اكبر شركة عالمية لشحن وارسال الطرود من 6 حروف

اكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود مع ازدياد النمو الاقتصادي في عدد كبير من الدول واتساع رقعة التجارة الالكترونية عبر دول العالم بدأت الحاجة ملحة الى السرعة والدقة في نقل الطرود وإرسالها إلى وجهتها الصحيحة وفى هذا المقال يقدم موقع زيادة كافة التفاصيل الهامة عن أكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود.

تعرف على أفضل شركة من شركات الشحن الدولية من خلال قراءة هذا المقال: أفضل شركات الشحن الدولي في الأردن

اكبر شركة عالمية لشحن وارسال الطرود

  • في شهر أغسطس عام 1907م قام جيمس كيسي مؤسس “يو بي اس“ بتأسيس إحدى الشركات الخاصة بشحن الطلبات وتوصيلها والرسائل من خلال المشاركة مع أحد أصدقائه ويعرف باسم “كلود ريان”، وقام في ذلك الوقت شريكه بإعطاء جيمس كيسي مبلغ مائة دولار كقرض له، كما قام بتوفير مكانًا له ليكون مقراً للشركة الجديدة.
  • وكان عبارة عن غرفة صغيرة بداخل بدروم لا يتسع إلا فردًا واحدًا، والمكتب الذي سيدير من خلاله العمل، وحدد له إيجارًا بقيمة تبلغ عشرين دولار شهرياً.
  • شركة UPS هي شركة متخصصة لتوفير خدمة الطرود والشحن المتحدة، وكانت مهام  هذه الشركة هو نقل الرسائل بين القرى وبعضها في هذا التوقيت، وذلك قبل أن يتسع نشاط الشركة أعقاب الحرب العالمية الثانية، لتصبح بذلك شاملة على معظم دول العالم.
  • ويمكن اعتبار يو بي إس هي الشركة الأعرق تاريخاً بمجال الشحن وإرسال الطرود على مر الزمن، بل وهي الأكثر اهتماماً لطلب العملاء من بين أغلب بلدان الشرق الأوسط.
  • حيث يوجد لتلك الشركة مقرين رئيسيين في الو م أ، وفي دولة جورجيا، حيث يصل عدد العاملين في الشركة أكثر من 6 مليون عامل، متواجدين في 220 دولة حول العالم.
  • وبدأ جيمس كيسي في ممارسة هذا المشروع في الشركة الخاصة به والتي أطلق عليها في بدايتها اسم “شركة المراسلة الأمريكية” American Messenger Company، ولكن كان في ذلك الوقت بحاجة إلى وجود عاملًا للتوصيل و الاستلام وتوصيل الرسائل إلا انه قد ادخل معه الأخ الشقيق الأصغر له وكان يدعى “جورج”، وكان جيمس حينها لا يملك إلا دراجتان فقط.
  • ومن أهم ما كان يميز شخصية جيمس وجعله الآن صاحب اكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود يو بي إس، هو أنه كان يخطط بشكل جيد، والخطط فعالة بشكل كبير وهو الذي قام بوضعها في بداية تأسيس الشركة وأفكار من خلال أفكاره المبتكرة.
  • فعمل جيمس كيسي في توصيل الرسائل على مدار الـ24 ساعة متواصل، فكان يُعطي للعملاء أعلى جودة للخدمة وبأقل قيمة، حيث كان الشعار الخاص بالشركة هو “Best Services At Lowest Prices”، وهذا ما يتطلبه أي مستخدم.
  • وكان نظام العمل في يو بي اس للعاملين كان مقسم إلى قسمين، اول قسم للرد على التليفونات من العملاء لأخذ جميع بياناتهم، وفي الغالب كان صاحب الشركة ما يقوم بهذه المهمة، وثاني قسم كان يقوم بإرسال وتوصيل الرسائل أو الطلبات إلى اماكن أصحابها.
  • فتعد يو بي إس أكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود، حيث تتعدد الشركات في كل دول العالم والتي لم يكون اتساعها على الحدود المحلي فقط بل كانت دولياً أيضاً، وهي من أبرز وأشهر الشركات التي تعمل في هذا النطاق هي التي تقوم بشحن الطرود و الحمولات الضخمة من بلد إلى أخرى، فقادرة على اختراق الحدود والحواجز التي تفصل البلاد عن بعضها.
  • كما تسهل الشركة الاجراءات الجمركية في عملية نقل الشحنات، فمن الصعب جداً أن تتفوق شركة في هذا المجال وفقاً للتعقيدات الموجودة بالجماعة إلا أن قد حصلت هذه الشركة اليوم على صيت واسع، فأصبحت من أنجح الشركات حول العالم في مجال شحن و إرسال الطرود.

تعرف على أفضل شركات الشحن في المغرب من خلال قراءة هذا المقال: أفضل شركات الشحن في المغرب

معلومات عن شركة يو بي اس

  • هي من إحدى أبرز الشركات التجارية التابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وقام ببناء هذه الشركة العالمية مؤسسها “جيمس كيسي” والمعروف باسم جيم.
  • وقد بدأ عمله في هذه الشركة بمبلغ قليل جداً يبلغ مائة دولار فقط لكنه أستطاع أن يثبت كفاءته المهنية ونجاحه الفريد.
  • وقد بدأت خطته ومشروعه عندما قرر مع صديقه كلود ريان عام 1907م أن يعملوا معاً في خدمة توصيل الرسائل والطلبات.
  • وتمكن من خلال اقتراض المبلغ الذي يبلغ مائة دولار من صديقه كلود، وأيضاً منحه شقة حتى تكون مقراً لشركته.

تعرف على أفضل وأهم شركات الشحن في تركية من خلال قراءة هذا المقال: أفضل وأهم شركات الشحن في تركيا

مراحل تطور شركة يو بي إس

  • كانت شركة يو بي اس تخدم المدينة التي نشأت فيها، فكان مكان إقامة جيمس حينها في “مدينة سياتل”، وكانت هناك الخدمة مُقتصرة على توصيل جميع الشحنات والطرود والامتعة وقبعات الافراد، بالإضافة إلى توصيل وجبات الطعام من مكانها إلى العملاء في أي مكان.
  • وفي حلول عام 1911م تمكن جيمس أن يحصل على أول دراجة بخارية، فقام بشرائها لتوصيل الخدمة للعملاء، وظلت كما هي حتى تطورت مع الوقت في عام 1912م لتتسع مطالب الشركة عالميًا، فقام جيمس بفتح  فرعًا أخر بأفضل المناطق بالمدينة، لأنه قد حرص على اختيار مكان بجانب العديد من المحال التجارية، كما قام بتشغيل ما يصل إلى مائة عامل تقريبًا.
  • وفي عام 1913م دخلت شركة جيمس في تحدي مع إحدى الشركات المختلفة وأطلق عليها اسم “Merchant’s Parcel Delivery”، حيث كانت متخصصة في خدمات التجار، وكان يرأسها جيمس، فيما بعد بدأت ارباح الشركة تزيد الأضعاف.
  • وكانت الشركة في ذلك الوقت لديها الدرجات البخارية، بالإضافة إلى العمال الذين يذهبون لتوصيل الخدمات للعملاء بالتجوال على الاقدام، وفي عام 1915م أصبحت شركة جيمس تملك أربعة من السيارات البخارية، وخمسة من الدراجات البخارية، وعشرين عاملًا للتجول على الاقدام.
  • وبعد أن قام جيمس بالتوسع في العديد من الاماكن الاخرى غير مدينة ستايل، فكر بعد ذلك أن يقوم بتغيير اسم الشركة ليصبح “United Parcel Service” اختصاراً UPS يو بي إس، وذلك في عام 1919م، وكانت بداية أكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود هو الجودة ذات الكفاءة العالية، وذلك كان من أسرار نجاح وحصول الشركة على شهرتها الحالية.
  • شركة يو بس اس أكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود الآن شركة United Parcel Service في الوقت الحالي تمتلك فروعًا عديدة بجميع أنحاء العالم، كما أنها تطورت بشكل كبير في توصيل الطرود والشحنات للعملاء لأي مكان وذلك من خلال استخدام أسرع وسيلة مواصلات وهي “الطائرات”.
  • اكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود تمتلك أكبر أسطول في العالم، فيعتبر ترتيبه حالياً الـ8 في الأحكام، حيث تصل عدد طائراتها إلى 237 من الطائرات النفاثة، ووصل عدد البلدان التي تقوم الشركة بالتوصيل إليها وخدمتها إلى مائتي وعشرين بلد، ووصل عدد الشحنات التي تقوم الشركة بتوصيلها إلى لما يقرب من خمسة عشر مليون شحنة في اليوم الواحد.
  • وبالرغم من التأثير الذي قد لحق بشركة يو بي اس اكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود أثناء الحرب العالمية الثانية والتي أدت إلى إيقاف خدمة نقل البضائع عن طريق الطيران في عام 1929م وهي نفس السنة الذي قاموا فيها لأول مرة بتجربة التوصيل بالطيران.
  • بالإضافة إلى الأزمات الاقتصادية التي أثرت بشكل كبير على الدولة الامريكية من هبوط البورصة والتجارة وانهيارها بشكل عام، إلا أن شركة UPS استطعت أن تتخطى هذه المحنة، بل أثبتت نفسها وعملت على التوسع بشكل كبير في شرق امريكا، وذلك من خلال انتقالها إلى مدينة نيويورك، لتحصل على الموافقة بتوصيل البضائع إلى العملاء عن طريق الطيران خلال يومين فقط داخل القطاع الجوي الامريكي فقط، وذلك بعد أن تنتهي الحرب العالمية الثانية.

تعرف على أفضل شركات الشحن في السعودية من خلال قراءة هذا المقال: أفضل شركات الشحن من مصر إلى السعودية

فى نهاية هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل عن اكبر شركة عالمية لشحن وإرسال الطرود ومعلومات عن شركة يو بي اس ومراحل تطور شركة يو بي إس.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.