انجح طريقه للحمل بولد

انجح طريقه للحمل بولد أكثر ما يتساءل البعض عنه؛ وذلك لأن البعض يفضل الذكور أو لديه بعض الأسباب الأخرى التي تجعله يميل أكثر نحو تفضيل إنجاب الذكور على الإناث، فالأطفال نعمة من أفضل نعم الله علينا، فهو وحده قادر على أن يرزق البعض نوع معين من الجنسين أو النوعين معًا، وتلك الطرق عن انجح طريقه للحمل بولد المطروحة في هذا المقال عبر موقع زيادة ليست إلا بعض الأسباب والتي تجري حسب مشيئة الله وقدرته.

انجح طريقه للحمل بولد باستخدام الوسائل الروحية

من طرق الحمل بولد الدعاء والاستغفار، وذلك على النحو الآتي:

1- الدعاء

عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: قال رسول الله (صلى الله عليه وسلم): لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال: بسم الله، اللهم جنبنا الشيطان، وجنب الشيطان ما رزقتنا، فقضي بينهما ولد لم يضره شيطان.

2- الاستغفار

حيث قال تعالى:” فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا (١٠) يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا(١١) وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا(١٢).

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول علامات الحمل بولد في الشهر الثالث نوصي بالاطلاع على هذا المقال: علامات الحمل بولد في الشهر الثالث

هل من الممكن الحمل في ولد من خلال التحكم في تناول بعض الأطعمة

تؤثر السعرات الحرارية مثل الدهون والعناصر الغذائية والمعادن ودرجة الحموضة في الجسم والتي تتأثر نتيجة لتناول  بعض الأطعمة.

فإن السيدات اللاتي يتناولن سعرات حرارية قليلة تكون نسبة حملهن بولد قليلة، على العكس بمن يتناولن أطعمة ذات سعرات حرارية مرتفعة.

كما أثبتت الدراسات أن كلما ارتفعت نسبة الحموضة في الجسم ترتفع احتمالية الحمل في بنت، وكلما كان الغذاء أكثر قلوية زاد من فرص الحمل في ذكر، كما يلعب  نزول الحيض والتوتر والانفعال دور كبير في مستوى الحموضة في الجسم.

ولمعرفة ما هي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد نوصي بالاطلاع على هذا المقال: ماهي الفيتامينات التي تساعد على الحمل بولد وكيفية حساب التبويض

طرق تساعد على الحمل في ولد

يمكن اتباع بعض الطرق التالية للمساعدة في تحسين فرص الحمل في ذكر:

1- حموضة المهبل

تعيش الحيوانات المنوية الأنثوية  في المهبل الذي تزيد درجة حموضته على قلويته، وتعيش الحيوانات المنوية الذكورية في المهبل ذو البيئة القلوية، فمن الممكن زيادة قلوية المهبل باستعمال غسول بيكربونات الصوديوم مع العلم أنه لم تثبت الدراسات فعالية هذا الغسول، كما أنه قد يسبب التهابات وعدوى  في منطقة المهبل.

2- تحديد موعد الإباضة والجماع

كلما حدث الجماع قرب موعد الإباضة كلما زادت فرصة الحمل في ذكر، حيث أن الحيوانات المنوية الذكورية لا تستطيع أن تظل حية لفترة طويلة لحين وقت الإباضة.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول حساب أيام التبويض للحمل بولد نوصي بالاطلاع على هذا المقال: حساب أيام التبويض للحمل بولد وكيفية الحمل بولد

3- هزة الجماع للمرأة

تساعد هزة الجماع إذا حدثت للزوجة أولًا على نزول كثير من الإفرازات المهبلية القلوية والتي تمنح الحيوان المنوي وقتًا أطول حتى يبقى حيًا.

4- ملابس الرجل الداخلية ودرجة حرارته

حيث يؤثر اتساع الملابس وضيقها على الحيوانات المنوية، ولذا ينبغي ارتداء ملابس داخلية واسعة في حالة الرغبة في حدوث حمل بمولود ذكر، وكذلك ارتفاع درجة حرارة الخصيتين يقلل من تواجد الحيوانات المنوية.

5- عدد الحيوانات المنوية

في الغالب تزداد الحيوانات المنوية الأنثوية على الذكورية ولذا فعندما يزداد عدد الحيوانات المنوية ككل فذلك يعطي فرصة اكبر للحمل في ذكر، ويمكن زيادتها بعدم ممارسة الجماع قبل يوم التبويض بأسبوع ثم ممارسته في يوم التبويض.

6- طرق الجماع لزيادة فرص الحمل في ذكر

الجماع في وضع الوقوف أو الجلوس، الجماع والمرأة أمام الرجل، ممارسة الطرق التي تساعد على الوصول إلى هزة الجماع للمرأة.

الطرق الطبية للحمل في ذكر

قد تساعد بعض الطرق الطبية على الحمل في ولد، ومن أهمها ما يلي:

1- التلقيح الاصطناعي

يتم التلقيح الاصطناعي للمرأة عن طريق زيادة عدد البويضات من خلال تناول بعض العلاجات ثم أخذها وحقنها خارج الرحم بالحيوانات المنوية أو حقنها وهي داخل الرحم وذلك قد يسهل من فرص حدوث الحمل بذكر.

عند إجراء بعض الفحوصات للتأكد من سلامة الجنين يمكن حينها معرفة إن كان الحيوان المنوي ذكوري أم أنثوي.

2- تلقيح داخل الرحم

ذلك يجعل الحيوانات المنوية قريبة من مكان التخصيب لأنه يتم التلقيح بواسطة أنبوب ذو حجم رفيع وإدخاله في داخل الرحم.

بعض النصائح الأخرى للمساعدة على الحمل في ذكر

يمكن اتباع تلك النصائح لزيادة احتمالية الحمل في ذكر:

  • تناول علاج يرفع من سيولة المادة اللزجة بالرحم حتى يسهل دخول الحيوانات المنوية.
  • تناول بعض الأطعمة الهامة مثل الفواكه والخضروات الطازجة، والسمك، الأطعمة المالحة، ودقيق أبيض، وبرتقال، وموز.
  • رغبة الزوج في جماع زوجته.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول طرق الحمل بولد نوصي بالاطلاع على هذا المقال: طريقة الحمل بولد مجرب بخمس طرق

علامات الحمل في ذكر

هذه العلامات يعتقدها البعض ولكن في الواقع ليست مؤكدة ولم تثبت صحتها وهي:

  • قلة الشعور بالغثيان في الصباح تشير إلى الحمل في ذكر، ولكن يقال أن الحمل في أنثى يجعل الحامل تعاني من كثرة الغثيان والقيء في الصباح.
  • يشحب حب المرأة عند الحمل في أنثى ويسقط شعر الأم وذلك على خلاف الحمل بذكر فتبقى الأم بمظهر جيد.
  • الحامل في ذكر تحب تناول الأطعمة المالحة أما الحامل في أنثى تشتاق لتناول السكريات والشكولاتة.
  • لا تتعرض الحامل في ذكر لتقلبات المزاج.
  • تصل نبضات الحامل في ذكر لأقل من ١٤٠ نبضة/ الدقيقة، بينما تصل نبضات قلبها لأكثر من ١٤٠ دقة خلال الدقيقة الواحدة.

كيفية معرفة نوع الجنين

يمكن معرفة نوع الجنين من خلال عدة طرق منها:

  • أشعة الموجات فوق الصوتية ومن خلال يتم معرفة إن كان الجنين أنثى أم ذكر وذلك من خلال الكشف عن الأعضاء التناسلية للجنين، ويكون في الأسبوع ١٨ إلى الأسبوع العشرين.
  • تحليل المادة الوراثية للجنين في الأسبوع ٩ من الحمل ويظل من أسبوع إلى أسبوعين حتى تظهر النتيجة، ويكون ذلك التحليل من أجل معرفة إن كان الجنين يعاني من أي مشاكل وراثية مثل متلازمة داون ، وحينها يمكن معرفة جنس الجنين.
  • فحص الزغابات المشيمية والسائل الأمينوسي وذلك الفحص يكون أكثر خطورة حيث يزيد من فرص الإجهاض ولا يتطلب القيام به إلا في حالات معينة مثل أن يكون أحد الأبوين يعاني من بعض المشاكل الصحية الوراثية.

لماذا يفضل البعض إنجاب جنس محدد

توجد الكثير من الأسباب الشائعة التي تجعل بعض الناس يفضلون إنجاب جنس محدد وهي:

  • فقدان أحد الأبناء يؤدي إلى اشتياق بعض الآباء إلى إنجاب نفس جنس ذلك الطفل المفقود أو إنجاب طفل من الجنس الثاني من أجل محاولة نسيان الذكريات المتعلقة بالطفل المفقود.
  • الاعتقادات الثقافية أو الدينية حيث تفضل بعض الثقافات أو الأديان إنجاب جنس معين عن غيره.
  • يفضل البعض تربية جنس معين وخاصةً إن كان الأب والأم لا يرغبان في إنجاب أكثر من طفل.
  • تحقيق نوع من التوازن الأسري من خلال المساواة مثلًا بين عدد الذكور والإناث داخل الأسرة.

كيفية زيادة احتمال حدوث الحمل

يمكن زيادة احتمالية حدوث الحمل من خلال الآتي:

  • تسجيل موعد الحيض وبالتالي تحديد موعد التبويض لمحاولة تسهيل عملية التخصيب، حيث تكون البويضة مستعدة للتخصيب بعد موعد الإباضة بـ ١٢ ساعة أو ٢٤ ساعة.
  • التقليل من النشاط الجسماني المبذول مثل الأعمال الشاقة، حيث أن زيادة النشاط يزيد من فرص الحمل وذلك إن كان ذلك النشاط المبذول ناتج عن ممارسة الرياضة مثلًا لأن العمل الشاق قد يسبب عدم انتظام الدورة الشهرية.
  • المحافظة على الوزن المثالي حيث تحتاج المرأة التي تعاني من السمنة وقت مضاعف بالنسبة  لمن لها وزن مثالي، أما المرأة النحيفة أكثر من اللازم فقد تستغرق أربع أضعاف من تلك الفترة.
  • الابتعاد عن التدخين حيث يجب الإقلاع عن تلك العادة السيئة للذكور والإناث وذلك لأنه يعمل على ضعف الخصوبة كما يعمل أول أكسيد الكربون والنيكوتين الموجود في السجائر على تدمير البويضات.
  • سن المرأة يلعب دور هام في حدوث الحمل أو عدمه ، حيث كلما زادت السيدة في العمر كلما زادت فرص إصابتها بانسداد في قناة فالوب والإصابة بالأمراض الليمفاوية وبالتالي تقل فرص حدوث الحمل.

وأخيرًا يجب العلم أن انجح طريقه للحمل بولد ليست إلا بعض الأقوال والشائعات من الناس والتي لم يؤكدها العلم ولا الدراسات، ولكن قد صادفت تلك التجارب قدر الله وقد يشاء الله أن يرزق البعض بالذكور بعد تجربة تلك الطرق.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

قد يعجبك أيضًا

التعليقات مغلقة.