وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة

وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة تشهد وزارة التعليم العديد من التطويرات على كافة مستوياتها، ومن أهم العناصر في عملية التربية والتعليم هو المعلم، ولذلك توليه الوزارة اهتماما خاصا يرضي قدراته ومكانته، ومن أجل ذلك وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة، لذا أدعوك للتعرف على المزيد عبر موقع زيادة .

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بدء الدراسة، ويمكنك الآن التعرف عليه عبر مقال: موعد بدء الدراسة موقع وزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة

  • وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة، وجاءت الزيادة في المرتبات الجديدة بعد قرار وزير المالية بتطبيق هذا القرار في بداية السنة المالية الجديدة في شهر يوليو.
  • تشمل الزيادة في مرتبات المعلمين الجديدة كافة الدرجات الوظيفية للمعلمين وهي (معلم – معلم أول – معلم أول أ – معلم خبير – كبير معلمين).
  • وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة وذلك في شكل عبارة عن علاوة دورية مضاف إليها القيمة المقطوعة من المرتب الأساسي كُل حسب درجة المعلم الوظيفية.
  • وبحسب ما أكده مصدر موثوق من وزارة التربية والتعليم أن في حالة تأخر أو حدوث أي معوقات تحول دون تنفيذ قرار زيادة مرتبات المعلمين الجديدة، فسوف يتم احتساب الزيادات الجديدة المقررة في مرتبات المعلمين بأثر رجعي بداية من شهر يوليو لسنة 2021.

 وزارة المالية مرتبات المعلمين الجديدة

  • وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، أصدر وزير المالية محمد معيط قرارا يعتمد فيه مرتبات المعلمين الجديدة، وذلك ضمن العلاوة الدورية للمخاطبين والغير مخاطبين بقانون الخدمة المدنية بالإضافة إلى العلاوة الخاصة للعاملين بأجهزة الدولة.
  • وأكد وزير المالية أن العلاوة الدورية سوف يكون بنسبة 7% من الراتب الأساسي وبحد أدنى 75 جنيه شهريا وبدون حد أقصى، وتضاف هذه العلاوة إلى الراتب بدءا من أول يوليو 2021.
  • وأضاف الوزير أن العلاوة الخاصة سوف تكون بنسبة 12% بحد أدنى 75 جنيه شهريا وبدون حد أقصى، وتضاف العلاوة الخاصة إلى العلاوة الدورة مع الراتب الأساسي للموظف بدءا من شهر يوليو 2021.
  • وأوضح وزير المالية أن المستحقين من العلاوة الخاصة هم للعاملين في أجهزة الدولة والمخاطبين بقانون الخدمة المدنية العاملين بالجهاز الإداري للدولة ووحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة الدائمين والمؤقتين وذوي المناصب العامة والربط الثابت من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية.

كما يمكنك التعرف على كيفية الدخول على رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021 بالخطوات عبر مقال: رابط تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة 2021 بالخطوات

مرتبات المعلمين 2021

كانت وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة بدءا من شهر يوليو 2021، وجاءت مرتبات المعلمين 2021 كما يلي

  • قيمة الزيادة في المرتب الأساسي للدرجة الوظيفية معلم 261 جنيه.
  • قيمة الزيادة في المرتب الأساسي للدرجة الوظيفية معلم أول 318 جنيه.
  • قيمة الزيادة في المرتب الأساسي للدرجة الوظيفية معلم أول أ 400 جنيه.
  • قيمة الزيادة في المرتب الأساسي للدرجة الوظيفية معلم خبير 440 جنيه.
  • قيمة الزيادة في المرتب الأساسي للدرجة الوظيفية كبير معلمين 470 جنيه.
  • بالإضافة إلى 30 ألف معلم يحصلون على زيادة قدرها 259 جنيه.

إذا كنت ترغب في التعرف على مصاريف جامعة المنصورة الجديدة وتنسيق الجامعات الأهلية، يمكنك التعرف عليها عبر مقال: مصاريف جامعة المنصورة الجديدة وتنسيق الجامعات الأهلية

جدول مرتبات المعلمين الجديد 2021

فيما يلي جدول يوضح الزيادة في مرتبات المعلمين الجديد والذي سوف يتم تطبيقه بدءا من شهر يوليو 2021

الدرجة الوظيفية الزيادة الفعلية والصافية على المرتب الأساسي
معلم 261 جنيه
معلم أول 318 جنيه
معلم أول أ 400 جنيه
معلم خبير 440 جنيه
كبير معلمين 470 جنيه
30 ألف معلم 259 جنيه

والجدول التالي يوضح الزيادة في رواتب المخاطبين بقانون الخدمة الوطنية التابعين لوزارة التعليم.

كما يمكنك التعرف على موقع وزارة التربية والتعليم بالدقهلية برقم الجلوس عبر مقال: موقع وزارة التربية والتعليم بالدقهلية برقم الجلوس

الدرجة الوظيفية  الزيادة في الراتب
الدرجة الأولى 420 جنيه
الدرجة الثانية 360 جنيه
الدرجة الثالثة 343 جنيه
إداري متعاقد 211 جنيه
عامل متعاقد 203 جنيه

كما يمكنك التعرف على موعد اجازة وزارة التربية والتعليم والرد على شائعات اجازة وزارة التربية والتعليم عبر مقال: اجازة وزارة التربية والتعليم والرد على شائعات اجازة وزارة التربية والتعليم

وزارة التعليم تعتمد مرتبات المعلمين الجديدة ضمن مجموعة توجيهات رئيس الجمهورية لتحسين مستوى المعيشة للمعلم ورفع مكانته المجتمعية، وتسعى وزارة التعليم إلى مزيد من التطويرات التي تشمل كافة عناصر العملية التعليمية والتي يعتبر العنصر الأبرز فيها هو المعلم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.