أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها

أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها يتم إطلاقها على مواليد الإناث حديثة الولادة، حيث إنه بمجرد أن تعلم الأم بنوع جنينها، تبدأ على الفور في رحلة البحث عن الأسماء الجديدة والعصرية؛ وذلك من أجل اختيار اسم فريد من نوعه ومتميز؛ لذا سيقدم لكم موقع زيادة أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها وصفاتها من خلال السطور القادمة.

أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها

أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها

عادةً ما يتم وصف البنات بصفات الرقة والنعومة والأنوثة؛ لذلك فتبحث الأم قبل اقتراب موعد ولادتها على معاني الأسماء الغريبة ونادرة الوجود؛ وذلك من أجل التعرف على صفاتها وعلى حكم تسميتها في الشريعة، وتتمثل أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها من خلال السطور التالية:

اقرأ أيضًا: معنى اسم أميمة وصفات حاملة الاسم

معنى اسم “ري”

من ضمن أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، ويعود أصل اسم “ري” إلى اللغة العربية الأصيلة، كما يمكن أن يتم تسميته للإناث والذكور معًا، وهو يصنف من ضمن الأسماء الغير تقليدية والغير منتشرة في المجتمع.

حيث يشير معنى اسم ري إلى الرائحة الذكية والطيبة التي تفوح بشكل كبير، وقد يشير أيضًا إلى المرأة الجميلة المعطرة بروائح طيبة، والمرأة التي تعيش في حياة النعيم والرفاهية والرغد، كما أنه يمكن أن يشير إلى أغصان الأشجار الخضراء والغضة الناعمة للغاية والممتلئة.

الجدير بالذكر أنه يحمل اسم ري العديد من الصفات الحميدة التي تعود على صاحبته، والتي تتمثل في: الذكاء والشخصية القوية والقادرة على القيادة، والشخصية الطموحة التي تسعى إلى التميز الفريد.

كما أنه لا يحتوي اسم ري على أي نوع من أنواع الشرك بالله -سبحانه وتعالى- أو معتقدات باطلة تتناقض مع الشريعة الإسلامية؛ لذلك فإنه يجوز إطلاقه على مواليد الإناث بحكم جائز.

دلالة اسم “ود”

يعد اسم ود من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، حيث إنه ينتمي إلى الأصول العربية الخالصة، ويمكن أن يتم تسميته لمواليد الإناث والذكور معًا، إلى جانب ذلك فهو واحدًا من الأسماء الغير منتشرة بشكل كبير بين العديد من الناس.

حيث يشير اسم ود إلى المحبة والترابط والأشواق والتوافق بين قلوب الناس، بالإضافة إلى أنه يعبر عن قوة العلاقات الوطيدة التي قد تتمثل في علاقات الأهل والأصدقاء والأقارب.

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد العديد من الصفات الحميدة التي يحملها هذا الاسم لصاحبته، والتي قد تتمثل فيما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • يعبر عن التسامح وحب مساعدة الغير باستمرار.
  • صاحبة الاسم تتميز بالذكاء والطموح والنشاط والأخلاق والتفوق في العديد من جوانب الحياة.
  • من الشخصيات التي تحب حياة المغامرة والرحلات المليئة بالتشويق.
  • الاهتمام بالمظاهر الخارجية مواكبة صيحات آخر صيحات الموضة.

اقرأ أيضًا: معنى اسم سعد

حكم تسمية اسم ود في الدين الإسلامي

الجدير بالذكر أنه ذكر الله -سبحانه وتعالى- اسم ود في العديد من المواضع داخل السور وآيات القرآن الكريم، والتي من ضمنها ما سنشير إليه عبر النقاط القادمة:

  • قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة البقرة في الآية رقم 109: “وَدَّ كَثِيرٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدُّونَكُمْ مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفَّارًا”، وقال خلال نفس السورة في الآية رقم :105 “مَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ وَلَا الْمُشْرِكِينَ أَنْ يُنَزَّلَ عَلَيْكُمْ مِنْ خَيْرٍ مِنْ رَبِّكُمْ”، وفي الآية رقم 266 قال الله -عز وجل-: “أَيَوَدُّ أَحَدُكُمْ أَنْ تَكُونَ لَهُ جَنَّةٌ مِنْ نَخِيلٍ وَأَعْنَابٍ”.
  • كما ذكره الله -عز وجل- في سورة النساء في الآية رقم 102 حين قال: “وَدَّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ تَغْفُلُونَ عَنْ أَسْلِحَتِكُمْ وَأَمْتِعَتِكُمْ”.
  • قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة آل عمران في الآية رقم 30: “وَمَا عَمِلَتْ مِنْ سُوءٍ تَوَدُّ لَوْ أَنَّ بَيْنَهَا وَبَيْنَهُ أَمَدًا بَعِيدًا”، وفي الآية رقم 69 من سورة آل عمران: “وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ”، وفي الآية رقم 118: “لَا تَتَّخِذُوا بِطَانَةً مِنْ دُونِكُمْ لَا يَأْلُونَكُمْ خَبَالًا وَدُّوا مَا عَنِتُّمْ”.
  • ذكر الله -سبحانه وتعالى- اسم ود في سورة النساء في الآية رقم 42 حين قال -عز وجل-: “يَوْمَئِذٍ يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَعَصَوُا الرَّسُولَ لَوْ تُسَوَّىٰ بِهِمُ الْأَرْضُ”، وفي الآية رقم 73: “لَيَقُولَنَّ كَأَنْ لَمْ تَكُنْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُ مَوَدَّةٌ يَا لَيْتَنِي كُنْتُ مَعَهُمْ”، وفي الآية رقم 89: “وَدُّوا لَوْ تَكْفُرُونَ كَمَا كَفَرُوا فَتَكُونُونَ سَوَاءً”.
  • قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة الحجر في الآية رقم 2: “رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ”، وفي سورة مريم في الآية رقم 96: “إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ سَيَجْعَلُ لَهُمُ الرَّحْمَٰنُ وُدًّا”، وفي سورة هود في الآية رقم 90: “وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ”، وفي سورة الأنفال في الآية رقم 7: “وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ”.

معنى اسم “آن”

هو اسم مؤنث علم يعود إلى اللغة العربية والعربية وهو من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، ويمكن أن يطلق على المواليد الإناث والمواليد الذكور، وهو من الأسماء التي يختلف عليها العديد من الناس وذلك للأسباب التالية:

  • يشير اسم آن في المعنى العبري إلى البراءة والطهر، وقد حرف هذا الاسم عن الحنة.
  • يشير أيضًا إلى “آن” التي ذكرها الله -سبحانه وتعالى- في القرآن الكريم وهي صفة من صفات جهنم.

اقرأ أيضًا: معنى اسم عائشة وصفات حاملة الاسم

حكم التسمية باسم “آن”

ينقسم حكم التسمية إلى شقين، وهما كالتالي:

  • أولًا: إذا كان الاسم يشير إلى المعنى العبري، فلا حرج عليه في التسمية.
  • ثانيًا: إذا كان يقصد بالاسم “آن” التي توجد في القرآن الكريم فلا يجوز؛ ولك لأنها صفة من صفات جهنم وتعد من الأحكام الغير مستحبة.

الجدير بالذكر أنه ذكر الله -سبحانه وتعالى- اسم آن في العديد من المواضع في آيات وسور القرآن الكريم، وذلك كما في النقاط المقبلة:

  • قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة الرحمن في الآية رقم 44: “يَطُوفُونَ بَيْنَهَا وَبَيْنَ حَمِيمٍ آنٍ”.
  • كما قال الله -سبحانه وتعالى- في سورة البقرة في الآية رقم 71: “لَا تَسْقِي الْحَرْثَ مُسَلَّمَةٌ لَا شِيَةَ فِيهَا ۚ قَالُوا الْآنَ جِئْتَ بِالْحَقِّ ۚ فَذَبَحُوهَا وَمَا كَادُوا”، وفي سورة البقرة أيضًا في الآية رقم 187: “أَنْفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنْكُمْ ۖ فَالْآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُوا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ”، وفي الآية رقم 223: “نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَكُمْ فَأْتُوا حَرْثَكُمْ أَنَّىٰ شِئْتُمْ”.
  • ذكر الله -عز وجل- اسم آن في سورة النساء في الآية رقم 18: “السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ وَلَا الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّار”، وفي سورة يوسف في الآية رقم 51: “مَا عَلِمْنَا عَلَيْهِ مِنْ سُوءٍ ۚ قَالَتِ امْرَأَتُ الْعَزِيزِ الْآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ أَنَا رَاوَدْتُهُ عَنْ نَفْسِهِ”، وفي سورة طه في الآية رقم 130: “وَمِنْ آنَاءِ اللَّيْلِ فَسَبِّحْ وَأَطْرَافَ النَّهَارِ لَعَلَّكَ تَرْضَىٰ”، وفي سورة الأنفال في الآية رقم 66: “الْآنَ خَفَّفَ اللَّهُ عَنْكُمْ وَعَلِمَ أَنَّ فِيكُمْ ضَعْفًا ۚ فَإِنْ يَكُنْ”.

معنى اسم “در”

يعود أصل اسم “در” إلى أصول اللغة العربي وهو من الأسماء الي كان يسمى بها الذكور قديمًا، وحديثًا أصبح يطلق على الإناث وذلك لكونه يقرب من اسم “درة”، حيث أطلق هذا الاسم على العديد من الأميرات خلال العصر العثماني، فهو من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها.

كما يشير معنى اسم در إلى اللؤلؤ العظيم عالي المكانة، أو كبار حبات اللؤلؤ العظيمة، وهو الذي يتم استخراجه من باطن الأصداف البحرية، إلى جانب ذلك فأنه غالي الثمن، وتجدر الإشارة إلى أنه يحمل العديد من الصفات المختلفة والتي تتمثل فيما سنعرضه عبر النقاط التالية:

  • يدل على الشخص الذي يفكر بطريقة عميقة.
  • يتميز صاحب الاسم بعدم الانتشار بين الناس، فهو يبقى منطوي على نفسه قليلًا.
  • يحب كل ما هو كامل ومتميز.

الجدير بالذكر أنه في حكم الشريعة الإسلامية، يدل اسم در على معنى لطيف وعظيم مما يجعل منه اسم محبوب بين العديد من الناس، كما أنه لا يحتوي على أي معنى يخالف آداب الشريعة الإسلامية، ولا يحتوي على معاني تحمل شرك أو الكفر بالله؛ لذا فحكم تسمية اسم در جائز في الدين الإسلامي.

اقرأ أيضًا: معنى اسم هناء

أجدد أسماء بنات من حرفين

بمجرد أن تعلم الأم بجنس المولود تبدأ رحلة البحث عن الاسم المناسب للجنين، وتفضل دائمًا اختيار الاسماء السهلة والتي لها أكثر من اسم دلع، ولذلك نذكر لكم فيما يلي أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها من خلال السطور التالية:

معنى اسم “لي”

هو اسم علم مؤنث يطلق على مواليد الإناث الحديثة، لذا فهو من ضمن الأسماء الغير تقليدية التي قد انتشرت حديثًا في المجتمع المصري، وهو يشير إلى نوع من أنواع الزهور الفريدة من نوعها التي تحمل الرائحة المميزة، وتحتوي على الألوان المميزة والمبدعة والتي قد تثير البهجة وتلفت العديد من الأنظار إليها.

كما أنه في بعض الأحيان قد يشير إلى الوضوح والشفافية والأخلاق والآداب الحميدة، ويدل أيضًا على الليل الهادئ، ويحمل العديد من الصفات المختلفة التي تجعله من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، وتتمثل فيما يلي:

  • تتميز صاحبة الاسم بمظهرها الفاتن والجذاب المتميز.
  • تحب فعل أعمال الخير، كما أنها تحب المجالات الفنية.
  • تتميز بالطيبة والرقة والقلب الرقيق العطوف على الآخرين.
  • تتميز بالطموح والسعي دائمًا وراء تحقيق الأحلام.
  • تتمتع صاحبة الاسم بالمرح وحب السفر والرحلات والمغامرة.
  • اسم لي يدل على الشخصيات المتعاونة إلى حد كبير مع من حولها، فهي تساعد الآخرين في أي وقت.

حكم تسمية “لي” في الدين الإسلامي

نجد أن اسم لي لا يحمل أي معاني بذيئة أو كريهة لآداب الشريعة الإسلامية أو الدين الإسلامي، بل هو من ضمن الأسماء التي تحمل العديد من المعاني الطيبة والجميلة؛ لذلك فحكم تسمية لي في الدين الإسلامي جائز ولا يوجد فيه حرج.

اقرأ أيضًا: معنى اسم لين في الإسلام بالتفصيل

معنى اسم “مي”

يعد اسم مي من ضمن الأسماء العريقة التي انتشرت بشكل كبير خلال العصور القديمة، ويعود أصل الاسم إلى اللغة العربية الأصيلة، وهو من الأسماء التي تنتشر بشكل كبير في الوقت الحالي، على الرغم من كونه يحمل معاني كثيرة ومختلفة.

الجدير بالذكر أنه انتشر هذا الاسم بين العرب قديمًا فكان يطلق على العديد من الشعراء، وكان أصل نطق الاسم “ميا” ولكن العرب أرادوا تخفيفه فأصبح ينطق على هيئة “مي”، وكان يوجد قديمًا صالون يلتقي فيه العديد من شراء العصر الحديث، كما كان يسمى هذا الصالون باسم “صالون الأنسة مي”.

يشير معنى اسم مي إلى القردة الصغيرة، والتي توجد داخل المعاجم اللغوية بمعنى “مية”، وقد انتشر بشكل كبير بين العرب لأن القرد يعرف بالبهجة والفرح عند العديد من الأشخاص، كما أنه يحظى بحب الجميع، وفي بعض الأحيان يُقال إن مي هي الخادمة أو المملوكة.

صفات اسم مي

يحمل اسم مي العديد من الصفات التي تتحلى بها صاحبة الاسم، وهي من الصفات الجميلة والحميدة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • تفضل صاحبة الاسم مساعدة الآخرين ولا تتأخر عن فعل ذلك.
  • تتميز بطيبة القلب والرقة والاحساس إلى درجة كبيرة.
  • تتميز بصفة الذوق الرفيع؛ مما يجعلها قادرة على لفت انظار الجميع لديها.
  • تتمتع بالحيوية والنشاط والاقبال على الحياة، كما أنها تفضل الضحك والمرح.

حكم تسمية اسم مي في الدين الإسلامي

يتوقف تسمية الإناث في الشريعة الإسلامية على أن يكون الاسم يشير إلى معنى حسنًا، ولا يجب أن تسمية الفتاة باسم يحمل معنى غير مستحب؛ وذلك لأنه يكره في الشريعة الإسلامية الأسماء ذات المعاني التي تنفر منها النفوس، وكذلك من غير مستحب تسمية الأسماء التي تشير إلى الحيوانات المشهورة مثل: الحمار والقرد.

لذا فإن تسمية اسم مي في الدين الإسلامي غير مستحب ومكروه شرعًا؛ وذلك لأن معناه يشير إلى القردة الصغيرة، فهو قد يستخدم من قِبل العديد من الناس في مواضع السخرية والاستهزاء وهو ما يمنعه الدين الإسلامي، لما قد يتسبب في حرج كبير لصاحبته.

اقرأ أيضًا: معنى اسم مي في الإسلام

معنى اسم “ضي”

من الأسماء التي انتشرت خلال الفترة الأخير بشكل كبير؛ لذا فيُعد من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، فهو يعود إلى الأصول العربية الخالصة، وكان يطلق قديمًا على الذكور فقط، وأصبح في الوقت الحالي يطلق على الإناث والذكور معًا.

حيث يشير اسم ضي إلى الضوء والإشراق والنور، وقد يكون مركب مثل “ضي الشمس” بمعنى ضوء الشمس، ويحمل الاسم العديد من الصفات الحميدة التي تعود على صاحب الاسم، ومن ضمن هذه الصفات ما سنشير إليه عبر النقاط المقبلة:

  • تتميز صاحبة الاسم بالطموح والسعي وراء الأهداف والأحلام من أجل تحقيقها.
  • دائمًا ما تُفضل البُعد عن المناطق المزدحمة؛ وذلك لأن صاحبة الاسم تتميز بالهدوء والطيبة الشديدة.
  • دائمًا ما تُفضل العزلة والتواجد بمفردها داخل أي مكان.
  • يدل الاسم على الشخص الرومانسي بدرجة كبيرة والقادر على التحكم في مشاعره بشكل صحيح.

حكم تسمية اسم “ضي” في الدين الإسلامي

لا يحتوي اسم ضي على أي معنى من المعاني التي تتعارض مع آداب الشرعية الإسلامية وأحكامها، ومن خلال ذلك فإن حكم تسمية الإناث والذكور بهذا جائز شرعًا، ولا يوجد فيه أي حرج.

اقرأ أيضًا: معنى اسم ضي في المعجم

معنى اسم “أد”

هو من الأسماء الغير تقليدية والغير منتشرة أيضًا، ويصنف من أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، كما أنه يمكن أن يُطلق على مواليد الذكور الإناث معًا، حيث يشير معنى اسم آد إلى القوة والعون والنصرة والغلبة والصلب والعطف، كما أنه يحمل العديد من الصفات المختلفة لصاحبة الاسم، ومن ضمنها ما سنعرضه لكم فيما يلي:

  • يتميز بالشخصية طيبة القلب والمرحة، والتي تتميز بحسن المعاملة.
  • تحظى بحب جميع من حولها وتميز بالثقة في نفسها وفي الآخرين.
  • غير منظمة وسريعة في اتخاذ القرارات المصيرية في حياتها.
  • نظرة صاحبة هذا الاسم إيجابية للعديد من الأمور، كما أن الاسم يتمتع بصفات الذكاء والطموح والحماس.

اقرأ أيضًا: معنى اسم سلمى وصفات حاملة الاسم

قدمنا لكم أجمل أسماء بنات من حرفين 2021 ومعانيها، مع شرح كل اسم بشكل مفصل من حيث المعنى والصفات التي يحملها الاسم، وحكم تسميته في الدين الإسلامي، بالإضافة إلى ذكر الآيات القرآنية التي ورد فيها الاسم إن وجدت، وبذلك نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أجمل أسماء بنات من حرفين ومعانيها بشكل مفيد.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.