أشهر برامج العروض التقديمية: قائمة بأفضل 10 برامج

أشهر برامج العروض التقديمية: قائمة بأفضل 10 برامج يمكنك التعرف عليهم الآن وأكثر عبر موقع زيادة ، حيث أن العروض التقديمية أصبح من الأشياء الضرورية بالنسبة إلى الطلاب وفي العمل، ولتسهيل تنفيذ العروض التقديمية يوجد العديد من البرامج المتخصصة في ذلك، وسوف نعرض لكم فيما يلي اشهر برامج العروض التقديمية .

كما أقدم لك: طريقة عمل برزنتيشن احترافي من خلال البوربوينت بالتفصيل

اشهر برامج العروض التقديمية

اشهر برامج العروض التقديمية

يوجد العديد من البرامج المختلفة التي تسهل تنفيذ العروض التقديمية، ومن ضمن هذه البرامج ما يلي:

1- Google Slides

Google Slides
Google Slides

لقد قدمت جوجل هذا البرنامج، ويعتبر من أشهر البرامج الشعبية المستخدمة في عمل العروض التقديمية، ولتنفيذها يجب أن تقوم بعمل حساب جوجل في البداية، حيث أنه يحتوي على العديد من الشرائح المجانية التي يمكن استخدامها.

من ضمن الخصائص التي يوفرها إنه يمكن مشاركته على الأنترنت، ويمكن تنزيلها على جميع شرائح التنزيل المختلفة، إضافة إلى أنها تحتوي على إن به العديد من المؤثرات والتنسيق المختلفة، للدخول إلى البرنامج من هنا.

https://www.google.com/slides/about/

2- Only Office

Only Office
Only Office

هي عبارة عن مجموعة من البرامج المجانية، ولقد تم تطويرها على نطاق واسع من قبل شركة  Ascension System والتي تعتبر من أشهر برامج العروض التقديمية، والتي من السهل أن يتم تنزيلها والعمل عليها.

المميز أنها تعمل بنظام السحابة وهذا يسهل أن يتم مشاركة البيانات التي توجد بها، ويتم تخزينها، وكذلك يمكن العمل مع أشخاص أخرين، ولكن جميع هذه الخدمات لا تتم سوى عند الأشتراك بالباقات المدفوعة، للدخول إليها هذا البرنامج من هنا.

https://www.onlyoffice.com/presentation-editor.aspx

3- Prezi

Prezi
Prezi

إن هذه المنصة تعتبر من اشهر برامج العروض التقديمية كبديل على البوربوينت، والمميز أن بها قوالب جاهزة بدلًا من أن تضطر لعمل شرائح، والمميز أنه يمكن مشاركتها مع فريق عمل.

على الرغم من أنها مدفوعة إلا أنها توفر العديد من الخدمات المختلفة بشكل مجاني، والحزم المدفوعة تتميز بأن بها خدمات عديدة، للدخول إلى الموقع من هنا.

https://prezi.com/

4- Pow Toon

Pow Toon
Pow Toon

في هذا البرنامج يتم القيام بالعديد من العروض التقديمية المتحركة، وعمل العديد من الفيديوهات، ويمكن مشاركة مع فريق عمل لتقديم الأفضل، إضافة إلى أنه يسهل عمل الرسوم البيانية والمخططات المختلفة.

يحتوي على العديد من المؤثرات الصوتية، ونظرًا لأنه يحتوي على قوالب جاهزة فإن هذا يسهل استخدامه، وللتعديل على أي شيء يتم هذا من خلال بعض الخطوات البسيطة، للدخول إلى الموقع من هنا.

https://www.powtoon.com/

5- Slidebean

Slidebean
Slidebean

تعتبر من اشهر برامج العروض التقديمية على الإطلاق، وخاصة بالنسبة إلى العروض التقليدية في التسويق، والمميز أنها توفر دعم فني إلى جميع المستخدمين هذا في حالة الباقات المدفوعة، للدخول إلى الموقع من هنا.

https://slidebean.com/home

6- Visme

Visme
Visme

يمكن الاعتماد على هذا البرنامج في عمل العروض التقديمية المختلفة، والمميز أنه يوفر العديد من الخدمات المختلفة مثل عمل المخططات والتقارير وغيرها، ويمكن أن تقوم بمشاركة العروض التقديمية على الأنترنت.

ما يميزه من أنه من السهل أن يتم سحب البرامج، واضافة مختلف الروابط به، عادة يتم الأعتماد عليه من قبل الموظفين على نطاق واسع، لتحميل البرنامج من هنا.

https://www.visme.co/

7- Haiku Deck

Haiku Deck
Haiku Deck

لقد تم تنفيذ هذا البرنامج بغرض تسهيل تنفيذ العروض التقليدية بأشكال مميزة وبأقل تكلفة؛ لهذا السبب فإنه يعتبر من اشهر برامج العروض التقديمية .

المميز أنه يتيح مختلف البرامج التقديمية المختلفة، ويمكن رفع الملفات المختلفة، وعادة يتم عمل تحديث له حتى يسهل استخدامه، للدخول إلى البرنامج من هنا.

https://www.visme.co/

8- Custom SHow

CustomSHow
CustomSHow

يتم استخدامه في عمل العروض التسويق والمبيعات والعروض التقديمية، ويحتوي على نظام السحابة، والتي يمكن من خلالها القيام بمختلف العروض اون لاين، كما أنها تسهب أن يتم مشاركتها على المواقع المختلفة.

يمكن أن تقوم بعمل مجموعة من الشرائح ومتاح إلى فريق العمل استخدامها بالكامل، وبه العديد من المزايا المختلفة، وللدخول إلى الموقع من هنا.

https://www.customshow.com/

9- Zoho Show

Zoho Show
Zoho Show

إن هذه المنصة تحتوي على العديد من البرامج المختلفة، مثل برنامج خاصة بالدردشة مع فريق العمل، ويمكن رفع المستندات المختلفة بها، والمميز أنه يمكن مشاركته على مختلف المواقع.

عند استخدام هذا البرنامج لا يتطلب الأمر جهاز كمبيوتر أو وجود الأنترنت، وهذا يسهل استخدامه في أي وقت من الهاتف المحمول وبدون أنترنت، فتقوم بعمل التصاميم المختلفة وعند توصيل الأنترنت تقوم بعمل مزامنة لها، للدخول إلى الموقع من هنا.

https://www.zoho.com/ar/show/

10- Keynote

Keynote
Keynote

إن هذا البرنامج يعتبر من اشهر برامج العروض التقديمية على الإطلاق، ويعتبر من أقوى المنافسين إلى شرائح جوجل وبرنامج البوربوينت، والمميز أنه يتناسب مع جميع الأجهزة.

المميز أنه يمكن العمل به كفريق متكامل، والمميز أنه يمكن الأنتقال والذي يزيد من جاذبيته وفاعليته، للدخول إلى الموقع من هنا.

https://www.apple.com/keynote/

إليك من هنا: كيف اسوي عرض بوربوينت بالجوال والكمبيوتر المتحرك

أهم مميزات يجب البحث عنها برامج العروض التقديمية

بعد أن عرضنا لكم مجموعة من اشهر برامج العروض التقديمية فلابد من معرفة أهم المزايا التي يجب توافرها في البرنامج الذي تعتمد عليها لتقديم أفضل العروض التقديمية، والتي تتمثل فيما يلي:

  • أن يوفر بيئة عمل جماعي وهذا ما تحتاج إليه مختلف المؤسسات في الوقت الحالي، حتى يكون من السهل العمل مع فريق العمل في نفس المشروع.
  • كذلك لابد أن تحتوي على أدوات تصميم مميزة، والتي تعتبر وسيلة لجذب أنتباه الجمهور، وتتمثل هذه الأدوات في الأشكال والرسوم، وتسهل القدرة على التحكم في الألوان؛ لأن هذا يسهل تحديد المعلومات التي ترغب في توصيلها.
  • يكون السهل استخدامه من الهاتف المحمول والمشاكة على المواقع المختلفة ومع أشخاص آخرين.
  • الصوت به جيد ويعتبر وسيلة لتقديم العروض التي ترغب بها، إذا كنت ترغب في إضافة صوت وفي العروض التي تقدمها، والمميز أن بها العديد من المؤثرات التقديمية المختلفة.
  • أن يعمل على انظمة التشغيل المختلفة حتى يكون من السهل العمل على الأجهزة المختلفة، بالنسبة إلى الفريق الذي يعمل في مجموعة من بعضه البعض حتى يمكنه العمل على برنامج واحد.
  • لابد أن تكون تأثيرات الحركة به مميزة، وتكون وسيلة لجذب انتباه الجميع، والرسوم المتحركة تكون مرنة في الاستخدام بين الشرائح وداخلها.
  • يمكن من خلاله استيراد وتصدير مختلف العروض التقديمية، حتى يسهل عليك الاستخدام، ويمكن استيراد نموذج للعروض التقديمية.
  • لابد أن يكون متاح به المشاركة عبر الأنترنت، حتى يكون من السهل مشاركة البرنامج مع فريق العمل الخاص بك.
  • من الأفضل أن يدعم البرنامج الدعم الفني، والتي تقدم ميزة إضافة إلى مختلف المستخدمين.
  • أن يكون متاح به مختلف القوالب والتي سيكون من السهل استخدامها، حتى تختار ما ترغب به في أي وقت، وبناء على العروض التي سوف تقوم بتنفيذها.

كما أقدم لك: تحميل اوفيس 2010 عربي مفعل مدى الحياة مع جميع مميزاته الحديثة المعروفة

نصائح لعمل عرض تقديمي احترافي

اشهر برامج العروض التقديمية

يوجد بعض النصائح التي يجب أن تضعها في الاعتبار حتى يمكن من خلالها تنفيذ عروض تقديمية على مستوى عالي، وهذا سوف تحصل عليه عند التواصل على اشهر برامج العروض التقديمية وتتمثل هذه المهارات فيما يلي:

  • في البداية عليك أن تقوم بالكتابة قبل أن تبدأ في عمل العروض التقديمية المختلفة.
  • كتابة الأفكار في ورقة قبل تنفيذها في البرنامج.
  • أحرص على أن يحتوي البرنامج على مقدمة وخاتمة إضافة إلى المحتوى.
  • لابد أن يكون عنوان العرض جذابًا ومميز ومثير للأهتمام.
  • استخدام التصاميم البسيطة يعتبر أفضل من التكلف والأعتماد على التصاميم المعقدة، هذا في حالة إذا لم كن العرض مقدم إلى الأطفال الصغار.
  • بالنسبة إلى استخدام المؤثرات والحركات فأحرص على أن تكون بسيطة، حتى يمكن فهم المحتوى المقدم بشكل أفضل.
  • في كل شريحة أحرص على أن تركز على فكرة واحدة حتى يمكنك توصيلها بشكل مبسط وبالطريقة الملائمة.
  • أحرص على استخدام النص باعتدال وذلك من خلال التوضيح وعمل النص على شكل فقرات يكون من السهل فهمها.
  • بالنسبة إلى استخدام الصور فأحرص على تطبيقها واستخدامها بذكاء.
  • عليك إضافة الرسوم البيانية إذا كان الأمر يتطلب ذلك.
  • بالنسبة إلى الألوان أحرص على اختيار الألوان المناسبة حيث أن الألوان يكون لها تأثير واضح على المشاعر.
  • أحرص على مراجعة العرض التقديمي جيدًا قبل التقديم.

ولا يفوتك التعرف على: قوالب بوربوينت جاهزة للغة العربية للطلاب والمعلمين والدروس ومميزاتها

ملخص مقال اشهر برامج العروض التقديمية في 5 اسطر

  1. عرضنا لكم اشهر برامج العروض التقديمية بشكل مفصل.
  2. وضحنا لكم 10 برامج مختلفة يمكن من خلالها عمل العروض التقديمية.
  3. عرضنا مجموعة من النصائح التي يمكن من خلالها القيام بالعروض التقديمية المختلفة.
  4. إن تنفيذ العروض التقديمية عبارة عن مهارة يجب أن يتم إتقانها بمهارة.
  5. استخدام الرسومات البسيطة تسهل تنفيذ العروض التقديمية بشكل راقي ومميز.
قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.