أجمل حدائق العالم

أجمل حدائق العالم هي عبارة عن مجموعة من النباتات والأشجار التي يأتي إليها الناس من كل حدب وصوب، لكي يتمتعوا وينعموا بالراحة النفسية التي توفرها للعين والقلب، وصحاب فكرة الحدائق في بادئ الأمر “الخليفة عبد الرحمن”، وهو أول من نقل فكرة الحدائق لقارة أوروبا، ومن المؤكد أن كل دولة بها معالمها التي تميزها عن الأخرى، ولذلك تهتم كل دولة بإنشاء حديقتها الخاصة الخلابة، والحرص على ابتكار أجمل التصميمات وزراعة أجمل الأشجار والنباتات والأزهار، وسنقوم بعرض في مقالنا مجموعة من أجمل حدائق العالم.

أجمل حدائق العالم

الحدائق هي مساحات شاسعة مزروعة وتستخدم للترفيه عن النفس، لذلك الكثير من دول العالم اهتموا بجعلها مكان مميز يخطف الأنظار، ولا يجعل المشهد الذي يراه يغيب عن باله، حتى وإن لم يكن متواجد بهذا المكان، ومن هذه الحدائق:

إقرأ أيضًا: من بنى حدائق بابل المعلقة وما سبب بناؤها وآلية ري النباتات في الحدائق المعلقة

حديقة شاليمار جاردن

“الإمبراطور المغولي شاه جهان” هو من قام بإنشاء هذه الحديقة في مدينة لاهور في باكستان، وبدأ ببناء الحديقة في عام 1641ميلاديًا، وتم الانتهاء منها بعد عام من إنشائها، وصُممت على شكل متوازي اضلاع محاطة بجدار من الطوب العالي، تشتهر بالمنقوشات التي تم دمجها في البناء، وأصبحت هذه الحديقة من ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو في عام 1981ميلاديًا، بما في ذلك قلعة لاهور.

حديقة فانكوفر كندا

ليست حديقة فقط بل أيضًا واحدة من التراث التاريخي لكندا أول حديقة تم إنشاؤها وتبلغ مساحتها 10,010متر ربع، كما أن الحديقة محاطة بمياه المحيط الهادئ.

حديقة كولورادو سبرينج

من أحد الحدائق الوطنية في كولورادو فهي تشتهر بالجبال الصخرية الحمراء، فهي من جمالها تقوم بجذب كل من يحب التسلق وراكبي الأحصنة والدراجات وغيرها.

الحديقة المركزية في نيويورك

تبلغ مساحة هذه الحديقة 8,430 متر ربع في وسط مدينة منهاتن، وتعتبر من أحد المعالم التاريخية، والتي يستطيع الزوار تأجير قوارب خلال رحلتهم في الحديقة،  كما أنها تتصل بحديقة الحيوان المركزية في الولاية وهذا يسهل على الزوار زيارتها، وثم يمكننهم الذهاب لتناول العشاء في Tavern وسط اللون الأخضر.

حديقة ميلينيوم في شيكاغو

حديقة ميلينيوم: هي حديقة تحتوي على العديد من المنحوتات الفنية، كما أن بها بحيرة كبيرة يستخدمها الزوار في الشتاء للتزحلق على الجليد.

حديقة ريوانجي

حديقة ريوانجي: هي من أكبر حدائق اليابان من حيث المساحة، وبالنسبة لمؤسسها غير معروف، وهذه الحديقة أقرب ما يكون أشبه للمعبد وتقع في اليابان.

تعتبر من الحدائق التي تمثل وتوضح جمال المناظر الطبيعية الجافة، وهي أيضًا واحدة من أشهر حدائق العالم، ومن أشهر معالمها مغسلة حجر التي توجد خلف هذه الحديقة وتسمى تسوكوباي، ويقال عنها أنها هدية من “توكوغاوا ميتسوكوني” في القرن السابع عشر، وهناك كتابة منقوشة على المغسلة مكتوب عليها “أنا اتعلم فقط أن أكون قانعًا”.

حديقة شناندواه

تمتد على مساحة 2000 متر مربع، فحديقة شيناندواه Shenandoah الوطنية تتواجد في ولاية فرجينيا الأمريكية، وما يميزها أنها توجد بالقرب من جبال بلو ريدج وكأنها تحتضنها، كما أنه يوجد بها الكثير من المناظر الخلابة التي تخطف الأنظار بألوانها المتنوعة الرائعة، وخصوصًا في الخريف من الأشجار الضخمة والنباتات الصغيرة.

حديقة جيوزايكو

وفي إقليم سيتشوان في الصين تقع حديقة جيوزايكو Jiuzhaigou الوطنية، وهي من إحدى الحدائق الطبيعية التي تدخل ضمن لائحة اليونسكو للتراث العالمي، فهي تتميز باحتضانها لمجموعة من الشلالات الرائعة التي تزداد روعتها في شهر أكتوبر، حيث تقل درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية لذلك التجول بين أشجارها غير مرهق على الإطلاق.

إقرأ أيضًا: أماكن ترفيهية في دبي للأطفال

حديقة ليكلاند

منطقة ليك ديستريكت التي توجد بها حديقة ليكلاند Lakeland، وهي حديقة طبيعية في بريطانيا، هي تحتضن جبل سكافيل بايك الذي يعتبر من أعلى جبال المملكة المتحدة، إن الحديقة بها أعمق بحيرة في العالم، ويقدر عمر الحديقة نفسها نحو 200 عام، حتى أن الشاعر البريطاني الشهير “ويليام ردورث” قد كتب قصائده مستلهمًا من جمال البحيرة.

حديقة كيرنغورمز

حديقة كيرنغورمز Cairngorms الوطنية الواقعة في منطقة كيرنغورمز الاسكتلندية، والتي تم افتتاحها عام 2003، حيث أنها تحتضن جبال كيرنغورمز، وتتضمن العديد من القرى الصغيرة والقلاع التي تنتشر أعلى التلاتل المحيطة بها.

حديقة ساكسون سويتزرلاند

تقع حديقة ساكسون الوطنية في مدينة دريسدن بولاية ساكسونيا في ألمانيا، تمتاز بأشجارها الكثيفة والمرتفعات الصخرية التي يصل ارتفاع بعضها إلى 194 متر، يمكنك التمتع بالحديقة من خلال القيام برحلة تخييم أو جولات تسلق واستكشاف للأماكن الطبيعية في الحديقة، ويمكنك التحرك إلى ميونخ لمشاهدة المعالم السياحية المتنوعة والقصور والمباني المعمارية المدهشة.

حديقة بوتشارت

حدائق بوتشارت الكندية في جزيرة فانكوفر، هذه الحديقة كانت مسبقًا عبارة عن محجر من الحجر الجيري ثم تم تحويلها إلى حديقة رائعة عام  1904 ميلاديًا، وتشتهر الحدائق بكونها تمتلئ بأنواع مختلفة من أصناف النباتات، التي تُزهر من بداية شهر مارس وحتى شهر أكتوبر، ويمكنك أن تتجول خلال تلك الحدائق بداخل المحجر الأصلي وبداخل الحديقة اليابانية والتي تمتلئ بأجمل الزهور التي قد تراها عيناك وتنبهر بمدى جمالها.

حديقة مينابوليس للنحت

حديقة مينيابوليس: هي واحدة من أفضل وأشهر حدائق العالم، تتواجد في ولاية مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية، قد طُلب من “كلاس أولدنبورغ” أحد أشهر النحاتين في عصره وزوجته “كوزجي فان بروجن” بالقيام بتصميم ونحت نافورة خاصة لهذه الحديقة، يتميز أسلوب كلاس في التصميم باستخدام ملعقة في العديد من التماثيل الخاصة به، وفي هذا التصميم كان كلاس يفكر في تصميم ملعقة تقف عليها حبة كرز، ويرجع سبب اختيار هذا التصميم أن الكرز كان من أساس طعام الملك لويس الرابع عشر الذي شُيدت هذه الحديقة في عهده.

حديقة كويكنهوف

كويكنهوف هي حديقة تقع بهولندا، كما أنها حديقة رائعة مليئة بالألوان الجذابة، وتعتبر من أكبر حدائق الزهور في العالم، فتحتوي على أكثر من 7 ملايين من أزهار التوليب، والزنبق، والنرجس، التي تُزهر من شهر مارس وحتى شهر مايو، وتحتل مساحة 79 فدان التي تقع بجنوب غرب أمستردام وهي عاصمة هولندا، ومن الممكن أن تتجول خلال حقول التوليب بزوارق الهمس وهي عبارة عن قوارب تعمل بالطاقة الكهربائية.

حديقة مونيه

حديقة مونيه كانت مصدر لإلهام لسيد الانطباعية والرفنان المعروف كلود مونيه فقد اسلتهم لوحاته من هذه الحديقة، الحديقة مدهشة وتتمتع بالكثير من المشاهد الجميلة والمليئة بالزهور، والمياه تُزرع حول منزله بفرنسا الواقع بشمال غرب باريس، وهي مفتوحة من شهر إبريل وحتى شهر نوفمبر، مع أشعة الشمس والظل تمتلئ الحديقة بأزهار النرجس، والبوستارية والتوليب الذي كان الملهم الأول للفنان كلود مونيه.

إقرأ أيضًا: موضوع تعبير عن الحدائق العامة بالعناصر والمقدمة والخاتمة

حديقة فيلا ديستي

فيلا ديستي هي تحفة عصر النهضة من الحدائق الإيطالية، وهي عبارة عن مجمع تمتد أطرافه في شمال شرق روما، كما أنه يضم العديد من الكهوف، والشلالات والتماثيل القديمة، كما أن السياح يستطيعون من خلاله استكشاف أنقاض فيلا أدريانا، التي بناها “الإمبراطور هادريان الروماني”، كما أن الشوارع  هناك تمتلئ بالنفورات المائية  والورود الزنابق، والتوليب والزهور الملونة الجميلة.

ولهنا نكون قد أنهينا مقالنا عن أجمل حدائق العالم، التي قمنا بالتجول فيها، نتمنى أننا قد أفدناكم ووسعنا آفاقكم حول الأماكن التي من الممكن أن تقوموا بزيارتها مع العائلة وتستمتعوا بالمناظر الخلابة التي ستروها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.