفاءتها القديمة، وتلك الخطوات هي..

  1. إن كان جهازك من النوع القديم فيمكنك خلع البطارية من أسفل اللاب توب (Laptop).
  2. إن كان جهازك من النوع الحديث فعليك باستخدام مفك بنزع البراغي عن قاعدة اللاب توب (Laptop) قم نزع القاعدة ونزع البطارية.
  3. ابعد البطارية عن اللاب توب (Laptop) واستخدم قطعة من القماش القطني مبللة بالكحول الإيثيلي الذي نستخدمه في تلك الأيام بسبب الحجر الصحي.
  4. لا تستخدم القطن حتى لا يترك بعض أليافه على القطع النحاسية فيحترق بفعل الحرارة النابعة من اللاب توب (Laptop).
  5. لا تترك البطارية أكثر من أسبوع في اللاب توب (Laptop) دون تشغيله.
  6. تأكد من إغلاق كل الخدمات التي لا تحتاجها حال الانتهاء منها.
  7. تأكد من إخراج الأقراص المدمجة ونسخها على المساحة الخاصة بجهازك لتقليل استهلاك البطارية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كود إصلاح بطارية سامسونج والطريقة الصحيحة لاستخدامه بالتفصيل

بذلك نكون قد عرضنا لكم طريقة حل مشكلة بطارية اللاب توب تخلص بسرعة، وإنعاش البطارية الخاصة باللاب توب الخاص بك سواء أكان قديمًا أو حديثًا، كما وضحنا أسباب نفاذ شحن بطارية اللاب توب الخاص بك سريعًا، ونرجو أن تكونوا قد أخذتم نفعكم من خلال سطور هذا الموضوع.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.