أنسب درجة حرارة للديب فريزر لضبطها بصورة صحيحة بالخطوات

أنسب درجة حرارة للديب فريزر

أنسب درجة حرارة للديب فريزر وكيفية تخزين الطعام فيه بصورة أمنة وأهمية درجات الحرارة في حفظ الطعام بشكل جيد وغيرها من الأمور التي يجب أخذها في الاعتبار يمكنك التعرف عليها اليوم عبر موقع زيادة ، حيث تعتبر عملية ضبط الديب فريزر هي من الأمور الضرورية التي يجب أن نتعرف عليها حتى نستطيع الحفاظ على الطعام لفترات طويلة دون أن يفسد، وفي مقالة اليوم سوف نتعرف على أنسب درجة حرارة للديب فريزر.

إليكم من هنا: اعطال ديب فريزر كريازى 5 درج كيف نقوم بإصلاحها

أهمية درجة حرارة الديب فريزر

أنسب درجة حرارة للديب فريزر

  • يجب أن تتعلم ضبظ درجة الحرارة الخاصة بالديب فريزر بصورة صحيحة، حيث أن اللحوم يجب أن تحفظ في درجة حرارة منخفضة حتى تبقى لمدة أطول دون تلف، كما أن الآيس كريم يجب أن يحفظ في درجة حرارة منخفضة حتى لا يذوب.
  • كما أنك عندما تقوم بضبط الحرارة المناسبة للديب فريزر سوف تمنع الثلوج من التراكم على جهازك وتضيق من مساحته الداخلية.

أنسب درجة حرارة للديب فريزر

  • تجميد طعامك يوقف نمو معظم البكتيريا، وفي الواقع، يجب أن يكون طعامك المجمد آمنًا للأكل إلى أجل غير مسمى إذا ظل الديب فريزر الخاص بك عند 0 درجة فهرنهايت (-18 درجة مئوية) أو أقل.
  • وهناك نصيحة هامة متعلقة بالتخزين هو أن تحافظ على الديب فريزر ممتلئًا، لكن غير معبأ، حيث يساعد الحفاظ على الفريزر ممتلئًا بنسبة 75-80٪ على الاحتفاظ بالهواء البارد.
  • أما إذا كان المجمد ممتلئًا بالكامل، فقد يسد الطعام فتحات الهواء الداخلية، مما يجعل توزيع الهواء البارد في جميع أنحاء المجمد أكثر صعوبة.

كيف تعرف هل تم ضبط درجة حرارة الديب فريزر بشكل صحيح؟

  • ابدأ دائمًا بدرجة الحرارة الموصي بها في دليل الديب فريزر وانتظر لمدة 24 ساعة تقريبًا بعد أي تغييرات، ثم تحقق من الداخل.
  • تكون درجة الحرارة مناسبة عندما لا يوجد رمز الرطوبة وتكون معظم الأسطح خالية من الصقيع.
  • وإذا كان هناك الكثير من الصقيع الثلجي، فقد تكون درجة الحرارة منخفضة جدًا بحيث لا يستطيع المجمد إزالة الرطوبة، كما أن الغطاء الجليدي بالقرب من الباب يعني أنها قد تسمح بدخول الهواء وإذا كان الجليد موجودًا في جميع أنحاء الداخل، فربما يكون بابك مفتوحًا.

كما نقدم لكم: عيوب ديب فريزر توشيبا 5 درج وكيفية اختيار الديب فريزر

درجة الحرارة الأنسب لأجهزة التبريد

كما أن الإجماع من مصادر متعددة عبر الإنترنت هو أن أفضل نطاق لدرجة الحرارة للثلاجة والفريزر هو 35 درجة فهرنهايت إلى 38 درجة فهرنهايت للثلاجة و -18 درجة مئوية (0 درجة فهرنهايت) للمجمد.

كيف تقوم بضبط درجة حرارة الديب فريزر؟

  • نظرًا لوجود العديد من الماركات والموديلات المختلفة للديب فريزر، فإن الطريقة التي تحدد بها درجة الحرارة في مجمد ما لن تكون هي نفسها الطريقة التي تضبطها بها في جهاز آخر.
  • العديد من أنواع الديب فريزر مصممة حيث يكون لها مقبض أو زر خاص لتغيير درجة الحرارة وهو ما يمكن أن تجده في جانب الديب فريزر أو في مقدمتها على حسب نوع الجهاز الذي لديك.
  • بينما يحتوي البعض الآخر على أرقام لنطاقات درجات الحرارة العامة حيث يمكنك الضغط على مفتاحي الأسهم لأعلى ولأسفل أو إدارة قرص لضبط درجة الحرارة لذا تحقق من الدليل الخاص بك للحصول على التفاصيل.
  • ويمكن القول أن الدرجة 3 هي الدرجة المثالية للديب فريزر الخاص بك ولكن إذا كنت ترغب في تخزين كمية من اللحوم فيجب أن تقوم بخفض درجة الحرارة الخاصة بالديب فريزر إلى 2، كما أنك إذا كنت تقوم بفتح الثلاجة باستمرار فإنها تفقد برودتها وبالتالي يجب أن تقوم بخفض الحرارة مؤقتاً إلى 2 ثم تعيدها إلى 3.

كيفية تخزين الطعام في الديب فريزر بصورة آمنة

  • يحافظ الديب فريزر على الطعام طازجًا عن طريق التأكد من تجميده تمامًا، وإذا لم تقم بتخزين طعامك بشكل صحيح في الفريزر، فقد تصبح ضحية لحرق المجمد.
  • إن حرق الديب فريزر يدمر طعامك بشكل أساسي، وأي شخص يحاول تناول شريحة لحم في ظل حالة حرق المجمد سيخبرك أن مذاقه سيئ.
  • يمكنك تجنب حرق المجمد عن طريق التأكد من تخزين جميع الأطعمة المجمدة في حاويات محكمة الإغلاق.
  • يجب أيضًا ترك طعامك يبرد تمامًا قبل تجميده حيث تميل الرطوبة الزائدة في الطعام الدافئ إلى التحول إلى بلورات الثلج، ويمكن أن يتسبب ذلك في حرق المجمد.
  • يجب أن لا تقوم بفتح باب المجمد لفترة طويلة حيث أنه من غير الصحيح أن تقف أمام الديب فريزر الخاص بك متسائلاً عما يجب تحضيره لتناول العشاء حيث أن ذلك يتسبب في فقد الهواء البارد، ومن ثم يجب أن تبدأ عملية التبريد من جديد.
  • بمجرد فك التجميد يجب أن تتناول الطعام في أسرع وقت ممكن وإذا قمت بإذابة أي نوع من الطعام، يجب أن تحاول تناوله في غضون يومين.
  • يمكن أن يتسبب تجميد الطعام الساخن أو كمية كبيرة في وقت واحد في حدوث تقلبات في درجة الحرارة، لذلك اترك الطعام يبرد أولاً، ثم أضف عنصرًا واحدًا في كل مرة إلى المجمد حيث أن ذلك سوف يساعدك على تجنب الجفاف وفقدان النكهة.
  • يمكن أن تؤثر البيئة المحيطة بالديب فريزر على درجة البرودة التي يجب ضبطها.
  • حيث إذا كان الجهاز في مرآب أو قبو، فقد تحتاج إلى ضبط درجة الحرارة لمراعاة الرطوبة أو درجات الحرارة الخارجية لذا قم بإجراء تغييرات صغيرة فقط وانتظر 24 ساعة على الأقل بين التغييرات للسماح للمجمد بالضبط.
  • أنسب درجة حرارة للديب فريزر الموصي بها للحفاظ على سلامة طعامك هي أقل من 0 درجة فهرنهايت (-18 درجة مئوية)، ولكن قد تحتاج إلى ضبط المجمد الخاص بك على درجة حرارة أعلى أو أقل اعتمادًا على بيئته وعوامل أخرى.
  • نصيحة بشأن انقطاع التيار الكهربائي، إذا فقدت الطاقة، فلا تفتح باب الديب فريزر إلا إذا كان من المتوقع أن يستمر الانقطاع لأكثر من 24 ساعة حيث عادةً ما يظل الديب فريزر باردًا بدرجة كافية لمدة يوم تقريبًا وضع في اعتبارك أن الديب فريزر المملوء باللحوم يظل باردًا لفترة أطول من المجمد المليء بالمخبوزات.
  • إن اتباع هذه الإرشادات لضبط درجة الحرارة وأفضل وضع للطعام في الديب فريزر يعني أنه يمكنك تقليل أي تهديدات صحية تنقلها الأغذية عند تناول الأطعمة الفاسدة، كما يمكنك أيضًا التخلص من إهدار الطعام، وهذا يحتفظ بالمال في حسابك المصرفي عن طريق التوفير في فاتورة البقالة.

ومن هنا يمكنكم التعرف على: اسعار الديب فريزر فى كارفور ومواصفات ديب فريزر فريش وديب فريزر LG

عادات خاطئة عند التعامل مع الديب فريزر

أنسب درجة حرارة للديب فريزر

هناك العديد من العادات الخاطئة التي تتبعها العديد من النساء عند التعامل مع الديب فريزر مما يقلل من عمره الافتراضي وفي الجزء التالي سوف نتعرف على أبرز تلك الأخطاء وهي كالتالي:

1. عدم غلق علب الطعام بصورة صحيحة

عندما تقومي بتخزين الطعام في العلب البلاستيكية يجب أن تتأكدي تماماً من أن تلك العلب مغلقة بصورة صحيحة من خلال الأكياس أو ورق الفويل، حيث إن الرطوبة التي تنتج عن عدم إحكام غلق علب الطعام تجعل الطعام يفسد بصورة سريعة.

2. طريقة التنظيف الخاطئة للديب فريزر

إذا كنتي ترغبين في تنظيف الديب فريزر يجب أن تقومي أولاً بفصل الكهرباء منه ثم قومي بإزالة أي ثلج متراكم به، ويجب عدم استخدام أي آلة حادة عند تنظيف الجهاز حتى لا يتلف.

كما أنه غير محبذ استخدام الماء الساخن في التنظيف حيث قد يعرض الجهاز الخاص بك للتلف.

3. طريقة تخزين الطعام بصورة خاطئة

من الخاطئ جداً عند التخزين أن تقومي بوضع أكياس بلاستيكية تحتوي على سوائل في الرفوف العليا، حيث قد يمتد جزء من الكيس إلى الأسلاك ويتجمد وبالتالي قد يصبح الأمر صعباً عند محاوله تفكيكه لذا من المفضل أن تضعيه في الرف السفلي وعندما يتجمد احفظيه في أي مكان.

4. الفترة الطويلة لتخزين الطعام

يجب أن لا تحتفظي بالطعام لفترات طويلة ويجب أن تفحصي المدة اللازمة لتجميد الطعام قبل أن تضعيه في المجمد.

5. فتح باب الديب فريزر في ظل انقطاع الكهرباء

يعتبر هذا الأمر من العادات الخاطئة جداً والذي يسمح بتسرب البرودة إلى خارج الجهاز وبالتالي تذوب الأطعمة في أقرب وقت.

6. الاحتفاظ بالطعام في أكياس غامقة

من المهم جداً أن تحتفظي بالطعم في أكياس شفافة حتى يسهل عليكي أن تعرفي ما بداخلها من الطعام، أو أن تقومي بالكتابة عليها حتى لا تستغرقي وقت طويل أمام باب الثلاجة في محاولة تذكر ماذا يوجد داخل الكيس مما قد يسبب تسرب وفقدان كبير لبرودة الجهاز.

ننصحكم بزيارة مقال: الفريزر شغال والثلاجة لا تبرد ومراحل التبريد في الثلاجة وسبب الجزء السفلي من الثلاجة لا يبرد

وفي النهاية يمكن القول إن أهم وظيفة تؤديها الثلاجة والفريزر هو الحفاظ على المواد سريعة التلف طازجة لفترة أطول، ولكن للحفاظ على طعامك لأطول فترة ممكنة، عليك القيام بأكثر من مجرد رميها كلها في الداخل وإغلاق الباب ونتمنى أن تكونوا قد تعرفتم على أنسب درجة حرارة للديب فريزر.

قد يعجبك أيضًا

لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.