محتوى يحترم عقلك

معنى كلمة speed في المكيف

ما معنى كلمة speed في المكيف؟ وما معنى كلمة Fan Speed في المكيف؟ حيث يُعد المكيف جهاز أساسي لا بُد من وجوده في كل منزل بوقتنا الحالي، ولكن ليس الجميع قادرون على فهم كيفية التعامل معه وما تُشير إليه الكلمات الموجودة بجهاز التحكم، فمن خلال موقع زيادة نعرض لكم معاني الكلمات التي تتساءلون عنها مع إيضاح بعض الأشياء الهامة الموجودة في المُكيف تساعدكم على استخدام أسهل.

معنى كلمة speed في المكيف

لكل كلمة موجودة في ريموت المُكيف معنًا واختصار لمهمة يقوم بها هذا الزر بالضغط عليه تمامًا مثل كلمة On/Off، وعلى الرغم من تعدد شركات المكيفات وهو ما أدى إلى تعدد الطرق التي يتم بها تصميم الجهاز إلا أن هذين الزرين أساسيين في أي ريموت مُكيف.

أما عن كلمة Speed فقد لا تجدها في كافة الأجهزة، وهي كلمة تعني القدرة على التحكم في سرعة المُكيف من خلال هذا الزر، وبالضغط عليه يتم التحكم في سرعة المراوح الخاصة بالمكيف لتوزيع درجة الحرارة التي تتناسب مع قدرة تحمل الأشخاص لها.

اقرأ أيضًا: علامة الشجرة في ريموت المكيف

ما أفضل سرعة للمكيف

لا يُمكن توحيد سرعة المُكيف لكافة من يمتلكونه، وهي ما يتم التحكم به عن طريق ما تم توضيحه بالرد على ما معنى كلمة speed في المكيف، فيتم تحديد أفضل سرعة للمكيف والتحكم بها من خلال هذا الزر حسب الدرجة التي تتناسب مع حجم ومساحة الغرفة.

ففي حال كانت درجة الحرارة مرتفعة جدًا فيجب اختيار السرعة High، وفي حال كانت درجة الحرارة مرتفعة فقط فيجب اختيار مؤشر السرعة Med، كما يجب العلم بوجود مستشعرات يتم وفقًا لها تحديد سرعة المراوح المرغوب بها في الجهاز، والتي يتم ضبطها بطريقة تلقائية على الرغم من وجودها في الوحدات الداخلية للمكيف.

ما معنى كلمة Fan Speed

بعدما تعرفنا على معنى كلمة speed في المكيف، فيرجى العلم أن كلمة Fan في المُكيف تُعد درجة من درجات السرعة التي يتم اختيارها به، وهو زر يتم عن طريقه التحكم في كم ضخ الهواء الذي يقوم به المُكيف، فيوجد في المُكيف الواحد 4 سرعات للمراوح، وتلك الدرجات تتمثل في “المنخفضة، المتوسطة، السريعة، والسرعة التلقائية” ويتم اختيار الدرجة حسب درجة حرارة الغرفة.

اقرأ أيضًا: زر clean في ريموت المكيف

أهم الأزرار الموجودة في التكييف

من الجدير بالذكر أنه يوجد أزرار عديدة في ريموت المُكيف، ولكل زر مهمة خاصة يقوم بها، وتختلف الأزرار باختلاف نوع الشركة، ولكن يوجد عدد مُعين لا يُمكن الاستغناء عنه مهما اختلفت الشركات، وفيما يلي نوضح تلك الأزرار:

  • On: زر التشغيل.
  • Off: زر الإيقاف.
  • Dry: الخاص بالتجفيف.
  • Heat: يعمل على رفع درجة الحرارة “للتسخين”.
  • Turbo: ضبط درجة الحرارة من خلاله.
  • Sleep: وضع الذهاب إلى النوم.
  • Swing: تحديد الاتجاه المرغوب في توزيع الهواء به.
  • Cool: زر للتبريد.
  • Timer: يتم من خلاله ضبط وقت التشغيل لفترة مؤقتة ليتم غلقه تلقائيًا.
  • Fan: يتحكم في وضعية المروحة.

معنى كلمة Eco في ريموت المكيف

في الريموت نجد اختصارات عديدة قد تبدو غير واضحة لمُستخدمي هذا الجهاز، لذا نتعمد من خلال الآتي توضيح واحدة من أهم الاختصارات، والتي تعود بمنفعة كبيرة على المُستخدم، وهي الـ Eco.

فهو زر يتم من خلاله التحكم في الطاقة، حيث يتم بالضغط عليه لتوفير الطاقة، والجدير بالذكر أنه من الأزرار الموجودة في كافة أنواع المكيفات، سواءً كانت حديثة أو قديمة.

كما يعمل عن طريق استخدام كلًا من المروحة والضاغط لكي يتم استخدام أدنى حد ممكن من الطاقة، وهو ما يساعد على توفير درجة الحرارة المُناسبة والمطلوبة، ففي حال قد تم الوصول إلى الدرجة المطلوبة فيتوقف عن الضغط بطريقة تلقائية، وهو ما يساعد على المحافظة على المروحة بدون استهلاك.

اقرأ أيضًا: ضبط ريموت المكيف على البارد والحار وشرح رموزه

معنى كلمة Ion في المكيف

أيضًا من بين الكلمات التي تُمثل وظيفة هامة في المُكيف كلمة Ion والجدير بالذكر أننا جميعًا نحتاج إلى استخدامها كثيرًا، وهو ما دفعنا إلى توضيح معانيها وما تُشير إليه.

فتلك الكلمة تعني مُنقي الهواء، وهو أحد الأزرار الذي نلجأ إليه كثيرًا حال كان هُناك من يُدخن في المكان أو ظهور رائحة كريهة في الجو، فهذا الزر يعمل على تنقية الهواء من الروائح السيئة التي تؤثر عليه سلبًا، حيث يمنع من عملية التراكم التي تحدث للروائح في المكان الموجود به التكييف.

تلك الخاصية للسرعة يتم اللجوء إليها فقط عند الحاجة، فهو ليس زر رئيسي يجب الضغط عليه بمجرد تشغيل المُكيف، وفي الأغلب يكون متواجد في كافة أنواع المُكيف، ويرجى العلم أن المكيف لا يحتاج إلى البرمجة اليدوية.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.