محتوى يحترم عقلك

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر تعد أماكن جذابة للسائحين من كل أنحاء العالم سواء المقيمين في مصر أو الوافدين إليها حتى يتمتعوا بقضاء وقت رائع في مصر بلد الخيرات، لذا سنأخذكم في جولة سياحية ممتازة من خلال موقع زيادة حتى نتعرف على تلك الأماكن السياحية النادرة.

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

تتواجد الكثير من الأماكن السياحية الساحرة في مصر والتي يمكن الاستمتاع بها بشكل جيد وجذاب، وتستطيع تلك الأماكن أن تخطف أنظار الكثيرين من مصر وبلدان العالم الأخرى.

فمصر تتمتع بالكثير من الأماكن الساحرة والجذابة التي تجعلها مزار للكثيرين من حول العالم في كل أوقات العام بسبب مناخها المعتدل، ولتوفر الأمان على أرضها.

تساعد مصر زورها من حول العالم على الاسترخاء وأخذ قسط عظيم من الراحة يمكنهم من الاستمتاع وقضاء أروع الأوقات التي يتمنوها، ومن أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور ما يلي عرضه:

1- محمية وادي الجمال

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

هي من أجمل المحميات حول العالم ومن أجمل الأماكن الموجودة في مصر، وهي على رأس القائمة في المناطق التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها.

تقع محمية وادي الجمال في جنوب مرسى علم في محافظة البحر الأحمر، وسميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على نباتات ذات طعم مميز وشكل رائع، كم أطلق عليها البعض وادي الجمال التائهة وهي من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في دبي

2- محمية كهف وادي سنور

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

يقع الكهف على بُعد 40 كيلومتر من مدينة بني سويف، وتم إعلانه كمحمية طبيعية وفى عام 1992، يمتد الكهف في حوالي 700 متر إلى باطن الأرض بعمق يصل إلى15 متر، ويصل اتساعه إلى 15 متر وهو مقسم لجزئين.

أحد الجزئين يحتوي على ترسيبات الكالسيوم بأشكال مختلفة، والأخرى تحتوي على تكوينات كاملة وهي من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور.

3- البحيرة المسحورة في رأس محمد

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

تعد البحيرة من أجمل البحيرات حول العالم فتقع في جنوب سيناء، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نظرًا إلى تغير لون الماء إلى نحو 7 مرات وفقًا لضوء الشمس، وبها كمية كبيرة من المعادن التي تساعد في علاج مرض الروماتزم.

بإمكان زائري المحمية التخييم لمدة يوم واحد بها وممارسة رياضات مثل رياضة الغوص، لكي يشاهدوا بها الشعب المرجانية والأسماك الملونة والأحياء البحرية نادرة الوجود.

تحتوي البحيرة على حيوانات كالوعل النوبي الجبلي، والأرانب الجبلية، ويوجد بها حفريات تزيد عن 20 مليون سنة وهي من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور.

4- كهف الجارة

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

يقع في صحراء مصر الغريبة ويتميز بأبعاده السحرية، ونشأ ذلك الكهف خلال ملايين السنين وذلك نتيجة لطبيعة الماء النقي والمناخ بالصحراء الجافة، ولكن يخالف كل الكهوف الموجودة بالمنطقة حيث تبدو أشكال الرواسب فيه هابطة وصاعدة، وأشبه بشلال للمياه المتجمدة وهي من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور.

5- البحيرة المسحورة في وادي الريان

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

بحيرة وادي الريان مكان مثالي، وتعد مسحورة لأن الماء يصل إليها من أسفل حبيبات الرمال، وتلك المنطقة تمتلك طبيعة سحرية، كما أن وادي الريان مكان مميز لممارسة رياضة التزحلق على الرمال حيث أقيمت فيه بطولة دولية للتزحلق على الرمال في عام 2016، وتم مشاركة العديد من الدول وهو مكان رائع لتسلق الجبال والسباحة والتحليق بالمظلات.

لكن هذه البحيرة ليست شهيرة بشهرة بحيرة رأس محمد ويرجع ذلك إلى وجود العديد من الجبال والكثبان الرملية بها مما يجعلها مغمورة قليلًا وتعد من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر بالصور.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 أماكن سياحية في العالم تجذب السياح

6- غرود أبو محرق

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

هي سلسلة متتالية من الجبال الرملية العملاقة والتي توجد في طريق الكهف وتعد نهاية حدود بحر الرمال الأعظم في جهة الصحراء الغربية، ويمكن القول إنها من أجمل وأروع المناطق الصحراوية المناسبة للتخييم، ويفضل العديد من الأشخاص الذهاب لها والتمتع فيها.

7- ضريح أغا خان

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

هو مدفن أغا خان الثالث وهو السلطان محمد شاه الذي توفي في عام1957، ويقع بالجزيرة الوسطى في وسط النيل في وسط أسوان ويستقر فوق هضبة من الجهة الغربية للمدينة، وقد صمم هذا المدفن على طراز المقابر الفاطمية المصرية وهو من الأماكن التي تخطف الأبصار.

8- جبل المدورة بالفيوم

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

إن جبل المدورة بالفيوم من الأماكن الجميلة التي لا يعرفها الكثيرون، وهو عبارة عن هضبة ترتفع في شكل دائرة وتقابل ثلاث هضاب وتشبه الأهرامات، ويخرج الماء من بينها على شكل شلال من البحيرة، ويوجد أسفل الجبل ساحل يبلغ حوالي 500 متر، وهو من أجمل المناظر الطبيعية الجميلة في بحيرة جبل المدورة وهو من أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر.

9- خليج فيورد في طابا

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

هو واحد من أجمل أماكن في مصر، ويوجد في جنوب سيناء، وهو عبارة عن بقعة غطس تحتضن خليج طبيعي من الشعاب المرجانية وأنواع الأسماك المذهلة.

يعد هو الوجهة لمن يحبون رياضة الغطس من أنحاء العالم كافة، والمياه بهذا الخليج تجمع ما بين اللون الأزرق والأخضر المقارب للون اللؤلؤ البحري.

عند الغوص إلى أعماق بحيرة كبيرة يجد الغواصون فتحة ضخمة تصل إلى 24 متر، بعد اجتياز العديد من الشعاب المرجانية الضخمة ويصل العمق إلى 12 متر وبمجرد دخول تلك الفتحة نجد العديد من الأسماك الزجاجية والأسماك الفضية الخلابة التي لا مثيل لها.

اقرأ أيضًا: أماكن سياحية في الإسكندرية

10- سهل حشيش

أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر 2022 بالصور

هي من أكثر المناطق السياحية المتميزة، وهي المفضلة لكثير من المواطنين والسياح، ويظهر هذا الجمال في صفاء المياه وبإمكانك الاستمتاع به من خلال المشي على الممشى المطل علي البحر أو خوض تجربة فريدة من خلال الذهاب في رحلة بحرية في يخت مع ممارسة رياضة الغوص.

بذلك نجد أن أجمل 10 أماكن سياحية نادرة في مصر كثيرة ومتنوعة، ولها الكثير من المميزات التي تجلب لها السياح من مصر وبلدان العالم كافة لقضاء وقت ممتع وجميل.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.