استثمار المال في البنوك 2022

استثمار المال في البنوك 2022 من آمن طرق الاستثمار التي يمكنك أن تقوم باتباعها وأنت مطمئن، حيث إن البنوك تخضع لرقابة الدولة ولا يمكن أن يتم سرقتك من خلالها، وسنقوم من خلال موقع زيادة بعرض كافة التفاصيل عن استثمار المال في البنوك 2022؛ ليستفيد منها كافة رجال الأعمال الذين يهتمون بالاستثمار وطرقه.

استثمار المال في البنوك 2022

استثمار المال في البنوك

إذا كنت من المواطنين التابعين لجمهورية مصر العربية فيمكنك أن تقوم باستثمار المال في البنوك 2022 بطرق مختلفة، وسنقوم بعرض أشهر الطرق التي يمكنك أن تقوم بالاستثمار في السطور التالية.

الصناديق الاستثمارية

هذه الصناديق تقدم من قبل بعض البنوك، ولكنها تتميز بأن لكل صندوق نوع خاص من الاستثمار، حيث يوجد صناديق لاستثمار بعض المعادن، ويوجد العديد من التخصصات، ويمكنك بسهولة أن تختار الصندوق الاستثماري المناسب لك تبعًا لشروطه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: خطوات فتح محفظة استثمارية سامبا عبر الإنترنت 1442

 المحافظ الخاصة بالاستثمار

يمكن أن يتم إيداع المال في المحافظ بالعديد من الطرق، حيث يتم استخدام هذه المحافظ بغرض الحد من المخاطر المتعلقة بالاستثمار، وهي تابعة للبنوك ولكن ليست من الأساسيات فيه.

كما أن هناك العديد من طرق الاستثمار المختلفة داخل البنوك، مثل شهادات الاستثمار والودائع على اختلاف أنواعها وفتح الحسابات، ومن ثم فسنقوم بعرض هذه الطرق من داخل بعض البنوك الشهيرة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفكار إبداعية لاستثمار وقت الفراغ متنوعة ولا حصر لها

بنك CIB

يمكنك أن تستثمر أموالك من خلال شهادات الادخار المقدمة من هذا البنك، حيث إن هناك العديد من أنواع شهادات الادخار التي يمكنك بسهولة أن تختار المناسب منها لك ومن أشهر هذه الشهادات ما يلي.

شهادة الادخار بعائد تراكمي

هي شهادة تتراوح مدتها بين 3 و5 سنوات، والحد الأدنى للاستثمار بها هو 5 ألاف جنيه مصري، كما يمكنك أن تستثمر بأي عدد من مضاعفات هذا الرقم، وفي هذه الشهادة لا يتم حساب العائد المستحق سوى في تاريخ الاستحقاق الخاص بالشهادة.

شهادة الادخار بالعملة الأجنبية

يمكنك أن تقوم بالادخار بعملة اليورو والدولار في هذا البنك، وتتميز هذه الشهادات بأنها طويلة المدى فيمكن أن تصل إلى 7 سنوات، وهي متوفرة للاستخدام من قبل الشركات والأفراد، ويمكن أن يتم استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر فقط من تاريخها إذا كانت الشهادة ذات عائد ثابت.

لكن بشرط ألا تقل قيمة الشهادة عن 1000 يورو أو دولار، أما إذا كانت الشهادة ذات عائد متغير فلا يمكن استردادها، وهي متوفرة بفئة الدولار فقط، ويصرف العائد الخاص بها كل 3 أشهر، وهذه الشهادة تتيح لك إمكانية حصولك على بعض التسهيلات الائتمانية بنسبة 90% من قيمتها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: ما هي أقل أنماط الاستثمار مخاطرة؟ وكيفية إدارة أنواع مخاطر الاستثمار؟ وطرق إدارتها

 شهادة الادخار الخاصة بالأفراد

هي شهادة يمكنك أن تحصل منها على عائد متغير أو ثابت، وهي تتداول لمدة 5 سنوات، ويمكنك أن تحصل على بعض التسهيلات الائتمانية التي تصل نسبتها إلى 95%، كما يمكن أن يتم استرداد هذه الشهادة تبعًا لحالة العائد كالتالي:

  • إذا كانت الشهادة بعائد ثابت فيمكنك أن تستردها بعد مرور 6 أشهر من إصدارها، ويكون الاسترداد بشكل جزئي أو كلي، بشرط ألا تقل قيمة الشهادة عن 1000 جنيه مصري.
  • أما إذا كانت الشهادة بعائد متغير فيمكنك أن تستردها بعد سنة من تاريخ الإصدار، وفي هذه الحالة يكون الاسترداد جزئي أو كلي، بحيث لا تقل قيمتها عن 6000 ألاف جنيه، مع مراعاة أن العطلات الرسمية لا تحسب في قيمة الشهادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: فتح محفظة استثمارية البنك السعودي للاستثمار بالخطوات وشروطها

بنك الاستثمار العربي ai

يعتبر هذا البنك من البنوك التي تتيح لك إمكانية الاستثمار داخله، وهو يوفر لك الاستثمار من خلال الودائع والشهادات والحسابات، وسنقوم بعرض بعض التفاصيل عن كل طريقة من هذه الطرق فيما يلي:

الاستثمار عن طريق الشهادات

استثمار المال في البنوك

يمكنك الاختيار بين الشهادات ذات العائد الشهري الثابت والمتغير أو العائد الربع سنوي أو النصف سنوي، وإليك نبذة عن كل شهادة من هذه الشهادات.

الشهادات الثلاثية بعائد نصف سنوي متغير

تقدم هذه الشهادات أسعار منافسة بالنسبة لباقي الشهادات، وهي تتميز بإمكانية استرداد قيمة الشهادة بعد 6 أشهر من تاريخ إصدارها، كما يمكنك الحصول على العائد الخاص بها مرتين في العام، ويمكنك الحصول على تسهيلات ائتمانية بها تصل إلى 90% من قيمتها.

الشهادة الادخارية بالعائد المتغير

هي شهادة مدتها تصل إلى 3 سنوات، ويمكنك الحصول على العائد الخاص بها بصورة شهرية، وهذا العائد يتغير حسب البنك المركزي، كما يمكنك أن تقوم باسترداد قيمة هذه الشهادة بعد فترة 6 أشهر من تاريخ إصدار الشهادة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أرباح صناديق الاستثمار في مصر ومعلومات عنها

الاستثمار بالودائع

يقدم لك بنك الاستثمار العربي العديد من الودائع؛ حتى يمكنك اختيار المناسب لك منها، وسنقوم بعرض بعض التفاصيل عن كل نوع من أنواع هذه الودائع فيما يلي.

الوديعة السنوية

هي وديعة دولارية لمدة عام واحد، ويتم الحصول على العائد منها بشكل نصف سنوي، ويمكنك أن تكسر الوديعة في أي وقت وستحصل على كافة مستحقاتك.

وديعة الـ 3 سنوات

هي وديعة تقدم سعر منافس في العائد الخاص بها، ويتم صرف هذا العائد كل 3 أشهر، ويمكنك استخدامها كضمان في الشروط العامة للتمويل في البنك، وإذا قمت بكسر الوديعة ستحصل على كافة المستحقات الخاصة بك.

وديعة الوكالة

هي وديعة يمكنك استخدامها بشكل أسبوعي أو شهري أو نصف عام، ويتم الحصول على العائد الخاص بها تبعًا للاتفاق المبرم بين الطرفين في العقد، ويمكنك القيام بمرابحات بضمان هذه الوديعة بنسبة تصل إلى 90% من التمويل.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: طريقة الاستثمار في سبائك الذهب ومميزاتها وعيوبها وأفضل وقت لبيعها

الاستثمار باستخدام الحسابات

يمكنك هذا البنك من إمكانية فتح حساب استثماري لك بالعديد من المزايا، حيث يقدم لك عدة خيارات لتختار ما يناسبك، وهذه الحسابات تتمثل في.

الحساب الاستثماري بعائد شهري

هذا الحساب يتميز بوجود عائد على أقل رصيد يوضع خلال الشهر، ولكن هذا العائد سعره متغير، ويتميز بإمكانية الإيداع والسحب في هذا الحساب في أي وقت.

الحساب الاستثماري للعملات الأجنبية

هو حساب نصف سنوي يتم حساب العائد به بسعر متغير، ويمكنك أن تقوم بالسحب والإيداع فيه في أي وقت تريده.

الحساب الاستثماري بعائد نصف سنوي

يمكنك أن تقوم بالإيداع والسحب به في أي وقت من الأوقات، كما يوفر لك دفتر شيكات لتسهيل التعاملات، يحسب العائد به عن طريق الحد الأدنى للرصيد الشهري لكنه يضاف كل 6 شهور.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل استثمار في مصر 2022

أفضل المجالات للاستثمار

بعد أن تعرفنا على طرق استثمار المال في البنوك 2022، إليك أفضل المجالات التي يمكنك أن تقوم بالاستثمار فيها، حيث إن بعض المجالات تقدم لك استثمارات مضمونة وناجحة مثل مجال الزراعة، فهو مجال يحتاج للكثير من المستثمرين وأرباحه كبيرة ومضمونة.

كما يمكنك الانضمام إلى مجال الصناعة فهو بمثابة العمود الفقري للاقتصاد في الدول، لكنه يتطلب وجود رأس مال ضخم، كما يمكنك الاستثمار عن طريق الذهب فمكاسبه بنسبة كبيرة ناجحة، لكنه كالصناعة يحتاج رأس مال كبير.

كما يمكنك أن تقوم بالاستثمار عن طريق البنوك بالعديد من الطرق التي تم توضيحها في هذا الموضوع.

قمنا في هذا الموضوع بعرض كافة التفاصيل عن كيفية استثمار المال في البنوك 2022، ذاكرين في ذلك أفضل الطرق التي يمكنك اتباعها للاستثمار داخل البنوك، وأهم المجالات التي تحقق استثمار ناجح لك، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.