أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب

أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب يمكنه أن يقضي تمامًا على السحر الذي يعاني منه الكثير من الضحايا في شتى بقاع الأرض، وخصوصًا في الوطن العربي، فهناك الكثير من الأبرياء قد سقطوا في فخ السحر والحسد المميت.

لهذا فإننا من خلال موقع زيادة سوف نعرض لكم أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب.

أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب

إن السحر يعد واحدًا من السبع الموبقات، فمن ساعد في عمل السحر ومن قام بالسحر، ومن طرق باب الساحرين كتب عند الله كافرًا لا محالة، ولكن مقاومة الكفر بشتى أنواعه تكمن في سلاح واحد فقط، ألا وهو الإيمان القوي بالله سبحانه وتعالى فهو سميع للدعاء مجيب له، ومن ضمن أكثر أو أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب:

  • “اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك“.

إن كثرة الدعاء والتضرع إلى الله من شأنها أن تبطل مفعول السحر، وترد كيد الساحر ومن عاونه إلى نحورهم بأمر من الله.

  • “اللهم أبطل أثر كل عين بالروح امتزجت، اللهم أخرج كل عين كبيره لكل شيء شملت، اللهم اشفِ من كل عين العائن أو الحاسد أثر”.

كلما داوم العبد المصاب بالسحر أو الحسد، بتكرار أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب، كلما كانت فرصة الشفاء أكبر وأقوى.

  • “اللهم أخرج كل عين نظرت استحسنت وتمعنت وركزت، اللهم أخرج كل عين نظرت وامرضت وأهلكت كل نظره تكررت وما بركت“.

إن التوكل على الله دومًا وإيداع الثقة فيه وإحسان الظن به، يفتحان كل باب مغلق، ويردان كل شر مرسل.

  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت ربُ العرش العظيم ما شاء الله كان ومالم يشأ لم يكن لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم”.
  • لقد كان الرسول صلى الله عليه وسلم، يكرر دعاءً معينًا ملؤه البركة، وهو يستخدم كواحد من أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب، وهو “أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، من همزه ونفخه ونفثه”.

اقرأ أيضًا: دعاء لحرق السحر والانتقام من الساحر

أدعية الأذكار لفك السحر والعين مكتوبة

إن أذكار الصباح والمساء لها دور قوي وفعّال، فهي تصنف كواحدة من أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب بالنسبة للحالات المسحورة، أو للمصابين بالعين الحاسدة، وقراءتها كل يوم ستسرع من علاج هذه المشكلة، وأذكار الصباح والمساء تكون كل منها على حدة كالآتي:

1- أدعية أذكار الصباح للتخلص من السحر والعين

أذكار الصباح تقي الإنسان من الحسد والسحر حتى يحل المساء، وهي تردد كما هو في الآتي:

  • “أَصبَحْنا على فِطرةِ الإسلامِ، وكَلِمةِ الإخلاصِ، ودِينِ نَبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ، ومِلَّةِ أبِينا إبراهيمَ، حَنيفًا مُسلِمًا، وما كان مِنَ المُشرِكينَ(تردد مرة واحدة فقط).
  • “رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا(تردد ثلاث مرات).
  • “لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريك له، له المُلكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قدير” (تردد ثلاث مرات).
  • “اللهمَّ إني أسألُك علمًا نافعًا ورزقًا طيبًا وعملًا متقبلًا(يكرر مرة واحدة فقط).
  • “بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ، في الأرضِ، ولا في السَّماءِ َهوَ السَّميعُ العليمُ(تردد ثلاث مرات).
  • اللهمَّ بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموتُ وإليك النُّشورُ(تردد مرة واحدة فقط).
  • اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ(تكرر مرة واحدة فقط).
  • “أصبَحْنا وأصبَح المُلْكُ للهِ والحمدُ للهِ أسأَلُكَ مِن خيرِ هذا اليومِ ومِن خيرِ ما فيه وخيرِ ما بعدَه وأعوذُ بكَ مِن الكسَلِ والهرَمِ وسوءِ العُمُرِ وفتنةِ الدَّجَّالِ وعذابِ القبرِ(تردد مرة واحدة فقط).
  • “يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ، وأَصلِحْ لي شأني كلَّه، ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا(تردد مرة واحدة فقط).
  • “اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في الدنيا والآخرةِ اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي اللهمَّ استُرْ عوراتي وآمِنْ روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي(يكرر مرة واحدة فقط).
  • “حَسْبِيَ اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۖ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ ۖ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ(تردد سبع مرات).
  • التسبيح والاستغفار والحوقلة حوالي مئة مرة.

اقرأ أيضًا: خروج العين بعد أخذ الأثر من العائن

2- أدعية أذكار المساء للتخلص من الحسد والسحر

إن قراءة أذكار المساء كل يوم تقي الإنسان من أي شر، أو هم أو أذى حتى يطلع عليه نهار اليوم التالي، وهي كما هو في الآتي التالي:

  • قراءة آية الكرسي ثلاث مرات.
  • ترديد هذا الإقرار أو الدعاء مرة واحدة فقط

“أمسَيْنا على فِطرةِ الإسلامِ وعلى كَلِمةِ الإخلاصِ وعلى دينِ نبيِّنا محمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم وعلى مِلَّةِ أبينا إبراهيمَ حنيفًا مسلمًا وما كان مِنَ المشركينَ“.

  • تكرار هذا الذكر مرة واحدة فقط

“رضيتُ باللهِ ربًّا وبالإسلامِ دينًا وبمحمَّدٍ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم نبيًّا“.

  • ترديد هذا الدعاء مرة واحدة

“اللهم بكَ أمْسَينَا، وبكَ أصبحنا، وبكَ نحيا، وبكَ نموتُ، وإليكَ المصيرُ”.

  • ترديد هذا الدعاء مرة واحدة

“يا حيُّ يا قيومُ برحمتك أستغيثُ، و َصلِحْ لي شأني كلَّه، ولا تَكِلْني إلى نفسي طرفَةَ عَينٍ أبدًا“.

  • قول هذا الدعاء لمرة واحدة.

“اللَّهُمَّ أنتَ ربِّي لا إلَهَ إلَّا أنتَ خلَقتَني وأَنا عبدُكَ وأَنا على عَهْدِكَ ووعدِكَ ما استطَعتُ أعوذُ بِكَ من شرِّ ما صنعتُ أبوءُ لَكَ بنعمتِكَ عليَّ وأبوءُ بذَنبي فاغفِر لي فإنَّهُ لا يغفرُ الذُّنوبَ إلَّا أنتَ“.

  • ترديد هذا الدعاء

“أَمْسَيْنَا وَأَمْسَى المُلْكُ لِلَّهِ وَالْحَمْدُ لِلَّهِ، لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، له المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهو علَى كُلِّ شيءٍ قَدِيرٌ، اللَّهُمَّ أَسْأَلُكَ خَيْرَ هذِه اللَّيْلَةِ، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّ هذِه اللَّيْلَةِ، وَشَرِّ ما بَعْدَهَا اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ وَسُوءِ الكِبَرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عَذَابٍ في النَّارِ وَعَذَابٍ في القَبْرِ“.

  • تكرار هذا الدعاء لأربعة مرات

“اللَّهُمَّ إنِّي أمسيتُ أُشهِدُك، وأُشهِدُ حَمَلةَ عَرشِكَ، ومَلائِكَتَك، وجميعَ خَلقِكَ: بأنَّك أنتَ اللهُ لا إلهَ إلَّا أنتَ، وَحْدَك لا شريكَ لكَ، وأنَّ مُحمَّدًا عبدُكَ ورسولُكَ”.

أدعية مقتبسه من الرقية الشرعية لفك السحر ورد العين الحاسدة

إن الرقية الشرعية تعد من أفضل الوسائل التي من شأنها أن تفك السحر إن كان معمولًا بالفعل، وتحمي منه إن لم يكن موجودًا، كما تبطل أثر عين الحاسد إذا حسد، وهذا لما تشمل عليه من آيات قرآنية عظيمة من شأنها زعزعة السحر وتفتيت قواه، ولشمولها أدعية تعد هي أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب، وأدعية الرقية الشرعية كالتالي:

  • ترديد دعاء النبي للشفاء: كان الرسول صلى الله عليه وسلم، شديد الحرص على ترديد دعاء معين، كلما مرض أو مرض شخص عزيز عليه

“اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ، أَذْهِب الْبَأسَ، واشْفِ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً”.

  • ترديد دعاء جبريل عليه السلام للنبي: ذات مرة مرض النبي صلى الله عليه وسلم، فأتاه ملك الوحي جبريل عليه السلام وردد له هذا الدعاء:

“باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ، مِن كُلِّ شيءٍ يُؤْذِيكَ، مِن شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ، أَوْ عَيْنِ حَاسِدٍ، اللَّهُ يَشْفِيكَ باسْمِ اللهِ أَرْقِيكَ”.

أدعية النبي لعلاج السحر

لقد كان للرسول صلى الله عليه وسلم بعض الأدعية، التي كان من شأنها أن تقوي من عزيمة الشخص المسحور، وتحفزه من أجل المقاومة والنجاح في فك السحر ورد العين الحاسدة، وأدعية النبي لعلاج السحر تصنف كواحدة من أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب، ومن تلك الأدعية:

“اللهم إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضٍ فيّ حكمك عدل فيّ قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سمّيت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علّمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همّي وغمّي”.

هناك دعاء آخر من أقوى الأدعية التي يوصى بها، من أجل مقاومة أعراض السحر والتخلص منها، وهذا الدعاء هو:

“اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَافِيَةَ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْعَفْوَ وَالْعَافِيَةَ فِي دِينِي وَدُنْيَايَ وَأَهْلِي وَمَالِي، اللَّهُمَّ استُرْ عَوْرَاتي، وآمِنْ رَوْعَاتي، اللَّهمَّ احْفَظْنِي مِنْ بَينِ يَدَيَّ، ومِنْ خَلْفي، وَعن يَميني، وعن شِمالي، ومِن فَوْقِي، وأعُوذُ بِعَظَمَتِكَ أنْ أُغْتَالَ مِنْ تَحتي”.

قد كان النبي صلى الله عليه وسلم يردد بعض الأدعية، وتلك الأدعية من شأنها أن تضعف السحر حتى تقضي عليه إن وجد، وتحمي وتحصن منه إن لم يكن موجودًا.

“أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر ولا فاجر من شر ما خلق وذرأ وبرأ، ومن شر ما ينزل من السماء ومن شر ما يعرج فيها، ومن شر ما ذرأ في الأرض ومن شر ما يخرج منها، ومن شر طوارق الليل والنهار ومن شر كل طارق إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان”.

اقرأ أيضًا: علاج السحر المرشوش القديم المتجدد بأية واحدة فقط

كيفية التحصن من السحر والحسد

إن السحر قد ذكر في القرآن الكريم في عدة مواضع، وقد لا يوجد أحد منا لم يخض تجربة مع الحسد، فكل منا معرض لهذا، وجدير بالذكر أن هناك بعض الأشخاص يقومون بالحسد من دون قصد أو عمد، ولكن في جميع الأحيان علينا أن نحصن أنفسنا جيدًا، فالحسد قد يودي بالشخص إلى حتفه.

كما يوجد على هذه الأرض الكثير من ذوي النفوس المريضة، التي تسعى في الأرض لتفسد فيها وتبث شرورها في نفوس من حولها من دون أي ذنب، ومن هؤلاء الذين يكفرون بالله ويطرقون أبواب العرافين والدجالين السحرة، لكي يقوموا بتسخير الجن المؤذي على شخص معين لتدمير حياته، وفي كلتا الحالتين علينا تحصين أنفسنا بما يأتي:

  • تشغيل الرقية الشرعية المسموعة كل يوم بصوت عالٍ في المنزل، والإنصات إليها بإمعان واهتمام.
  • المداومة على ترديد أذكار الصباح والمساء بشكل منتظم كل ليلة.
  • نهي النفس عن المنكر والآثام.
  • المداومة على الاستغفار فهو سيد الدعاء، كما أنه يعد سببًا هامًا لاستجابة الله إلى أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب.
  • أداء الفروض الخمس يوميًا.
  • تخصيص ورد خاص من القرآن الكريم يوميًا.
  • عدم إبداء تفاصيل الحياة اليومية أمام الآخرين، فربما يحسد أحد الحاضرين من يقوم بسرد تفاصيل حياته.
  • الالتزام بإخراج الزكاة في مواعيدها المخصصة لها كل عام.
  • التصدق باستمرار، فالنبي صلى الله عليه وسلم أوصى بالصدقة، فهي دواء لكل مريض، وشفاء لكل آفة.

بعد معرفة أقوى دعاء لفك السحر والعين مكتوب، علينا أن نوضح أن الأمر بيد الله، واللجوء إلى الله خير من اللجوء إلى السحرة، فمهما فعل الساحر لن يفلح حيث أتى.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا
لديك تعليق؟ يشرفنا قرأته

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.