أجمل مكان في العالم للسياحة 

أجمل مكان في العالم للسياحة سيجعلنا نرغب في زياته بشدة، حيث تنتشر الأماكن السياحية في العالم بشكل واسع، وذلك لأن السياحة تعمل على زيادة الدخل القومي بشكل كبير في البلاد، كما تختلف الأماكن السياحة على مستوى العالم، وذلك بسبب اختلاف الحضارات والثقافات بين كل دولة والأخرى، لذلك سنعرض لكم الآن أجمل مكان في العالم للسياحة من خلال موقع زيادة.

أجمل مكان في العالم للسياحة

إن الأماكن السياحية تختلف عامةً في مختلف بقاع الأرض، وذلك لأن السياحة عامةً وجد لها العديد من الأنواع، فمن أهم أنواع السياحة: السياحة العلاجية، والسياحة الترفيهية، والسياحة الدينية والسياحة الثقافية.

بالإضافة إلى وجود بعض أنواع السياحة الأخرى التي لا تنتشر بشكل واسع في أغلب دول العالم، ومنها السياحة البطيئة والسياحة الرياضية وهكذا، ومن الجدير بالذكر أن هذه الأنواع لا تنتشر بشكل واسع على حسب طبيعة وحالة البلدة، حيث تعتمد هذه الأنواع في الأساس على الطبيعة.

أما عند الحديث عن أجمل أماكن السياحة في العالم، فيمكننا تقسيم هذه الأماكن على حسب موقعها الجغرافي في البلد التي تقع فيها، ومن هنا يُمكننا تحديد أهم مدن وبلدان السياحة في العالم، وهذا ما سنعرضه لكم في النقاط التالية:

  • مصر.
  • الولايات المُتحدة الأمريكية.
  • الإمارات.
  • فرنسا.
  • اليونان.
  • إيطاليا.

يجدر بنا ذكر أنه يوجد العديد من المدن الأخرى والبلدان التي تشتهر فيها السياحة، وتتميز عن باقي المدن الأخرى، والآن سنتطرق في الحديث إلى ذكر أجمل مكان في العالم للسياحة في كل بلد من البلدان التي قمنا بذكرها في النقاط السابقة كل على حدا.

جمهورية مصر العالمية

عُرفت مصر منذ قديم العصور بأنها بلد جذب سياحي، وذلك بفضل الحضارة العريقة الخاصة بها، والتي تركت لنا العديد من الآثار التي تشتهر بها مصر، كأكبر دولة تحتوي على تراث أثري في العالم، وذلك لأن مصر هي صاحبة أقدم وأعرق حضارة في التاريخ ألا وهي الحضارة الفرعونية.

بدأت السياحة في مصر منذ العصور القديمة، وذلك لأن المصريين القدماء قاموا بممارسة العديد من الأنشطة الترفيهية، لذلك نلاحظ أن سياحة الترحال قد بدأت من هذه الفترة، ومن الجدير بالذكر أن هذا الترحال أثر بشكل إيجابي على عصرنا الحالي.

حيث يُعد الترحال هو السبب في كتابة وتدوين التاريخ، بسبب تفضيل أغلب المؤرخين سياحة الترحال حتى يستطيعوا أن يشهدوا الأحداث التاريخية التي يدونونها في التاريخ الخاص بهم لتكون أكثر دقة ووضوح.

أما عند الحديث عن أزهى فترات السياحة في مصر فهي تتمثل في العصور الوسطى، وذلك نتيجة لاتساع دائرة السياحة العربية والأجنبية في مصر، فقد بدأ العالم منذ هذه الفترة في معرفة أهمية مصر وتاريخها وحضارتها التي ترجع إلى عصور سبقتنا بفترات زمنية متفاوتة.

كما بدأت السياحة تتنوع وتتفرع إلى أنواع كثيرة، ولا بد من ذكر أن السبب وراء جعل مصر مقصد سياحي أساسي في العالم أنها مرت بالعديد من الحضارات التي توالت في حكم مصر.

حيث بدأت حضارة مصر في التكون منذ عصور ما قبل التاريخ حتى تطور الإنسان، وبدأ في تكوين حضارة خاصة بها وسُميت هذه الحضارة بالحضارة المصرية القديمة، ومن ثم بدأ الزحف العمراني الخاص باليونانيين باحتلال مصر، بدايةً من دخول الإسكندر الأكبر ومرورًا بتأسيس دولة البطالمة لتنتهي هذه الفترة بانتحار آخر ملوك البطالمة على مصر وهي الملكة كليوباترا السابعة.

بانتهاء هذه الفترة تبدأ فترة أخرى، وهي فترة حكم الرومان لمصر والتي تبدأ من دخول الإمبراطور أغسطس مصر حتى آخر أباطرة الرومان، وأيضًا بانتهاء هذه الفترة تأتي فترة أخرى في مصر، وهي الفتح الإسلامي الذي سار بالتوازي مع العصر القبطي في مصر الذي لا نستطيع أن نقول عن هذين العصرين أنهما انتهيا، وذلك لأن الدين الخاص بهما ما زال متواجد حتى الآن.

مع توالي العصور وقبل تحويل مصر إلى جمهورية جاء العصر الحديث على مصر، وهو بتولي أو بتأسيس محمد على باشا وأسرته التي كان يُطلق عليها الأسرة العلوية، والذي انتهي بعزل آخر ملوك هذه الأسرة وهو الملك فاروق الأول.

من هنا بدأت مصر في الجمهورية التي هي قائمة حتى الآن، وبعد أن عرضنا لكم نبذة تاريخية عن مصر، ولماذا تُعد من أجمل مكان في العالم للسياحة، وأهم مقاصد السياحة في العالم، سنعرض لكم الآن بعض أماكن الجذب السياحي في مصر في كل محافظة على حدا في الفقرات التالية:

أبرز الأماكن السياحية بالقاهرة

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هي عاصمة مصر منذ عهد العثمانيين، فقد كانت مقر الحكم الخاص بهم، ولذلك نُلاحظ أنها تقتظ بالقصور الملكية الخاصة بهذه الفترة.

لكن لا بد من العلم أن القاهرة تصطبغ بصبغة التراث القديم، فمن النادر أن تُعثر في القاهرة على مبانٍ حديثة، فيما عدا المُستخدمة حاليًا التي تم إنشاؤها في العصر الحديث، والآن سنعرض لكم أهم وأجمل الأماكن التي تتواجد في القاهرة في النقاط التالية:

1ـ قصر عابدين

أجمل مكان في العالم للسياحة 

تم بناء هذا القصر بأمر من الخديوي إسماعيل باشا حفيد محمد علي مؤسس الأسرة العلوية التي حكمت مصر أكثر من 100 عام، حيث يقع هذا القصر في الجزء الشمالي من وسط المدينة أي في شارع قصر النيل.

اقرأ أيضًا: أجمل الأماكن السياحية في الخبر

2ـ قصر محمد على توفيق بالمنيل

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هو أحد القصور الملكية للأسرة العلوية، ويتواجد في المنيل بمحافظة القاهرة، والذي يتميز بالطابع المعماري المتميز الخاص به، حيث يضم القصر طرز فنون إسلامية متنوعة ما بين فاطمي ومملوكي وعثماني وأندلسي وفارسي وشامي، مع بنائه على مساحة هائلة، والتي ساعدت على بناء ثلاث سرايات هي: سراي الإقامة، وسراي الاستقبال، وسراي العرش، بالإضافة إلى المسجد، والمتحف الخاص، ومتحف الصيد، وبرج الساعة.

3ـ أماكن السياحة الدينية بالقاهرة

بعد أن عرضنا لكم الأماكن السياحية والتاريخية التي ترجع إلى ملوك العصر العثماني، نتحدث الآن عن أهمية مصر للعالم فالنسبة للسياحة الدينية، تعد مصر هي مجمع الأديان، أي أنها مجمع للحضارات والديانات المختلفة، حيث تضم مصر شارع يضم دور العبادة للثلاثة أديان السماوية” الإسلامية، المسيحية، اليهودية”.

  • حيث يضم شارع ماري جرجس المتواجد في مصر القديمة بمحافظة القاهرة على العديد من الكنائس والأديرة الخاصة بالديانة المسيحية، ومن أشهرهم كنيسة ودير الشهيد العظيم ماري جرجس الذي سُمي الشارع بأكلمة على اسمه.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • يضم الشارع أيضًا أول جامع بني في الإسلام وهو جامع الصحابي الجليل والقائد العظيم عمرو بن العاص، ومن المميز في هذا الجامع أن الصحابة هم من قاموا ببنائه.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • كما يوجد بالشارع أيضًا معبد أبراهام بن عذرا الخاص باليهود، فبذلك يكون هذا الشارع يجمع بين الثلاث أديان السماوية بين ثناياه وأزقته، ولذلك يُطلق عليه شارع مجمع الأديان، فبعد أن عرضنا لكم ما يتضمنه هذا الشارع لا بد من معرفة أهمية هذا الشارع عند الحديث عن بحث عن السياحة في مصر.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

مدينة الإسكندرية وأروع الأماكن السياحية

أجمل مكان في العالم للسياحة 

عند الحديث عن أجمل مكان في العالم للسياحة، لا بد من ذكر مدينة الإسكندرية، فهي عروس البحر الأبيض المتوسط، وهي منارة مصر منذ أقدم العصور.

من الجدير بالذكر أنها كانت عاصمة مصر قبل القاهرة قبل دخول الإسلام مصر، فقد نقل المسلمون العاصمة من الإسكندرية إلى الفسطاط التي تتواجد في القاهرة، وذلك لأنهم لا يتقنون فنون البحر، وكانت مصر في هذه الفترة مُعرضة لخطر الصليبيين الذين يركبون البحر بمهارة شديدة.

ظلت المحافظة هي القاهرة منذ ذلك العصر، وعلى الرغم من أن الإسكندرية لم تُعد هي العاصمة، إلا أنها حظيت على اهتمام جميع حكام مصر على مر العصور وحتى الآن، وذلك لأنها تُعد أهم مقصد في مصر بأكملها بفضل ما تتمتع به من موقع متميز على البحر الأبيض المتوسط، مما يجعل شواطئها رائعة الجمال.

أيضًا تُعد أهمية الإسكندرية فيما تحتوي عليه من أماكن شديدة الجمال، وليس شواطئها فقط التي تُميزها، ففي إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، سنعرض لكم الآن أهم وأجمل الأماكن المتواجدة في الإسكندرية من خلال الفقرات التالية:

1ـ مكتبة الإسكندرية

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هي أهم مقاصد السياحة في مصر بأكملها، حيث يأتي لها السياح من جميع بقاع الأرض، وذلك لأنها ثاني أكبر مكتبة في العالم، كما كانت متواجدة منذ أقدم العصور، حيث كانت مكتبة الإسكندرية متواجدة خلال فترة حكم البطالمة، ولكنها تعرضت هذه المكتبة إلى الاحتراق، ولم يتبقَ منها سوى بعض الكتب، وفي عام 2002م تم إعادة بناء هذه المكتبة مرة أخرى.

تضم مكتبة الإسكندرية عدد ضخم من الكتب التي يمكن أن تُقدر بملايين الكتب في جميع المجالات المختلفة، كما تضم العديد من المتاحف ومنها متحف الآثار، ومتحف خاص بمقتنيات محمد أنور السادات، ومتحف خاص بالمخطوطات الآثرية، ومن المميز في المكتبة أنها تضم مركز خاص بالعالم الأثري الجليل ووزير وزارة الآثار السابق زاهي حواس الذي يهتم بعلم المصريات.

كما تحتوي المكتبة على قاعة خاصة بالمؤتمرات التي يحدث فيها مؤتمرات دولية، بالإضافة إلى مركز خاص بالمخطوطات الإسلامية يُصدر العديد من الكتب لكبار الأساتذة في هذا المجال، كما تمنح المكتبة فرصة لخريجي كليات الآثار وما تقابلها من عمل ماجستير أو دراسات عليا في المركز الهللينسيتي، ومن أجمل ما يتواجد في مكتبة الإسكندرية هي القبة السماوية التي يتم فيها عرض أفلام وثائقية عن الفلك والعديد من العلوم أخرى.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

2ـ قلعة قايتباي

أجمل مكان في العالم للسياحة 

قام ببنائها السلطان الأشرف أبو العز قايتباي، الذي قام باختيار هذا المكان خصيصًا حتى تكون قلعته، أو إن أصح القول حصنه على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة، من المميز في هذا الحصن أنه كان يحتوي على جميع مكونات الحصن الكامل في عصر كانت فيه المعارك البحرية قليلة، مع قلة خبرة المسلمين في أمور البحر.

من الجدير بالذكر ارتباط هذا الحصن بالعديد من الأساطير، لذلك نرى أن هذا الحصن يُعد من أهم الأماكن السياحية المتواجدة في مصر بأكملها، حيث يُمكن زائريه من التمتع بمظهر البحر من الأعلى، وكأنه يراه من خلال طائرة وليس من خلال مبنى، وذلك لأن هذا الحصن بُني على أنقاض ممشى فنار الإسكندرية القديم، لذلك فهو يتمتع بنفس فكرة الفنار، فيكون هذا منظر البحر من الأعلى.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

3ـ سيرابيوم الإسكندرية

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هو ما يطلق عليه عمود السواري، وإن أصح القول عمود الصواري أو عمود بومبيوس، فهو أعلى نقطة في المدينة منذ قديم العصور، لذلك كان يطلق على المنطقة المحيطة به منطقة الأكروبوليس” والتي تعني في اللغة اليونانية القديمة أعلى منطقة في المدينة بأكملها”، وهو عمود من الجرانيت الأحمر المجلوب من محاجر أسوان، ويبلغ طوله 27 متر تقريبًا.

كما كانت هذه المنطقة تتضمن العديد من المنشآت الأخرى، ومنها: حمام سباحة، مكتبة عامة ـ ويقال إنها المكان الذي نُقل إليه كتب مكتبة الإسكندرية بعد حرقها حتى يتم الحفاظ عليها ـ، معبد للإلهة إيزيس والطفل حربوقراط، مقياس للنيل والذي كان يستخدم لتحديد الجزية المفروضة على المزارعين.

اقرأ أيضًا: أجمل 34 مكان سياحي في مصر مع الصور

4ـ قصر وحدائق المتنزه

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هو أحد القصور الملكية التي تعود إلى فترة حكم الأسرة العلوية، خاصةً فترة آخر حكامها وهو الملك فاروق الأول آخر ملوك مصر الملكية، ويُعد هذا القصر من أجمل القصور الموجودة في العالم، وذلك بفضل التصميم الرائع الذي خُصص له.

من أكثر ما يميز هذا أنواع متعددة ومختلفة من النخل في هذه الحديقة، ويوجد بها أيضًا بعض الطبيات الأثرية التي تعود لعصر يسبق فترة بناء القصر نفسه، ومن الجدير بالذكر أنه كان يوجد كشك خاص بالشاي الملكي، وكان يستقبل فيه الملك فاروق ضيوفه، وقد تم إعادة بناء هذا الكشك مرة أخرى الآن.

مدينة مرسى مطروح وأماكنها السياحية الجميلة

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هي من أجمل مدن ساحل البحر الأبيض المتوسط، ومن مميزات مدينة مرسى مطروح أنها تحتوي على بحر ذي مظهر خلاب بفضل الرمال البيضاء الناعمة والمياه الصافية الهادئة، فنجد الخليج الخاص يُشكل حاجز طبيعي للأمواج مع وجود فتحة للسماح بدخول السفن، وذلك لأنها كانت ميناء مصر في العصور السابقة.

كما تحتوي مدينة مرسى مطروح على العديد من الأماكن السياحية التي تتميز وتنفرد بها، ومنها ما سنعرضه لكم في إطار حديثنا عن أجمل مكان في العالم للسياحة من خلال النقاط التالية:

  • الشواطئ: شاطئ عجيبة، شاطئ روميل، الأبيض، مينا حشيش، وغيرهم من الشواطئ المميزة.
  • يُمكن القيام بالسياحة العلاجية في مطروح، والتي تتمثل في كهف الملح الذي يتواجد عند شاطئ روميل، كما تحتوي على بعض العيون المائية الكبريتية التي تعمل على علاج بعض الأمراض مثل: أمراض القلب والأوعية الدموية، والعظام، الرطوبة، والكثير من الأمراض الأخرى.
  • كما يُمكن أيضًا عمل سياحة التخييم، وذلك لأنها تُعد أحد أجمل المدن الساحلية التي يمكنك القيام بهذا الأمر فيها، بفضل صحرائها القريبة من المدينة ومن الموارد اللازمة للحياة، كما أن درجات الحرارة في المدينة ليست مرتفعة جدًا، بل تكون مناسبة لهذا الغرض.

مدينة الأقصر وآثارها العظيمة

أجمل مكان في العالم للسياحة 

في إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، لا بد أن نسلط الضوء على مدينة الأقصر فهي التي يُطلق عليها مدينة الشمس أو طيبة عاصمة مصر القديمة، حيث إنها من أكثر وأشهر وأجمل المدن السياحية في العالم وليس في مصر فقط، بفضل ما تحتوي عليه من آثار عظيمة وخالدة، حيث تحتفظ بشكلها إلى حد كبير حتى وقتنا الحاضر.

من المميز في هذه المدينة أنها تحتوي على العديد من المقاصد السياحية، والتي يمكن اختصارها كالآتي:

  • كورنيش النيل.
  • متحف الأقصر.
  • معبد مدينة هابو.
  • معبد الكرنك.
  • طريق الكباش.
  • تمثالا ممنون الشهيرين.
  • معبد الأقصر.
  • مقابر النبلاء.
  • وادي الملوك.
  • وادي الملكات.
  • معبد الرامسيوم.
  • معبد الدير البحري.
  • دير المدينة.
  • متحف التحنيط.

مدينة أسوان أروع المدن السياحية

أجمل مكان في العالم للسياحة 

تُعد مدينة أسوان هي البوابة الجنوبية لمصر قديمًا، وذلك بفضل موقعها الجغرافي المتميز، حيث تقع في جنوب مصر، وتقع على الضفة الشرقية لنهر النيل، ومن مميزات هذه المدينة أنها تشتهر بالصناعات اليدوية الحرفية منذ أقدم العصور وخاصةً صناعة الخزف، لذلك يأتي من أجلها العديد من السياح سنويًا حتى يستمتعوا بجوها وهوائها النقي، وحتى يحصلوا على بعض من المصنوعات اليدوية الجميلة.

استكمالًا لحديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، فمن أهم الأماكن السياحية التي تتواجد في مدينة أسوان، ما سنعرضه لكم في النقاط التالية:

  • كورنيش النيل الذي تتميز به المدينة.
  • ضريح اغا خان.
  • متحف النوبة.
  • قبة الهوا.
  • المقابر الفاطمية.
  • معبد أبو سمبل أو معبدي أبو سمبل أن أصح القول.
  • غرب سهيل” وهي واحدة من التجمعات النوبية في مدينة أسوان”.
  • متحف النيل.
  • متحف أسوان.
  • جزيرة النباتات.
  • رمز الصداقة المصرية السوفيتية.
  • مسجد الطابية.
  • المسلة الناقصة.

مدن سياحية أخرى بجمهورية مصر العربية

في إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، وكما سبق القول إن محافظات ومدن مصر كاملةً يوجد بها العديد من مقاصد السياحة، وذلك لتميز مصر بموقعها الجغرافي، ومن أهم هذه المدن: شرم الشيخ، الغردقة، سيناء، العين السخنة، حلوان، الفيوم، بورسعيد، طنطا، كفر الشيخ.

اقرأ أيضًا: أفضل الدول للسياحة في العالم

أشهر الأماكن السياحية بالولايات المُتحدة الأمريكية

تُعد الولايات المُتحدة الأمريكية من الدول الحديثة، أي على عكس جمهورية مصر العربية التي يرجع تأسيسها أو تاريخها إلى حوالي 7000 سنة ومنذ عصور ما قبل التاريخ أيضًا، أما الولايات المُتحدة فهي أحدث من ذلك بكثير، لذلك سنُلاحظ أن الأماكن المتواجدة بها حديثة، أي يُمكن اعتبار أقدمها على أنها تُراث لكن لا يُمكن اعتباره كأثر.

أما عند الحديث عن أجمل مكان في العالم للسياحة، فلا بد من ذكر الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بفضل الطبيعة الخلابة التي تحتوي عليها، ويأتي من تعدد الولايات التي تشتمل عليها هذه الدولة الكبيرة اختلاف في الثقافات.

مما يؤدي إلى حدوث اختلاف في المباني والمؤسسات، والذي ينعكس على تنوع المقاصد السياحية في هذه الولايات، لذلك سنعرض لكم الآن بعض من أماكن السياحة في الولايات المُتحدة من خلال الفقرات التالية:

1- متنزه دينالي الوطني

أجمل مكان في العالم للسياحة 

يقع هذا المتنزه في ولاية ألاسكا التي تُعد من ضمن ولايات إقليم المحيط الهادي، حيث تقع بين إقليم المحيط الهادي والذي يضم بالإضافة لألاسكا أربع ولايات هي ولاية واشنطن، وولاية أوريجون، وولاية كاليفورنيا، وهاواي.

مما ساعد هذا الموقع الجغرافي لولاية ألاسكا على وقوع هذا المتنزه في مكان مميز وجذاب، حيث يقع على مساحة 6 مليون فدان، ومن خلال هذا المتنزه يمكنك رؤية أكبر قدر ممكن من البحيرات المتلألئة، والجبال المتعرجة والممتدة.

من خلال الحديث عن أجمل مكان في العالم للسياحة، وجب علينا عرض مدى جمال هذا المتنزه، الذي يتمثل في اختلاط الطبيعة الجبلية مع المسطحات المائية والمساحات الخضراء، مما يرسم لوحة فنية من المناظر الطبيعية بشكل جميل، مما يجعل هذا المكان من أجمل الأماكن السياحية في الولايات المُتحدة بأكملها.

2- جزر جالاباجوس

أجمل مكان في العالم للسياحة 

استمرارًا لحديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، تقع هذه الجزر في الإكوادور وهي من ضمن الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تتميز هذه الجزر عن باقي الأماكن السياحية المتواجدة في العالم عامةً أو في الولايات المتحدة الأمريكية خاصةً، على وجود السلاحف العملاقة التي تشبه الديناصورات، وتعيش هذه السلاحف على الأعشاب المتواجدة في هذه الجزر.

أما عن الطبيعة الخلابة المتواجدة في هذه الجزر، فهي تتمثل في الجبال المتواجدة في هذه الجزيرة، واندماجها مع المسطحات المائية التي تُحيط بها من جميع الجهات.

3- مدينة يوجين

أجمل مكان في العالم للسياحة 

تقع هذه المدينة في شمال غرب المحيط الهادئ، فهي تتميز بالعديد من المناظر الطبيعية التي تقع على المسطحات المائية، مما يعطى مظهر جذاب ورائع للمدينة بأكملها.

في إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، فمن الجدير بالذكر أن هذه المدينة ليست فقط مهمة من الناحية السياحة، بل هي ذات أهمية أيضًا في مجال الاقتصاد، فقد اختارها العديد من رجال الأعمال ليقوموا بإنشاء شركاتهم فيها، بسبب موقعها المتميز.

أجمل الأماكن السياحية بالإمارات

تُعد الإمارات من أشهر دول الخليج العربي، التي تقع في شبه الجزيرة العربية، ويرجع السبب وراء تسميتها بهذا الاسم إلى أنها تتكون من عدد من الإمارات التي يبلغ عددهم 7 إمارات وهم: أبو ظبي، أم القيوين، عجمان، دبي، الشارقة، رأس الخيمة، الفجيرة.

من الجدير بالذكر أن الإمارات تحتوي على بعض الأماكن السياحية التي صُنفت الأجمل حول دول العالم، وأيضُا تحتوي على بعض الأثار التي تعود لعصور ما قبل التاريخ، وتنتشر هذه الأماكن في مختلف الإمارات.

لكن من أكثرها جمالًا وشهرة، هي الأماكن المتواجدة في إمارتي دبي، وأبو ظبي، وفي إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، سنعرض لكم الآن أهم الأماكن المتواجدة في الإمارتين كل على حدا في الفقرات التالية:

1ـ أبو ظبي

أجمل مكان في العالم للسياحة 

إن إمارة أبو ظبي هي عاصمة دولة الإمارات، ومن أكثر ما يميز هذه العاصمة أنها تظهر مدى تطورها التكنولوجي في جميع مظاهر الحياة هناك، وبالأخص المظاهر السياحية في هذه المدينة، لذلك في إطار حديثنا حول أماكن سياحية في أبو ظبي، سنعرض لكم أهم هذه الأماكن فيما يلي:

جامع الشيخ زايد الكبير

أجمل مكان في العالم للسياحة 

من خلال حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، فيُعد هذا المسجد هو سادس أكبر جامع في العالم، وذلك لأنه صرح إسلامي في دولة الإمارات، تم بناؤه في عهد الشيخ زايد أي في عام 1986م، وقام هذا الشيخ بالاهتمام به كثيرًا، حيث أُنشئ هذا الجامع من الرخام، وأخذ حوالي 20 عام حتى يكتمل بناؤه، وأُنفق عليه الملايين، تبلغ مساحته حوالي 22.412 متر مربع، حيث يسيع هذا الجامع حوالي 40 ألف مصلي.

يتردد العديد من الناس إلى هذا المكان، وذلك بفضل المشايخ الذين يعملون فيه، فهم من أكبر وأهم مشايخ في العالم، فيُعد هذا المسجد من أكثر مقاصد السياحة الدينية شهرة في العالم.

عالم فيراري

أجمل مكان في العالم للسياحة 

عند الحديث عن أجمل مكان في العالم للسياحة، فلا بد من ذكر هذه المدينة الساحرة، فهي أكبر وأجمل متنزه ترفيهي في الشرق الأوسط بأكمله، كما صُنفت كأكبر مدينة ملاهي في العالم من حيث المساحة، حيث تحتل مساحة تُقدر بحوالي 86000مترمربع، كما تأخذ شكل العلامة الخاصة بشركة السيارات العالمية فيراري.

يقع هذا المتنزه في جزيرة ياس التي تشتهر بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة، مثل: ياس مارينا، كلايم أبو ظبي، حلبة مرسي ياس، ياس لينكس أبو ظبي.

يُمكنك إيجاد سواء كنت صغير أو كبير المتعة والاثارة والتشويق، وذلك لأن هذه المدينة تضم بداخلها أكبر وأكثر الألعاب منافسة على مستوى العالم، بالإضافة إلى كونها أفضل متنزه ترفيهي في إفريقيا والشرق الأوسط، كما تحتوي هذه المدينة على عشرين لعبة تتناسب مع جميع الأعمار والفئات.

2- دبي

عند الحديث عن أجمل مكان في العالم للسياحة، فلا بد من ذكر دبي في هذا الأمر، وذلك لأنها تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية الجميلة التي تتواجد فيها، فهي يُطلق عليها أوروبا الشرق أو العرب، من كثرة استخدام التطور والتكنولوجيا فيها وتوظيفها بشكل جيد، مما أدى إلى جعل هذه المدينة من أجمل مكان للسياحة في العالم، حيث تحتوي على:

حدائق

أجمل مكان في العالم للسياحة 

تحتوي دبي على حدائق في غاية الجمال، وذلك لأنها تم تصميمها بشكل فريد من نوعه، ومن مميزات هذه الحديقة أنها مكان جيد للتصوير، وذلك لما تحتوي عليه من أشكال رائعة ومختلفة من الأشجار والزهور.

برج خليفة

أجمل مكان في العالم للسياحة 

يُعد هذا البرج الشهير أطول برج في العالم، كما أشتهر بارتفاعه الشاهق، والمحال التجارية والمطاعم التي تتواجد فيه، كما يُمكن زائريه من رؤية دبي من جميع الزوايا بفضل ارتفاعه.

أوبرا دبي

أجمل مكان في العالم للسياحة 

تُعد من أكبر وأفخم دور الأوبرا في العالم، وذلك لأنها تتمتع بالمساحة الشاسعة، بالإضافة إلى قيام العديد من المغنيين المشهورين والكورال بالأداء الصوتي فيها، مما يجعلها من أجمل الأماكن السياحية في العالم، حيث يأتي إليها السياح من جميع العالم.

سكاي دايف دبي

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هذا المقصد السياحي، يُعد من أجمل وأمتع المقاصد السياحية العالمية، وذلك لأنه لا يوجد هذا النوع من السياحة في جميع دول العالم السياحية، لذلك نجد أن هذه السياحة أو الرياضية هي أكثر الأنواع التي تجذب السياح إلى دبي.

اقرأ أيضًا: أجمل المناطق في تركيا

أشهر الأماكن السياحية المتواجدة في العالم

قد سبق وذكرنا أن فرنسا، اليونان، إيطاليا، هم من أكثر الدول السياحية اكتظاظًا بالسياح، وذلك لأنهم يتميزون بالعديد من المميزات، ومن أهمها الطقس الجيد، كما يشتهرون بالأطعمة التي تُعد فيهم.

حيث تشتهر فرنسا بالحلويات الخاصة بها وخاصةً الكرواسون، أما إيطاليا فتشتهر بالمعكرونة والباستا الخاصة بها، أما اليونان فهي تشتهر بالمأكولات البحرية.

من الجدير بالذكر أن هذه الدول تشتهر أيضًا بالطبيعة الخلابة التي تقوم عليها، حيث تشتهر فرنسا بالطراز الكلاسيكي الذي استخدم في إنشاء المباني الخاصة بها، أما إيطاليا فتشتهر بالتراث الذي يظهر على المباني التي يوجد منها الباقي حتى الآن منذ العصور السابقة.

بالإضافة إلى الآثار التي تتواجد فيها حتى الآن، واليونان أيضًا تتميز بنفس مميزات إيطاليا، وذلك لأنهم كانوا يُعدون حضارة واحدة، ولكن تتميز اليونان أيضًا بإطلالتها الساحرة على البحر مع امتزاج منظر البحر مع الحبال التي تُحيط به، ومن خلال حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، سنعرض لكم الآن كل منها على حدا:

1- فرنسا

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هي دولة السحر والجمال، فهي تتمتع بمخطط رائع لم تشهد دولة أخرى لا من قبل ولا من بعد، كما يرجع ذلك إلى المهندسين الفرنسيين الذين اشتهروا بجمال العمارة الخاصة بهم، فتُعد فرنسا أجمل مكان في العالم للسياحة، وذلك بفضل المباني التراثية الرائعة، وجمال العمارة الخاصة بها، ففي النقاط التالية سوف نعرض لكم أهم هذه الأماكن المتواجدة في فرنسا:

  • مدينة باريس، فهي من أجمل مدن فرنسا، فلا يوجد شبر منها لا يتمتع بجماله الخاص، ومن أشهر المعالم المتواجدة فيها: برج أيفل، مدينة الأضواء، كاتدرائية نوتردام، متحف اللوفر، كنيسة سكيرد هارت.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • منطقة البندقية الصغيرة التي تقع في كولمار، هي من أجمل المتنزهات البحرية في العالم، حيث اقترحت منظمة السياحة العالمية أن تضع هذه المنطقة في قائمة التراث العالمي من شدة جمالها.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • كاتدرائية أميان، التي تتواجد في مدينة اميان، وتعود هذه الكاتدرائية إلى عصور قديمة، كما تتميز بطراز الرائع.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • في مدينة كان، يتواجد فيها جزر ليرين، فهي تُعد من أجمل مكان في العالم للسياحة، وذلك بفضل إحاطة البحر لها من جميع الجهات، فنرى أن مظهرها جميل للغاية بفضل هذه المسطحات التي تندمج مع الأراضي الخضراء.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

2- إيطاليا

هي الدولة التي أطلق التاريخ على الحضارة الخاصة بها أنها حضارة متعطشة للدماء، وذلك لأن الرومان” الاسم الذي كان يُطلق على شعبها سابقًا” قاموا بعمل العديد من الحروب والمعارك في التاريخ، حيث تمتعوا بالشجاعة والدهاء السياسي والعسكري، واستطاعوا بناء حضارة عريقة تحدث عنها العالم والتاريخ القديم فيما بعد.

من خلال ذلك نستطيع توضيح أن إيطاليا تكتظ بالمخلفات الأثرية الباقية بحالتها حتى الآن، ففي إطار حديثنا حول أجمل مكان في العالم للسياحة، سنعرض لكم بعض من الأماكن السياحية المتواجدة في إيطاليا من خلال النقاط التالية:

  • مبنى الكولوسيوم، أو مبنى المصارعة أو المجالدة، وهو عبارة عن مبنى حجري ضخم، كان يسع أكثر من 50 ألف متفرج، ولا زالت تُقام فيه العروض المسرحية والمصارعة المتنوعة حتى الآن.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • تحتوي إيطاليا على العديد من أقواس النصر الباقية حتى يومنا هذا على حالته، ومنهم: قوس نصر الإمبراطور الروماني تيتوس، قوس نصر الإمبراطور الروماني دومتيانوس.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • المسرح الروماني الذي يقع في إحدى ضواحي روما.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • منطقة البحيرات الإيطالية التي تقع في شمال إيطاليا.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • سينك تير، وهي عبارة عن خمس أراضي أو قرى تتلون منازلها بالعديد من الألوان الجميلة.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • مدينة ميلانو بأكملها تُعد مقصد سياحي هام في إيطاليا، مثلها كمثل مدينة روما أو العاصمة روما.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • ساحل أمالفي الذي يقع في منطقة كامبانيا الجنوبية الغربية في إيطاليا.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • مدينة بومبي أو المدينة المفقودة كما يُسميها العلماء، حيث تُعد هي المدينة التي حدث فيها بركان فيزوف الشهير في عام 79م، والذي قضى على مدينة بومبي وهيركلانوم بالكامل، ولكنه لم يُدمرها بل حافظ على معالمها بشكل كبير، لذلك يُطلق عليه العلماء والمؤرخون أنه سلاح ذو حدين.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

اقرأ أيضًا: أجمل طبيعة في العالم وعجائبها

3-  اليونان

أجمل مكان في العالم للسياحة 

هي البلدة الجميلة، أو التي كان يُطلق عليها سابقًا أنها الإمبراطورية المترامية الأطراف، فهي معقل رأس الإسكندر الأكبر، القائد العظيم الذي كان يريد أن يحكم العالم القديم بأكمله، وبالفعل استطاع فعل ذلك، ولكنه توفي قبل أن يحكم جميع البلاد أو البقاع التي استطاع السيطرة عليها.

من الجدير بالذكر أن حضارة اليونان ترتبط بشكل كبير بحضارة روما أو إيطاليا بأكملها، وذلك لأن الرومان أو الإيطاليين أخذوا حضارتهم عن اليونانيين القدماء، فنجد تشابه كبير للغاية سواء في تاريخ وحضارة الدولتين مع تقسيم الدولة نفسها من الداخل.

تحتوي بلاد اليونان على العديد من مظاهر الجذب السياحي فهي تُعد من أجمل مكان في العالم للسياحة، وذلك بفضل احتوائها على المسطحات المائية عن طريق بحرين، بحر إيجة، والبحر المتوسط، مع وجود العديد من السلاسل الجبلية شاهقة الارتفاع، بالإضافة إلا المراعي أو المسطحات الخضراء، والآن سنعرض لكم أهم الأماكن السياحية في اليونان من خلال النقاط التالية:

  • مدينة سانتوريني، أو المدينة الزرقاء كما يُطلق عليها، من مميزات هذه المدينة أنها تُطل على ساحل البحر الأبيض المتوسط بالكامل، وهي عبارة عن جبل ومُنشئ عليه المنازل، مما تُعطي مظهر رائع للمدينة من جميع الجهات، بالإضافة إلى احتوائها على الكثير من بقايا المعابد القديمة.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • مدينة رودس، فهي مدينة ساحلية، تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة، من امتزاج المسطحات المائية مع الطبيعة الجبلية التي تغلب على معظم المدينة.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • مدينة ميكونوس، فهي المدينة التي كانت تحتوي على أغلب القصور القديمة، ومنها قصر الليبرانث الذي لا يزال شامخًا على الأرض حتى الآن، مع وجود الطواحين الخاصة بها التي يُطلق عليها كاتو ميللي.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

  • جزيرة ديلوس التي تتواجد داخل مدينة ميكونوس أو على سواحلها، وهي جزيرة يعود تاريخها إلى فترات متفاوتة، فتحتوي هذه الجزيرة على الكثير من الآثار الباقية من الأشخاص الذين كانوا يعيشون عليها.

أجمل مكان في العالم للسياحة 

عند الحديث حول أجمل مكان في العالم للسياحة، فلا بد من توضيح أنه لا يوجد مكان واحد فقط هو الذي نستطيع أن نقول عنه أنه أجمل مكان في العالم للسياحة، وذلك لأن خلق الله جميل في كل شيء، لذلك نرى أن الأماكن الجميلة مُوزعة على العديد من البلدان والمدن في جميع بقاع الأرض.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.