أجمل الصور بمناسبة عاشوراء

أجمل الصور بمناسبة عاشوراء هي تلك الصور التي يتداولها الناس للتهنئة فيما بينهم بمناسبة قدوم تلك المناسبة السعيدة، كما أن لتلك الصور أثر رائع على النفوس، فهي تعمل على إسعاد الآخرين، ومن خلال موقع زيادة سنعرض لكم أفضل الصور بمناسبة عاشوراء، والتي يمكنكم مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وإرسالها للمقربين.

أجمل الصور بمناسبة عاشوراء

مع حلول يوم عاشوراء تلك المناسبة السعيدة بالنسبة للأمة الإسلامية تبدأ الاحتفالات والتهاني، حيث إن تلك المناسبة تتزامن مع يوم العاشر من شهر محرم، والذي يُحييه المسلمين بالصيام والذكر؛ وعليه فسنعرض لكم بعض الصور المناسبة للتهنئة بعاشوراء فيما يلي:

تلك الصورة التي تعتمد على اللون الأسود في كتابة عبارة “عاشوراء ثورة المظلوم” على الخلفية ذات اللون الأبيض، هي إحدى الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي؛ والتي من شأنها أن تذكرك بفضل هذا اليوم العظيم وأهميته بالنسبة إلى جموع المسلمين.

من أجمل الصور بمناسبة عاشوراء نجد تلك الصورة الملونة، حيث تظهر بها عبارة “يوم عاشوراء” المكتوبة باللغة العربية واللغة الإنجليزية، إلى جانب ذلك فإن تلك الصورة تعتمد على اللون الأسود واللون الأحمر، بالإضافة إلى الخلفية ذات درجة البيج الهادئ.

أحد الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصةً موقع الفيس بوك، حيث إنها تتضمن حديث شريف مفاده أن صيام يوم عاشوراء يكفر عن السنة التي قبلها، كما أن لهذه الصورة دور هام في التعرف على فائدة صوم ذلك اليوم على وجه الخصوص.

هذه الصورة هي إحدى الصور التي يتم مشاركتها مع الأصدقاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، والتي يمكن من خلالها التعرف على مراتب الصوم في عاشوراء، والتي يظهر من خلالها أنه كلما كثر الصيام في محرم كلما كان ذلك يعود بالنفع على الفرد المسلم.

صور للتهنئة بمناسبة عاشوراء

ضمن إطار عرضنا إلى أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، نشير إلى أن تلك الصور يمكنك الحصول عليها بسهولة ويسر، حيث إنها تدخل السرور على قلوب الأفراد المستقبلة لتلك الصور، كما يمكنك مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وإليك البعض منها في التالي:

تلك الصورة المميزة التي نراها تتضمن كلمة يوم عاشوراء مكتوبة باللغة العربية واللغة الإنجليزية ستكون وسيلة مناسبة للاحتفال بتلك المناسبة، حيث إنها تعتمد على اللون الأزرق واللون الأسود.

إلى جانب ذلك فإنها ضمن أفضل الصور بمناسبة عاشوراء التي يمكنك إرسالها إلى الأهل والأصدقاء، كما يمكنك وضعها على حالة الواتس اب لتهنئة كل الأفراد بتلك المناسبة السعيدة.

هذا التصميم البسيط هو أحد التصميمات المميزة من صور الاحتفال بمنسابة قدوم يوم عاشوراء، كما أنه يظهر القليل من العناصر الذي تتضمن الدلالات والمعاني، حيث نرى القمر بازغًا وكلمة يوم عاشوراء المكتوبة بخط الرقعة تزين الصورة من اليسار.

إلى جانب ذلك فإن تلك الصورة تعتمد على الألوان الداكنة التي تظهر في الخلفية، والتي من شأنها أن تعمل على إبراز الألوان المكتوب بها العبارة، ونجد على الأطراف جزء من الأشجار والتي ستنال إعجاب محبي المناظر الطبيعية.

هنا نجد واحدة من أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، حيث إن تلك الصورة التي تعتمد على الخلفية ذات اللون الأزرق يظهر بها مظاهر الاحتفال، ونجد ذلك في أشكال الفوانيس والنجوم ذات اللون المائل إلى الوردي الذي يظهر في الأعلى.

كما أن كلمة يوم عاشوراء المكتوبة باللون الأبيض تُزين منتصف الصورة، وتجدر الإشارة إلى أن تلك الصورة تصلح لأن يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة بغرض التهنئة بتلك المناسبة السعيدة.

أجمل صور أدعية ليوم عاشوراء

إن أجمل الصور بمناسبة عاشوراء هي تلك الصور التي تحمل الأدعية والعبارات التي يمكنك الاعتماد عليها للتضرع إلى الله –عز وجل- في تلك المناسبة العظيمة، فيمكنك من خلالها أن تحصل على الأجر والثواب.

كما يمكنك مشاركتها واقتسام هذا الثواب مع الأهل والأصدقاء، ومن خلال الفقرة الحالية سنعرض لكم بعض أجمل الصور بمناسبة عاشوراء التي تتضمن الأدعية:

في تلك الصورة سيمكنك أن ترى أحد أفضل الأدعية التي يمكنك استخدامها في الدعاء بمناسبة حلول يوم عاشوراء، حيث يُقال في هذا الدعاء “اللهم اكتب لنا تغيرًا للأفضل، في نفوسنا وأحوالنا وحقق لنا ما نتمنى، يا رب إنا نستودعك كل ما نخشى فقدانه، فأنت خير الحافظين”.

إليكم واحدة من أجمل الصور بمناسبة يوم عاشوراء، والتي يظهر بها دعاء “اللهم لا تدع لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا همًا إلا فرجته، ولا كربًا إلا نفسته، ولا غمًا إلا ازلته، ولا دينًا إلا قضيته، ولا عسيرًا إلا يسرته، ولا عيبًا إلا سترته، ولا مبتلًا إلا عافيته، ولا مريضًا إلا شفيته ولا ميتًا إلا رحمته”.

على الرغم من أن تلك الصورة تحمل دلالة على قدوم إحدى المناسبات الدينية؛ وذلك لكونها تحتوي على المصحف الشريف والتمر وسجادة الصلاة، إلا أنها لا تزال تصلح للاستخدام في التهنئة بمناسبة قدوم يوم عاشوراء.

حيث إن هذا اليوم يتشابه مع شهر رمضان على سبيل المثال، في أن كلاهما يتطلب الصيام والدعاء والاهتمام بأداء الفرائض والعبادات على النحو الأمثل؛ وعليه فإنها أجمل الصور بمناسبة عاشوراء التي يمكنك تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

أجمل خلفيات بمناسبة عاشوراء

في بعض الأحيان قد يود البعض الحصول على أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، والتي يمكنها أن تُستخدم كخلفية إلى الهواتف المحمولة أو أجهزة الكمبيوتر المكتبي أو المحمول، وإليكم البعض من تلك الخلفيات فيما يلي:

 

واحدة من أجمل الصور بمناسبة عاشوراء التي يمكنك إرسالها إلى الأهل والأصدقاء للاحتفال والتهنئة بمثل ذلك اليوم، كما أن تلك الصور تصلح لأن يتم استخدامها كخلفية لإحدى الأجهزة الإلكترونية الخاصة بك.

الجدير بالذكر أن المميز في تلك الصورة هو أنها تعتمد على الألوان الداكنة الواضحة، والتي تتنوع بين الخلفية ذات اللون الأحمر الداكن وبعض الأجزاء التي تميل إلى اللون الأسود.

إلى جانب ذلك فإنه يظهر في الصورة عبارة يوم عاشوراء التي تمت كتابتها باللون الأبيض، ومن ثم فإن تلك الألوان المتجانسة كان لها دور في إظهار العبارة بشكل واضح.

 

من خلال النظر إلى تلك الصورة التي يغلب عليها مظهر الغروب، يمكنك أن ترى كلمة عاشوراء المكتوبة بخط الرقعة تظهر واضحة في المنتصف، كما أن تلك الصورة تعتمد على اللون المائل إلى البرتقالي في الخلفية واللون الأسود في الأسفل، وهي واحدة من أجمل الصور بمناسبة عاشوراء.

إحدى الصور المستخدمة في التهنئة بمناسبة يوم عاشوراء هي تنلك الصورة ذات الخلفية باللون الوردي والزهري، حيث إنها تعتمد على كلمة عاشوراء المكتوبة باللون الأزرق في منتصف الصورة.

إلى جانب ذلك فإنها تتضمن عبارة “صيامه.. تكفير للسنة الماضية” في الأسفل، كدليل على مدى أهمية هذا اليوم وجوهره بالنسبة إلى الأمة الإسلامية؛ وعليه فيمكنك تداول تلك الصورة ونشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لذا فهي من أفضل صور التهنئة في يوم عاشوراء.

أروع الصور بمناسبة عاشوراء

إن أجمل الصور بمناسبة عاشوراء يمكنها أن تدخل الفرحة والسعادة إلى قلوب الأشخاص الذي يتلقونها في ذلك اليوم المميز، كما أنه يسهل الحصول عليها، وإليكم البعض من أفضل الصور بمناسبة عاشوراء من خلال الفقرة الحالية:

 

تلك الصورة تصلح للنشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي في يوم عاشوراء، كما أنها تتضمن فضل هذا اليوم من خلال حديث شريف يشير إلى أن صيام هذا اليوم على وجه الخصوص يجعلك تنال المغفرة في العام السابق له.

الجدير بالذكر أن تلك الصورة تحث على ضرورة صوم يوم عاشوراء، كما أن تصميمها المميز الذي يعتمد على الخلفية ذات اللون الأبيض والألوان المستخدمة في الكتابة والتي تتنوع بين اللون الأسود واللون الوردي الداكن واللون الأزرق بدرجاته، تجعل منها خلفية تصلح للإرسال بغرض تهنئة المقربين إليك.

إليك صورة أخرى من الصور التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي خلال يوم عاشوراء، والتي يمكن من خلالها تهنئة الأهل والأصدقاء بتلك المناسبة السعيدة.

تجدر الإشارة إلى أن تلك الصورة جمعت بين اللون البيج الفاتح في الخلفية، إلى جانب ذلك فإن كلمة يوم عاشوراء جمعت بين اللون الأحمر الناري واللون الأسود في تداخل لا مثيل له.

ناهيك عن خط الرقعة الذي يزين الكلمة نفسها، وتلك النقوشات البسيطة التي تظهر في الخلفية، والتي ساعدت على جعل هذا التصميم من الصور صالحًا لعدة استخدامات مختلفة.

اقرأ أيضًا: متى عاشوراء لهذا العام 1443-2021

أدعية مستجابة في يوم عاشوراء

عقب التعرف على أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، نشير إلى أنه توجد العديد من الأدعية التي يمكنك الدعاء بها ومشاركتها في ذلك اليوم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وإليك البعض منها في النقاط المقبلة:

  • اللهم في يوم عاشوراء إن الحمد لله وحده والصلاة والسلام على أشرف المرسلين، اللهم لا تدع لنا في هذا اليوم ذنبًا إلا غفرته ولا همًا إلا فرجته، اللهم بشرني بالخير وبالفرح وبكل ما أريده واحلم به وانتظره منك فإنك يا رب خير المبشرين.
  • يا رب في يوم عاشوراء المجيد إني اسألك العفو والعافية في الدين والدنيا، اللهم لا تدع لنا من الذنوب شيئًا إلا غفرته ولا عيبًا إلا سترته، اللهم إنا نستودعك كل عزيز لدينا فاحفظه بعينك التي لا تنام يا رب العالمين.
  • الهنا في هذا اليوم ارحم من مات لنا وتجاوز عن سيئاتنا يا رب العالمين، اللهم وبحق يوم عاشوراء ارزقنا الفرحة والسعادة التي لا نشقى بعدها أبدًا برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العباد.
  • اللهم في يوم عاشوراء اكفني العابثين والحاسدين، يا رب تولني بين عبادك الصالحين واجعلني من التوابين القانتين المتصدقين، فإنك على كل شيء قدير يا رب العالمين.
  • الهنا الذي في السماوات والأرض اهدنا بفضلك وارزقنا من رحمتك الحظ الوفير، فأنت القدير الذي لا يعجزك شيء في الأرض ولا في السماء، اللهم تولنا بين عبادك الصالحين، واحشرنا مع النبيين والصديقين والشهداء يا رب العالمين.
  • في يوم عاشوراء ندعوك يا رب بأن تحفظ لنا أحبائنا وأن ترحم من أصبحوا تحت التراب، اللهم آتنا من فضلك الحظ الوفير، وارزقنا لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم لا تتوفنا إلا وأنت راضٍ عنا برحمتك التي وسعت كل شيء يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا: هل يجوز صوم عاشوراء فقط

أدعية مكتوبة في يوم عاشوراء

استكمالًا إلى ما سبق عرضه في الفقرة السابقة من أدعية تُقال في يوم عاشوراء، وضمن إطار عرضنا إلى أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، نشير إلى أنه لا يزال يوم الأدعية التي تقربك إلى الله، وإليك البعض منها في التالي:

  • باسمك اللهم نموت ونحيا، يا رب في يوم عاشوراء ومع حلول هذا الشهر الكريم تولنا فيمن توليت، اللهم اجعلنا من المصطفين الاخيار.
  • اللهم ارزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا، اللهم وبحق يوم عاشوراء ارزقنا الحظ الوفير من الخير والسعادة والمحبة يا رب العالمين.
  • الهنا إلى من ندعو وأنت رب العباد، اللهم في يوم عاشوراء تولنا واجمعنا بمن نحب في الخير والقريب العاجل يا من تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم في يوم عاشوراء لا تجعل لنا ذنبًا إلا غفرته، ولا عيبًا إلا سترته ولا طالب علم إلا وفقته لما تحب وترضى يا أرحم الراحمين يا الله.
  • يا رب بحق هذا اليوم العظيم ارزقنا العفو والعافية في الدين والدنيا، اللهم ولا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تعاملنا بما نحن أهل له، بل عاملنا بما أنت أهل له، فأنت رب العباد وذو الجلال والإكرام.
  • اللهم ارحمنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك، اللهم وارزقنا الخير والتقوى في القول والعمل يا رب العالمين.
  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وارزقنا النصيب الجميل والذرية الصالحة، واجعلنا من الصالحين وعبادك الأخيار في الدار الآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بلغنا الصيام والقيام وحسن الختام بحق يوم عاشوراء، اللهم وتوفنا مسلمين ومؤمنين بك وحدك لا شريك لك يا رب العالمين.
  • في يوم عاشوراء اللهم بشرنا بالخير والرزق كما بشرت يعقوب بيوسف، وبشرت زكريا بيحيي فإنك على كل شيء قدير يا رب العباد.

عبارات للتهنئة بيوم عاشوراء

في بعض الأحيان يود البعض الحصول على عبارات التهنئة بدلًا من إرسال أجمل الصور بمناسبة عاشوراء، والتي يمكنهم أيضًا إرسالها إلى المقربين إليهم من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، أو قولها بشكل مباشر، وإليكم العديد من العبارات التي تصلح للتهنئة بتلك المناسبة عبر النقاط القادمة:

  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم عاشوراء، عسى أن تنالوا من الرحمة القدر الوفير.
  • نحتفل اليوم بهذا اليوم المميز، إنه يوم عاشوراء عسى الله أن يُعيده علينا بالخير واليمن والبركات.
  • نسأل الله في ذلك اليوم أن يكفر لنا ما تقدم وما تأخر من الذنوب والخطايا، كل يوم عاشوراء وأنتم بخير.
  • هنيئًا لكم بصيام يوم عاشوراء، كل عام والأمة الإسلامية بخير.
  • أشرقت شمس اليوم بنور عاشوراء، فهنيئًا لنا جميعًا بتلك المناسبة السعيدة.
  • صوموا عاشوراء وادعوا الله لي ولكم بالهداية، يوم سعيد على الأمة الإسلامية.
  • عسى أن يكتب الله لنا في يوم عاشوراء المزيد من الأقدار الجميلة، كل عام وأنتم بخير أحبائي.
  • إلى أحبائي وأعزائي الكرام دمتم بخير حال، ورزقكم الله العفو والعافية في يوم عاشوراء المجيد، كل عام وأنتم بخير جميعًا.
  • أرسل إليكم باقة من أروع التهاني وأرق العبارات للتهنئة بيوم عاشوراء، كل عام وأنتم بخير عسى الله أن يرزقنا الحظ الوفير من كل شيء طيب في الدنيا.
  • لا تنسوا صيام يوم عاشوراء، لكم ولي الثواب والمغفرة من الله عز وجل.
  • لا خير مثل خير يوم عاشوراء ولا فضل يعادله، فاللهم بلغنا هذا اليوم شاكرين ومجبورين، فإنك على كل شيء قدير، كل عام وأنتم بخير حال أحبائي.
  • كل عام وأنتم بخير بمناسبة قدوم شهر محرم، في يوم عاشوراء وفقكم الله لما يحب ويرضى ورزقكم من الخير كله الحظ الوفير.

اقرأ أيضًا:  لماذا نصوم يوم عاشوراء

إن أجمل الصور بمناسبة عاشوراء هي أفضل وأبسط الوسائل التي يمكنك الاعتماد عليها للتهنئة، كما أنها وسيلة غير مكلفة ولا تتطلب الكثير من الوقت لإسعاد الآخرين.

 

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.