محتوى يحترم عقلك

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ؟

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ؟ يسأل البعض عن ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا خاصة أن سويسرا أحد البلدان الأوروبية المميزة التي يقبل عليها ملاين الزوار سنويًا من داخل وخارج أوروبا للسياحة الثقافية والتاريخية والترفيهية، لهذا سوف نتعرف عبر موقع زيادة عن معلومات عن أكبر المدن الموجودة في سويسرا.

يعشق الكثيرين المغامرة والسفر والترحال وتسلق الجبال، لذا قد أعددنا لك الكثير من المعلومات الهامة التي من المؤكد أنك تحتاجها قبل مثل هذه المغامرة عبر موضوع: اعلى قمة في الوطن العربي.. موقعها وكيفية الاستعداد لتسلقها

نبذة عن مدينة زيورخ

  • تعد مدينة زيورخ أكبر المدن الموجودة في سويسرا من حيث المساحة ومن حيث عدد السكان، لأن هذه المدينة تقع في جبال الألب السويسرية.
  • تشتهر مدينة زيورخ بتعدد القطاعات التمويل والبنوك ولهذا فهي العاصمة المصرفية للبلاد.
  • وتبلُغ مساحة زيورخ حوالي 87.93 كيلومتراً مربعاً.
  • تقدر الكثافة السكّانية ب4,700 فرد لكلّ كيلومتراً مربعاً.
  • تمتلك مدينة زيورخ العديد من المناطق السياحية بجانب الاقتصاد المزدهر، مما يؤدي إلى حصول سكانها على رواتب عالية مع تدني معدلات الضرائب المفروضة.

 هناك العديد من الأسئلة والفوازير التي يتسائل بها البعض لأصدقائهم أو يتشاركوها في العديد من الكناسبات، ومنها السؤال عن موعد اختراع الثلاجة واسم مخترعها، وقد أجبنا على هذه الأسئلة عبر موضوع: في أي سنة تم اختراع الثلاجة ومن هو مخترعها وما هي آلية عمل الثلاجات

ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا ؟

  • يقدر تعداد مدينة زيورخ أكبر مدينة في سويسرا بنحو 1،383،092 نسمة وذلك في عام 2019م.
  • قد بلغ عدد سكان مدينة زيورخ في عام 1950 حوالي 492،648 نسمة، إلى أن وصل النمو السكاني في عام 2019 إلى 56،066 نسمة الذي عبر عن التغير السنوي بمعدل 1،4% في عدد السكان.
  • تضم مدينة جنيف تعداد سكاني يقدر بنحو 177،500 نسمة وهي بذلك تمثل المركز الثاني من مدن سويسرا بعد زيورخ في عدد السكان.

موقع مدينة زيورخ

تقع مدينة زيورخ حول جبال الألب في الطرف الشمالي الغربي من بحيرة زيورخ، يحيط بالمدينة التلال المغطاة بالأشجار الحجرية التي تفصلها عن جبال الألب.

يوجد نهران في داخ المدينة، تشكل جبال الألب والجبال المشجرة جوانب الجهة الشمالية من مدينة زيورخ.

للزئبق مصادر معينة يمكن استخراجه منها، ولأنه أحد العناصر الهامة والنادرة يبحث عنه الكثيرين، ولكن هل تعلم أنه عبر امتلاكك لماكينة الخياطة يمكنك استخراج الذئيق، إذا كنت ترغب في معرفة باقي التفاصيل دعني أقدمها لك عبر موضوع: كيف يستخرج الزئبق من ماكينة الخياطة وأين يوجد ؟

معلومات منوعة من مدينة زيورخ

  • تعد مدينة زيورخ من المناطق الزراعية الخصبة الممتلئة بالمزارع والبساتين والغابات.
  • توجد العديد من نماذج الصناعات المختلفة في زيورخ مثل: صناعة النسيج، الآلات، المنتجات المعدنية.
  • تستقبل مدينة زيورخ أعداد كبيرة من المؤتمرات الدولية السنوية.
  • تحتوي المدينة على أكبر جامعة في سويسرا وهي مدرسة الفنون التطبيقية الشهيرة التي يعود تاريخها إلى عام 1833م.
  • تضم مدينة زيورخ مطار ضخم يعد من أكبر المطارات ازدحامًا في سويسرا.
  • تعد مدينة زيورخ من المدن المراكز الثقافية المميزة الناطق بالألمانية في سويسرا.
  • يعود تاريخ مدينة زيورخ لأكثر من 2000 سنة على يد الرومانيين منذ عام 15 قبل الميلاد وفي فترة العصور الوسطى حيث أطلقوا عليها اسم “توريكوم”.
  • أصبحت مدينة زيورخ في عام 1519 مركز أساسي للإصلاح البروتستانتي في أوروبا، لهذا تميزت المدينة بالحصول على لقب أفضل مدينة حول العالم في آخر ثمانية أعوام.

السياحة في زيورخ

تضم مدينة زيورخ العديد من المناطق السياحية المميزة والتي من بينها ما يلي:

1- شلالات الراين

تقع هذه الشلالات على نهر الراين في شمال سويسرا بين كانتونا شافهانوزن وزيورخ، يمكن للزوار الوصول إلى هذه الشلالات من خلال السفن، تعد هذه الشلالات أحد محطات نهر الراين الذي يمر من خلال الحقول الخضراء والقلاع التاريخية.

تضم هذه الشلالات في الناحية العلوية منطقة مسارات للسياح يمر من خلالها السائحين بجانب الاستمتاع برؤية الشلالات بشكل أوضح.

2- المتحف الوطني السويسري

يعتبر المتحف الوطني السويسري من المتاحف المميزة الموجودة في البلد ومن أفضل الأماكن السياحية في المدينة، حيث يقع بين محطات القطارات الرئيسية وحديقة بلاتزبيتز.

يضم هذا المتحف العديد من المعارض الفنية، يشمل هذا المتحف 14 مجموعة لعلوم الآثار والرسم والمنسوجات، الأزياء، المقتنيات، التحف والنحت.

3- البلدة القديمة

البلدة القديمة في زيورخ واحدة من المعالم السياحية المميزة التي تعود تاريخها إلى فترة العصور الوسطى، تعد هذه البلدة من أبرز المزارات السياحية التي يقصدها العديد من الزوار.

تمتد الشوارع المرصوفة بالحصى في هذه البلدة والمنازل التاريخية ذات التراث العريق.

4- جبل أوتليبيرج

هذا الجبل من أعلى القمم الجبلية الموجودة في المدينة والتي يمكن من خلاله الاستمتاع بأجمل المناظر الخلابة، بجانب الفرصة في مشاهدة جبال الألب من فوق ذلك الجبل.

أهم المعالم الترفيهية في مدينة زيورخ

تضم مدينة زيورخ العديد من المناطق الترفيهية المميزة ومنها:

1- شارع باهنهوفستراسي

يعد شارع باهنهوفستراسي من الشوارع الرئيسية الموجودة في وسط المدينة، هو من أفضل الشوارع المناسبة للتسوق، لأنها تمتلئ بمحلات مصممي الأزياء، بجانب محلات الساعات السويسرية والمجوهرات.

2- بحيرة زيورخ

تعد بحيرة زيورخ من البحيرات المميزة الطبيعية الموجودة في سويسرا التي يقبل عليها أعداد كبيرة من الزائرين من جميع أنحاء العالم.

يمتد على جوانب هذه البحيرة من الجانبين المنازل الملونة والمتاجر، بجانب أن الزوار يمكنهم الاستمتاع بركوب مركب سياحي أو سفينة في هذه البحيرة.

3- دار أوبرا زيورخ

تمثل دار الأوبرا الموجودة في زيورخ معلم ترفيهي وتاريخي مميز، فهي تعود لعام 1891 وتعتبر مقصد رئيسي للزوار داخل المدينة خاصة لمحبي الفن.

4- حديقة حيوان زيورخ

تبلغ مساحة هذه الحديقة حوالي 11000 متر مبع، تضم قاعات النظام الإيكولوجي الذي يتم فيه عرض مئات النباتات والحيوانات المختلفة التي تم إحضارها من مدغشقر وماسوالا.

هناك العيد من الشخصيات التي قد أثرت التاريخ بتفاصيلها وما قدمته للبشرية ومنها ابن العربي، لذا قد اعددنا لك هذا المقال والذي يمكنك التعرف عليه عبر الضغط على هذا الموضوع: من هو ابن العربي وتأثير ابن العربي على الصوفية وأهم أعمال ابن العربي ؟

المميزات الموجودة في مدينة زيورخ

تتميز مدينة زيورخ بالعديد من المميزات ومنها:

  • الشركات والمؤسسات المصرفية الموجودة في المدينة تعد من أفضل المؤسسات على مستوى العالم.
  • لقد حصلت هذه المدينة على لقب أفضل مدينة في العالم للمستوى المعيشي لسكانها.
  • تعد هذه المدينة من أفضل المدن في العالم من حيث مستوى النظافة والأمن.
  • تجمع هذه المدينة ما بين الماضي والحاضر في أبنيتها العديدة التي تعود إلى تاريخ القرون الماضية.
  • تحاذي هذه المدينة المياه وتطل على جبال الألب المغطاة بالثلوج.
  • مدينة زيورخ من المدن الثقافية المميزة حيث تضم العديد من المتاحف التي تقدر بنحو خمسين متحف منتشرة في جميع أنحاء المدينة، كما تضم مائة معرض فني.
  • تنتشر في مدينة زيورخ أكثر من 1200 ينبوع ماء صالحة للشرب، هذه المياه تتدفق في الأسواق وفي جميع أنحاء المدينة خاصة أنها تتميز بالكثافة السكانية العالية.
  • البنية التحتية لمدينة زيورخ قوية جدًا مما يجعلها من المدن الأكثر حيوية في أوروبا في النهار والليل، لأنها تنبض بالحياة في كل ساعة.
  • تعد المدينة مقر رئيسي للأزياء العالمية لأنها تضم العديد من الماركات العالمية والتمتع بالحياة الليلية في قلب المدينة.

إذا كنت تبحث عن الملك فهم وأهم المعلومات عن حياته، ومتى توفى، قد جمعنا لك كل ما يتعلق به عبر موضوع: متى توفي الملك فهد ومتى ولد و معلومات لا تعرفها عنه ؟

وسائل النقل في مدينة زيورخ

تعتبر وسيلة النقل الشعبية السائدة في زيورخ هي الحافلات والقطارات المحلية وتمثل ما يقارب من 70% من وسائل المواصلات في المدينة.

تحتوي المدينة على الديزل والكهرباء والعديد من الطرق المميزة بجانب وسائل النقل الجوية نظرًا لوجود أكبر مطار دولي فيها.

تعرف الجيوش بأنها الحامية وحائط الصد للدول، ولكن هل تعلم أن هناك دولة لا يوجد لها جيش نهائيا؟، دعني ادعوك للتعرف على إجابة هذا السؤال وكافة التفاصيل التي قد تعلق في ذهنك عبر موضوع: ما هي الدولة التي ليس لها جيش وأهم تخصصات الجيش لأي دولة

اللغات في زيورخ

تستخدم الحكومة في زيورخ اللغة السويسرية في جميع المجالات الرسمية سواء كانت طباعة، أخبار، جامعات، مدارس، محاكم، مسارح وغيرها.

اللغة المحكية في البلدة هي اللغة الألمانية السويسرية، يوجد ما يقرب من 22% من سكان المدينة يتحدث الألمانية الفصحى، و8،8% يتحدثون اللغة الإنجليزية.

كما يتحدث الإيطالية نسبة 7% و4،5 % اللغة الفرنسية، 4% اللغة الكرواتية والصربية، 3% الإسبانية و3% البرتغالية، 3% الألبانية، 20% يتحدثون لغتين.

لم يشهد جيلنا الحرب العالمية التانية ولكنه قرأ عنها بين دفوف الكتب التعليمية، ولذا من الاسئلة التي يمكنك سؤالها في مختلف المسابقات عن موعد الحرب العالمية الثانية والنتائج المترتبة عليها، لذا جمعنا لك كل ما تبحث عنه عبر موضوع: في أي عام الحرب العالمية الثانية وما هي نتائج الحرب العالمية الثانية ؟

الآن تعرفنا على ما اكبر مدينة من حيث عدد السكان في سويسرا وعلى الكثير من المعلومات الخاصة بمدينة زيورخ من حيث المناطق السياحية، الموقع، اللغة ومميزات المدينة.

قد يعجبك أيضًا
التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.