أجمل 34 مكان سياحي في مصر مع الصور

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة تُسر الناظرين، ويمكن للسياح الاستمتاع بها، حيث إن هناك الكثير من المناطق السياحية الساحرة في مصر والتي قد تخطف الأنظار ولا يعرفها معظم الأشخاص، حيث تتمتع مصر بالعديد من الأماكن السياحية الغير مألوفة، وتمتلك طبيعة ناعمة تمنح كل من زارها الراحة والاستجمام وتجعلهم يرغبون في العودة إليها مرة أخرى، لذلك قد جمعنا لكم من خلال موقع زيادة أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة، وسوف نعرضها لكم في السطور التالية.

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تتمتع مصر بمناخ وأماكن سياحية مذهلة، فتعتبر زيارتها تجربة فريدة تُقدم للسواح جوانب عديدة تسمح لهم بمعرفة التاريخ المبهر، والطبيعة الساحرة وكذلك تمنحهم سبل مختلفة للترفيه.

تعتبر السياحة في مصر جاذبة للسياح الذين يودون زيارة الشواطئ والتمتع بالرحلات العلاجية والدينية، وتعد غير مكلفة بالمقارنة مع بعض الدول الأخرى السياحية حول العالم، لذلك إليك أهم المناطق والمدن السياحية التي بإمكانك الاستمتاع بها، ورؤية الطبيعة الخلابة، والتعرف على الحضارة العريقة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل الأماكن السياحية في المدينة المنورة 2021

محمية وادي الجمال

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تعتبر تلك المحمية من أجمل الأماكن الموجودة في مصر وتوجد على رأس قائمة أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة.. وتقع في جنوب مرسى علم في محافظة البحر الأحمر، سُميت بهذا الأسم لأحتوائها على نباتات ذات الطعم المميز الذي جعل الرعاة على الدوام يجدون بها الجمال شاردة ومتجمعة في هذه المنطقة، أيضًا البعض أطلق عليها وادي الجمال التائهة.

محمية كهف وادي سنور

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يقع هذا الكهف على بُعد 40 كيلو متر من مدينة بني سويف، تم إعلانه كمحمية طبيعية في عام 1992، ويمتد الكهف نحو 700 متر إلى باطن الأرض بعمق يصل إلى 15 متر، كما يصل إتساعه إلى 15 متر بالتقريب، مٌقسم إلى جزأين، أحدهم يحتوي على ترسيبات كالسيوم بالأشكال المختلفة، والأخر يحتوي على تكوينات كاملة.

البحيرة المسحورة في رأس محمد

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تعتبر تلك البحيرة من أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة، حيث تقع في جنوب سيناء، وقد تم تسميتها بهذا الاسم نظرًا إلى تغير لون الماء إلى نحو 7 مرات وفقًا لضوء الشمس، وتحتوي على كمية كبيرة من المعادن التي تساعد في علاج مرض الروماتزم.

يمكن لزائرين المحمية التخييم لمدة يوم واحد بها وممارسة رياضة الغوص ليشاهدوا الشعب المرجانية والأسماك الملونة والأحياء البحرية النادرة، كما تعد البحيرة موطن للكثير من الحيوانات النادرة والأسماك الملونة والأحياء البحرية النادر وجودها.

تحتوي البحيرة على حيوانات كالوعل النوبي الجبلي، والأرانب الجبلية، وتوجد بها حفريات يزيد عُمرها عن 20 مليون سنة.

كهف الجارة

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يقع في صحراء مصر الغربية ويتميز بأبعاد سحرية، نشأ خلال ملايين السنين نتيجة لطبيعة الماء النقي ومناخ الصحراء الجاف، لكن يخالف كل الكهوف الموجودة في المنطقة، فتبدو أشكال الرسوب الهابطة والصاعدة أشبه بشلال للمياه المتجمدة.

البحيرة المسحورة في وادي الريان

تعد بحيرة وادي الريان المسحورة مكان مثالي لممارسة الرياضة والتزحلق على الرمال، حيث أقيمت فيها بطولة دولية للتزحلق على الرمال في عام 2016، وتم مشاركة العديد من الدول، بالإصافة إلى أنها مكان رائع لتسلق الجبال والسباحة والتحليق بالمظلات.

لكنها ليست بشهرة بحيرة رأس محمد، ويرجع ذلك إلى وجود العديد من الجبال والكثبان الرملية حولها، مما يجعلها مغمورة قليلًا.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أفضل 10 أماكن للسياحة في جنوب أفريقيا 2021 دليلك الشامل بالصور

غرود أبو محرق

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تعد سلسلة متتالية من الجبال الرملية العملاقة الموجودة في طريق كهف الجارة، وتعتبر نهاية حدود بحر الرمال الأعظم في جهة الصحراء الغربية، يمكن القول أنها من أجمل وأروع المنطقة الصحراوية المناسبة للتخييم ويفضل العديد من الأشخاص الذهاب إليها للتمتع بتلك الطبيعة الهادئة.

ضريح أغاخان

مدفن أغا خان الثالث أي السلطان محمد شاه الذي توفى في عام 1957، يقع بالجزيرة الوسطى في وسط النيل في أسوان، ويستقر فوق هضبة من الجهة الغربية للمدينة، قد صمم هذا الضريح على طراز المقابر الفاطمية المصرية، وهو من الأماكن التي تخطف الأنظار على الفور.

جبل المدورة في الفيوم

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أحد الأماكن السياحية الغير معروفة، وهو عبارة عن هضبة مرتفعة على شكل دائرة في مقابلها ثلاث هضاب، تشبه الأهرامات وينساب الماء بينها على شكل لسان من البحيرة، كما يوجد أسفل الجبل شاطيء يبلغ طوله حوالي 500 متر، وهو من أفضل المناظر الطبيعية الخلابة في بحيرة جبل المدورة.

خليج فيورد في طابا

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يعد الخليج من أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة، وبوجه خاص هو من أهم الأماكن الموجودة في جنوب سيناء، فهو عبارة عن بقعة غطس تحتضن خليج طبيعي من الشعاب المرجانية وأنواع الأسماك المذهلة.

يعتبر خليج فيورد قبلة لهواة الغطس من نكافة أنحاء العالم، فيمتاز بالمياه التي تجمع ما بين اللون الأزرق واللون الأخضر المقارب للون اللؤلؤ البحري.

عند الغواص إلى أعماق البحيرة يجد الغواصون فتحة ضخمة تصل إلى 24 متر، بعد اجتياز العديد من الشعب المرجانية الضخمة ويصل عمق البحيرة إلى 12 مترًا، فبمجرد دخول تلك الفتحة تجد العديد من الأسماك الزجاجية والأسماك الفضية الخلابة التي لا مثيل لها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أجمل مكان في العالم للسياحة وأهم ما يميزه

جبل الموتى في سيوة

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

هو جبل أثري العديد من الأشخاص لا يعرفونه، ولكن لابد من زيارته عن الذهاب إلى واحة سيوة، وهو عبارة عن مقابر موتى منحوتة على هيئة خلية النحل من الحجر ويشبه شكل واحة قديمة، كما يعد جبل مخروطي الشكل يبلغ ارتفاعه بمقدار 50 متر، ويعود تاريخه إلى العصر البطلمي والروماني.

الجونة في الغردقة

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تعد من بين أفضل المنتجعات السياحية الموجودة في مصر، فهي توفر فرصة لممارسة الرياضة المائية المتنوعة فتشمل الجونة 6 أحياء وهيا مارينا، فيمكنك الاستمتاع فيها برحلة على متن يخت، وحي الجولف الذي يمكنك زيارة أفضل ملاعب الجولف العالمية به، والحي المتوسط، والحي الإيطالي، والحي النويب، وحي الهضبة، والداون تاون.

سهل حشيش

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أكثر المناطق السياحية في مصر تميزًا وهو مفضل كثيرًا بالنسبة للسياح والمواطنين المصريين، ويظهر هذا الجمال في صفاء المياه الذي بإمكانك الاستمتاع به من خلال المشي على الممشى المطل على البحر أو خوض تجربة فريدة من خلال الذهاب في رحلة بحرية في يخت مع ممارسة رياضة الغوص ومشاهدة الآثار الفرعونية الموجودة في القاع.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تكلفة السفر والسياحة في جنوب أفريقيا

منتجعات أسوان

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

إن كنت من الذين يبحثون عن الهدوء، فتأكد من أن السياحة في أسوان هي أفضل الوجهات السياحية بالنسبة إليك، فهي من أهم الأماكن الأساسية المفضلة لدى محبي المعابد والآثار التاريخية.

كما تتمتع أسوان بطبيعة ساحرة، حيث تعبر عن قلب مصر القديمة، وتعكس صورة نقية عن أهلها وملامح الحضارة القديمة.

الحديقة اليابانية

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من معالم القاهرة السياحية الفريدة من نوعها، تم بنائها في القرن الـ 20 بهدف تمثيل حضارة الشرق الأسيوي في مصر، وتم استمداد التماثيل فيها من تمثال بوذا، وتقع على مساحات واسعة من الحديقة.

بجانب هذا هناك مظاهر طبيعية حولها مثل: التلال والأشجار والبرك السمكية، كما إنك ترى كل هذا على أنغام موسيقى حية تخرج من كشك الحديقة مما يجعل الحديقة من أهم الأماكن السياحية التي تصلح لخروج العائلات في القاهرة.

حديقة الحرية

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

واحدة من ضمن الأماكن السياحية التي في القاهرة وتتميز بطابع مختلف، فهي لا تعتمد على المساحات الخضراء فقط، إنما أيضًا تم تأسيسها في الأصل لتشمل تماثيل لأعظم شخصيات ساهموا في تحقيق الحرية للبلدان على المستوى السياسي والاقتصادي أو من خلال الكتابات والأشعار الحماسية المؤثرة.

تضم تلك التماثيل تمثال أحمد شوقي وحافظ إبراهيم، والاقتصادي الكبير طلعت حرب، كما تضم تماثيل لشخصيات عظيمة أخرى قامت بالتأثير في تاريخ الحرية مثل: تمثال فنزويلا، لكوادور.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اماكن سياحية في الشارقة زاهمية السياحة في الشارقة

أفضل أماكن سياحية في القاهرة

إن القاهرة تعد من أكبر المدن في العالم، فتتمتع بجمال سحري ومميز، وتمتاز بالعديد من الأماكن السياحية والثقافية والتاريخية، مما يجعلها من أكبر المدن السياحية في مصر، فتشتهر بالعديد من الأجواء الشعبية.

حيث تضم المقاهي وكورنيش النيل، كما إن بها العديد من المعالم التاريخية، فالتجول في القاهرة بصحبة العائلة الأصدقاء للاستمتاع بالمناطق السياحية المختلفة والمميزة، فإليك أفضل أماكن سياحية في القاهرة فيما يلي:

أهرمات الجيزة

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

أول ما يبادر السائح أو الأفراد العاديين عند زيارة القاهرة هو رؤية الأماكن السياحية والتعرف على الحضارات المصرية، فأحد عجائب الدنيا السبع هم الأهرامات، فيعتبروا مقابر ملكية يحمل كل منها اسم الملك الذي بناه ودُفن فيه، والذي يحرص تلك المقابر أو الأهرمات هو أبو اللهول، فيعد تمثال على هيئة جسم أسد ووجه إنسان.

برج القاهرة

ثاني أكبر منطقة سياحية بعد الأهرامات الموجودة في الجيزة، فيقع برج القاهرة في قلب مدينة القاهرة على جزيرة الزمالك في نهر النيل، ويُتيح إطلالة رائعة على معالم المدينة، كما يوجد مطعم فريد من نوعه في أعلى البروج ذو منصة دوارة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اكثر الدول سياحة في أوروبا وأهم مميزاتها

المتحف المصري

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أكبر المتاحف الموجودة في العالم، فيحتوي على مجموعة متميزة ومذهلة من الآثار المعروضة، أيضًا يُعرف بأسماء متعددة، مثل: متحف الآثار المصرية، متحف القاهرة، يقع بجوار ميدان التحرير في قلب القاهرة.

خان الخليلي

أحد أكثر الشوارع المشهورة في القاهرة حيث تعتبر أفضل تجارب التسوق في العالم، وأبرز المناطق السياحية التي لابد من زيارتها في القاهرة، وتتكون تلك المنطقة من مجموعة من الشوارع الضيقة التي تم إنشاؤها لتكون منطقة للتسوق.

يضم مجموعة هائلة من المعروضات اليدوية، مثل: المصنوعات الخشبية، والذهبية، والنحاسية، والمشغولات التراثية، أيضًا يضم التحف والهدايا التذكارية، وبإمكانك الجلوس في أشهر مقهى في القاهرة موجود به، وهو مقهى الفيشاوي، حيث يتم تحضير القهوة العربية والشاي للسياح والتجار المحليين على حد سواء.

شارع المعز لدين الله الفاطمي

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

تحتضن مباني هذا الشارع بالتاريخ، فمثلًا الجزء الشمال يمن شارع المعز تم تشييده بالطراز المملوكي الجميل، ويمتاز بوجود العديد من المدارس المبنية على الطراز الإسلامي القديم، مثل: مدرسة الصالح أيوب، والتي تعتبر مثالًا على بساطة العمارة الإسلامية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: السياحة فى جزر القمر وموقعها الجغرافي وتكلفة السياحة ومناخها

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تم بناء قلعة صلاح الدين الأيوبي في عام 1176، وتعتبر من أهم الأماكن السياحية الموجودة في مصر، ويحيط بها العديد من المساجد والمتاحف الأثرية، وتعتبر من أبرز معالم القاهرة التي لابد من زيارتها، والتمتع بها.

أكبر المتاحف الأثرية السياحية الموجودة في مصر

تتميز القاهرة بالعديد من المتاحف المتنوعة الإسلامية وغير الإسلامية، فسوف نبدأ حيث كانت القاهرة الفاطمية والقبطية القديمة تضم عدد لا يحصى من المساجد والكنائس الأثرية التي يعود تاريخها إلى قرون عديدة بدأت بالعهد الفاطمي، وانتهت بالعصر العثماني، فإليك أهم تلك المتاحف كما في الآتي:

المتحف المصري

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أهم المعالم السياحية في مصر بشكل عام، فهو من أكبر المتاحف في المساحة والمقتنيات، يضم المتحف نحو 150 ألف قطعة أثرية تتناول تاريخ مصر الفرعوني والروماني واليوناني وتُقسم إلى طابقين.

أحدهم يحوي مُقتنيات صغيرة مثل: التماثيل والمخطوطات والصور، والآخر يضم قطع ثقيلة مثل: التوابيت والمومياوات والتماثيل الضخمة.

المتحف القبطي

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يقع بجانب حصن بابليون الروماني المعروف، وهو من أكبر المتاحف للآثار القبطية المصرية في العالم، يتواجد به أهم المقتنيات التي يعود تاريخها إلى الحقبة القبطية من التاريخ المصري الذي يبلغ عدده حوال 16 ألف قطعة أثرية من مناطق مصر المختلفة.

يتميز المتحف ببنائه الحجري ذو التصميم المعماري الذي يُحاكي عصره، والواجة الجميلة التي تشبه جامع الأقمر وأمامها تمثال لمؤسسين المتحف.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: أهمية السياحة في مصر وأنواعها وطرق تنشيطها وأهم الأماكن السياحية

متحف الفن الإسلامي

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

استكمالًا لعرض موضوعنا حول أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة، نقدم لكم متحف الفن الإسلامي الذي يقع في منطقة باب الخلق، وهو من أهم معالم السياحة الموجودة في القاهرة ومن أكبر المتحاف الإسلامية بشكل عام في العالم، إلى جانب تصميمه المعماري المميز، ويضم العديد من الأواني الزجاجية والمعدنية، قطع الأثاث، الأحجار القيمة، معدات كتابة الرسائل، المخطوطات.

قصر عابدين

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أهم وأبرز الأماكن السياحية الموجودة بالقاهرة التي توضح لنا أهم المراحل التاريخية في حياة العائلة الملكية الحديثة بداية من عهد الخديوي إسماعيل الذي أخذ قرار بناء وتشييد القصر خلال الربع الأخير من القرن الـ 19، وحتى انتهاء الحكم الملكي في مصر.

مسجد عمرو بن العاص

من أهم معالم القاهرة الدينية التي تقع في حي مصر القديم، وفي أحد أهم أحياء القاهرة التي تحتضن المعالم الدينية، ويستمد المسجد أهميته كونه أول مسجد في افريقيا، وهو أحد منابر العلم الشرعي السابق قبل تأسيس الأزهر بالإضافة إلى روعة وجمال تصميم المسجد الإسلامي المميز من الداخل والخارج.

بالإضافة إلى روعة وجمال تصميمه الإسلامي المميز، كما يتمتع أيضًا بدرجة عالية من الروحانية والسكينة.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تكلفة السياحة في كوريا الجنوبية وأجمل الأماكن السياحية فيها

الكنيسة المُعلقة

واحدة من أهم وأشهر المعالم السياحية في القاهرة والسياحة في مصر، وأكثرها جذب لزيارات السكان المحليين المهتمين بالجوانب التاريخية لبلدهم قبل الوافدين من كل مكان في العالم، وتعتبر أيضًا تلك الكنيسة الأقدم من نوعها في القاهرة وتُسمي بكنيسة مريم العذراء.

لا تقتصر زيارة الكنيسة على المسيحين فحسب، إنما يأتي إليها زوار من مُخلتف الأديان والجنسيات لكي ينبهروا بالبناء المميز والمنفرد والمختلف من نوعه، الكنيسة مؤسسة بلا أعمدة أعلى حصن بابليون كما تحتوي على لوحات، ونقوشات ملونة رائعة تستعرض قصص من الكتب المقدسة، وقصة حياة العائلة المقدسة.

أماكن سياحية في مدينة الإسكندرية

إن مدينة الإسكندرية مليئة بالعديد من المعالم السياحية والتاريخية، فتتميز بجوها الرائع في جميع فصول السنة، وهذا ما يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، فإليك بعض الأماكن السياحية في مدينة الإسكندرية:

مكتبة الإسكندرية

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أهم وأكبر المكتبات، كما إنها تعد مركزًا ثقافيًا رئيسيًا بما فيها من متاحف ومعارض فنية.

مسجد المرسة أبو العباس

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

من أجمل المساجد الموجودة في مصر، كما إنه من أهم الأماكن الروحية التي يجب زيارتها في مدينة الإسكندرية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: لماذا سميت الفيوم بهذا الأسم؟ والسياحة بها وما هو كتاب وبورتريهات الفيوم؟

كوبري ستانلي

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يوفر هذا المكان إطلالات بانورامية رائعة على البحر الأبيض المتوسط، هو أيضًا مكان جيد للاستمتاع بنسيم البحر والقيام بالتنزه خلال فترات النهار أو الليل.

الكورنيش

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يوفر الكورنيش إطلالة خلابة على البحر وهو من أفضل الأماكن، حيث يمكنك استكشاف المحال التجارية في المنطقة بالإضافة إلى الاستمتاع برؤية البحر.

متحف الإسكندرية القومي

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يحتوي هذا المتحف على أكثر من 1800 قطعة أثرية تروي تاريخ الإسكندرية، بما في ذلك أيضًا إنه يتضمن مجموعة متنوعة من المجوهرات والأسلحة والعملات المعدنية.

متحف المجوهرات الملكية

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يُمكن للزوار معرفة كافة المعلومات التي تتعلق بالعائلة المالكة وتاريخها، فإذا كنت من محبين الفن والتاريخ، فهذا المكان يعد الأنسب لك.

حدائق قصر المنتزة

أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة

يضم قصر المنتزة حديقة كبيرة وإطلالة رائعة على البحر الأبيض المتوسط، وتعد تلك الحديقة من أجمل حدائق المدن.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: دليل السياحة في جزر القمر وتكلفتها 2021  

إلى هنا نكون قد عرضنا لكم أجمل أماكن في مصر بالصور للسياحة، كما تناولنا نبذة عن قصة كل مكان سياحي، فإذا كنت ممن يحبون السياحة بوجه عام والأماكن الخلابة والمناطق الطبيعية بوجه خاص فقد قدمنا لك كل ما قد ينال إعجابك، نتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.