أقوى دعاء لرد الزوج لزوجته

أقوى دعاء لرد الزوج لزوجته هل هو موجود فعلًا؟ فالكثير من الأزواج قد انفصلوا ورغبوا في العودة مرة أخرى ولم يتمكنوا، فالزوجة الصالحة كنز فمن يجدها يملك العالم بأسره.

حيث للزوجة فضل كبير على بيتها وعلى الحفاظ عليها من الانهيار والتشتت، كما أن لها فضل اكبر على زوجها حين تسانده وتقف بجانبه في كافة الظروف، فحقًا وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة تحنو عليه وتدعمه وتكن له كل معاني الحب والمودة، فلا يجب على المرأة الكف عن الدعاء وذكر الله حتى يبارك لها الله في زوجها وابنائها.

لذلك سوف نقدم لكم من خلال موقع زيادة افضل دعاء من اجل رجوع الزوج لزوجته.

اقرأ أيضًا: دعاء حفظ الزوج في السفر وفضل الدعاء للزوج المسافر بالرزق والحفظ

دعاء رد الزوج لزوجته

يُعد دعاء الزوجة لزوجها من الأمور التي تشعرها بحالة من السلام النفسي والأمان، وإذا كانت المشاكل تتم بشكل مستّمر بين الزوجين، فإن الأدعية تجعل حياتهم الزوجيّة مليئة بالبركة من الله سبحانه وتعالى.

كما أن الدعاء يعمل على نشر المحبّة بين الزوجين والهداية والرزق الحلال الطّيب وتيسير الأحوال الزوجيّة.

هناك أدعية يمكن أن ترددها الزوجة بعد كل صلاة، والهدف منها هو شعور الزوج بهدوء نفسي وإبعاد الشيطان عن الزوجين ونشر الرحمة والمودّة بينهم، وذلك حتى يكون من السهل عودة الزوج إلى بيته وحياته الزوجيّة والأسريّة من جديد.

أدعية رد الزوج هي أدعية مخصوصة لعودة الحب في قلب الزوج اتجاه زوجته مرةً أخرى، والحدّ من غضبه وإهماله لها، كما أنها تساعد في علاج الاكتئاب والتوتّر المستمر في العلاقة، ونشر حالة من الأمان والسكينة بين نفوسهم، والبعد عن الخلافات الزوجيّة والمشاكل المتكررة دائمًا.

اقرأ أيضًا: دعاء لحفظ الزوج من كل مكروه ووقت وشروط استجابة الدعاء 

حكم دعاء رد الزوج لزوجته في الشريعة الإسلامية

لم يُذكر في الأحاديث النبويّة الشريفة أن هناك أدعية مخصوصة لرد الزوج لزوجته، إلا أن هناك عدد من الأدعية تم البحث عنها في المراجع الإسلامية وتم التأكد من صحتها، ويمكن للفتيات أو السيدات الالتزام بقولها مع حسن النيّة بغرض تيسير الزواج والحفاظ على المحبّة بين الزوجين.

اقرأ أيضًا: دعاء لتهدئة النفس عند الغضب وامتصاصه بين الزوجين

أقوى دعاء لرد الزوج لزوجته

سوف نذكر فيما يلي أقوى دعاء لرد الزوج لزوجته، وهي أدعية مجرّبة ومن أبرزها:.

  • (اللهم اجعلني قرّة عين لزوجي واجعله قرّة عين لى، وسخّره لي كما سخّرت لسليمان الرياح، وليونس الحوت، ولسيدنا إبراهيم النّار، وسخّرت لنبينا محمد جبريل).
  • ( اللهم ألف بين قلبي وقلب زوجي وأبعد عنّا شر الأمور التي تشوش خاطري مع زوجي، اللهم ردّ إلي زوجي ردًّا جميلًا، اللهم كما سخّرت لنبينا موسى البحر سخّر لي زوجي).
  • ( اللهم أبعد بين زوجي وبين نساء العالمين، كما بعدت و صرفت نساء الكون عن سيدنا يوسف، اللهم جمّلني اظهر محاسني أمام زوجي، وجمّله في عيني وأظهر لي محاسنه، واستر عيوبي واحجبها عنه، وأحجب عيوبه عني واستره).
  • ( اللهم بارك لي في زوجي وباركني له، اللهم كما قذفت حب سيدنا محمد في قلب عائشة، وقذفت حبها في قلب رسول الله صلى الله عليه وسلم، اقذف حبي في قلبه واجعل بيني وبينه مودّة ورحمة، واجعلنا سكنًا لبعضنا إنك على كل شيءٍ قدير).
  • ( يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسألك يا الله باسمك الأعظم أن ترد لي زوجي ردًّا جميلًا مباركًا فيه، اللهم كما حفظت يوسف لأمه وقرّيت عينها به، قر عيني برد زوجي لي ورجوعه، حتى نذكرك ونسبّحك كثيرًا يا أرحم الراحمين، إنك بصيرٌ بعبادك الصّالحين، وإنك على كل شيءٍ قدير).
  • (اللهم أعفو عن زوجي واشرح صدره للدين والإيمان، واشفيه من كل داء، وارزقه حسن الطّاعة والهداية، اللهم جنّبه فعل الباطل، وأراه الحق وارزقه فعله، وابعد عنه شر رفقاء السوء، وابعد عنه ارتكاب المعاصي، وجنّبه فعل الفواحش، اللهم ضع في قلب زوجي وقلبي مواضع للمودّة والألفة والرحمة، وأبعد عنّا الفراق، وجمّلنا في نظر كلًى منّا، وارزقنا الذريّة الصالحة).
  • ( اللهم احفظ لي زوجي واغفر ذنبه، وحصّن فرجه، اللهم طهّر قلبا زوجي وجمّلني في نظره وسخّره لي، ولا تفرّق بيني وبين زوجي يا أرحم الراحمين).
  • (اللهم ارزقني حب زوجي لي، واجعله يراني نورًا بين عيونه، وأبعد عن قلبه حب المعاصي، وألّف قلوبنا على طاعتك ومحبّتك، واعصم قلوبنا عن فعل الذنوب، وارزقنا حبك ورضاك عنّا، اللهم سخّرني لزوجي وسخّره لي، وحنن قلبه عليّ يا أرحم الراحمين يا ذا الجلال والإكرام).
  • (أسألك يا الله يا مؤلّف القلوب أن تجمعني أن وزوجي، وألّف بيننا وارزقنا حب الإيمان وطاعتك والتّقوى، اللهم اغفر لزوجي ولي وارحمنا واعتق رقابنا من نار جهنم، واكتبا من عبادك الصّالحين الأخيار، اللهم ردّ لي زوجي وسخّره لي كما سخّرت الريح والجن والشياطين لسيدنا سليمان، وسخّرت لسيدنا داوود الحديد والطير، وسخّرت لسيدنا إبراهيم النّار، وسخّرت للضعيف القوي).

أدعية أخرى لرد الزوج لزوجته

  • ( اللهم أصلح لي زوجي وردّه إلي، وثبته على طريق الصلاح والتّقوى والإيمان، اللهم زوّد حبّه لي وتعلّقه بي، واجعله رجلًا صادقًا وصريحًا ومتفاهمًا معي، اللهم اجعلني بين يديه وعينيه درةً، واجعلني بين شفتيه لذّةً، اللهم مدّه بالعمر الطويل وهو مؤمنٌ وجوادًا وكريمًا ويعمل على طاعتك).
  • (اللهم اجعلني لزوجي كما يرضى ويحب، اللهم اجعلني له قرّة عين، اللهم أصلحه وارزقه فرجًا مع كل طرفة عين، وافتح له أبواب رزقك مع كل خفقة قلب، واعفوا عنه يا رب العالمين).
  • ( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أعطي زوجي الرزق الحلال وارزقه من خيرك، وسخّر له ملائكةً وجنودًا من عندك في الأرض يا أرحم الراحمين).
  • ( اللهم بحق كل اسم سمّيته لنفسك وأنزلته في كتابك الكريم، وعلمته لأحدًا من خلقك وعبادك الصّالحين، واستأثرت هذا الاسم عندك في علم الغيب أن تجعلني ماءً في أعين زوجي، وتعظّمني في عقله وقلبه، وتجعلني دفئ أيامه، وأسعدني معه ولا تشقيني، واجعلني دم قلبه يا ذا الجلال والإكرام إنك على كل شيءٍ قدير).
  • ( اللهم اجمعني أنا وزوجي في الفردوس الأعلى، اللهم إنك تعلم نقاء سريرتي وما في قلبي، اللهم نقّي حياتي أنا وزوجي من كل سوء وشر، ولا تفرّق بيننا، اللهم اطمس عني أنا وزوجي كل سوء، كما طمست أعين أعداء نبينا محمد صلّى الله عليه وسلم في غار حراء).

اقرأ أيضًا: الزواج الثاني للرجل المتزوج وما هو حق الزوج على زوجته ؟

في ختام هذا الموضوع تحدثنا عن الخلافات الزوجية التي تحدث بين الزوجين وأسبابها، كما ذكرنا لكم حكم الدعاء من اجل رد الزوج في الشريعة الإسلامية ولم نغفل عن تقديم اقوى دعاء لرد الزوج لزوجته لمن تُريد رجوع زوجها إليها ولم يبقى أمامها سوى التوسل إلى الله بالدعاء.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.