أشهر مواقع الإنترنت على مستوى العالم

أشهر مواقع الإنترنت

أشهر مواقع الإنترنت التي تستخدم من قِبَل شريحة كبيرة من الأشخاص بشكل يومي سوف نستعرضها لكم في السطور الآتية، فقد ظهر في الآونة الأخيرة العديد من مواقع الانترنت، التي  تشمل مختلف المجالات سواء كانت تعليمية أو ترفيهية أو دينية، لذلك فقد قمنا بإعداد هذا المقال للتعرف على أشهر هذه المواقع على الإطلاق عبر موقع زيادة

أشهر مواقع الإنترنت

يوجد العديد من مواقع الإنترنت التي حازت على إعجاب عدد كبير من الأشخاص في شتى بلدان العالم، ومن أفضل وأشهر هذه المواقع ما يلي:

1- موقع جوجل

أشهر مواقع الإنترنت

يعد موقع جوجل واحدًا من أشهر مواقع الإنترنت شعبية على مستوى العالم، حيث أنه المتصفح الأساسي للإنترنت، كما أنه يمتلك العديد من المزايا التي زادت من شهرته وتتمثل هذه المزايا في الآتي:

  • يمتلك تطبيقات مميزة خاصة به، مثل البريد الإلكتروني.
  • يساعد على زيادة التواصل بين الأشخاص، عن طريق التفاعل المباشر فيما بينهم وتبادل الصور والملفات.
  • هو بمثابة منصة هامة يقصدها الشركات، لنشر الإعلانات الخاصة بهم عبر منصة جوجل ادس.

2- موقع فيسبوك

أشهر مواقع الإنترنت

هو أكثر مواقع الإنترنت شهرة وشعبية، حيث أنه تمكن من جذب نسبة كبيرة من المستخدمين تجاوزت 2 مليار شخص حول العالم، حيث أنه يتميز بسهولة وبساطة الاستخدام.

وقد كان هذا الموقع قاصرًا في البداية على طلاب جامعة هارفورد الأمريكية التي كان مارك زوكريرغ مؤسس الفيسبوك طالبًا فيها، ولكن سرعان ما انتشر هذا الموقع في العالم، مما جعله أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعي على الإطلاق.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: مواقع التواصل الاجتماعي العربية الأكثر استخدامًا

3- موقع تويتر

أشهر مواقع الإنترنت

يعد موقع تويتر هو ثاني أشهر موقع اجتماعي على مستوى العالم بعد موقع فيسبوك، حيث أنه يمكن مستخدميه من كتابة التغريدات، للتعبير عن آرائهم ومشاعرهم مع إمكانية مشاركة الصور ومقاطع الفيديو.

وقد تمكن هذا الموقع من جذب نسبة كبيرة من المستخدمين تزيد عن 500 مليون مستخدم، حيث أنه هو الموقع المسؤول عن إطلاق الهاشتاج وهو رمز للكلمات المتداولة بكثرة في العالم.

4- موقع linked in

أشهر مواقع الإنترنت

هو واحدًا من أشهر مواقع الإنترنت بعد موقع تويتر وفيسبوك، حيث أنه يمكن مستخدميه من البحث عن فرص عمل إيجاد بما يتوافق مع رغباتهم وامكانياتهم، وأهم ما يتميز به الموقع أنه متوفر في معظم دول العالم بعشرين لغة مختلفة.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: مواقع البحث عن عمل وأفضل 3 مواقع في 2021

5- موقع يوتيوب

أشهر مواقع الإنترنت

هو أحد أشهر مواقع الإنترنت حيث أنه يساعد المستخدمين على مشاهدة الكثير من الفيديوهات ومشاركتها مع الأصدقاء، فضلًا عن كونه يمكنهم من إنشاء قناة خاصة بهم لكي يتمكنوا من رفع مقاطع الفيديو عليها بشكل مجاني تمامًا.

6- موقع Wikipedia

أشهر مواقع الإنترنت

هو بمثابة موسوعة تساعد الأفراد في العثور على أي معلومات يحتاجون إليها في مختلف المجالات مع إمكانية إجراء تعديل عليها، وأهم ما يتميز الموقع أنه متعدد اللغات كما أنه من المواقع الغير ربحية، التي يمكن الاستفادة منه بشكل مجاني تمامًا.

7- موقع Tumblr

تم إنشاء هذا الموقع في عام 2006م من قبل ديفيد كارب، وهو من مواقع الإنترنت الشهيرة التي تمكن مستخدميها من نشر كل ما يريدون من صور ونصوص على شكل مدونة قصيرة، مع إمكانية تبادل الروابط بين المستخدمين.

8- موقع Instagram

هو من مواقع التواصل الاجتماعي الشهيرة، والذي زاد الإقبال على استخدامه بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة فقد تجاوز عدد مستخدميه مليار مستخدم شهريًا، حيث أنه يتيح الفرصة للمستخدمين من نشر وتبادل الصور والفيديوهات، بواسطة تطبيق على الهواتف الذكية.

9- موقع Flickr

هو من أشهر مواقع الإنترنت التي تسمح للمستخدمين نشر الصور والفيديوهات المتنوعة، وقد تم الاستحواذ عليه من قبل شركة ياهو عام 2005م، وهذا الموقع يقدم لمستخدميه 3 أنواع من الحسابات الأول مجاني مع مساحة محددة للتخزين ووجود عدة إعلانات على الصفحة، الثاني مجاني وبنفس المساحة بدون إعلانات والثالث يقدم ضعف المساحة.

10- موقع Vine

يعد هذا الموقع من مواقع الإنترنت الأكثر شهرة وشعبية، والذي يسمح للمستخدمين بتعديل وتسجيل وتحميل الفيديوهات القصيرة، التي تتراوح مدتها ما بين 5 إلى 6 ثوان بحد أقصى 30 ثانية، مع إمكانية متابعة المستخدمين لبعضهم البعض ونشر الفيديوهات على كلًا من تويتر وفيسبوك في نفس الوقت.

11- موقع أمازون

يعد هذا الموقع واحدًا من أشهر وأبرز مواقع الإنترنت المختصة بالتجارة الإلكترونية، وهو من أكثر المواقع شهرة وشعبية في هذا المجال على الإطلاق.

» نوصي أيضًا بالاطلاع على هذا المقال: مواقع تنزيل اعلانات مجانية ومميزاتها وكيفية الوصول إليها

من هنا نكون قد توصلنا إلى ختام موضوعنا بعد أن استعرضنا مجموعة من أشهر مواقع الإنترنت على مستوى العالم، ونتمنى أن يحقق المقال الاستفادة المرجوة منه حرصًا منا على نيل ثقتكم، وفي حال رضاكم عنه نوصيكم بمشاركته بين الأصدقاء حتى تعم الفائدة عليهم جميعًا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.