محتوى يحترم عقلك

معنى كلمة mute في ريموت المكيف

ما معنى كلمة mute في ريموت المكيف؟ وهل هناك رموز أخرى في ريموت المكيف بذات الأهمية؟ فيوجد اختلافات في نوع جهاز التحكم (الريموت) على حسب نوع كل تكييف، وفي هذا المقال نعرض لك أهم الرموز التي تساعدك على استخدامه بشكل جيد، وهذا عبر موقع زيادة.

معنى كلمة mute في ريموت المكيف

كلمة (mute) في اللغة العربية تعني “كتم” ولكن يوجد لها أكثر من معنى وذلك على حسب سياقها في الجملة فممكن أن تأتي بمعنى “سكوت ” أو “خفوت” إذا كان الحديث له علاقة بشيء سمعي، أما الكلمة في الريموت الخاص بالتكييف تعني جعله صامتًا، فلا يُصدر صوت التنبيه أو الصفارة التي تدل على تشغيل التكييف أو تلقيه للأوامر مثل خفض الحرارة، رفعها أو إغلاقه.

فيرجى العلم أن هناك زر آخر له معنى كلمة mute في ريموت المكيف هو كتم صوت التنبيه، تعرف أيضًا خاصية باسم  Mode بأنها “الوضع” أو “وضع المكيف” وينقسم الوضع إلى البارد، المروحة، الجاف، الحرارة، الوضع الاقتصادي، التيربو، ووضع الحماية من التجمد.

فإذا كنت تريد معرفة مفاتيح ريموت المكيف لدى منزلك فهو يشمل عدة رموز ولكل رمز معنى مختلف فمثلًا زر power on/off  هو المسؤول عن تشغيل أو غلق المكيف وذلك عن طريق الضغط عليه مرة واحدة إذا كنت تريد تشغيله أو غلقه.

كلمة بلازما في المكيف

بعد التعرف على إجابة سؤال ما معنى كلمة mute في ريموت المكيف، فيوجد في أنواع أجهزة التكييف الحديثة زر تعرف بـ بلازماPLASMA  وهي تقنية مهمة فتعمل على تخلص الهواء من الملوثات المجهرية التي لا ترى بالعين المجردة وهي أيضًا مسئولة عن الروائح في الهواء الداخل وذلك لتوفير هواء نقي وصافٍ.

فبعد أن عرفت معني كلمة mute في ريموت المكيف، فيمكنك تشغيل خاصية البلازما بالضغط على زر plasma  في الريموت، كما يمكنك أيضًا تعطيلها بالضغط مرة أخرى بالنقر على نفس الزر وبإمكانك تشغيل الخاصية في أي وضع من الأوضاع.

اقرأ أيضًا: زر clean في ريموت المكيف

كلمة  Display في ريموت التكييف

كلمة Display  تعنى في اللغة العربية “عرض” فهذه الخاصية تشبه خاصية تعرف باسم كلمة  temperature واختصارها  Temp وهذه تعني درجة الحرارة وتشبه أيضًا لكلمة تعني المحيط ambient  مثلها كمثل معنى كلمة mute في ريموت المكيف لها إشارة معينة وتقنية خاصة تقوم بها.

فتشير كلمة  Display لخاصية عرض البيانات من خلال الشاشة بعد فهي تعرض درجة الحرارة في الغرفة وخارج الغرفة وإظهار درجة الحرارة التي قمت بضبطها على المكيف، كما أنها تسمح بعرض الوضع الذي يعمل عليه المكيف سواء كان وضع دافئ أو بارد أو مروحة وغيره.

فإذا قمت بالضغط على الزر لعدة مرات متتالية يقوم بعرض هذه البيانات على أكثر من شاشة، وتهدف هذه الخاصية إلى التعرف على الإعدادات التي لم تعد تتذكر كيف قمت بضبطها مسبقُا، أو إذا كان هناك شخص آخر غيرك قام بضبطها.

رموز ريموت المكيف

بعد أن عرفت معني كلمة  mute في ريموت المكيف فيجب عليك معرفة كافة أنواع الرموز الأخرى في الريموت، فكل زر من الأزرار يشير إلى خاصية، وفيما يلي نتناول معناها:

  • زر Mode Button هو الذي يحدد الوضع إذا كان صاحب المكيف يريد تشغيل المكيف على الوضع البارد أو الساخن أو الجاف فهو الرز المسؤول عن ذلك بالإضافة إلى وضع المروحة.
  • أما زر lock فإذا كنت تريد التحكم في قفل وفتح مفاتيح الريموت والشاشة فكل ما عليك هو الضغط على ذلك الزر فهو مصمم مخصوص لمنع صغار السن من اللعب به.
  • في حالة كان صاحب المكيف قد قام بتعديل المستخدم من الإعدادات في جهاز المكيف أو إذا كان يرغب في العودة إلى الوضع الطبيعي للمكيف يقوم بالضغط على زر Reset.
  • إذا كان جهاز المكيف لديك حديث فهذا الزر بالطبع يتوافر فيه وهو المسؤول عن تنشيط تأين الهواء والتوازن بين كمية الأيون وتوزيعه في الجو فهذا يساعد على التخلص من البكتيريا الموجودة في الجو وهو Health.
  • أما إذا قمت بالضغط على زر Turbo فهذا الزر يعمل على تعيين السرعة في ضخ نسبة الهواء في الجو في بعض الأجهزة الحديثة، ويوجد ثلاثة مستويات للسرعة يمكن لصاحب المكيف تحديد المستوى المناسب له.
  • أما التحكم في الإضاءة وإطفاء الشاشة يكون عن طريق الضغط على زر Light فيمكنك غلق الشاشة من دون إغلاق المكيف وذلك خصص للناس الذين لا يستطيعون النوم في وجود إضاءة في الغرفة.

اقرأ أيضًا: علامة الشجرة في ريموت المكيف

آلية عمل مكيف الهواء

المكيف عبارة عن جهاز يثبت في غرف المنزل أو السيارات أو الأماكن العامة مثل المستشفيات، الشركات، المصانع والفنادق وغيرها من أماكن كثيرة حيث تدور القوة الكهربائية بداخله لتعمل على خفض الحرارة في فصل الصيف وارتفاعها في الشتاء حيث يستخدم في تغيير درجات الحرارة وتختلف أنواع المكيف على حسب كل مكان.

ففكرة عمل المكيف قريبة في الشبه من عمل الثلاجة المنزلية التي تعتمد على الفريون المستخدم لنقل الحرارة من الغرفة إلى الخارج، فيستخدم المكيف خاصية تبخير سائل التبريد ما يعرف الفريون، وذلك للحصول على درجة الحرارة المناسبة وغاز الفريون غاز آمن فهو غير قابل للاشتعال.

فيقوم المكيف بالتبريد المستمر عن طريق تكرار تحويل السائل إلى غاز في أنابيب التبريد فتقوم بامتصاص حرارة الغرفة ثم يضغط الغاز فتطلق الحرارة الممتصة مرة أخرى.

طريقة برمجة ريموت المكيف

بعد معرفة معنى كلمة  mute في ريموت المكيف وهي ضبط الأوضاع مما سبق فيرجى العلم أنه يقوم جهاز المكيف الخاص بك بحفظ هذه الإعدادات التي قمت باختيارها، وعندما تعود بالضغط على زر تشغيل التكييف يقوم الجهاز بالعمل بنفس البرمجة التي قمت باختيارها من قبل.

فلا يوجد أي داعٍ لخاصية برمجة جهاز التكييف عن بعد، ولكن يمكنك وضع جهاز التحكم (الريموت) عن بعد في مكان آمن بعيد عن الأطفال حتى لا تزعجهم هذه البرمجة التي قمت بتشغيلها.

اقرأ أيضًا: ضبط ريموت المكيف على البارد والحار وشرح رموزه

أخطاء تتلف جهاز المكيف المنزلي

من الأخطاء الشائعة التي تعمل على تلف جهازك هي عدم تغيير وتنظيف فلتر الهواء بشكل مستمر فيجب أن تقوم بتغييره كحد أنى من مرة كل ثلاثة شهور أو إذا كان نظام المكيف يعمل بدون انقطاع فإذا أهملت في هذا يكون سبب لتلف جهازك المنزلي.

كما أنه عدم الصيانة للجهاز بشكل مستمر بما يقرب حوالي كل سنة يساعد في سرعة تلف الجهاز بشكل كبير، أما إذا كان ليس لديك منظم حرارة مبرمج فهو سبب أيضًا، أو إذا كنت تقوم بضبط منظم الحرارة على درجات منخفضة جدًا للتوفير في الفاتورة.

يرجى التنويه أنه أكبر عدو للمكيف المنزلي هو ضوء الشمس؛ فعليك إغلاق الستائر عند تشغيل الجهاز لمنع وصول ضوء الشمس وحرارتها حتى لا يتأثر جهازك المنزلي.

المكيف حاليًا من أهم الأجهزة المتواجد في المنازل، لذلك كن حريصًا على جهازك وعلى عدم تعريضه للتلف باستخدامه بالشكل المضبوط.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.