أبرز علامات الحمل بولد وهل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

أبرز علامات الحمل بولد تتشوق الأم منذ معرفة خبر الحمل إلى معرفة نوع الجنين، ونجد أن نوع الجنين لا يتحدد في منتصف الشهر مع وجود فروق فردية بين الحوامل، وفي هذا المقال سوف نقدم لكم عبر موقع زيادة بعض أبرز علامات الحمل بولد، من أجل معرفة نوع الجنين قبل القيام بعمل السونار.

هل هناك علاقة بين وجود البلغم ونوعية الجنين؟، سؤال قد واجهنا أثناء رحلتنا مع الحمل وبحث العديد من السيدات عنه، لذا قد جمعنا لك كل ما يتعلق بهذا الموضوع وكيفية التخلص منه عبر مقال: البلغم عند الحامل بنوع الجنين وكيفية التخلص منه في المنزل

أبرز علامات الحمل بولد

هناك العديد من العلامات التي تشير إلى الحمل بولد، وتعد هذه العلامات من الموروثات والتجارب الشعبية التي ظهرت على العديد من الأشخاص مسبقاً، وفي السطور التالية سوف نقدم لكم ابرز علامات الحمل بولد والتي منها:

  • حجم الثدي: من المعروف أن حجم الثدي يزيد بشكل ملحوظ خلال فترة الحمل بسبب تغير هرمونات الجسم والاستعداد لتغذية الجنين بعد الولادة، لكن من علامات الحمل بولد زيادة حجم الثدي الأيمن عن حجم الثدي الأيسر.
  • شكل البطن: هناك بعض الإعتقادات التي تشير إلى أنه إذا كان حجم البطن متجهاً إلى الأسفل قليلاً فإن هذا يعد علامة من علامات الحمل بولد، وعلى الجانب الآخر يقال أن شكل البطن يتحدد على حسب شكل الرحم وعضلات البطن والجسم أيضاً.
  • عدد دقات القلب: عند قياس دقات القلب إذا كان عددها أقل من مئة وأربعين دقة في الدقيقة، فإن هذه علامة من علامات الحمل بولد، لكن في الحقيقة لا توجد دراسة علمية تؤكد هذا.
  • الغثيان الصباحي: إذا كانت المرأة الحامل لا تشعر بالغثيان الصباحي ولا تتقيأ أبداً أو تشعر بالدوران، فإن هذا يعد من علامات الحمل بولد، كما تختلف هذه الأعراض من امرأة لأخرى.
  • الوحم: يقال أنه إذا كانت المرأة الحامل تميل إلى تناول الأطعمة المالحة والفاتحة للشهية مثل المخللات فإن هذه من علامات الحمل بولد، وعلى العكس يقال أنه في حالة الرغبة في تناول الحلويات والسكريات والشيكولاتة فإن هذه من علامات الحمل ببنت.
  • كثافة الشعر: في حالة تعرض المرأة الحامل إلى كثافة شعر الجسم في المناطق المختلفة من الجسم، فإن هذا يعد من علامات الحمل بولد، وهذا يرجع إلى زيادة نسبة هرمونات الذكورة في الجسم.
  • تغير شكل البشرة: تتعرض المرأة الحامل إلى مشاكل البشرة المختلفة مثل ظهور حب الشباب والبثور والرؤس السوداء الملتهبة، وهذا يرجع إلى تغير الهرمونات في الجسم.
  • تغير الوزن: يعتقد الكثير بأن المرأة الحامل بولد تكون معظم زيادة الوزن متمركزة في منطقة البطن على عكس الحامل في بنت تكون الزيادة في الجسم كله، ولكن من الطبيعي أن يزداد وزن المرأة الحامل زيادة ملحوظة خلال فترة الحمل وهذا أمر لا علاقة بجنس المولود.
  • لون البول: يقال أنه إذا كان لون بول المرأة الحامل غامقاً فإن هذه علامة من علامات الحمل بولد، لكن يجب توخي الحذر لأنه من الممكن أن يكون لون البول غامقاً نتيجة التعرض للجفاف بسبب القئ والغثيان، كما أن هناك بعض السيدات الحوامل التي تتعرض لتغير لون البول نتيجة تناول بعض الأدوية ومكملات الغذاء.
  • برودة الأقدام: يعتقد البعض أن برودة الأقدام تعد من علامات الحمل بولد، لكن على الجانب الآخر من الممكن أن تكون برودة الأقدام نتيجة ضعف الدورة الدموية أو بوردة الطقس ومن الممكن أيضاً نتيجة الإصابة بمرض السكري.
  • التقلبات المزاجية: تتعرض المرأة الحامل إلى التقلبات المزاجية بشكل كبير وهذا يرجع إلى تغير الهرمونات في الجسم، لكن هناك بعض الاعتقادات التي يعتقدها الآخرين بأن الشعور بالإكتئاب والتغيرات المزاجية الحادة من علامات الحمل بولد.

هناك بعض السيدات قد تشعر بأعراض الحموضة في المعدة أثناء فتيرة الحمل، لذا اقرأ ايضًا من هنا علاج سريع للحموضة عند الحامل عبر موضوع: علاج سريع للحموضه عند الحامل والوجبات الغذائية المساعدة على ذلك

أعراض الحمل بولد الأكيدة

من المعروف أن كل العلامات التي يتحدث عنها الكثير تعد من الخرافات وليس لها أي أساس عملي، ويعتقد الكثير بأن هذه العلامات أكيدة وتدل على الحمل بولد لكن لا يتم التأكد إلى بعد القيام بعمل كشف السونار، هناك بعض العلامات الأكيدة التي يظن البعض بأنها تدل على الحمل بولد ومنها:

  • وضعية النوم: تعاني النساء كثيراً خلال فترة الحمل من عدم القدرة على النوم خلال وضعية ثابتة، ونجد أن هناك بعض الاعتقادات التي تشير إلى أن النوم على الجانب الأيسر علامة من علامات الحمل بولد، والنوم على الجانب الأيمن من علامات الحمل ببنت.
  • زيادة طول الشعر: هناك بعض الخرافات التي تشير إلى أن الحمل بولد يساعد على زيادة طول الشعر ولمعانه على عكس الحمل ببنت يتسبب في ضعف الشعر وبهتانه، ويقال أن هذا الإعتقاد من الخرافات لأنه إذا كانت تغذية الأم سليمة فسوف يزداد شعرها جمالاً ولمعاناً والعكس إذا كانت تغذيتها ضعيفة فإن الشعر سوف يتعرض للضعف والبهتان.
  • الخط الأسود تحت السرة: يقال أن الخط الأسود الموجود تحت السرة يصبح لونه أغمق قليلاً من الطبيعي في حالة الحمل بولد، كما أن هذا الخط يزداد طولاً كل أسبوع بمعدل سنتيمترات.

هناك بعض التقلصات التي تشعر بها المرأة الحامل في فترة الحمل، ومنها ما تعاني منه في الشهر الثالث، ويمكنك التعرف على اسبابها وطرق علاجها عبر مقال: نغزات اسفل البطن للحامل في الشهر الثالث وتقلصات الرحم في الشهر الثالث من الحمل

علامة واحدة أكيدة للحمل بولد

  • قد ذكرنا لكم سابقاً بأن هناك الكثير من العلامات التي تشير إلى الحمل بولد، ولكن هناك بعض الأطباء الذين يعتقدون بأن هذه العلامات تعد خرافات لا أساس لها من الصحة.
  • قد تصدف صحة هذه العلامات مع البعض، لكن في السطور القادمة سوف نقدم لكم علامة واحدة أكيدة للحمل بولد لكن مع بعض العلامات الطبية.

تعد هذه العلامات كالآتي:

  • التحاليل الطبية: تعد التحاليل الطبية من أكثر العلامات المؤكدة التي تشير إلى الحمل بولد، مثل تحليل السائل الأمنيوسي أو تحليل زغابة المشيمية، تعد هذه التحاليل من أقوي التحاليل التي تحدد نوع الجنين كما أنها تكشف أيضاً عن المشاكل الوراثية التي قد يتعرض لها الجنين.
  • فحص الدم: يساعد فحص الدم على معرفة نوع الجنين، ويلجأ الأطباء إليه من أجل فحص مشاكل الكروموسومات، ونجد أن هذا التحليل يلجأ إليه الطبيب مع النساء الحوامل فوق سن الخمسة والثلاثين.
  • تحليل الحمض النووي: يساعد تحليل الحمض النووي على تحديد نوع الجنين خلال الأسابيع الأولى من الحمل، كما أنه يكشف عن الاضطرابات الوراثية التي من الممكن أن يتعرض لها الجنين.
  • الموجات فوق الصوتية: تعد الموجات فوق الصوتية الوسائل الأكثر انتشاراً من أجل تحديد نوع الجنين، ويتم تحديد نوع الجنين عن طريق الموجات فوق الصوتية من بداية الشهر الرابع إلى الشهر الخامس مع وجود فروق فردية بين بعض السيدات، وتعد الموجات فوق الصوتية من أكثر الطرق الآمنة على الجنين من أجل تحديد نوعه على عكس الطرق الأخرى.

تعاني بعض الحوامل من دوالي الحمل، ولكن هل يؤثر هذا على نوع الجنين؟، كما يتسائل البعض ويتخوف حول مضاعفات الإصابة بالدوالي، لذا قد أعددنا لك المزيد عبر مقال: دوالي الحمل ونوع الجنين وما هي مضاعفات الإصابة بالدوالي؟

هل الرغبة بالجماع من علامات الحمل بولد؟

تتسائل الكثير من النساء حول هل الرغبة في الجماع من علامات الحمل بولد، وفي الحقيقة أن الكثير من النساء تزعم بأنه عند الحمل بولد تجد أن الرغبة بالعلاقة الجنسية تكون عالية، على عكس الحمل ببنت تكون الرغبة الجنسية قليلة وشبه منعدمة، ولكن هذا يعد أمراً اجتهادياً.

من المشاكل التي قد تواجه السيدة الحامل في بداية الحمل وجود الغازات لذا قد جمعنا كل ما يتعلق بهذا الأمر وتحتاجه الحامل من الأسباب وكيفية علاجها التي سوف تساعدها في التخلص من هذا العرض بعدة طرق مميزة عبر موضوع: الغازات عند الحامل في الأشهر الأولى وكيفية علاجها بعدة طرق مميزة

هل العصبية من علامات الحمل بولد؟

من المعروف أن هرمونات المرأة الحامل تتغير باستمرار خلال فترة الحمل، لكن هناك بعض الأقاويل التي تشير إلى أنه في حالة الحمل بولد فإن المرأة تشعر بالعصبية الشديدة والتغيرات المزاجية الحادة.

ولا يفوتك التعرف على كيفية علاج التنفس عند الحامل في الشهور الأولى عبر موضوع: ضيق التنفس عند الحامل في الشهور الأولى

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا لكم ابرز علامات الحمل بولد، وهناك بعض الاعتقادات الاجتهادية لذا يفضل التأكد من الطبيب.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.