أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب

أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة بالكامل نقدمها لكم اليوم من خلال موقعنا زيادة عبر مقالنا هذا وهي أكثر الأدعية التي يتم البحث عنها، حيث تكون لدى الإنسان احتياجات باستمرار، ولابد أن نلجأ إلى الله تعالى بالدعاء والتضرع، حتى يقضي لنا حوائجنا، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

الشروط الواجب توافرها لاستجابة الدعاء

أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة

قبل التحدث عن أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة فإن هناك عدد من الشروط الواجب توافرها لاستجابة الدعاء وهي:

  • لا بد أن يكون الدعاء خالصًا لوجه الله تعالى، ولا يجوز أن يدعو المسلم أي شريك آخر مع الله.
  • يجب ألا يحتوي الدعاء على إثم، وألا يحتوي على قطيعة رحم.
  • أن يدعو المسلم وقلبه حاضر، وأن يكون موقن أن الله تعالى سوف يستجيب له.
  • أن يكون المسلم مطعمه من حلال ومشربه ومن حلال؛ فأي لحم نبت من حرام فالنار أولى به، وأنّى يُستجاب له.
  • هناك أوقات مستحب فيها الدعاء، ومنها الدعاء عند السجود، ودعاء الصائم، والدعاء بين الأذان والإقامة.

لمزيد من المعلومات عن أدعية الاستغفار من الذنوب الكبيرة مكتوب مستجاب إن شاء الله

أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة

  • أخرج أحمد وأبو داود عن نفيع بن الحارث أنّ رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – قال:” دعوات المكروب: اللهم رحمتك أرجو، فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين، وأصلح لي شأني كله، لا إله إلا أنت”.
  • عن أنس قال: قال رسول الله – صلّى الله عليه وسلّم – لمعاذ:” ألا أعلّمك دعاءً تدعو به، لو كان عليك مثل جبل أحدٍ ديناً لأدّاه الله عنك، قل يا معاذ: اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك”.
  • اللهم عبدك قد ضاقت به الأسباب و أغلقت دونه الأبواب وبعد عن جاده الصواب وزاد به الهم والاكتئاب وانقضى عمره ولم يفتح له باب وأنت المرجو سبحانك لكشف هذا المصاب يامن اذا دعي أجاب ,يا سريع الحساب ,يا رب الارباب ,يا عظيم الجناب يا كريم يا وهاب.
  • أستغفر الله العظيم الذي لا اله الا هو الحي القيوم وأتوب اليه اللهم يا جامع الشتات و يا مخرج النبات و يا محي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات و يا قاضي الحاجات و يا مفرج الكربات و يا سامع الأصوات من فوق سبع سموات و يا فاتح خزائن الكرمات و يا مالك حوائج جميع المخلوقات ويامن ملأ نوره السموات ويامن أحاط بكل شيء علما وأحصى كل شيء عددا و يا عالما بما مضى و ما هو آت أسألك.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ وحدَك لا شريكَ لك، المنّانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنة، وأعوذُ بك من النارِ.
  • يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، يا فعّال لما يريد، اللهم إني أسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك: أن تقضي حاجتي ثم تذكرها”.
  • استغفر الله العظيم الذى لا اله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه اللهم يا جامع الشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام الرفات، و يا مجيب الدعوات، و يا قاضي الحاجات، و يا مفرج الكربات، ويا سامع الأصوات من فوق سبع سموات، و يا فاتح خزائن الكرامات، و يا مالك حوائج جميع المخلوقات، و يامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علما.
  • يا عالما بما مضى و ما هو آت اسألك اللهم بقدرتك على كل شيء و استغنائك عن جميع خلقك وبحمدك ومجدك يا إله كل شيء واسألك اللهم ان تجود علي بقضاء حاجتي انك قادر على كل شيء يارب العالمين يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليما انت بحالنا عليم اللهم اصلح لنا شأننا بما اصلحت به شأن عبادك الصالحين .
  • اللهم أنت ثقتي في كل كربة، وأنت رجائي في كل شدة، وأنت لي في كل أمر نزل بي ثقة وعده، كم من كرب يضعف عنه الفؤاد، وتقل فيه الحيلة، ويخذل عنه القريب والبعيد، ويشمت به العدو، وتعنيني فيه الأمور، أنزلته بك وشكوته إليك راغبًا فيه عمن سواك، ففرجته وكشفته وكفيتنيه، فأنت ولي كل نعمة، وصاحب كل حاجة، ومنتهى كل رغبة، فلك الحمد كثيرًا، ولك المن فاضلًا.

كما نقدم لكم من خلال هذا الرابط أجمل أدعية للوالدين بطول العمر مكتوب

صلاة الحاجة

أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة

وبعد التحدث عن أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة فإننا نتحدث الآن عن صلاة الحاجة:

صلاة الحاجةهي الصلاة التي يصليها المسلم عندما تكون لديه حاجة يريد قضائها، فيلجأ إلى الله عز وجل ليقضيها له بإذنه تعالى، ورد في سنن الترمذي وابن ماجه وغيرهما من حديث عبد الله بن أبي أوفى. أنّ النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – قال:” من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ فليحسن الوضوء، ثمّ ليصلّ ركعتين، ثمّ ليثن على الله، وليصلّ على النّبي صلّى الله عليه وسلّم.

ثمّ ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله ربّ العرش العظيم، الحمد لله ربّ العالمين، أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، والغنيمة من كلّ برّ، والسّلامة من كلّ إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همّاً إلا فرّجته، ولا حاجةً هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين “، وزاد ابن ماجه في روايته:” ثمّ يسأل الله من أمر الدّنيا”.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي دعاء الاستفتاح وجهت وجهي قبل الصلاة مكتوب كامل

وفي الختام لقد تحدثنا عن أجمل الأدعية لقضاء الحاجة وتيسير الصعاب في نفس اليوم مجربة، وتحدثنا أيضًا عن شروط استجابة الدعاء، نرجو أن نكون قد أفدناكم وقدمنا كل ما يدور في أذهانكم، ونرجو الله أن يتقبل منكم ويجب حاجتكم بفضله وكرمه، وانتظروا المزيد من المقالات عبر الفترة القادمة من خلال موقعنا زيادة.