محتوى يحترم عقلك

معنى كلمة eco في ريموت المكيف

معنى كلمة eco في ريموت المكيف؟ وكيفية تفعيلها؟ وما فائدتها؟ ففي ظل التطور التكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم فإن الكثير من أجهزة تكييف الهواء صارت متقدمة ومليئة بالكثير من الخصائص المختلفة التي لا غنى عنها، ومن خلال موقع زيادة سنتعرف أكثر على هذا الموضوع.

معنى كلمة eco في ريموت المكيف

عند النظر إلى جهاز التحكم في جهاز مكيف الهواء فسنجد الكثير من الأزرار ذات العلامات والكلمات المختلفة، ومن بين تلك الكلمات eco، وهو من الأوضاع التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين، فهو اختصار لكلمة Economy بالإنجليزية أي اختصار، وهو ما يعني اقتصادي أي موفر للطاقة.

فهذا الوضع يسمح بالتبريد بشكل أكثر فعالية وكفاءة في حالة لم يكن الطقس حارًا جدًا، حيث يعمل على تفعيل الضاغط والمروحة بكفاءة مما يقلل من استخدام الطاقة إلى الحد الأدنى، فتطبق الشركات هذه التقنية بطرق مختلفة.

منهم من يحدد درجة حرارة عندما يصل إليها الطقس تعمل الخاصية، والجدير بالذكر أن هذه الخاصية مرنة فعندما يصبح الطقس ملائم فإنها تُغلق بما يسمح بتوفير الطاقة وتوفير المال أيضًا.

تفعيل خاصية eco في جهاز التكييف

بعد أن تعرفنا على معنى كلمة eco في ريموت المكيف فمن المهم أن نتعرف على طريقة تطبيق تلك الخاصية، والتي تتم من خلال جهاز التحكم الخاص بمكيف الهواء، حيث إن بعض الأجهزة الحديثة تتضمن زر يحمل اسم الخاصية بشكل مباشر وبعض الأجهزة يمكن الوصول إليه من خلال زر Mode والتبديل بين الأوضاع.

أما الآخر فيمكن الوصول من خلالها عبر زر المروحة وبعض الأجهزة من زر آخر فتختلف من شركة إلى أخرى، ومن ثم الوصول إليها يتم توجيه لوحة التحكم تجاه المكيف والضغط مرة واحدة فقط، وعند الرغبة في إلغائها يتم بنفس خطوات تفعيلها من خلال ضغطة واحدة.

اقرأ أيضًا: علامة الشجرة في ريموت المكيف

اختلاف اسم eco في ريموت المكيف

في ظل الحديث عن معنى كلمة eco في ريموت المكيف تعرفنا أنها مختلفة باختلاف الأجهزة بالإضافة إلى أنها غير موجودة في بعض الأجهزة القديمة، فيجدر الذكر أنها تظهر في بعض أجهزة التحكم بلفظ غير eco، فيمكن أن تكون econ أو economy كاملة بلا اختصار، أو تظهر على شكل أيقونة ورقة شجرة.

آلية عمل خاصية eco في المكيف

إن خاصية eco في مكيفات الهواء تعمل وفق آلية محددة لتوفير الطاقة وِإعطاء أفضل جودة وذلك من خلال ما يلي:

  • مستشعر ضوء الشمس: فيرفع درجة الحرارة في حالة كانت شدة ضوء الشمس في الغرفة قليلة ليوفر الطاقة.
  • مستشعر الحركة: يعمل في حالة عدم العثور على حركة عن طريق زيادة الحرارة ليوفر الطاقة.
  • إيقاف تشغيل المروحة: فعند الوصول لدرجة الحرارة المطلوبة لتوفير الطاقة يقوم بإيقاف منفاخ المروحة الداخلية.

اقرأ أيضًا: زر clean في ريموت المكيف

أهم الأزرار الموجودة في المكيف

جهاز التحكم الخاص بمكيف الهواء به مجموعة من الأزرار التي تؤدي وظائف مختلفة، وذلك ما يجب أن يتعرف عليه أي مستخدم لذلك الجهاز، وفيما يلي نذكرهم:

  • on: تشغيل المكيف.
  • off: إيقاف المكيف.
  • Fan: التحكم بوضعية المروحة.
  • Turbo: ضبط درجة الحرارة.
  • Dry: التجفيف.
  • Timer: ضبط المؤقت.
  • Sleep: الذهاب للنوم.
  • Cool: التبريد.
  • Swing: اتجاه ضخ الهواء.
  • Heat: التدفئة.

أفضل سرعة لمروحة المكيف

يتم تحديد سرعة المروحة المناسبة وفقًا لدرجة الحرارة الموجودة بالغرفة، حيث إنه في حالة كانت الحرارة مرتفعة فيجب تشغيل المروحة على سرعة med بينما في حالة الحرارة المرتفعة للغاية يُنصح بتشغيل الجهاز على مكيف High، والجدير بالذكر أن المكيف بداخله مستشعرات تحدد سرعة المراوح المناسبة تلقائيًا.

اقرأ أيضًا: ضبط ريموت المكيف على البارد والحار وشرح رموزه

أفضل وقت لتشغيل مكيف الهواء

لا يمكن الحديث عن معنى كلمة eco في ريموت المكيف دون التطرق لمسألة الوقت الأنسب لتشغيل التكييف، وهو الوقت الذي يسبق وصول درجة الحرارة للذروة في الخارج.

أي أنه يجب تشغيله في الصباح حيث الحرارة هادئة وهو ما يسبق ارتفاعها بشكل كبير، فعند اتباع ذلك فإنه يضمن أن يعمل المكيف بأفضل كفاءة له لأطول وقت ممكن، كما أنه يساعد في توفير المال لأن بذلك مرات تعرضه للصيانة ستقل.

إن التعامل مع جهاز تكييف الهواء من المهم أن يتم بالكثير من الحرص تجنبًا لتلفه أو تعرض الجهاز للتلف.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.