أطول جسر بحري في العالم مكانه وكم يبلغ طوله

أطول جسر بحري في العالم تم اختياره بناءًا على الإحصائيات التي تمت من خلال مقارنة أطوال الجسور، و سنتعرف على الكثير من المعلومات عنه، وأين يقع، كما سنتعرف على العديد من الجسور الأخرى، من خلال المقال التالي من خلال موقع زيادة.

ومن هنا سنتعرف على: أطول سلسلة جبال في العالم ما اسمها؟ تعرف على الإجابة

أطول جسر بحري في العالم

أطول جسر بحري في العالم

  • يوجد العديد من الجسور الطويلة حول العالم، ولكن تم عمل إحصائية لكي يتم التعرف على أطول جسر بحري في العالم، وبعد أن تمت المقارنة بين أطوال الجسور توصلنا أخيرًا إلى التعرف على أطول جسر بحري.
  • إن أطول جسر بحري في العالم يوجد بالصين ويسمى هونغ كونغ، جوهاي، ماكاو، وتم بنائه في عهد الرئيس شيء جين بينغ، كما قام الرئيس بالذهاب لكي يفتتحه لما لذلك الجسر من أهمية كبيرة بالصين.
  • لقد أخذ تصميم الجسر بهذا الهيكل الضخم، ووضع قواعده الراسخة القوية فترة طويلة، وذلك لأن دولة الصين كانت تريد إنشاء جسرًا تتنافس به مع غيرها من الدول الأخرى.
  • كما أنها أرادت جعله أسطورة، ولذلك قاموا بوضع قواعده بطريقة رزينة وثابتة، وتم افتتاحه في سنة ٢٠١٨، إن هذا الجسر يصل بين هونج كونج وماكاو من إحدى جهاته، والبر الصيني من جهته الثانية.
  • استطاع جسر هايوان كوينغداو أن يحصل على اسم أطول جسر بحري في العالم بطول يصل إلى ٤٢ كيلو متر، كما استطاع جسر هونغ كونغ أن يكون من ضمن أطول الجسور بالعالم.

جسر دانيانغ-كونشان

  • يعتبر جسر دانيانغ-كونشان أطول جسر بالعالم ويقع بالصين، ويصل الجسر بين منطقة شانغهاي منطقة نانجينغ عبورًا بمنطقة جيانغسو، وهو من أفخم الجسور بطول شاهق، ويتميز بعبوره على مناطق عديدة بالصين.
  • يصل طول الجسر إلى ١٦٤.٨ كيلو متر، ويرتفع عن الأرض بمقدار ١٠٠متر، وحتى الآن لم ينافسه أي جسر في مكانته، ويمر جسر دانيانغ-كونشان فوق نهر اليانغتسي، كما تم بناء محطة القطار السريعة التابعة لبكين أعلاه.
  • كما أنه يطل على بعض الحقول الزراعية، والأراضي التي تم زراعتها بالأرز، وبسبب طوله وارتفاعه الكبير، تكلفت الصين لبنائه مبالغ طائلة حيث وصلت تكلفته إلى أكثر من ٨مليار دولار.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أطول طريق مستقيم في العالم ما هو كم يبلغ طوله؟

أطول جسر معلّق في العالم

بعد أن تعرفنا على أطول جسر بحري في العالم، دعونا نتعرف على أطول جسر معلق بالعالم وهو جسر البوسفور الثالث، وتمت تسميته بجسر يافوز نسبة إلى سلطان سليم، ويبلغ طوله 2,164 متراً، وتم إنشاء الجسر لكي يصبح ممرًا للقطار وكان متصلًا مع طريق مرمرة الشمالي، وفي عام ٢٠١٦ افتتح الجسر ليصبح بذلك من أهم الإنشاءات في مجال البنية التحتية لتركيا، ومن خلاله أصبحت جميع تركيا متصلة ببعضها.

أطول جسر مدعوم بالكوابل في العالم

  • يعتبر جسر روسكي  من أهم الجسور التي تم دعمها بالكوابل لتزيد من صلابتها، وهو يوجد فوق مضيق البوسفور، ويمتد حتى جزيرة روسكي، واستطاع الجسر أن يبهر العالم عندما تم افتتاحه سنة ٢٠١٢.
  • تم العمل عليه من عام ٢٠٠٨ ولكن لم تستعجل الحكومة على إنهائه وذلك لأنهم أرادوا بناء جسر يبهر العالم، وحقًا قد كان، حيث إن طول الجسر ١١٠٤ متر، أما طول الكبل الواحد ٥٨٠ متر، ويرتفع الجسر عن سطح الماء ٧٠ مترًا.

ومن هنا يمكنكم الاطلاع على: أطول أبراج في العالم كم يكون عددهم؟

أطول جسر قوسي في العالم

  • يعتبر جسر كاو تيانمن أهم وأطول جسر بشكل قوسي بالعالم، ويصل طوله إلى ١٧٤١متر، ويعبر نهر اليانغتسي، وبهذا فهو يصبح أطول من نهر لبو بشانغهاي، والذي يصل طوله ل ٥٥٠ متر.
  • يمر الجناح الشرقي للجسر على اليابس بمسافة ٤٩٥، ويمتد الجناح الغربي بمسافة ٣١٤متر، وتم إنشاء الجناحين من خرسانة متماسكة جاءت على هيئة عوارض قوية، ويوجد بالجسر أماكن لعبور المشاة، وتكون خاصة بهم.

أكبر جسر في العالم

  • بعد أن ذكرنا أطول جسر بحري في العالم، سنذكر معكم أكبر جسر بالعالم وهو يدعى ميلو، ويوجد أعلى وادى Tarn الذي يقع على الطريق السريع، وهو يربط بين باريس وبرشلونة.
  • كما كان له دور كبير في تنظيم المرور، وذلك خاصة في فصل الصيف، فهو كان بمثابة انطلاقة مرورية للبلاد بعد أن كانت بها عدة مشاكل مثل الزحام، وكان مصممة يسمى  ميشال فيرلوغو.
  • قدم مصمم الجسر اقتراحًا على الحكومة الفرنسية، بأن يمر الجسر وينحدر عند الوادي ثم يمر من باقي الوادي عن طريق بناء جسر يبلغ طوله ٧٠٠متر، ليمتد إلى الجناح الشمالي للوادي، وبعدها يتم إكمال بنائه ليمتد للطريق السريع.
  • قامت الحكومة بإنشاء رصيف الجسر والكابلات التي تمسكه من مادة الفولاذ، وذلك لزيادة صلابة الجسر، أما أعمدة الجسر التي يرتكز عليها تم صنعها من الخرسانة المخصصة لها، وبهذا استطاع الجسر أن يصبح أطول جسر بالعالم بارتفاع ٢٤٢ متر للركائز، كما ارتفع الهيكل الخاص به ٣٤٣متر، و للجسر ميل خفيف من ناحية الشمال للجنوب بمقدار ٣٪.

أعلى جسر في العالم

  • يعتبر جسر دوغي هو أعلى جسور العالم، ويوجد غرب الصين، ويصل ارتفاعه الي ٥٦٥ متر، ويبلغ طوله ١٣٤١ متر، لقد تم الانتهاء من بنائه خلال ثلاث سنوات، وقد ارتفعت تكلفته كثيرًا وهذا لأنه من أضخم الارتفاعات التي يمكنك أن تراها.
  • فدفعت حكومة الصين ما يصل إلى ١٤٤مليون دولار لبنائه، وهو يتفوق في الارتفاع على نهر سيدو الذي تم بناءه بالصين سابقًا، فمن الواضح أن الصين تنافس نفسها بمجال الإنشاءات وأصبحت لها خبرة كبيرة فيه.
  • يأتي جسر ميلو بفرنسا يحطم الأرقام ويصبح أعلى جسر ارتفاعًا نظرًا هيكلته، بعيدًا عن ارتفاعه عن الأرض، ويصل ارتفاع الهيكل الخاص به إلى ٣٤٣متر، وتم الانتهاء من الأوراق خلال ٣ سنوات، ودفعت فرنسا لبنائه ما يقرب من ٤١٥ مليون دولار.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: أطول رحلة في تاريخ البشرية من الناحية التاريخية ومن الناحية الدينية الإسلامية

لقد ذكرنا في المقال أطول جسر بحري في العالم وتعرفنا على خصائصه وأين يقع، كما تعرفنا على العديد من الجسور الأخرى التي حققت أرقامًا قياسية، وحفرت اسمها في قائمة أهم وأطول وأعلى جسور بالعالم.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.