أجمل دعاء في العالم مستجاب يقربك من الله

أجمل دعاء في العالم والذي يساعدك على التقرب من الله، حيث أن الدعاء من أعظم طرق العبادة التي قد يلجأ إليها الإنسان، وتدل على خشوع المسلم وصدقه، كما أن الدعاء من الأشياء التي تُساعد على جلب الخير والرزق، لذلك سنقوم بذكر أجمل دعاء في العالم في هذا المقال عبر موقع زيادة.

أجمل دعاء في العالم

إليك عزيزي القارئ أجمل الأدعية التي تساعد على جلب الخير والرزق كما أنها تقربك من الله وتحميك.

  • اللهم إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ ،وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.
  • اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  • اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم اجعل قلوبنا تخشع من تقواك واجعل عيوننا تدمع من خشياك واجعلنا يا رب من أهل التقوى وأهل المغفرة.
  • اللهم هب لنا نفوسًا راضية وصدورًا من الهموم خالية وقلوبًا بحبك صافية وأتم علينا العافية.. اللهم كُن جبري حين أُكسر كن يقيني حين تعلم أني أُظلم كُن نوري وهداي حين أسقط وأتعثر.
  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري. يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.
  • رب لا تحجب دعوتي ولا ترد مسألتي ولا تدعني بحسرتي ولا تكلني إلى حولي وقوّتي.. وارحم عجزي.. فقد ضاق صدري وتاه فكري وتحيّرت في أمري.. وأنت العالم سبحانك بسري وجهري المالك لنفعي وضري القادر على تفريج كربي وتيسير عسري اللهم أحينا في الدنيا مؤمنين طائعين وتوفنا مسلمين تائبين اللهم أرحم تضرعنا بين يديك وقوّمنا إذا اعوجاجنا وادعنّا اذا استقمنا وكن لنا ولا تكن علينا.

اقرأ أيضًا : دعاء قيام الليل مكتوب وسنة النبي صلى الله عليه وسلم في قيام الليل

أدعية تقربك من الله

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم نسألك يا غفور يا رحيم أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة.. اللهم لا تردنا خائبين وآتنا افضل ما يؤتى عبادك الصالحين اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا يا أرحم الرحمين.
  • اللهمَّ اكتب لي تغييرًا للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى، ولا تجعلني وجعًا ولا عبئًا لأحدٍ من خلقك.
  • اللهم إني أسألك إيماًنا دائما، وأسألك قلبًا خاشعًا، وأسألك علمًا نافعًا، وأسألك يقينًا صادقًا، وأسألك دينا قيما، وأسألك العافية من كل بلية، وأسألك تمام العافية، وأسألك دوام العافية، وأسألك الشكر على العافية وأسألك الغنى عن الناس.
  • اللهم أرحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين اللهم أغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات اللهم من أعتز بك فلن يذل ومن اهتدى بك فلن يضل ومن استكثر بك فلن يقل ومن استقوى بك فلن يضعف ومن استغنى بك فلن يفتقر ومن استنصر بك فلن يخذل ومن استعان بك فلن يغلب ومن توكل عليك فلن يخيب ومن جعلك ملاذه فلن يضيع ومن اعتصم بك فقد هدي إلى صراط مستقيم اللهم فكن لنا وليا ونصيرًا وكن لنا معينا ومجيرًا إنك كنت بنا بصيرًا ربي عبدك قد ضاقت به الأسباب وأغلقت دونه الأبواب وبعد عن جادة الصواب وزاد به الهم والغم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له إلى فسيح مناهل الصفو والقربات باب وانت المرجوّ سبحانك لكشف هذا المصاب يا من اذا دعي أجاب يا سريع الحساب يا رب الأرباب يا عظيم الجناب يا كريم يا وهّاب.

أفضل دعاء مستجاب

  • اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين ولا ضالين ولا مضلين واغفر لنا الى يوم الدين برحمتك يا أرحم الرحمين اللهم إني أسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم اللهم ارزق كاتب وقارئ الرسالة ومن ساهم بنشرها مغفرتك بلا عذاب وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان.. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين.
  • بسم الله الرحمن الرحيم يا من خلق الخلق بغير مثال ويا من بسط الأرض بغير أعوان ويا من دبر الأمور بغير وزير ويا من يرزق الخلق بغير مشير.
  • اللهم إني أستخيرك، واحتجب بك من كل شيء خلقته واحترس بك من جميع خلقك، وكل ما ذرأت وبرأت. و أحترس بك منهم، وأفوض أمري إليك. وأقدم بين يدي في يومي هذا، وليلتي هذه، وساعتي هذه وشهري هذا.
  • ربّ إني استودعتك أدعيةً فاضَ بها قلبي فاستجب لها لي يا كريم، اللهمَّ بشّرني بما يفرحني وأنت خير المبشّرين.
  • يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.

اقرأ أيضًا : دعاء الرفع من الركوع والدعاء بين السجدتين

أدعية بر الوالدين

أمرنا الله بطاعة الوالدين وبرهما لأنهم من أكثر الأشخاص الذين يقدمون لنا الكثير من التضحيات، لذلك يجب علينا الدعاء لهما.

  • اللهم تحنن على ضعفهم كما كانوا على ضعفنا متحننين، اللهم ارحم وانقطاعهم إليك كما كانوا في حال انقطاعنا إليهم راحمين، اللهم وتعطف عليهم كما كانوا علينا في حال صغرنا متعاطفين، اللهم احفظ لهم ذلك الود الذي أشربته قلوبهم والحنان الذي ملأت به صدورهم واللطف الذي شغلت به جوارحهم.
  • اللهم وما هديتنا له من الطاعات ويسرته لنا من الحسنات ووفقتنا له من الدعوات، ووفقتنا له من القربات فنسألك اللهم أن تجعل لهم منها حظا ونصيبا وما اقترفناه من السيئات، واكتسبناه من الخطيئات وتحملناه من التبعات فلا تلحقهم منا بذلك حوبا ولا تحمل عليهم من ذنوبنا ذنوبا.
  • اللهم واجعلنا قرة عين لهم يوم يقوم الأشهاد اللهم واسمعهم من أطيب النداء يوم التناد واجعلهم بنا من أغبط الآباء بالأبناء حتى تجمعنا واياهم والمسلمين جميعا في دار كرامتك ومستقر رحمتك، ومحل أوليائك مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا ذلك فضل الله وكفى بالله عليما.
  • اللهم اجعل والدينا من أسعد السعداء، اللهم اجمع لهم بين حزن الدنيا وشقاء الاخرة برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم رحماك رحماك يا الله وارزقني واياهم حسن الخاتمة اللهم لا تحزنا بوالدينا، اللهم اجعلها ذخرا لوالدينا يا رب العالمين بعد وفاتهم بصلاحنا وصلاتنا وصدقاتنا، اللهم وأقر أعينهما بما تتمناه لنا في الدنيا‎.
  • اللهم يا من قلت وقولك الحق (وبالوالدين احسانا) أنا نسالك رضاك ثم رضا الوالدين اللهم اغفر لوالدينا وارحم والدينا وتجاوز عن والدينا الأحياء منهم والأموات اللهم اجعلنا من أحب الناس إلى والدينا ومن أقرب الأبناء لهما، وأكرمنا بحسن السؤال لهما والحرص عليهما، اللهم لا تشغلنا عنهم لا بمال ولا بزوجات ولا بولد اللهم ارزقنا برهم في حياتهم وبعد وفاتهم.

اقرأ أيضًا : دعاء فك السحر ورقى شرعية لفك السحر والسيطرة عليه

أوقات استجابة الدعاء

هناك بعض الأوقات التي اختصها الله أنها تجاب بها الأدعية سريعًا وهي:

  1. يوم عرفات.
  2. عند الولادة.
  3. ليلة القدر.
  4. سقوط الأمطار.
  5. عند السجود.
  6. في المرض
  7. والشدائد.
  8. في الصيام.
  9. قبل الفجر.

في نهاية مقالنا عن أجمل دعاء في العالم، وقد عرضنا أجمل الأدعية التي تساعدك في التقرب من الله وطلب ما تريد ويجلب الخير والرزق.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.