وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة وخطوات الاستعلام عنها

وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة تعد من أهم الوزارات وأكبر الدفعات، حيث توضح كم أن الدولة المصرية هي دولة كبيره وقوية، توفر دائمًا الدعم اللازم إلى أبنائها في كل وقت صعب، ونجد أن كل جهات الدولة المعنية قد شاركت بشكل كبير في مراحل الصرف، والتي احتاجت العمل بالروح القوية للفريق الواحد، ونجحت مصر في الظهور بمظهر حضاري أمام العالم، لذلك سنقوم بذكر كل ما يخص وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة0

وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

تم الإعلان من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه سيتم صرف المرحلة الرابعة من المنحة للعمالة الغير منتظمة بعد ما تم صرفها ثلاث مرات في وقت سابق، ونجد بأنها تساهم بشكل كبير في مساعدة الشعب المصري العظيم المتضرر من أزمة كورونا، ونجد في الشعب المصري الرضا والفرحة والسرور.

يتم صرف هذه المنحة من خلال الماكينات الخاصة بالصرف الآلي، ومنها يستطيع المواطن المصري تسديد الديون الخاصة به ومساعدته على المعيشة الصعبة.

اقرأ أيضًا: عنوان وزارة القوى العاملة والمكاتب التابعة لها

من هم العمالة الغير منتظمة

هم المُشار إليهم في المادة الثانية من القرار الوزاري، وهم جميع العمال الموسميين أو المؤقتين وهم:

  • عمال الموانئ: عمال الموانئ هم من يقوموا بالأعمال الخاصة بلحام السفن، وتجارة السفن، وفمك وتركيب الحاويات، وصيانة لانشات وفلايك، وغيرها من المهن الأخرى الخاصة بالموانئ.
  • عمال المقاولات: وهم النجار، والحداد، والكهربائي، واللحام، والنقاش، وعامل الزجاج، وعمال الخدمات، وغيرهم من عمال هذه المهن.
  • عمال الصيد: وهم عمال الصيد على مراكب الغير، وعمال الاستزراع السمكي والزريعة ومن هم في هذا المجال.
  • عمال الزراعة الموسميون: وهم العاملين ف الحدائق والبساتين أو مشروعات تربية المواشي وغيرهم من العمال العاملين لدى الغير في تنظيف البذور، والري والصرف وتطهيره، والعاملين في الخدمات الزراعية في مناطق الريف.

تفاصيل صرف وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

تم الانتهاء من صرف الثلاثة دفعات السابقة الخاصة بمنحة العمالة الغير منتظمة، ويجب صرف الدفعة الرابعة في خلال الشهور المقبلة، بداية من شهر أكتوبر إلى شهر ديسمبر، ويتم صرف 500 جنيه لكل فرد في العمالة الغير منتظمة، كما يتم إبلاغ صاحب هذه المنحة من خلال رسالة نصية من خلال رقم 2030على الرقم الخاص به قبل موعد صرفها بـ 24 ساعة، ويكون لكل فرد منهم ميعاد محدد لصرف المنحة بغرض قلة التزاحم على ماكينات الصرف الآلي، وسيتم الصرف من خلال 14 ألف ماكينة مخصصة لهذه المنحة، بالإضافة إلى أنه يتم الصرف بدون خصم أي نوع من الرسوم أو العمولات، وتستمر صلاحية الكروت الخاصة بهم إلى نهاية شهر ديسمبر، ويمكن لمن يفقد الكارت الخاص به بأن يستخرج بدل فاقد.

اقرأ أيضًا: تسجيل بيانات العمالة الغير منتظمة بوزارة القوى العاملة

خطوات الاستعلام عن منحة العمالة الغير منظمة للدفعة الرابعة

هناك العديد من الخطوات التي يجب على صاحب المنحة إتباعها للحصول عليها، وهذه الخطوات هي:

  1. يجب على صاحب المنحة الانضمام إلى الموقع الخاص بوزارة القوى العاملة من خلال الضغط هنا.
  2. ومن ثم قم بالضغط على استعلام مستحقات المنحة.
  3. ويتم كتابة اسمك، والرقم القومي الخاص بك، والتأكد من صحتهم.
  4. إدخال المحافظة الخاصة بك.
  5. قم بالضغط على استعلم
  6. ومن ثم سيظهر لك إجمالي المستحقات.

ومع العلم أنه تم مد مدة المنحة إلى نهاية العام لمساعدة الفئات المحدودة الدخل، ومساعدة أيضًا كل من تضرر من أزمة كورونا، وحدثت في هذه الفترة الكثير من الخسائر وخصوصًا للعمالة الغير منتظمة.

منحة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة

قامت وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة بصرف هذه المنحة بمبلغ 500 جنيه شهريًا، وإجمالي المبلغ هو 1500جنيه في خلال ثلاثة أشهر، ونجد أن عدد المُسجلين في هذه المنحة مليون و 600 ألف، ومن العمال الغير منظمة 216 ألف جنيه، ونجد بأن هذه المنحة ستكلف الدولة ما يتعدى 302 مليار جنيه.

وتم صرف هذه المنحة ثلاث مرات فيها من قبل بمبلغ 500 جنية لكل دفعة، ونجد بأن التكلفة قد وصلت إلى 2 مليار و 400 مليون و 324 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: وزارة القوى العاملة manpower gov eg والاستعلام عن منحة العمالة الغير منتظمة 2021

خطوات التسجيل الخاصة بالمنحة الرابعة

هناك بعض الخطوات الموضحة من خلال وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة التي يجب إتباعها للتسجيل بشكل صحيح، وهذه الخطوات هي:

  1. أولًا: تقوم بالدخول إلى موقع القوى العاملة.
  2. ومن ثم قم بكتابة اسمك رباعي.
  3. ويتم إدخال رقم البطاقة الشخصية.
  4. قم بكتابة رقم المحمول الخاص بك.
  5. كتابة النوع(ذكر أو انثى).
  6. يتم كتابة الحالة الاجتماعية (متزوج أو أعزب)
  7. قم بإدخال تاريخ ميلادك (اليوم والشهر وسنة الميلاد).
  8. كتابة اسم المحافظة الخاصة بك من القائمة التي تظهر أمامك.
  9. من ثم قم بإدخال نوع المؤهل الدراسي التي توصلت إليه.
  10. موقفك الخاص من العمل أثناء الفترة الصعبة التي تمر بها البلاد.
  11. كتابة الجهة الخاصة بالعمل الحالي إن وجدت.
  12. ومن ثم قم بالضغط على كلمة إرسال، وبهذه الطريقة تكون قد نجحت في تسجيل جميع البيانات والمعلومات المطلوبة بالشكل السليم.

الدور الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي

أكدت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي بأنها ستقوم بالمساندة وصرف منحة لكل معلمين الحضانات نتيجة لما حدث لهم من أضرار بسبب فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: وظائف القوى العاملة اليوم ووفرص التوظيف

العمالة الغير منتظمة في المشروعات الكبرى

وأقر سعفان بناءً على التوجيهات الخاصة بالقيادة السياسية للحكومة ومختلف الجهات التنفيذية بالاهتمام الكبير بالعمالة الغير منتظمة بالانتقال إلي مواقع مختلفة للعديد من المشروعات في مختلف المحافظات؛ حتى يتمكن من البدء بالاهتمام بهذه الفئة محدودة الدخل على الطبيعة من خلال بعض المشروعات الكبرى، وقام بالإشارة إلى مدينة العلمين وأنه تم إجراء اختبارات لقياس مدى المهارات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة في المشروعات الكبرى للمدينة من خلال مهندسين المواقع، ونجح في جمع 22 ألف و339 عامل غير منتظم، ومن المتوقع زيادة هذا العدد خلال الأسابيع القادمة، وأكد على أنه في أوائل العام القادم سينجح في بناء منظومة متكاملة تتمكن من الاهتمام بفئة العمالة الغير منتظمة.

وأكد على أن المواطن المصري من أمهر المواطنين في العمل والإبداع

إذا توفرت له الإمكانيات، وأشار إلى أن اهتمامه بهذه الفئة ما هو إلا جزء بسيط يقدم به الشكر لهم على ما يقدموه من خدمات للسمو من بلادهم.

ذكر الوزير مدينة العلمين بأنها من أكبر المدن ونموذج رائع للمدن الذكية والجيل الرابع، والتي بُنيت بهدف تحقيق أحلام الشعب المصري وتحقيق طموحه وليحيوا حياة سعيدة وكريمة.

قدم الوزير الشكر الكبير إلى الشركات المسؤولة عن هذا العمل العظيم وأنه لولاهم ما كان يمكننا النجاح في الوصول إلى هذه النتيجة المذهلة بالدعم الكبير المُقدم منهم وتعاونهم مع الدولة لخدمة أبناء الوطن العظماء من العمالة الغير منتظمة.

أكد الوزير على أن الوزارة تحملت جميع تكاليف التسجيل الخاصة بالعمالة الغير منتظمة، وأيضًا تكاليف استخراج الشهادات الخاصة بقياس مستوى مهاراتهم الخاصة، والرخصة الخاصة بمزاولة المهنة وبطاقات الرقم القومي من الحسابات الخاصة بالرعاية الاجتماعية والصحية الخاصة بالعمالة الغير منتظمة الموجودة في الوزارة ومديرياتها.

أكد الوزير على إيمانه بمهارات العمالة الغير منظمة، ووعدهم بأنه سيبذل أقصى جُهده في التعاون مع الشركات الأخرى في الوقت القريب ليستكمل التسجيل للشركات الفرعية المسؤولة على القيام ببعض المشروعات.

نجد بأننا قد تعرفنا على الكثير من المعلومات عن وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة، وتعرفنا على من هم العمالة الغير منتظمة، كما نجد بأن الدولة تقوم بالعديد من الجهود، وقامت وزارة القوى العاملة العمالة الغير منتظمة الدفعة الرابعة بالعديد من الجهود الكبيرة لمساعدة هذه الفئة محدودة الدخل وتحقيق لهم الرفاهية والحياه الكريمة، ونحن ندين لهم بالكثير من الشكر والتقديم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.