أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور تنشر البركة والخير والحب والسلام بين الناس عند تداولها وقراءتها، فالصلاة على النبي من أجمل ما قد يفعله المرء في يومه ومن أفضل الأذكار التي يجب المداومة عليها، فهي تزيد من الفضل، ولها الأجر العظيم عند الله سبحانه وتعالى، لذا من خلال موقع زيادة سوف نتعرف معًا على أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور بشكل مفصل، وذلك من خلال السطور القادمة.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

يبحث العديد من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة عن أفضل الصور التي تحتوي على عبارات الصلاة على النبي، وذلك من أجل مشاركتها مع الأصدقاء والأقارب والأحباب.

تمتلك الصلاة على النبي الفضل العظيم حيث تنحل بها العقد وتفرج الكروب والهموم، فهي تمنح الفرد العديد من المميزات والسمات العظيمة، فمن خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور، كما يلي:

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

الصلاة على النبي من الأذكار التي يجب أن يهتم بها كل مسلم، ويتعلم الصيغ المختلفة التي يمكن استخدامها على مدار اليوم والأوقات المختلفة لذكر رسول الله خير البرية وأفضل المرسلين صل الله عليه وسلم.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

الصلاة على النبي من الأعمال العظيمة التي لا يجب أن يغفل عنها المسلم في يومه، وبشكل خاص يوم الجمعة، فهي من أهم العبادات التي يجب أن نعلمها أبناءنا ونذكر بها أنفسنا بشكل مستمر، ونقوم بترديدها دومًا، وننشرها في كل مكان حولنا، ونحرص عليها في معظم أوقات يومنا، فهي من خير وأعظم ما يُقال.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

الصلاة على النبي طهارة للسان والنفس، وبركة وخير لمن داوم على ذكرها، فاللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى إبْرَاهِيمَ، وعلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

يستخدم العديد من الأشخاص صور الصلاة على النبي في مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى استخدامها في حالات واتس اب وغيرها من الحالات اليومية، وبشكل خاص خلال يوم الجمعة، لمشاركة الأجر والثواب والفضل العظيم.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

هناك العديد من الخلفيات المختلفة والمزخرفة التي يفضلها الجميع لاستخدامها في العديد من التصاميم المختلفة، كما أن هناك ممن يحرص على شكل الخط المنسوخ به عبارات الصلاة على النبي.

أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور

واحدة من أجمل الخلفيات الكلاسيكية التي يمكن مشاركتها خلال أي وقت على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لنشر الإيجابيات والخير والبركة بين الناس.

اقرأ أيضًا: صور مكتوب عليها الحمد لله جديدة ومتنوعة

صيغ مختلفة للصلاة على النبي

من خلال حديثنا عن أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم الصيغ التي تستخدم للصلاة على النبي، وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ، وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ، اللَّهُمَّ بَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
  • اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ما علِمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت.
  • اللهم صلِّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم ترحم على محمد وعلى آل محمد كما ترحمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم تحنن على محمد وعلى آل محمد كما تحننت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، اللهم سلم على محمد وعلى آل محمد كما سلمت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم انك حميد مجيد، وسلم ورضي الله عن الصحابه أجمعين.
  • اللهم صلِّ وسلم بانواع كمالاتك، في جميع تجلياتك، على سيدنا ومولانا محمد اول الانوار الفائضه من بحر عظمة الذات المتحقق في عالم البطون والظهور، بمعاني الاسماء والصفات، فهو أول حامد ومتعبد بأنواع العبادات والقربات، والممـد في عالم الأرواح والاشباح لجميع الموجودات، وعلى آله وصحبه صلاة تكشف لنا بها النقاب عن وجهه الكريم فى المرائي واليقضات، وتعرفنا بك وبه في جميع المراتب والحضرات، والطف بنا يا مولانا بجاهه فى الحركات والسكنات واللحظات والخطرات.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد صلاة تخرجني يالله بها من ظلمات الوهم، وتكرمني بنور الفهم، وتوضح لي الشكل حتي يفهم، إنك أنت الأعلم ولا أعلم، أنك علاَّم الغيوب، وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلِّ وسلم عليك يا سيدي يا رسول الله، خذ بيدي وقلة حيلتي ادركني يا رسول الله.
  • اللهم صلِّ على سيدنا محمد طب القلوب ودوائها، وعافية الابدان وشفائها، ونور الابصار وضيائها، وعلى آله وصحبه وسلم.

اقرأ أيضًا: الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب للزواج

فضل الصلاة على النبي

بعد أن عرضنا أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور، لابد أن نقدم لكم من خلال هذه الفقرة فضل الصلاة على النبي، حثًا للمسلمين على ترديدها، وذلك من خلال ما يلي:

  • الذي يستثمر وقته في الصلاة على النبي على مدار اليوم يرزقه الله الحسنة بعشرة أمثالها، بالإضافة إلى أنه يرفع عشر درجات في الجنة.
  • الصلاة على النبي ترزقنا شفاعته يوم القيامة.
  • كلما تلفظت بعبارات الصلاة على النبي، كلما صلت عليك الملائكة.
  • كما أن الصلاة على النبي واحدة من أهم أسباب استجابة الدعاء.
  • الصلاة على النبي تخلص العبد من الصفات السيئة مثل البخل.
  • تعمل على نشر البركة والخير في المكان.
  • ذكر أنها تعمل على تثبيت قدم العبد يوم القيامة.
  • تعمل على توطيد العلاقة بين العبد وربه، وزيادة التقرب إلى الله.
  • تعمل على الحصول على العديد من الأمنيات والأحلام.
  • الصلاة على النبي سبب من أسباب الدخول في أبواب رحمة الله على العبد.
  • تساعد على التخلص من الفقر، وضيق الأحوال.
  • تعمل على إحياء قلب المسلم.

اقرأ أيضًا: ما هو دعاء الاستخارة الصحيح ومتى يقال

أحاديث عن فضل الصلاة على النبي

مازلنا بصدد الحديث عن أجمل عبارات الصلاة على النبي بالصور، ونقدم لكم عدة أحاديث شريفة عن الصلاة على النبي، وذلك كما يلي:

  • يقول النبي: ”إذا سمعتم المؤذن، فقولوا مثل ما يقول ثم صلوا علي، فإنه من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشراً، ثم سلوا الله لي الوسيلة، فإنها منزلة في الجنة، لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله”
  • قال النبي:” إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة، فيه خُلق آدم عليه السلام وفيه قُبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فإنّ صلاتكم معروضة علي، قالوا: يا رسولَ اللَّهِ، وكيف تُعرض صلاتُنا عليك وقد أرِمت؟ أي يقولون : قد -بَليت- قال: إنَّ اللَّه عز وجل قد حرم علَى الأرضِ أن تأكل أجساد الأنبياء”.
  • رُوي عن أبي هريرة -رضي الله عنه- أنه قال:” أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم صعد المنبر فقال: آمين، آمين، آمين، قيل: يا رسول الله، إنِّك صعدت المنبر فقلت: آمين، آمين، آمين، فقال: إن جبريل عليه السلام أتاني

فقال: من أدرك شهر رمضان، فلم يُغفر له، فدخل النار، فأَبعده الله، قُل: آمين، فقلت: آمين، ومن أدرك أبويه أو أَحدهما، فلم يبرهما، فمات، فدخل النار؛ فأَبعده اللهُ، قُل: آمين، فقلت: آمين، ومن ذُكِرْت عنده، فلم يُصل عليك، فمات، فدخل النار، فأَبعده الله، قل: آمين، فقلت: آمين”.

  • قَالَ النَّبِيُّ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: «إِنَّ أَقْرَبَكُمْ مِنِّي يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي كُلِّ مَوْطِنٍ أَكْثَرُكُمْ عَلَيَّ صَلاةً فِي الدُّنْيَا ، مَنْ صَلَّى عَلَيَّ مِائَةَ مَرَّةٍ فِي يَوْمِ الْجُمُعَةِ وَلَيْلَةِ الْجُمُعَةِ قَضَى اللَّهُ لَهُ مِائَةَ حَاجَةٍ، سَبْعِينَ مِنْ حَوَائِجِ الآخِرَةِ وَثَلاثِينَ مِنْ حَوَائِجِ الدُّنْيَا، ثُمَّ يُوَكِّلُ اللَّهُ بِذَلِكَ مَلَكًا يُدْخِلُهُ فِي قَبْرِهِ كَمَا يُدْخِلُ عَلَيْكُمُ الْهَدَايَا ، يُخْبِرُنِي مَنْ صَلَّى عَلَيَّ بِاسْمِهِ وَنَسَبِهِ إِلَى عَشِيرَتِهِ، فَأُثْبِتُهُ عِنْدِي فِي صَحِيفَةٍ بَيْضَاءَ»

الصلاة على النبي ترفع العبد درجات في الدنيا والآخرة، وهناك العديد من الصيغ التي يمكن استخدامها للوصول إلى المراد والفضل والثواب.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.