أكبر دولة إسلامية من حيث عدد السكان

اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان نقدمها لكم اليوم عبر موقعنا زيادة حيث أنه يتم توزيع المسلمين على مستوى العالم بنسبه تتراوح بين 30 و40 دوله حول العالم تكون أماكن وجودهم ابتداءا من شمال قاره افريقيا الى قاره اسيا الوسطى والمناطق الشمالية و ابتداء من القاره الهندية، وذلك نتيجة طبيعية لوجود الإسلام وإنتشاره بصوره كبيره أكبر من أي دين آخر حسب القيمة المقدرة من بعض الباحثين لتصبح بذلك من أكبر الديانات التي يعتنقها المسلمين في العالم حيث تبلغ النسبة 23 في المئة من سكان العالم.

اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان

تعتبر إندونيسيا من أقرب الدول الإسلامية المتضمنة لعدد السكان من المسلمين حيث تقع في المحيط الهادي وتعد مدينه ذكرته هي عاصمتها.

تتراوح مساحتها بين1.919.440 كم²، ويوجد بها 17.508 ألف من الجزر المنتشرة، يوجد بها 33 مقاطعه لكل منها حاكمها الخاص وسياستها المتبعة بها يشملها النظام الجمهوري الرئاسي المركزي.

تتميز بطبيعتها الجغرافية المميزة حيث يحدها من الجنوب الشرقي قاره آسيا وماليزيا وتيمور وغنيا والفلبين ويوجد بها أيضا العديد من المضائق كأستراليا وسنغافورة، كما تتميز بالمناخ  المداري.

تحتل المركز الرابع من حيث عدد السكان حيث يتواجد بها عدد سكان800.164.252 مليون نسمة، و تبلغ نسبه 134 نسمه من حيث الكثافة السكانية وفقا للبحوث والإحصائيات خلال عام 2010.

يتزايد النمو السكاني بنسبه واحد وتسعه من عشره في المئة ويتمركز أغلب سكانها في جزيره جاوه.

تحتوي على 300 مجموعه من أجناس مختلفة، ويشكل بذلك مجتمع سكاني متجانس، اللغة الإندونيسية تعتبر هي اللغة الرسمية والأصلية في البلاد، كما يتواجد بها من يتحدثون اللغة العربية والهولندية والإنجليزية نظرا لتعدد الأجناس فيها.

يتواجد بها عدد من السكان ممن ينتمون إلى الديانة المسيحية فتبلغ نسبتهم تسعه في المئة وأيضا البوذية والهندوسية.

كان من أوائل المناطق التي أحتلها المسلمون هي جزيره سومطرة، ويتمركز بها أغلب المسلمين وحدث ذلك عن طريق التجار العرب وكان دخول الإسلام في بداية القرن الثاني للهجرة وفقا لما تداولته الكتب والمؤلفات العربية.

أتى إليها التجار من كل حدب ومكان وعلى سبيل المثال حضرموت وعمان واليمن يتابعون المذهب السني الشافعي على عكس الهنود الذي كانوا ينتمون الى المذهب الحنفي.

وإنتشر الإسلام في بداية القرن ال 15 في بدايات أندونيسيا بشكل مبالغ فيه، وبدأ في الحد من إنتشار الديانات البوذية مثل السلطان ملاك الذي تركز في جزيره ملايو وسلاطنة آشن  الذي أقيم في جزيره سومطرة.

أصبحت جاوا مركز الإشعاع الإسلامي ونشر الإسلام في العديد من البلاد ونسبه لإزالة العديد من المماليك الإندونيسية المتعددة كمملكة متارام، الذي قام بأنشائها سنافاني  في شرق جاوا وكذلك بنتنام الذي أقامها الملك حسن الدين غرب جاوا أيضا لا ننسى سومطرة التي أنشئت في شمالها مملكة آتشيه.

بلغ نسبه المسلمين في أندونيسيا 14 في المئة من مجمل عدد المسلمين على مستوى العالم حيث بلغت نسبه تزايدهم عن 200 مليون مسلم يتمركز في غرب الدولة نسبه إلي تأثرهم بالتجارة وإنتشار الإسلام إليها خاصه سوماترا وجاتا لومبوك  ونورث مولوكاس.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: العوامل المؤثرة في توزيع السكان والنمو السكاني في العالم

ونرشح لك: ترتيب الدول من حيث التعليم وتأثير التعليم والتدريب على اقتصاد الدول

تاريخ انتشار الإسلام في إندونيسيا

ليس من السهل تحديد بداية دخول الإسلام من أندونيسيا حيث أبرزت المراجع بدايته  التي كانت في أواخر القرن ال12 بعد وجود العديد من التجار المسلمين للمراكز التجارية وإنشائها علي سواحل سومطرة وملايو.

ولكن بعض الكتب التاريخية أبرزت أن بداية الإسلام في أندونيسيا بعد بلوغ العديد من التجار الإندونيسيين كانت من بغداد في فتره حكم هارون الرشيدي وتأثرهم الشديد بالإسلام و العقيدة الإسلامية ومن ثم قاموا بالدعوة للإسلام ونشر الإسلام بطريقة واسعة الإنتشار.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل من خلال: استخراج تصريح السفر من المطار بالخطوات

  السياحة في اندونيسيا

في أندونيسيا الكثير من الأماكن الرائعة والطبيعية والمباني التاريخية وكذلك الترفيهية والآثار والمعابد المميزة.

ومن أجمل الشهور هو شهر أيار وأيلول حيث سحرها وطبيعتها الخلابة، التي تتميز بها في تلك الفترة.

مدينه جاكرتا هي من أروع المدن التي تتميز بها أندونيسيا وهي عاصمتها توجد في شمال غرب جزيره جاوه ويتواجد بها العديد من المعالم والأماكن الساحرة وتتميز بوجود متحف أندونيسيا الوطني و المدن الترفيهية الرائعة التشييد.

 جزيره بالي

تعتبر من أروع الجزر الإندونيسية الموجودة في العالم أجمع يتواجد بها الكثير من الأدوات المناسبة للإستجمام، كما يتواجد بها الطبيعة الساحرة والشواطئ الرملية التي تعمل على توفير العديد من الأنشطة الترفيهية وكذلك عمليات الغطس وصيد السمك.

يعتبر شهر يناير وتموت من الأوقات الملائمة للقيام بزياره للبلد، حيث تتميز بإعتدال درجه الحرارة وقد تبلغ 28 درجه مئوية.

مدينة باندونق: تحتل المركز الثالث من حيث أعدادها وتعتبرمن أكبر المدن المتواجدة في أندونيسيا يتواجد بها العديد من المزارع كمزارع الشاي والفراولة، كما يتواجد بها العديد من البحيرات الرائعة والشلالات المميزة، ولاسيما يتواجد بها العديد من البراكين الخطيرة، وهي تتواجد بها مياه حارة كبريتيه.

مدينة بونشاك: توجد في جنوب جاكرته ينتشر بها الأماكن الطبيعية الرائعة والطقس المعتدل ذات الهواء الصافي النقي كما تحتوي علي العديد من المزارع على مستوى واسع.

جزيرة لومبوك: تتميز بالجمال الخلاب والطبيعة الرائعة كما تحتوي على العديد من الشواطئ المميزة والمرتفعات والغابات الرائعة، توفر الجلوس في المنتجعات والفنادق الفخمة كما تتيح الكثير من الأنشطة كركوب الأمواج وعمليه الغوص.

معلومات حول إندونيسيا

تعتبر مملكة سيريفيجايا من أوائل الممالك الإندونيسية التي تواجدت وظلت  حتى سنه 1400 ميلادي.

في أوائل القرن ال 16 توج البرتغاليين في الحقيقة في أندونيسيا نتيجة الحصول على مجموعه من التوابل حيث زاد لك الطلب عليها كثيرا في أنحاء أوروبا.

لكن البرتغاليين فقدوا سيطرتهم على أندونيسيا في مواجهه البولنديين وقد تغطي الغابات مساحه أندونيسيا بما يصل إلى النصف، وتعتبر بذلك من أكبر الدول بعد البرازيل في إحتوائها على الغابات الإستوائيه.

يعد جبل طنبور من أطول القمم في أندونيسيا والذي تميز بوجود العديد من البراكين المنفجرة على مستوى التاريخ حيث يتسبب في إراكة العديد من الدماء ما يزيد عن 70 الف شخص.

ضمت أندونيسيا ثلاث بحيرات واعلى بركان كيلموتو، كما تميزت بتحويل ألوانها من فيروزي إلى أخضر ثم أحمر وأسود نتيجة لوجود تجانس بين المعادن وذوبانها في الماء.

يتواجد بها وحيد القرن يوان وهو أيضا من مميزات أندونيسيا كما تتميز بوجود أكبر زهره في العالم، ووجود العديد من التماثيل للإله بوذا في معبد بروب دور والذي يعتبر من أعرق المعابد البوذية على مستوى العالم.

بلغت الأعداد نسبه كبيره بالمقارنة بالجزء الجنوبي الشرقي من قاره آسيا وبلغ إستعمال أهلها الإنترنت حوالي 17 في المئة من نسبه سكان العالم ويزيد عدد سكان جزيره جافا عن 140 مليون نسمه والتي تم إعتبارها في المركز الثاني من الناحية البيولوجية.

لا ننسي تواجد سلسله من الفنادق المميزة والفنادق الخاصة بالسيدات أيضا.

تم إستعمال مصطلح فريد لدولة أندونيسيا سنه 1850 و التي أطلقها العالم الجليل جي ار لوجان وهو من العلماء المميزين في دراسة الأنثروبولوجيا.

حكي هذا المقال نبذه مختصره عن دوله أندونيسيا العريقة التي تميزت بوجود نسبة كبيره من المسلمين وقد تناول المقال العديد من الجوانب الشاملة عن المسلمين ومجموعه من المعلومات المهم  للقارئ.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم اكبر دولة اسلامية من حيث عدد السكان وللتعرف على المزيد من المعلومات يمكنكم ترك تعليق أسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.