أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 هي ما يمكنكم الحصول عليه عبر السطور التالية من خلال هذا المقال في موقعنا زيادة، حيث تشتهر جدة بأماكن التسوق التجارية الكثيرة، وأماكن الترفيه، والشاطئ المميز، وهو ما جعلها من أجمل المدن السعودية التي يقصدها المواطنين السعوديين، والسياح من مختلف الدول، وإليكم التفاصيل؛ فتابعونا.

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

عند التحدث عن أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 فإن تلك المدينة تتميز بتنوع الأماكن الترفيهية بها، ولذلك تجد العائلة أكثر من اختيار متاح أمامها للترفيه، ومن أمثلة تلك المناطق الرائعة نافورة الملك فهد، شاطئ الإسكندرية، كورنيش جدة، حديقة الشلال، وفي السطور التالية عدد من أهم المناطق الترفيهية التي تحتوي عليها جدة.

لمزيد من المعلومات عن المسافة بين جدة ومكة وأهم الأماكن الموجودة في جدة

شاطئ الإسكندرية في جدة

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

من أجمل شواطئ جدة ويتميز باحتوائه على المياه الزرقاء الفيروزية، والرمال الذهبية الجميلة، وتتوفر على طول الشاطئ شمسيات مجانية، وهو مكان مناسب سواء للعوائل أو الشباب، حيث يحتوي على ألعاب مائية للكبار والصغار، وكذلك عدد من المقاهي والمطاعم المتميزة، وهو مكان رائع للاستجمام.

نافورة الملك فهد

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

هذه النافورة من أجمل الأماكن التي توجد في جدة، وهي أطول نافورة في العالم، ويبلغ ارتفاع المياه بها 850 قدم، وهناك الكثير من المواطنين الذين يذهبون إليها لالتقاط عدد من أفضل الصور ومقاطع الفيديو.

فقيه أكواريوم

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 حيث يضم هذا المكان عدد من الأسماك التي يمكن مشاهدتها، ومنها أسماك القرش المميزة، والكثير من أنواع الأسماك الأخرى، كما تحتوي على كائنات بحرية أخرى مثل السلاحف، بالإضافة إلى مطعم يحتوي على أشهى الوجبات ويطل على البحر الأحمر.

ويتميز المكان باحتوائه على أروقة كثيرة يمكن مشاهدة الأسماك من خلالها، وأماكن تزلج للأطفال حتى لا يشعرون بالملل.

المسجد العائم

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

مسجد الرحمة أو المسجد العائم تم بنائه منذ عام 1985، وتم بنائه على حافة كورنيش جدة، ويُطلق عليه أيضًا مسجد فاطمة الزهراء، وهو من أكثر المساجد التي يزورها السائحين وبالأخص مسلمين شرق آسيا، تبلغ مساحته 2400 متر مربع، ولقد تم استخدام أحدث الوسائل التكنولوجية في الصوت والضوء به.

يحتوي المسجد على قبة رئيسية، بالإضافة إلى 52 قبة خارجية، كما توجد به 23 مظلة خارجية، وتم تزيين المسجد من الداخل ومن الخارج بالخرز.

حديقة جنجل لاند

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

يُطلق على هذه الحديقة اسم قرية المرسال، وهي عبارة عن نموذج مصغر لأدغال حقيقية تحتوي على نفس النباتات ونفس الأشجار، وهي من أجمل المتنزهات التي تحتوي عليها جدة، حيث يمكنك زيارة الغابة، مع التمتع بالعروض البهلوانية التي يحبها الصغار.

ريد سي مول

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

هذا المول بعشاق التسوق حيث تزيد مساحته عن 242 ألف متر مربع، ويحتوي على مئات المحلات التجارية التي توجد بها أشهر الماركات العالمية في الأزياء، الأثاث، جميع لوازم المنزل، ويتميز هذا المول باحتوائه على ممر تاريخي يضم عدد من اللوحات الفنية عن تاريخ المملكة العربية السعودية.

المتحف البلدي

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

بيت البلد أو المتحف البلدي هو أحد أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 ولقد تم تشييده في أوائل القرن العشرين، وكان يتم استخدامه مقر للجيش البريطاني حتى منتصف الثلاثينات، ثم تم ترميمه وتحويله إلى متحف من خلال بلدية جدة منذ بضع سنوات.

يحتوي المتحف على مجموعة من الآثار، حيث يضم عدد من الحرف اليدوية، وعدد من الأثاث من العصور الإسلامية وقبل العصور الإسلامية، ويقع هذا المتحف في حي البلد التاريخي.

كورنيش جدة

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

هذا الكورنيش من أجمل الأماكن السياحية في جدة، ويبلغ طوله 30 كم على طول البحر الأحمر، ويتميز بالطريق الساحلي به، واحتوائه على المناطق الترفيهية العديدة، كما يوجد في هذا الكورنيش مسجد الرحمة العائم، ونافورة الملك فهد، ويتم تجديد المكان باستمرار وإضافة المزيد من المطاعم والمناطق الترفيهية به.

كما نقدم لكم أماكن فطور في جدة وأفضل 15 مطعم للفطور في جدة

متحف عبد الرؤوف خليل

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

يتكون هذا المتحف من المباني الرئيسية، واجهة القلعة، المسجد، دار التراث الإسلامي، دار التراث السعودي، دار التراث العالمي، دار التراث العام، يعرض المتحف تاريخ المدينة الذي يعود إلى 2500 عام مع مختلف أنواع الحضارات التي سكنت المدينة.

يقع هذا المتحف في وسط المدينة، ويحتوي على العديد من التحف والعناصر التي تعود إلى الأتراك العثمانين، وتعود إلى قبائل الصيادين وهم أول من سكنوا المدينة، ولذلك يُعد هذا المكان من أهم الأماكن لمحبي التاريخ والآثار.

منتجع درة العروس بيتش

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

بالطبع هذا المنتجع من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 وهو جزء من شاطئ درة العروس، يطل المنتجع مباشرةً على البحر الأحمر، ويحتوي على 175 وحدة سكنية متميزة، بالإضافة إلى 39 جناح.

يتميز المنتجع باحتوائه على كل وسائل الترفيه ومنها المطاعم، نادي صحي، ساونا، صالة رياضية، 3 حمامات سباحة، جاكوزي، ملاعب للأطفال، نادي للفروسية، كما يحتوي على نادي مارينا الرياضات المائية، موقع للغوص، صيد الأسماك، قوارب آلية، التزلج على الماء.

حديقة الشلال الترفيهية

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

تتميز هذه الحديقة بتصميمها الفريد الذي جعلها من أجمل المناطق الترفيهية في جدة، تحتوي الحديقة على مبنى ترفيهي في وسطها يوجد به طابقين، بالإضافة إلى مكان للتزلج على الجليد.

كما يضم المبنى عالم أمازون الذي يمكن الدخول له من خلال تذكرة إضافية، وهو عبارة عن محاكاة غابة الأمازون ومجسمات للحيوانات بأحجامها الطبيعية، مع عدد من تأثيرات الصوت والضوء، ولذلك تلك الحديقة من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 بالتأكيد.

باب مكة

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

سور جدة أو باب مكة عبارة عن معلم تاريخي هام في جدة، وهو أحد أبواب سور جدة الثمانية وتم تشييده خلال السبعينات، أما المنطقة التي تحيط بباب مكة فإنها تحولت إلى سوق شعبي يتم بيع التذكارات به، والتحف اليدوية، ويستقبل هذا المكان مئات الزوار يوميًا سواء من المواطنين أو السياح.

سارية جدة

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

هي أطول وأضخم سارية في العالم، ويزيد ارتفاعها عن 172 متر وتحمل الراية السعودية، ولقد تم تدشينها للاحتفال باليوم الوطني رقم 84، ويبلغ وزن العلم الذي تحمله أكثر من 570 كجم، وهي من أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 وخاصةً مع ارتباطها بالاحتفال باليوم الوطني.

مركز أيس لاند الترفيهي

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

يجمع هذا المركز بين الترفيه والتسوق معًا، حيث يضم مئات المحلات التجارية على تحتوي على مختلف أنواع المنتجات مثل الملابس، مستحضرات التجميل، الأثاث، لوازم المنزل، كما يحتوي على عشرات المطاعم العالمية المشهورة.

بالإضافة إلى وجود عدد من صالات البلياردو، صالات ألعاب الفيديو، البولينج، لذلك المكان مناسب للكبار والصغار.

جزيرة الشراع

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021

من أجمل أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 وهي عبارة عن حديقة مائية ترفيهية، وتم تشييدها على جزيرة اصطناعية في كورنيش جدة، وتضم هذه الجزيرة عدد من المسابح، الألعاب المائية المتنوعة، بالإضافة إلى المطاعم التي تتواجد بالقرب من المسابح حتى يتمكن الآباء من مراقبة أطفالهم.

شاطئ كورنيش السيف جدة

أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021
1

يمتد هذا الشاطئ على 3 كم من الرمال الذهبية الرائعة، ويتميز باحتوائه على الكثير من المرافق التي توفر للزائرين الاسترخاء والاستمتاع، مع توفير عدد من الألعاب المائية، تتوفر في الشاطئ ممرات المشي، أماكن للجلوس، مطاعم، لتناول أشهى الوجبات.

ونوفر لكم عبر الرابط التالي أماكن حلوة بالرياض للمتزوجين 2021

وفي الختام أتمنى أن يكون المقال نال على إعجابكم، ولقد تحدثت به حول أجمل أماكن سياحية في جدة للعوائل 2021 مع الكثير من أمثلة هذه الأماكن الترفيهية التي يمكن قضاء أمتع الأوقات بها.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.